إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دحــلان:أسعـد خبـر لي كـان توقيـع المصالحــة.! وأنـا أول مـن سـ يعتـذر للـ شعـب ؟!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دحــلان:أسعـد خبـر لي كـان توقيـع المصالحــة.! وأنـا أول مـن سـ يعتـذر للـ شعـب ؟!!

    دحلان:أسعد خبر لي كان توقيع المصالحة والانقسام وصمة عار شارك فيه الجميع وانا أول من سيعتذر للشعب الفلسطيني




    القاهرة / سما / أكد محمد دحلان القيادى فى حركة فتح أن فترة الإنقسام السابقة كانت وصمة عار فى جبين كل فلسطينى ، وخطأ شارك فيه الجميع ، ويجب ان نقدم الحلول بعد تقديم الاعتذار للشعب الفلسطينى.

    وقال في تصريحات مع محرري الشئون الفلسطينية بالقاهرة وتلقت (سما) نسخه عنها :" أنا اول من يقدم الاعتذار للشعب الفلسطيني فيما أخطأت ولا أنتظر الشكر على ما أصبت".

    واضاف أن :"خبر توقيع المصالحة الفلسطيني برعاية المخابرات المصرية هو أسعد خبر سمعته بغض النظر عن التفاصيل من كسب ماذا فالطرفين" فتح وحماس " كانا خاسران طوال السنوات الماضية سواء ما يطلق علي تسميته أهل المقاومة او أهل المفاوضات .. وعاهد الشعب الفلسطينى بأنه لن يكون سببا فى إعاقة جهود الصالحة بل تعهد ان يكون معززا ورافعا لها".

    وتابع أن :"فتح لم تعطل المصالحة يوما بل من حرصها على المصالحة وافقت على كل شروط حماس بدون تردد "(..) مؤكداً ان:" كل الاتفاقات التى تم التوقيع عليها كانت بشروط حماس حيث الأهم بالنسبة لنا ان نصل إلى المصالحة فكل المتغيرات كانت تخص حماس ، فحماس هى التى رفضت التوقيع على الورقة المصرية وكل ملحقاتها قبل ذلك،وهى التى قبلت بالتوقيع عليها الان بعد احداث درعا ، فشكرا لدرعا".

    وقال :"أنا لست بصدد تسجيل نقاط على حماس لإحراجها ، ما حدث فى سوريا ربما يكون عنصرا ، وما حدث فى الوطن العربى ربما عنصر دافعا".

    وأضاف:" أنا من هنا أوجه الشكر لحماس التى وقعت على الورقة المصرية التى تنقذها وتنقذ فتح وكل الشعب الفلسطيني،فأحداث (الانقلاب) التى اقدمت عليه حماس منذ اربعة اعوام ادى الى نكب حماس نفسها ونكب فتح وكل الشعب الفلسطينى".(..) معربا عن امله ان يتحلوا الان بالروح الوطنية الجماعية من اجل ان نعيد لئم الجراح.

    وأردف قائلا:" المهم هو المستقبل وكيفية العمل بين فتح وحماس وبقية الفصائل وأبناء الشعب الفلسطيني على بناء نموذج شراكة سياسية وفهم مشترك لإدارة الوضع الفلسطيني المعقد على المستوى السياسي وتحديد مفهوم المقاومة والاتفاق على آلياتها، والاتفاق على نظام الحكم الذي يجب ان يتمتع بحرية واحترام الرأي الآخر دون اللجوء للعنف مثلما كان يحدث فى الماضي".

    وطالب دحلان بوضع عقد اجتماعي جديد بين كافة الفصائل من جهة والمجتمع الفلسطيني من جهة اخرى.

    واكد القيادي الفتحاوي انه لم يعد مقبولا ان تقرر الفصائل نيابة عن الشعب ما لا يريده الشعب ولا يقبله (..) موضحا ان العقد الاجتماعي مع المجتمع يستحق ان يستفتى الشعب عليه وهذا ما تم الاتفاق عليه وسيطبق فى الانتخابات المقبلة.

    ودعا دحلان الى ضرورة الاقتراب أكثر من حاجة المواطنين فى الفترة القادمة حتى نقدم لهم حلولا وليست شعارات ،فالمجتمع مر بأزمة اجتماعية ونفسية وهناك بيوت دمرت ،وعائلات فقدت أحبائها سواء فى الصراع الداخلى او خلال العدوان الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة،فضلا عن ازمات المياه والتعليم والصحة والبطالة المتفشية بنسبة كبيرة جدا بين شباب الخريجين الذين لا يجدوا ما يفعله سوى الشكوى، وهذا يحتاج الى برامج وتوافق والعمل على إشراك كل قطاعات الشعب الفلسطيني وليست الفصائل فقط فى تحمل الأعباء.

    وحول تأثير المصالحة الفلسطينية على أبناء فتح فى غزة قال دحلان :"أبناء فتح فى عزة لم يجدوا فى المصالحة إجابات لأوجاعهم ومعاناتهم السابقة وكأن ابناء فتح واجبهم ان يقدموا التضحيات دون ان يكونوا شركاء فى وضع الحلول،وعلى الرغم من ذلك فالمصالحة أقدس واهم من كل المعاناة الشخصية والفردية ، وأطالب ابناء فتح فى قطاع غزة ان يتحلوا بالصبر ،واعدهم بان المستقبل مليء بالآمال الواعدة ،وان الماضي الأليم لن يعود ولن يتكرر".

    وحول إمكانيات عودة ابناء قطاع غزة الى ديارهم أجاب دحلان:" هذه مسألة لا يمكن أن تكون محل تساؤل ..،فمن حق الجميع ان يعود وواجب القيادة فى الطرفين ان تكون ضامنة لتحقيق ذلك وعدم العودة الى الوراء، فيجب أن يتمتع ابناء فتح الذين ظلموا على يد حماس خلال الفترة الماضية بإنجازات الاتفاق فلا يجوز لاى فلسطيني ان يتماثل مع الاحتلال الإسرائيلي فى مقابل ان يسلب حق اى مواطن فلسطيني فى العودة الى بيته".

    وتعهد دحلان لأبناء غزة بأنه سيسخر جهده الشخصي والحركي والوطني من اجل مد العون وتخفيف المعاناة عنهم قائلا:" سأسخر كل علاقتي من اجل تقديم هذا الواجب لنقول لهم شكرا على ما تحملتموه فى السابق فقد كنت وحدتكم فى الميدان وانا لدى كثير من البرامج والخطط التى تلامس احتياجات الجمهور".

    واعرب عن امله ان ينجح فى تقديمها بشكل المطلوب وهذا ليس فضلا منى بل واجب.

    وحول إماكانيات مشاركته فى الانتخابات القادمة وأن كان يفضل التشريعية أم الرئاسية فى ضوء إعلان الرئيس أبو مازن عدم الترشح مرة أخرى قال:" مشاركتى واجب وأمانة ولكن خوضها سواء على المستوى التشريعي أوالرئاسى متروك للوقت فهناك سنة على الانتخابات،ومقياس الحكم على العطاء هو صندوق الانتخابات وليس الإشاعات ويجب ان نترك الحكم للجمهور،فالجمهور عاقب حركة فتح فى انتخابات 2005 وكان محقا فى ذلك ولكنه جرب غيرنا ودعنا ننتظر النتيجة فى حكم الشعب فى الانتخابات القادمة".

    وحول الأسماء المرشحة لتولى رئاسة الحكومة القادمة أجاب:" أن الأسماء غير مهمة فالمجتمع غير متفاعل من سيكون او لا يكون بل هو سيتفاعل مع من يقدم له الحلول و لا تفرق معه ان يكون رئيس الحكومة من فتح او حماس او مستقل المهم ان يقود ويتحمل المسئولية وواجبنا ان نقدم لهم العون لنجاح مهمتهم الشبة مستحيلة بحجم الملفات المتراكمة عبر الأربع سنوات".

    وحول عملية السلام قال دحلان:" أن اسرائيل ليس لديها قرارا بعد اتفاقية كامب ديفيد بتحقيق السلام ،كما انها ليس لديها قرارا حقيقيا بالاعتراف بدولة فلسطينية على حدود67 فهى تريد دولة فلسطينية بالمنظور الاسرائيلى دولة فلسطينية بمنظور نتانياهو، لذلك لايجب علينا الا نضيع الوقت وبذل الجهد فى البحث عن اوهام ولكن يجب ان نستمر فى البحث عن تحقيق سلام حقيقي ،وهذا يأتي من خلال توحيد الصف الفلسطيني والتفكير فى حلول خلاقة والبحث عن بدائل وهذا لا يحتاج لوقت طويل وانما يحتاج الى توحيد الجهود ،توحيد الأفكار الإبداعية ،والخروج عن الرتابة التقليدية فى المعالجات السياسية ،الانفتاح على كل طاقات الشعب الفلسطينى فى الداخل والخارج،الانفتاح على العالم العربى وتقديم المطالب التى يريدها الفلسطينيون من الشعب العربى.

    وأضاف:" لقد انتابني إحساس بالفخر عندما رأيت العلم الفلسطيني يرفرف فى ميدان التحرير فى جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني مشهد انقطع عشرين عاما ،وهذا هو الجهد الذي يرعب إسرائيل ان تشاهد مليون عربي يرفعون العلم الفلسطيني ولا يفعلوا شيئا غير انهم يطالبوا بدعم الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره ،فما يحدث اذا وجدنا ذلك فى تونس وكل الدول العربية علم فلسطين يرعب إسرائيل فى الدول العربية لذلك فالتحولات التى تحدث حولنا بغض النظر عن الإشكاليات البسيطة التى نشاهدها ستصب فى صالح الشعب الفلسطيني.

  • #2
    رد: دحــلان:أسعـد خبـر لي كـان توقيـع المصالحــة.! وأنـا أول مـن سـ يعتـذر للـ شعـب ؟

    حِل عن الشعب .. مش وقتك ..

    هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

    تعليق


    • #3
      رد: دحــلان:أسعـد خبـر لي كـان توقيـع المصالحــة.! وأنـا أول مـن سـ يعتـذر للـ شعـب ؟

      غمض عنيك وتخيل .. !
      وضع الشعب
      صعب..صعب..صعب!!!!

      تعليق


      • #4
        رد: دحــلان:أسعـد خبـر لي كـان توقيـع المصالحــة.! وأنـا أول مـن سـ يعتـذر للـ شعـب ؟

        غمض عنيك وتخيل .. !
        صاير تختار ألوان حلوة في مشاركاتك .. فيه إنَّ

        هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

        تعليق


        • #5
          رد: دحــلان:أسعـد خبـر لي كـان توقيـع المصالحــة.! وأنـا أول مـن سـ يعتـذر للـ شعـب ؟

          دحلان انتهى دورك بغزة وخارج

          تعليق


          • #6
            رد: دحــلان:أسعـد خبـر لي كـان توقيـع المصالحــة.! وأنـا أول مـن سـ يعتـذر للـ شعـب ؟

            صاير تختار ألوان حلوة في مشاركاتك .. فيه إنَّ
            طيب فتح عنيك وتخيل .. !
            وضع الشعب
            صعب..صعب..صعب!!!!

            تعليق

            يعمل...
            X