إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في غزة حصريا ... الزواج له نكهة سياسية جدا ؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في غزة حصريا ... الزواج له نكهة سياسية جدا ؟؟؟؟؟؟

    الرسالة نت / غزة
    عصر كل يوم تبدأ الحاجة أم أحمد بالبحث عن عروس لابنها البكر، الذي اشترط توفر بعض المواصفات في المرأة التي يرغب في أن تكون شريكة حياته " متعلمة، طويلة، بيضاء ...," وعندما وجدت أمه ما يريد دار حوار بينها وبين أهل العروس قائلة "يسرنا نسبكم ونود طلب يد ابنتكم الكريمة لولدنا البكر فماذا تطلبون ؟ ", تصمت والدة العروس برهةً ثم ترد " وماذا يعمل ابنكم ؟ وهل له ميول سياسي معين ؟".

    الأعمار أقدار ..


    لا يسع والدة العريس أم أحمد النديم إلا أن تجيب " ولدي أحمد أكمل درجة البكالوريوس وهو من شباب المسجد ..." فتقاطعها والدة العروس "يعني ابنك حمساوي !,(...) وبعد جدالات هادئة بين الطرفين طلب اهل العروس بإعطائهم مهلة زمنية للرد عليهم بالرفض أو القبول .
    بعد مرور أربعة أيام رد أهل العروس برفض الشاب أحمد، والسبب يتعلق بانتمائه السياسي والتزامه المسجد، حسب قول الحاجة النديم.


    على نفس الوتر


    العريس أحمد ليس الوحيد الذي رفض لانتمائه السياسي، فالكثير من العائلات الغزية أصبحت تمشي على الوتر ذاته، فعمّتْ ظاهرة الانتماء السياسي لجميع أطياف الشعب الفلسطيني بعد انتشار الاحزاب الوطنية المختلفة سياسيا على الساحة.
    تشابهت قصة العريس "نضال" الذي لا يرغب في الافصاح عن اسم عائلته مع قصة العريس أحمد بخصوص الانتماء السياسي ولكن اختلفت قليلاً، فقد تقدم "نضال" تكرارا إلى عروس قد وصل إلى بيتها من خلال خالته التي بحثت له مليا عن عروس، ولكنه كان يجابه بالرفض دون الافصاح عن السبب, ومع مرور الايام علِمَ نضال انه مرفوض بسبب انتسابه إلى جهاز أمني سابق وبالتالي ماله غير شرعي حسب وصف العائلة.


    أفراح


    وفي قصة مفرحة نجح الشاب العشريني "عمر البحيصي" في خطف فتاة احلامه بعد موافقة عائلة عروسه المعروفة بانتمائها لحركة حماس، رغم أن عائلته فتحاوية، فقد عبر بدوره عن سعادته الغامرة في نسبه الحمساوي .
    وقال البحيصي " لم يحصل أي خلاف بين عائلاتنا طيلة فترة الخطوبة , ولكن عندما أتى يوم فرحتنا، تفاجأت بأن فرحي تحوّل إلى مهرجان سياسي .. فهؤلاء يريدون أغاني حمساوية واخرون يريدون أغاني فتحاوية .. حتى اضطررت إلى إنهاء الفرح في وقت مبكر عن الوقت المحدد له لإنهاء الخلافات الحزبية داخل الصالة ".

    مخالف للشرع
    رئيس المحكمة الشرعية في مدينة غزة حسن الجوجو، أكد أن من يضع ميزان الحزب بدلا من ميزان الإسلام في تقييم الزوج أو الزوج يخرج عن ملة الإسلام، مطالبا الأهالي بعدم التعصب الحزبي.
    ويضيف الجوجو، " الإسلام نهى عن التعصب الحزبي وطالب باحترام آراء الآخرين، لذا فلا مكان لنسب الأحزاب في الدين الإسلامي"، داعيا في الوقت ذاته الشباب للبحث عن ذات الدين التي تحفظ لهم الحياة الكريمة بعيدة عن الحقد بين الأزواج مستشهدا بقوله صلى الله عليه وسلم" إظفر بذات الدين تربت يداك".
    *** ***
    &^ أبـــو خـــطـــاب الـــمــقــدســي &^

  • #2
    رد: في غزة حصريا ... الزواج له نكهة سياسية جدا ؟؟؟؟؟؟

    الله المستعان يخوووووووووو

    تعليق


    • #3
      رد: في غزة حصريا ... الزواج له نكهة سياسية جدا ؟؟؟؟؟؟

      العقلية الحمساوية المتعصبة ، وما حدث من عمليات سفك دماء وارهاب من الطرفين بغزة ، جعل الاهالي يتقززون من الاقتراب او نسب هؤلاء ،،، ومعهم حق طبعاً
      لا إله إلا الله محمد رسول الله

      تعليق


      • #4
        رد: في غزة حصريا ... الزواج له نكهة سياسية جدا ؟؟؟؟؟؟

        المشاركة الأصلية بواسطة المهاجر مشاهدة المشاركة
        العقلية الحمساوية المتعصبة ، وما حدث من عمليات سفك دماء وارهاب من الطرفين بغزة ، جعل الاهالي يتقززون من الاقتراب او نسب هؤلاء ،،، ومعهم حق طبعاً
        نعم صحيح صدقت أخي الكريم هذا ما يحدث والله المستعان

        تعليق

        يعمل...
        X