إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

    مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات على النظام الليبي

    فلسطين اليوم-وكالات

    صادق مجلس الأمن الدولي بالإجماع مساء امس (السبت) على فرض عقوبات على نظام حكم معمر القذافي في ليبيا.

    ويشمل مشروع هذا القرار حظر السفر الى ليبيا وتجميد الاصول المالية للقذافي وابناء عائلته وكافة المقربين منه واحالة قضية قمع المتظاهرين في ليبيا الى المحكمة الدولية في لاهاي لمواصلة التحقيق ومقاضاة كافة المسؤولين المتسببين بقتل المدنيين.

    وأعلنت المندوبة الامريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس ان المسؤولين عن الجرائم ستتم محاسبتهم شخصيا.

    وقال أحد أعضاء البعثة الليبية لدى المنظمة الدولية ان الخطوة التي قام بها مجلس الأمن الدولي ستعطي للشعب الليبي المقاوم دعما اخلاقيا كما انها ستساهم في طي ملف النظام الفاشي القائم في طرابلس.

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

  • #2
    رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

    الاغتيال لمن يدلي بتصريحات عن أحداث ليبيا

    فلسطين اليوم-وكالات

    ‏ قال بعض الليبيين إنهم يجازفون بالاعتقال أو حتي الموت‏,‏ إذا تحدثوا إلي وسائل الاعلام الاجنبية‏,‏ لأن السلطات تريد منع وصول معلومات عن حملتها العنيفة إلي العالم الخارجي‏.

    ‏‏وقوبلت موجة من الاحتجاجات في أنحاء البلاد‏,‏ ضد حكم الزعيم الليبي معمر القذافي المستمر منذ‏42‏ عاما‏. برد عنيف من قوات الامن‏,‏ التي قالت بعض الحكومات الاوروبية‏,‏ إنها قتلت آلاف الاشخاص‏.‏
    كما تستهدف الحملة‏,‏ أي شخص يحاول ارسال معلومات خارج البلاد‏,‏ تحيد عن الرواية الحكومية للاحداث‏.‏

    ومنذ بدأت الأزمة في ليبيا‏,‏ والصحفيون الاجانب ممنوعون من دخول البلاد‏,‏ ولم يسمح للمراسلين المحليين بالوصول إلي الاماكن الحساسة‏.‏

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

    تعليق


    • #3
      رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

      سيف القذافى: أبى لم يعد يحكم ليبيا

      فلسطين اليوم _ وكالات

      وصف سيف الإسلام القذافى ما يحدث في ليبيا بـ"مؤامرة أجنبية"، معتبراً أن بلاده هادئة و لا يوجد مرتزقة في ليبيا، وأن الاتصالات مقطوعة.

      وقال نجل القذافى في حديث له على قناة العربية مساء أمس، باحثاً عن مبررات لإنقاذ والده:" مصر والعرب والمشايخ يتآمرون على ليبيا وأن الطائرات قصفت مخازن الأسلحة خوفا من السرقة"، معتبراً أن الاحتجاجات تم التخطيط لها بحملة أجنبية نشرت على صفحات الفيس بوك لتحريض الشعب الليبى، مؤكدا أن من يحكم ليبيا هم الشباب فى الشوارع و الشرطة الليبية والجيش والمخابرات وأن والده لا يحكم.

      وشبه القذافى الابن الجماعات الموجودة في ليبيا بجماعات فتح الإسلام، التي كانت في لبنان واستغلت الاحتجاجات للخروج من تحت الأرض وسرقوا معسكرات الجيش.

      وبخصوص انضمام وزير الداخلية الليبى للثورة أصر سيف الإسلام أن عبد الفتاح يونس مازال مختطفا وأنه يقول هذه التصريحات تحت التهديد بسبب كبر سنه.

      ووصف نجل القذافى المسئولين الذين تقدموا باستقالتهم بأنهم جرذان هربوا من السفينة الليبية واتهمهم بأنهم سبب الفساد.

      وأكد أن الطائرات لم تقصف المدنيين وأنها فقط قصفت مخازن الأسلحة بليبيا خوفا من سرقتها من قبل مسلحين، واصفا القمر المصري نايل سات بالمتآمر الذي يقصد دائما قطع البث عن الإذاعات الليبية لإخفاء الحقيقة بالرغم من وصفه للإذاعات والقنوات الليبية بالفشل الذريع في تغطية الأحداث.

      وحول استخدام مرتزقة أفارقة ضد الشعب الليبى أجاب سيف الإسلام أن نصف الليبيين من السود وهو ما سبب هذه الشائعة.

      ان ينصركم الله فلا غالب لكم

      تعليق


      • #4
        رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

        شهود: مرتزقة يقتلون 50 بالزاوية الليبية أثناء اشتباكات عنيفة الليلة الماضية

        فلسطين اليوم-وكالات

        قال أحد سكان مدينة الزاوية الليبية إن مرتزقة موالين للعقيد معمر القذافي قتلوا 50 مدنيا على الأقل في قصف بالمدفعية الثقيلة أثناء اشتباكات عنيفة الليلة الماضية مع معارضي النظام، في حين أصيب نحو 50 آخرين وتم أخذ 30 شخصا إلى وجهة غير معلومة.

        وأوضح في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز من الزاوية التي تبعد نحو 50 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس، "أن قوة من المرتزقة استخدمت المدفعية الثقيلة للإغارة على ميدان الشهداء، وأطلقت النار بشكل عشوائي على السكان".

        في الوقت نفسه، قال شهود عيان لرويترز إن الزواية تحت سيطرة المعارضة لكن أطرافها تحت سيطرة جنود موالين للحكومة، ولم يتسن التأكد من هذه المعلومات.

        في هذه الأثناء أصيب عشرات الأشخاص بجروح خطيرة عندما أطلق مسلحون موالون للقذافي النار على مدنيين في منطقة بين مدينتي صبراتة وصُرمان الساحليتين.

        ونقلت رويترز عن مراسل لصحيفة قورينا الليبية القول إن كتيبة الخويلدي الحميدي التابعة للقذافي أطلقت النار بشكل عشوائي في المنطقة دون أن يتم تحديد ملابسات إطلاق النار ولا هوية الضحايا.

        وفي مدينة زوارة على بعد 120 كلم غرب طرابلس ما زال الوضع متوترا، إذ إن القوات الموالية للقذافي لا تزال تسيطر عليها رغم انسحابها من الشوارع. وقال أحد سكان المدينة إن "الوضع هادئ لكن المدينة لا تزال تحت سيطرة قوات القذافي".

        ان ينصركم الله فلا غالب لكم

        تعليق


        • #5
          رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

          فيديو: سر نساء أوكرانيا في حياة القذافي

          فلسطين اليوم- وكالات

          يبدو أن النساء فى حياة القذافى سواء للحراسة أو للتمريض لغز غريب فى حياة القذافى يحتاج إلى من يكشفه - كما قالت قناة العربية
          – خاصة الممرضات الاوكرانيات الأربع وجيش الحارسات الدائم خلف القذاف والذي اختفى من خلفه ويستعين بالرجال وقت أزمته الحالية مع الشعب الليبى.
          وكانت وثائق ويكليكس قد كشفت أن الممرضة الأوكرانية جالينا هى التي كانت دائمة المصاحبة للرئيس الليبي، لأنها كانت تعرف نمط حياته حسب وصف الموقع الشهير، لكن جالينا أيضا قررت الهرب من جوار القذافى بسبب توتر الأحداث فى ليبيا بحسب تصريحات نقلتها ابنة الممرضة الاوكرانية على لسان أمها.

          القذافى الذى استعان بالسيدات طوال حياته لحراسته كان لغزا كبيرا لم يكتشف لأنه لا توجد حتى الآن حارسة سابقة للرئيس الليبى حتى يمكنها كشف هذا اللغز.

          يذكر أن القذافى فى كتابه الأخضر يساوى بين الرجل والمرأة باعتبار أن الرجل يأكل ويشرب والمرأة ايضا تفعل ذلك !!
          http://www.youtube.com/watch?v=4WZAQ...layer_embedded

          ان ينصركم الله فلا غالب لكم

          تعليق


          • #6
            رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

            المنارةللإعلام الرئيسية المناره - بريد القراء
            بيان إنظمام قبائل ومناطق وطن الحرابة بالجبل الغربي إلى ثورة 17 فبراير

            بسم الله الرحمن الرحيم

            نحن أهالي وطن الحرابة بمنطقة الجبل الغربي الأشم إذ ننعى شهداءنا الأبرار الذين سقوا بدماءهم الزكية تراب ليبيا الغالي, ونتقدم إلى ذويهم بأحر التعازي ونصبرهم ونذكرهم بقول المولى عز وجل "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون"

            نعلن أننا نحن وطن الحرابة بكافة أطيافه ومكوناته عرب و أمازيغ في كامل قراه فوق الجبل وفي سفحه (أم صفار, مرقس, بقالة, المنشية, جريجن, بقيقيلة, البدارنة الشرقية, البدارنة الغربية, تينزغت, تندميرة) قد خرجنا ضد هذا النظام الفاسد المفسد في الأرض وضد كل من يؤازره أو يسانده من رجال الأمن أو الكتائب الثورية وغيرهم. ونحن ندعوهم إلى الأنضمام إلينا أيضا والخروج على هذا النظام المستبد الذي أستباح الأرض والعرض فهم أبنائنا وسندنا وسيجدوننا نعم الأهل لهم.

            كما نهيب من كافة أبناء وطن الحرابة في كافة مدن وقرى وطننا الحبيب وكذلك الذين هم خارجه لغرض العمل أو الدراسة , أنه يجب عليهم القيام بواجبهم تجاه هذا الوطن الحبيب كلا بما يستطيع وأن يتصدو لمكائد الظالمين بشتى الوسائل المتاحة لهم فكلنا أبناء وطن واحد ونحن متعاضددين وكنا وسنكون يدا واحدة ضد كل من تسول له نفسه زرع الفرقة والفتنة بيننا والتي كان النظام المجرم يعمل على إشعالها طوال الأربعين سنة الماضية, فنحن نعيش مع بعظنا البعض قبل القذافي وسنبقى بعده أفراحنا واحدة وأتراحنا واحدة واليوم نحن في قمة إتحادنا في وجه هذا النظام المجرم.

            وأخيرا فنحن نخاطب أخواننا في المناطق المجاورة لنا والقبائل المحيطة بنا (أمازيغ وعرب الجبل الأشم, الرحيبات, أبناء قبائل الصيعان, الرجبان, الزنتان) بأننا سنكون مع بعظنا صفا وأحدا يسند بعضنا ظهر بعضا وسنصبر ونصمد, فلا رجوع بعد اليوم , ولا سكوت على الظلم بعد هذه اللحظة وهاهوا الطاغية معمر وزبانيته أصبحو في وضع لا يحسدو عليه ولم يبقى له من ليبيا سوى قفصه في باب العزيزية والذي سيضيق عليه إلى أن يكتم نفسه إنشاء الله, فإلى الأمام فإما نصرا عزيزا أو شهادة الى جنات الخلد.

            قبائل ومناطق وطن أهل الحرابة بالجبل الغربي

            ان ينصركم الله فلا غالب لكم

            تعليق


            • #7
              رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

              المنارةللإعلام الرئيسية الثراء الفاحش للقذافي وافراد عائلته

              لقد اصبح واضحاً جلياً منذ السنوات الأولى لإستيلاء القذافي على الحكم بعد انقلابه المشؤوم انه لم يكن يوما يعيش حياة زهيده كما كان يدعي استخفافاً وكذباً على الليبيين لينال استعطافهم فعلى مدى الأربعين سنه من حكمه المستبد استأثر بالثروة النفطيه والغاز وكل موارد الدوله واحكم قبضته عليها وسرق عائداتها وكون هو وافراد عائلته ثروات هائلة تقدر بالمليارات في بنوك سريه اوروبيه وافريقيه تحت غطاء الإستثمارات وما خفى كان اعظم


              القذافي وعائلته يعيشون كالملوك او ربما اكثر اهدروا ثروة الشعب الليبي على ملاذهم وحفلاتهم ومجونهم بلارقيب او حسيب على حساب هذا الشعب البائس وعندما يقوم هذا الشعب بالمطالبه بحقوقه يسحق بالنار والحديد بلا هواده...وها هي المعلومات تتدفق عن ان ثروة آل القذافي قد تصل الى 150 مليار دولار مخبأه في حسابات سريه في العديد من دول العالم...وامتلأت صحف العالم بأخبار اسرافهم ومجونهم وتبديدهم للمال العام في حين انكر القذافي على شعبه ابسط مقومات الحياة الكريمه في وطن يطفو على بحيره من اجود انواع النفط في العالم مما جعل غالبية الشعب الليبي يعيش تحت خط الفقر فانعدمت البنيه التحتيه وتجاوزت نسبة البطاله فيه % 30 مقارنه بدول الجوار الفقيره او حتى افقر دول العالم


              فالحمد لله الذي يمهل ولا يهمل ...وها هو شعبنا البطل ينتفض وينفض عنه غبار الذل والهوان ويستعيد عزته وكرامته وحريته ومكانته بين الشعوب فسحقاً للقذافي واولاده واعوانه ممن تلوثت ايديهم بدماء الليبيين وسرقوا امول الفقراء والمساكين... وهنيئاً لك ياوطني ببزوغ فجر الحريه بعد ظلام دامس بفضل الله اولاً ثم بفضل المناضلين من شعب ليبيا الأبي ...الف تحيه ايها الأبطال والخزي والعار لكل الخونه وعبدة الشيطان الذين استباحوا دماء اخوانهم...اللهم اجعل كيدهم في نحرهم واكفنا شرهم ... اللهم انصر ثوارنا الأحرار واربط على قلوبهم وثبتهم ...اللهم ارحم شهداءنا الأبرار وصبر اهلهم وذويهم ...ولا حول ولا قوة الا بالله


              عبدو الليبي

              ان ينصركم الله فلا غالب لكم

              تعليق


              • #8
                رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                المنارة : وردت انباء للبريد الاكتروني تقول شباب الزنتان ياسرون 3 من كتيبة سحبان
                by المنارةللإعلام الرئيسية on Sunday, February 27, 2011 at 3:35am
                من مدينة الزنتان حيث قام الشباب بالتصدي لمحاولة وضع نقطة تفتيشية بمنطقة بئر عياد حيث تم تبادل لأطلاق النار اصفر عنه هروب القوات التابعة لكتيبة سحبان وتم أسر 3 أشخاص واجرى التحقيق معهم وسوف يتم وضع الفيديو قريبا. بير عياد هي منطقة تحت الجبل تربط بين الطريق المؤدي ليفرن والطريق الواصل بين نالوت طرابلس

                ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                  عاجل: قائمة المحضورين من السفر
                  by

                  المنارةللإعلام الرئيسية on Sunday, February 27, 2011 at 12:10pm
                  ورد أنباء للمنارة قائمة للأسماء المحضور عليهم السفر


                  1- عبد القادر محمد البغدادي رئيس مكتب الاتصال باللجان الثورية

                  2- عبد القادر يوسف دبري قائد القوات الخاصة لمعمر القذافي

                  3- ابو زيد عمر دوردة مدير منظمة الامن الخارجي

                  4- اللواء ابو بكر يونس جابر وزير الدفاع

                  5- معتوق محمد معتوق وزير الخدمات

                  6- سيد محمد القذافي قريب لمعمر القذافي

                  7- عائشة معمر القذافي ابنة معمر القذافي

                  8- هنيبال معمر القذافي نجل معمر القذافي

                  9- خميس معمر القذافي نجل معمر القذافي

                  10- محمد معمر القذافي نجل معمر القذافي

                  11- معمر محمد ابو منيار القذافي زعيم النظام والقائد الاعلى للقوات المسلحة

                  12- معتصم القذافي نجل معمر القذافي

                  13- ساعدي القذافي نجل معمر القذافي

                  14- سيف العرب القذافي نجل معمر القذافي

                  15- سيف الاسلام القذافي نجل معمر القذافي

                  16- العقيد عبد الله السنوسي مدير المخابرات العسكرية

                  - تجميد ارصدة:

                  1- عائشة معمر القذافي ابنة معمر القذافي

                  2- هنيبال معمر القذافي نجل معمر القذافي

                  3- خميس معمر القذافي نجل معمر القذافي

                  4- معمر محمد ابو منيار القذافي زعيم النظام والقائد الاعلى للقوات المسلحة

                  5- معتصم القذافي نجل معمر القذافي

                  6- سيف الاسلام القذافي نجل معمر القذافي

                  ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                    عاجل : انباء عن سقوط كمال الزوي ومحاصرة بلعيد كمبالا في مزرعة في احدى ضواحي بنغازي مع ثلة من المرتزقة والشباب يحاصرون المكان ودوي اطلاق النار والقذائف ....معركة في ضاحية بنغازي
                    3 minutes ago

                    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                      ليبي حر طرابلس الان مدينة محاصرة بالدبابات والكتائب الامنية من جميع النواحى
                      ورشاشات م ط فى كل شارع وزنقة
                      والطاغية محاصرنا
                      ويمنع الشعب الغاضب من الخروووج
                      نحن فى انتضار العون الخارجى من المدن المحررة
                      8 minutes ago

                      ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                        القذافي يرشي اهل طرابلس ب500 دينار ليبي مع العلم بأن المصرف مغلق الا انه شكل لجنه امنيه في صالة المصرف للضحك على بعض الاغبياء والطماعين والمرتزقه وقام بتصويرهم في الاذاعه المرئيه لكي يرى العالم ان الحركه طبيعيه في طرابلس كلام موثوق

                        ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                        تعليق


                        • #13
                          رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                          برق - الان شباب الثورة في تاجوراء قد رفعوا من درجة استعدادهم بعد أن جابت سيارة تابعة للدعم المركزي الشوارع، وقام بعدها عدد من المتظاهرين بوضع حواجز ترابية لإغلاق الطرق وسد المنافذ لمنع السيارات من دخول المدينة

                          ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                          تعليق


                          • #14
                            رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                            طبيب في الزاوية للحرة
                            مسلحون مؤيدون للقذافي يقتلون 24 شخصا بالرصاص

                            ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                            تعليق


                            • #15
                              رد: متابعة ثورة ليبياا ليوم الاحد 27/2

                              المنارةللإعلام الرئيسية المناره - أخبار

                              سيطرت قوات الثوار على مدينة الزاوية

                              وكانت قوات الطاغيه القذافي قد سمحت للصحفيين بزيارة المدينة صباح الأحد.
                              ولكن الصحفيين بدل أن يشاهدوا مظاهر لسيطرة قوات الحكومة على المدينة شاهدوا المحتجين وهم يسيطرون على الثكنات العسكرية الموجودة في وسط المدينة ويرفعون أعلاما ليبية (اعلام استقلال ليبيا 1951م) على البنايات.

                              وتظاهر الالاف الاحد ضد النظام الليبي في مدينة الزاوية القريبة من طرابلس اثناء زيارة لصحافيين نظمتها السلطات الليبية، حسبما افاد شهود عيان.

                              وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة الشهداء وسط المدينة "يسقط النظام... نريد الحرية".

                              وانطلقت التظاهرة لدى وصول اكثر من خمسين صحافيا معظمهم من الاجانب لزيارة المدينة بدعوة من السلطات الليبية.

                              وحسب الشهود فان المتظاهرين يسيطرون على جزء كبير من المدينة التي شهدت الخميس مواجهات دامية مع قوى الامن الليبية اوقعت 35 قتيلا على الاقل بحسب الرابطة الليبية لحقوق الانسان.

                              واتهمت السلطات الليبية حينها من اسمتهم "ارهابيي القاعدة" بـ "ذبح ثلاثة جنود" في الزاوية الا ان قنوات فضائية ومواقع انترنت افادت عن وقوع قتلى وجرحى في المدينة بعدما هاجمتها قوات الامن الليبية لتفريق معتصمين كانوا يطالبون برحيل القذافي.

                              وتحاصر القوات الموالية للقذافي على مدينة الزاوية التي شهدت قتالا عنيفا بين الموالين للقذافي والمناوئين لنظامه الأسبوع الماضي.

                              لكن مراسلا لبي بي سي شارك في الجولة التي نظمتها الحكومة لزيارة الزاوية يقول إن المعارضة تسيطر على وسط المدينة حيث يحتشد مئات المحتجين

                              ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                              تعليق

                              يعمل...
                              X