إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ربنا انتقم ممن قتله ... إيطاليون يدعون لنقل جثمان أريغوني عبر معبر رفح لا "إيرز"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ربنا انتقم ممن قتله ... إيطاليون يدعون لنقل جثمان أريغوني عبر معبر رفح لا "إيرز"

    طلب نشطاء إيطاليون مساء أمس بنقل جثمان المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة ومن ثم إلى بلده إيطاليا عبر مصر وليس عبر معبر بيت حانون - إيرز.

    وقال النشطاء أن الإسرائيليين رفضوا مرور أريغوني حين كان حيا عبر إيرز للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر بغزة وأنهم لذلك يرفضون نقل جثمانه عبر هذا المعبر.

    ودعا الناشطون حكومتهم في مقابلة لهم مع وكيل رئاسة مجلس الوزراء الايطالي جاني ليتا ان تصرح الحكومة الايطالية بأنها ستعمل على حماية المواطنين الايطاليين الذين سيكونون على متن السفينة الايطالية التي ستشارك في اسطول سفن الحرية 2 وتحمل اسم ستيفانو كياريني، اي "سحب" ما صرح به رئيس الحكومة بانه سيمنع انطلاق السفينة.

    وجددوا خلال اعتصام تضامني لهم مع عائلة وأحباء وأصدقاء أريغوني عن إدانتهم لجريمة قتله حيث أقاموا منذ لحظة وصول الخبر خيمة اعتصام امام البرلمان وبقي المتضامنون فيها طيلة الليل.

    وطالب المعتصمون الحكومة الايطالية بالتعاون مع الحكومة المصرية بتسهيل دخول المتضامنين الايطاليين الى غزة مجددين دعمهم لغزة ومؤكدين أن جريمة قتل المتضامن فيتوريو لن تثنيهم عن دعم القضية الفلسطينية والمطالبة بفك حصار غزة.

    وانتقد المحتجون سياسة إيطاليا المنحازة الى جانب الحكومة الاسرائيلية وطالبوها بأن تكف عن سياسة الكيل بمكياليين.

    وبعد ظهر أمس الجمعة تجمع المئات امام "الكولوسيم" المدرج الروماني وسط العاصمة الايطالية في اعتصام استمر حوالي الساعتين انطلق بعدها المعتصمون الى ساحة الجندي المجهول في مسيرة استمرت حوالي الساعة.

    وألقى العديد من المتحدثين كلمات عبروا فيها عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني مطالبة ايضا بانهاء الحصار عن مليون ونصف مليون انسان يعيشون تحت ابشع اشكال الحصار.

    كما اكدوا انهم سيسيرون على نفس النهج الذي قضى من اجله فيتوريو اريغوني، وطالبوا بتقديم الدعم المادي والسياسي لاسطول سفن الحرية 2 مؤكدين ان الاسطول سينطلق وسيصل الى غزة المحاصرة.

    وتجدر الاشارة ايضا الى فعاليات مماثلة في كبريات المدن الايطالية، ميلانو تورينو فلورنس نابولي باري بولونيا بارما وغيرهما قد اقامت
    اعتصامات مشابه وبنفس الساعة.



    حسبى الله ونعم الوكيل على من قام بهذه الفعلة الشنيعة .... ماذا عسانا نقول لهؤلاء يا قتلة فيكتور

  • #2
    رد: ربنا انتقم ممن قتله ... إيطاليون يدعون لنقل جثمان أريغوني عبر معبر رفح لا "إيرز"

    بس انا بدي افهم من اولئك القتله المجرمون ما هو الذنب الذي اقترفه هذا الايطالي وماهي المكاسب التي حققوها وما هو هذا الفكر الملوث الذي يحملونه . اين الرحمه اين الشفقه بل ولماذا هذا التعذيب الوحشي الذي سبق عمليه القتل هل لانه هو الذي يفرض الحصار على غزه ويجوع اهلها ام هو الذي يقصف مجاهدينا ام ماذا ؟؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ابن حرام

    تعليق

    يعمل...
    X