إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }




    الثورة المصرية: المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقبل استقالة شفيق



    فلسطين اليوم- وكالات



    ذكر المجلس الاعلى للقوات المسلحة بمصر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (فيسبوك)، اليوم الخميس، أنه قبل استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق، وكلف وزير النقل السابق عصام شرف بتشكيل الحكومة الجديدة.
    وقال المجلس في رسالة تحمل رقم 26 "قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبول استقالة رئيس الوزراء الفريق أحمد شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل الوزارة الجديدة".

    وكان عصام شرف تولى وزارة النقل في 2002، وأقيل في كانون الأول/ديسمبر 2005 بسبب خلافات مع رئيس الوزراء الأسبق احمد نظيف.

    وشارك شرف الذي يتمتع بالتقدير في الاوساط السياسية المصرية، في الانتفاضة المصرية التي اندلعت في 25 كانون الثاني/يناير الماضي، وكان مع الشباب الذين أطلقوا الدعوة لها في ميدان التحرير.

    وتعد إقالة شفيق استجابة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمطلب رئيسي من مطالب "ائتلاف شباب ثورة 25 يناير" الذين كانوا يعتزمون تنظيم تظاهرة كبيرة غدا الجمعة في ميدان التحرير لتأكيد إصرارهم على إسقاط شفيق معتبرين أنه من رموز نظام مبارك.

    ويطالب الشباب كذلك بإسقاط ثلاثة وزراء في حكومة شفيق يرون أنهم كذلك من رموز النظام السابق وهم وزير الخارجية أحمد ابو الغيط، ووزير العدل ممدوح مرعي، و ووزير الداخلية محمود وجدي.

    هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

  • #2
    رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

    مسيرة لشباب ثورة 25 يناير المصرية بإتجاه غزة لكسر الحصار غداً





    فلسطين اليوم-وكالات



    من المقرر أن ينظم شباب ثورة 25 يناير المصرية، مسيرة رمزية من القاهرة إلى معبر رفح الواقع على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
    وتهدف المسيرة إلى كسر الحصار عن أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة الذي يحاصره الاحتلال ويحرم سكانه من حرية الحركة.
    وتطالب المسيرة بفتح معبر رفح بشكل دائم، ورفع القيود عن حركة الفلسطينيين الغزيين عبره من خلال الأراضي المصرية.
    ويشارك في المسيرة المقرر انطلاقها غدا، نحو 100 مصري، من بينهم عدد من قادة ثورة 25 يناير وكوادرها ونحو 50 إلى 100 أجنبي، جلهم من دول أوروبية.
    ويُجري المنظمون حالياً اتصالات حثيثة من أجل السماح لهم بالدخول إلى القطاع عبر المعبر للتضامن مع الغزيين المحاصرين والمساهمة في كسر الحصار، أسوة بقوافل المتضامنين المصرية والعربية والأجنبية.

    هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

    تعليق


    • #3
      رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

      نبذة عن عصام شرف رئيس وزراء مصر الجديد


      عصام شرف ورئيس وزراء جمهورية مصر العربية ووزير النقل السابق.
      الدكتور عصام شرف رئيس وزرا مصر الحالي ووزير النقل السابق
      رئاسة مجلس الوزراء في يوم 3 مارس 2011 كلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة المهندس الدكتور عصام شرف بتشكيل حكومة جديدة بعدما استقال أحمد شفيق وقبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة استقالته

      عصام شرف - رجل مواقف الرجل المحترم الذي قال لا في وجه من يقولون «نعم وحاضر يا فندم، أوامرك»، وقدَّم استقالته قبل ثلاث سنوات، تاركاً مكتبه الفخم بوزارة النقل، لأنه أدرك أنه لا توجد إرادة سياسية لحل أزمات النقل بعد حادث قطار قليوب، وهو نفسه الرجل الذي أطلق مفاجأته الثانية الآن، وكشف أمس الأول عن أنه سيترك منصبه كرئيس للجنة التسيير بنقابة المهندسين، إذا لم تكن لدي الدولة والحراسة القضائية وأطراف الأزمة إرادة حاسمة لحل أزمة الحراسة القضائية، خاصة بعد صدور الحكم الأخير ببطلان شرعيتها. إنه الدكتور المهندس عصام شرف- وزير النقل الأسبق- الذي ترك منصبه كوزير للنقل لأنه رفض التستر علي الإهمال الحكومي بحق الناس. هذا المهندس الذي يعد من أكبر خبراء النقل في مصر والعالم العربي، لم يكن غريباً عليه أن يهدد بالانسحاب من دوره بنقابة المهندسين، لأنه ببساطة «معندوش حسابات مع حد، ما عدا وازع الضمير الذي ينتاب المواطن والمهندس الغيور علي بلده. «شرف» الذي أمهل نفسه فترة الستة أشهر كحد أقصي لتنفيذ قراره بالانسحاب لم يخف سعادته الشديدة بحكم إنهاء الحراسة علي نقابة المهندسين، بل إنه قال إنه يطلب من الحراس القضائيين ألا يستأنفوا ضد الحكم الأخير الذي أنهي بحسم شرعية الحراسة القضائية، حرصاً علي مصلحة المهندسين والمهنة رئيس لجنة التسيير أكد أن الأمور، رغم كل ما يحدث، باتجاه الحل وأن الانتخابات إن شاء الله ستجري عبر اتفاق لجنة التسيير مع أطراف الأزمة بما فيها حركة «مهندسون ضد الحراسة» علي عدة بدائل وحلول توفيقية سيتم الإعلان عنها قريباً، رافضاً تحميل لجنته أكثر من طاقتها «سيبونا يا جماعة نشتغل شوية، وكل شيء سيعلن وأنا متفائل بأن المهندسين بكل أطيافهم هيقدموا المصلحة العامة علي أي شيء آخر، وأنا دور لجنتي هينتهي بانتهاء الحراسة، وتحقق مطالب المهندسين، بس»!

      نقلا عن ويكيبديا

      ان ينصركم الله فلا غالب لكم

      تعليق


      • #4
        رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

        عاجل|رصد : مقتل متظاهر برصاص أمن الدولة فى اسكندرية

        هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

        تعليق


        • #5
          رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

          رصد | عاجل | مؤكد : مجموعه من النشطاء تحاصر مقر أمن الدوله بمدينه نصر بعد ملاحظه تصاعد أدخنه ناريه ويرسلون نداء إستغاثة للجيش لإنقاذ ما يمكن إنقاذه

          هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

          تعليق


          • #6
            رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

            رصد |القاهره| شاهد عيان : عمليات حرق واسعه للمستندات بأمن دولة مدينة نصر ومشاهدة دخان فوق المبنى

            هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

            تعليق


            • #7
              رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }


              تخوف إسرائيلي من شرف

              الجمعة, 04 مارس 2011 13:29



              تخوف إسرائيلي من شرف
              كتب – أبوبكر خلاف:

              اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الجمعة باستقالة رئيس الوزراء د.أحمد شفيق وعبرت عن تخوّفها من تعيين عصام شفيق خلفا له نظرا لمواقف الأخير المعروفة من التطبيع مع الكيان الصهيوني.

              وفي أول رد فعل إسرائيلي أكد موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي انزعاجه مما يحدث بمصر قائلا " رئيس الوزراء الجديد معروف بمواقفه المعادية للتطبيع، كما يرى أن العلاقات الاقتصادية والسياسية مع تل أبيب ستكون بعد تحقيق السلام وإعادة الحقوق للشعب الفلسطيني وليس قبلها".

              وفي السياق ذاته عبر موقع "جلوباس" الاقتصادي العبري عن تخوف تل أبيب من استمرار وقف ضخ الغاز إلى إسرائيل وتأثير ذلك على عمل محطات الكهرباء الإسرائيلية التي تعتمد في 80% من طاقاتها على الغاز المصري ، والتي توقفت قبل أيام بسبب هجوم آخر على الخطوط من قبل مسلحين .

              ان ينصركم الله فلا غالب لكم

              تعليق


              • #8
                رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

                نافذة مصر / جولة الصحافة :

                فى الجمهورية ( المتحوله) خبر عن تحقيق النيابة الإدارية فى بلاغ بشأن قيام المختصين بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال عام 2000 بتخصيص قطعة أرض تقدر مساحتها بحوالي 2 مليون متر مربع لرجل الأعمال حسين سالم بالمخالفة للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن بسعر لا يتجاوز 20 جنيهاً للمتر وقيام رجل الأعمال بإقامة عدد 250 فيلا علي الأرض دون مراعاة لحرمة مياه خليج السويس وقد صدر لهذه البنايات عدة قرارات إزالة لم يتم تنفيذها بسبب صلة رجل الأعمال المذكور برئيس الجمهورية السابق وبيعه 4 فيلات لنجليه جمال وعلاء مبارك بثمن بخس يتراوح بين 300 و500 ألف جنيه للفيلا الواحدة.. وبيع باقي الفيلات بسعر يصل إلي 11 مليون جنيه للفيلا الواحدة وذلك للتحايل علي القانون ومنع تنفيذ قرارات الإزالة لهذه المباني واستغلال نفوذهما.

                كما قالت الجمهورية أن مبارك القابع فى شرم الشيخ تبعاً لروايات متناقضة أطلق لحيته وتوقف عن صباغة شعره حتى بدا ابيضاً ، مستشهدة برواية موظفي الشهر العقاري الذين زاروه لأخذ توكيلات منه ومن أسرته .

                بينما تحدثت المصري اليوم عن إصابة المجرم حبيب العادلي بازمة قلبية وأنه طلب نقله إلى مستشفى العجوزة، إلا أن المسؤولين عن ترحيله أبلغوه بأن نقله إلى مستشفى خارجى يحتاج لموافقة طبيب السجن ثم تصريح أو إذن من النيابة، وهو ما دفع رجال الحرس إلى نقله إلى مستشفى السجن، ووقع الطبيب الكشف عليه وقال إن حالته جيدة ولا تستدعى نقله إلى مستشفى خارجى.

                كما إتهمت المصري اليوم الدكتور عبد الله الحسينى، رئيس جامعة الأزهر السابق، بالفساد وأنه صرف مليون و800 ألف مكافآت على أعمال تنسيق العام الماضى للعاملين بالجامعة والحرس بها، من بينها 9 آلاف يوم مكافآت للحرس الجامعى.

                ووضع رئيس الجامعة السابق مكافأة لشخصه 500 يوم، بالإضافة إلى 500 يوم لكل نائب من نوابه، والأمين العام للجامعة، والأمين العام المساعد لشؤون التعليم، والأمين العام المساعد لفرع الجامعة للبنات، ومدير إدارة التنسيق، فيما خصص مكافأة 300 يوم لكل من الأمين العام المساعد للشؤون المالية، والأمين العام المساعد لفرع أسيوط، و200 يوم لمدير عام الدراسات العليا والبحوث.

                كما تضمنت كشوف المكافآت عن تنسيق القبول بالجامعة صرف 400 يوم لكل من مدراء عام مكتب رئيس الجامعة، و250 يوما للعاملين بمكتب رئيس الجامعة، و11 ألف جنيه للعاملين، و6 آلاف جنيه للعاملين بمكتب خدمة المواطنين، و6 آلاف جنيه للعاملين فى مكتب تحقيقات أعضاء هيئة تدريس، و15 ألف جنيه للعاملين بمكتب العلاقات العامة التابعين لمكتب رئيس الجامعة، إلى جانب 8 آلاف جنيه لكل من المدير والعاملين بمكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والعاملين فى مكتب النائب بفرع البنات.

                وخصص رئيس الجامعة 250 يوماً مكافأة للمدير والعاملين بمكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، و100 يوم لكل من العاملين بمكتب نائب رئيس الجامعة بفرع أسيوط، ونائب رئيس الجامعة لفرع الوجه البحرى، كما تم تخصيص 150 يوماً للعاملين بمكتب الأمين العام للجامعة، و100 يوم مكافاة لكل من العاملين بمكتب الأمين العام المساعد على شؤون الطلاب فى القاهرة وفرع البنات ، إلى آخره ....

                ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                تعليق


                • #9
                  رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

                  نافذة مصر / اليوم السابع :

                  كشف موقع "اليوم السابع" عن وثائق قال أنها تكشف مخطط وزير الداخلية السابق حبيب العادلى لتفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية.


                  وتشير الوثائق إلى تكليف القيادة رقم 77 بتاريخ 2 ديسمبر 2010 بالبحث فى إمكانية تكتيف الأقباط وإخماد احتجاجاتهم المتتالية وتهدئة نبرة البابا شنودة فى خطابه مع النظام، بعمل تخريبى ـ مرتب ـ ضد إحدى الكنائس .

                  ثم إلصاق التهمة أثناء التحقيقات لأحد القيادات الدينية المسيحية التابعة للكنيسة عن طريق جعل جميع تحريات المعمل الجنائى والنيابة العامة تتجه نحو القيادة القبطية ، ثم إطلاع البابا شنودة على نتيجة التحقيقات السرية ومفاوضته بين إخماد الاحتجاجات القبطية المتتالية على أتفه الأسباب وتخفيف حدة نبرات حديثه مع القيادة السياسية وعدم تحريض رعايا الأقباط للتظاهر والاحتجاج ودفعه نحو تهدئة الأقباط للتأقلم مع النظام العام بالدولة، وإما إعلان فيلم القيادة الكنسية بتدبير الحادث وإظهار الأدلة على الملأ أمام الرأى العام الداخلى والخارجى لتنقلب جميعاً على الكنيسة، خاصة أقباط مصر ورعايا الباباز

                  وأكدت الداخلية فى الوثيقة أن البابا شنودة سيمثل للتهديد ويتحول موقفه للنقيض بما يضمن تهدئة الأوضاع تماماً.

                  وقالت الوثيقة أنه تمت الموافقة على تشكيل معاون من عناصر موثوق فيها من جهاز أمن الدولة ، وهو أحمد محمد خالد أحد عناصر الجماعات الإسلامية المعتقل بوزارة الداخلية، وهو من العناصر النشطة وله اتصالات بعناصر متطرفة ويمكن تجنيده لتنفيذ تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، وتم وضع خريطة تفصيلية بمداخل ومخارج الكنيسة وكهنتها، مما يسهل السيطرة الكاملة على تسجيلات كاميرات المراقبة والتحكم فيها لتوجيه الأدلة الجنائية.

                  ياتي ذلك رغم ولاء البابا الكامل للنظام ودعمه فى الإ نتخابات الرئاسية والتشريعية وفى الثورة .

                  وقام جهاز أمن الدولة بمجرد وقوع التفجيرات بإعتقال العشرات من التيار السلفي ، وتعريضيهم لتعذيب بشع ، قتل على إثره السيد بلال ، وهو ما يطرح تساؤلات حول اسباب تغير وجهة عملية التلفيق من الكنيسة إلى جيش الإسلام المزعوم بقطاع غزة .

                  ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                  تعليق


                  • #10
                    رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

                    المصرى اليوم -


                    امر اللواء محمود وجدى - وزير الداخلية -

                    فى حكومة تيسير الاعمال اصدار قرار الجمعة -

                    بتجميد عمل مباحث امن الدولة لحين اعادة هيكلته -

                    فى تلبية لمطالب الثورة الرئيسية -

                    وتلقت مديريات امن الدولة فى عدد من المحافظات القرار والوزارى -

                    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                    تعليق


                    • #11
                      رد: آخر أخبار مصر بعد الثورة { استقالة شفيق }

                      اليوم: محاكمة تاريخية لحبيب العادلي وزير داخلية مصر السابق

                      فلسطين اليوم _ وكالات

                      تعقد محكمة جنايات الجيزة بمصر اليوم أولى جلسات محاكمة وزير الداخلية السابق حبيب العادلي بتهمتي التربح وغسل الأموال، كما تنظر في ذات التوقيت محكمة جنايات القاهرة في الطلب المقدم من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالتحفظ على جميع أموال الرئيس المصري السابق حسني مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت ونجليه علاء وجمال، وزوجتيهما وأولادهما القصر، في ضوء البلاغات القضائية المتعددة التي تتهمهم بتضخم الثروة بطرق غير مشروعة.

                      وشمل قرار النائب العام بحق مبارك وأسرته، جميع أموالهم المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في البنوك والشركات وغيرها.

                      ويوجب القانون عرض قرارات النائب العام بالتحفظ على الأموال ومنع أصحابها من التصرف فيها على محكمة الجنايات للتصديق عليها أو إلغائها.

                      من ناحية ثانية، يواجه وزير الداخلية السابق حبيب العادلي في محاكمته تهم ارتكابه لجريمة غسل وتبييض أموال متحصلة من جرائم الرشوة والتربح المعاقب عليها بنصوص قانون مكافحة غسل الأموال، وهي الجريمة التي يعاقب عليها القانون بغرامة تعادل مثلي الأموال محل الجريمة، ومصادرة الأموال المضبوطة، إلى جانب عقوبة السجن.

                      وقرر المستشار سيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، بنقل مكان المحاكمة إلى التجمع الخامس (شرق القاهرة)، بهيئتها المقررة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، وذلك بناء على طلب من وزير العدل السابق ممدوح مرعي، وذلك لتوفير حماية أكبر للوزير السابق (العادلي)، بعد أن تعرض عدد من الوزراء لمحاولات اعتداء من قبل المواطنين أثناء حضورهم جلسات المحاكمة.

                      وكشفت تحقيقات النيابة في قضية العادلي ورود إخطار من بنك مصر في 7 فبراير (شباط) الماضي يفيد بالاشتباه في عملية تنطوي على جريمة غسل أموال بحق العادلي، تمثلت في قيام أحد المقاولين ويدعى محمد فوزي يوسف شريك متضامن بشركة للمقاولات بإيداع نحو 5,4 مليون جنيه مصري (762000 ألف دولار)، خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بالحساب الجاري الخاص بوزير الداخلية السابق بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة الحساب الشخصي له وسابق تعاملاته طرف البنك المذكور بالإضافة إلى عدم وضوح العلاقة بينه وبين المودع.

                      وأشارت النيابة إلى أنه تبين من الفحص أنه خلال الفترة من أول يونيو (حزيران) 2005، وحتى 6 فبراير الماضي أنه تم تغذية حساب العادلي بنحو 3,6 مليون جنيه منها نحو 8,1 مليون جنيه تمثل راتبه المحول على الحساب، أما بقية المبلغ والتي تمثل نحو 5,4 مليون جنيه فتمثل إيداعا بواسطة المقاول محمد فوزي بتاريخ 21 أكتوبر الماضي.

                      وأشارت النيابة إلى أن المقاول محمد فوزي ذكر في أقواله أمام النيابة أن علاقته بوزير الداخلية السابق جاءت في ضوء أن شركته تعمل في مجال المقاولات العامة التي تطرح من الجهات الحكومية، وأنه في غضون عام 1998 أسند إلى تلك الشركة من جانب وزارة الداخلية مشروعات إسكان ضباط الشرطة.

                      وأضاف في التحقيقات أن هاني عثمان مالك «شركة شمس للتسويق العقاري» عرض عليه في أكتوبر من العام الماضي شراء قطعة أرض فضاء تبلغ مساحتها نحو 1587 مترا بمنتجع النخيل والمملوكة للوزير السابق، بمبلغ 4 ملايين و763 ألف جنيه نظير توصيل المرافق الحيوية لها، مشيرا إلى أنه اتفق على إيداع باقي ثمن شراء الأرض بالحساب الخاص لوزير الداخلية السابق ببنك بمصر فرع الدقي يوم 21 أكتوبر الماضي (إبان توليه الحقيبة الوزارية) حيث تقابل بالفعل مع أحد ضباط مكتب وزير الداخلية وقام بإيداع مبلغ 5,4 مليون جنيه بحساب العادلي لدى البنك.

                      وأضافت النيابة أن هاني عثمان ذكر أمام النيابة بدوره أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة حدد غرامات مالية في حال عدم الالتزام بالمدد الزمنية للبناء على الأراضي الفضاء ومن بينها الأرض المخصصة لوزير الداخلية السابق حبيب العادلي. فما كان منه (أي عثمان) إلا أن قام بعرض أرض الوزير للبيع على المقاول محمد فوزي يوسف، والذي قبل بدوره شراء الأرض، وتم بالفعل إيداع قيمة الشراء ببنك مصر، بالإضافة إلى سداده للمستحقات المالية المتأخرة على تلك القطعة إبان حيازة الوزير السابق لها.



                      تعقد الجلسة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة‏,‏ المعروف عنه الحسم والصرامة في تطبيق القانون‏,‏ وقد نظر قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم‏,‏ ومن المنتظر أن يحضر العادلي المحاكمة محبوسا من سجن طرة‏ التي حكم فيها بإعدام الملياردير هشام طلعت مصطفي وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري في أول محاكمة لهما‏.‏

                      ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                      تعليق

                      يعمل...
                      X