إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطالبة حياة العواودة ترفض طلب استدعاء من مخابرات الضفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطالبة حياة العواودة ترفض طلب استدعاء من مخابرات الضفة


    مركز الاعلامي الفلسطيني

    يتيمة الأب وشقيقة أسير بسجون الاحتلال
    الطالبة حياة العواودة ترفض طلب استدعاء من مخابرات الضفة
    [ 18/05/2011 - 03:49 م ]
    الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام




    أكدت الطالبة حياة العواودة أنها قررت أن تكسر حاجز الصمت والخوف وأن تلتحق بركب شباب الضفة الذين أعلنوا رفضهم الاستدعاءات الموجهة لهم من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة، حيث أكدت عائلتها أن حياة لن تستجيب لطلب جهاز المخابرات في الخليل باستجوابها.

    يذكر أن العواودة طالبة جامعية من بلدة دورا و تدرس في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل وهي يتيمة الأب، ولها شقيق أسير في سجون الاحتلال، وسبق أن أفلت خالها (عوني العواودة) من قبضة جهاز المخابرات عندما داهم منزله لاعتقاله قبل عدة أيام.

    كما يذكر أن جهاز المخابرات كان قد وجه لها استدعاءً للحضور إلى مقره للاستجواب بتاريخ 3/5/2011، ثم تم تأجيل المقابلة إلى تاريخ 12/5/2011 ، وبعد مشاورة أهلها عزمت حياة أمرها على الذهاب للمقابلة لأنها كانت توقن أنه ليس لديها ما تخاف منه.

    تركز الاستجواب معها الذي استمر 3 ساعات على نشاطها داخل الجامعة، وإن كانت لها علاقة بطالبات الكتلة الإسلامية، وسألوها عن صديقاتها، وعن مشاركتها في مسيرة إنهاء الانقسام في 15 آذار، وعن الجهة التي طلبت منها المشاركة، فقالت لهم: أنا شاركت يومها كما شاركتم أنتم.

    وبعد 3 ساعات أنهوا استجوابها وطلبوا منها العودة مجددًا لمقر الجهاز يوم الأربعاء بتاريخ 18/5/2011. لكن حياة أعلنت أنها لن تذهب للاستجواب مهما كلف الأمر، ولن تسمح بالضغط عليها ومحاولة ابتزازها.

    يذكر أن العديد من شباب الضفة كانوا قد أعلنوا رفضهم الاستجابة للاستدعاءات الموجهة لهم من قبل جهازي المخابارت والوقائي في الضفة، كما قاموا بنشر ذلك على صفحاتهم على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وذلك احتجاجًا على استمرار حملات الاستدعاء والاختطاف من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة على الرغم من توقيع اتفاق المصالحة .

يعمل...
X