إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طور صاروخ القسام ليصل مداه الى 22 كم وقذائف مضادة للدبابات ......

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طور صاروخ القسام ليصل مداه الى 22 كم وقذائف مضادة للدبابات ......

    طور صاروخ القسام ليصل مداه الى 22 كم وقذائف مضادة للدبابات ..النيابة الاسرائيلية تتهم المهندس "ابو سيسي" بمساعدة حماس في صناعة الاسلحة داخل قطاع غزة






    غزة / سما / قدمت النيابة العامة الاسرائيلية في اللواء الجنوبي الى المحكمة بعد ظهر اليوم لائحة اتهام بحق المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي بتهمة القيام بنشاط مسّ بأمن الدولة العبرية.

    وأفاد موقع (هأرتس) الالكتروني انه تنسب لائحة الاتهام الى ابو سيسي تهمة عضوية منظمة معادية ومساعدة حركة حماس على تصنيع الاسلحة. وطلبت النيابة والشرطة من المحكمة ابقاء ابو سيسي رهن الاعتقال حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقه.

    والمهندس ضرار أبو سيسي (42 عاما) مدير التشغيل في محطة توليد الكهرباء بغزة متزوج من سيدة اوكرانية وأب لستة أطفال. وكان قد اختطف على يد الموساد في اوكرانيا في ال-18 من شهر فبراير شباط الماضي، وقام عناصر من الجهاز بنقله الى اسرائيل .

    وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قد قال قبل عدة ايام ان أبو سيسي هو من نشطاء حماس، وانه أدلى بمعلومات قيّمة خلال التحقيقات معه. اما وزير الحرب ايهود باراك فقال في حديث ادلى به لصوت اسرائيل ان ابو سيسي يملك معلومات داخلية عما يجري في صفوف حركة حماس.

    وقال الموقع الاكتروني لـ"يديعوت احرونوت" ان المهندس ابو سيسي قام بتطوير صاروخ القسام ليبلغ مداه 22 كم وقام ايضا بتطوير قذائف صاروخية مضادة للدبابات لديها القدرة على اختراق المدرعات.

    وقالت مصادر عسكرية ان "ابو سيسي" تم اتهامه بتسع تهم خطيرة وبمئات محاولات القتل التي تمت عبر اطلاق الصواريخ على اسرائيل خلال الفترة من 200الى 2008 مشيرة الى انه عمل خلال السنوات التسع الاخيرة في تطوير صناعة الصواريخ لحماس.

    وتشير لائحة الاتهام الى ان المهندس الفلسطيني تلقى تعليمات من نشطاء حماس "رائد سعد" ورائد ثابت وعمار دلول لتطوير صاروخ القسام من 6 كم الى 15 كم وتم لاحقا تطويره الى 22 كم ثم طلب منه مسؤولي حماس تطويره الى 45 كم ليصل مدن في جنوب اسرائيل الا ان تلك المحاولات التي تمت باطلاق صواريخ تجريبية تجاه البحر فشلت وبقي مدى الصاروخ 22 كم حتى الان.


    وحسب اللائحة فان ابو سيسي حصل على الدكتوراة في الاكاديمية العسكرية في اوكرانيا على يد البروفيسور "قسطنطين بتروفيتس" وهو خبير روسي في صناعة صواريخ "سكاد" واجهزة التحكم بها وحصل على خبرات واسعة في هذا الاطار.

    وتزعم لائحة الاتهام ان "ابو سيسي" اوكلت اليه مهمة انشاء الاكاديمية العسكرية التي انيط بها تجهيز ضباط كبار لعمليات القيادة والتحكم وقد قام بانشائها فعلا.

    من جهته قال محامي "ابو سيسي" يونس تيمي"ان موكله لم يعترف بالتهم المنسوية اليه وانه اجبر على التوقيع على اوراق باللغة العبرية لا يعرف ماهيتها.

  • #2
    رد: طور صاروخ القسام ليصل مداه الى 22 كم وقذائف مضادة للدبابات ......

    تهم باطلة ..

    لعنة الله على اليهود الكلاب

    تعليق


    • #3
      رد: طور صاروخ القسام ليصل مداه الى 22 كم وقذائف مضادة للدبابات ......

      مشكور اخي الكريم

      تعليق

      يعمل...
      X