إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آخر التطورات في مخيم نهر البارد ..(لبنان)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آخر التطورات في مخيم نهر البارد ..(لبنان)

    بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام


    أطلقت مسلحون مجهولون، مساء اليوم الاثنين (21/5)، النار على قافلة مساعدات إنسانية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لدى محاولتها دخول مخيم نهر البارد في مدينة طرابلس شمال لبنان.

    وقالت الحركة في بيان عاجل، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، إن القافلة، التي تحوي مساعدات إنسانية وطبية لأهالي المخيم الذين يعانون من أوضاع مأساوية خطيرة، تعرّضت لإطلاق نار من قبل مجهولين وهي تحاول الدخول إلى المخيم.

    وكانت حركة "حماس" في لبنان قد قادت حملة لجمع المساعدات العينية والمواد الغذائية والطبية في مخيم البداوي، للاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد الذين يعانون وضعاً إنسانياً مأساوية بسبب القصف الذي يتعرض له المخيم المكتظ بنحو خمسة وأربعين ألف لاجئ.

    وبحسب ما أكدته الحركة؛ فقد لاقت هذه الدعوة استجابة واسعة من قبل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم البداوي، حيث قاموا بالتبرع للمنكوبين في مخيم نهر البارد.

  • #2
    مخيم البارد: مئة قتيل وجريح والجثث ملقاة في الشوارع.. ومشعل يهاتف السنيورة وموسى والف

    أجرى خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اتصالاً هاتفياً مع فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني، طالبه فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل "عدم المساس بأبناء الشعب الفلسطيني في مخيم نهر البارد"، مبدياً حرصه على حماية أرواح الفلسطينيين واللبنانيين في الساحة اللبنانية.

    وأبدى السنيورة، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحركة "حماس"، تجاوبه مع مشعل ووعد بالقيام بما يلزم للحفاظ على أرواح الفلسطينيين.

    وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" قد أجرى اتصالاً هاتفياً بكل من عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي للغاية نفسها، حيث طلب منهما بذل مساعيهما لضمان عدم المساس بأبناء الشعب الفلسطيني في مخيم نهر البارد خلال معالجة الأزمة القائمة هناك.

    كما طالبهما بذل مساعيهما واتصالاتهما من أجل العمل على "وقف العدوان الصهيوني الوحشي المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

    ودعا كذلك إلى العمل على إيفاء الدول العربية بالتزاماتها المالية تجاه الحكومة الفلسطينية حتى يتم كسر الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني.

    في ذات السياق واصل الجيش اللبناني قصف مخيم نهر البارد شمال لبنان في وقت مبكر من يوم الثلاثاء ولليوم الثالث على التوالي, في محاولة للقضاء على جماعة "فتح الاسلام" التي تسيرون على نهج القاعدة.

    وقال مفتي فلسطينيي لبنان في حديث للجزيرة إن اكثر من 100 مدني سقطوا بين قتيل وجريح في القصف المتواصل على مخيم نهر البارد, مشيراً الى أن جثث القتلى لا تزال في الشوارع وبين الازقة بسبب شدة القصف الذي يتعرض له المخيم.

    ونقلت "رويترز" أن القتال تجدد عند الفجر, ووجهت مصادر طبية داخل المخيم نداءات لوقف القتال قائلة ان هناك قتلى وجرحى في الشوارع.

    واظهرت لقطات تلفزيونية دخانا اسود يتصاعد من المخيم الذي يؤوي 40 ألف لاجيء فلسطيني.

    وقال شاهد من رويترز في الموقع "يمكننا سماع قصف كثيف جدا .. انه متواصل."

    وقتل ما لا يقل عن 20 من عناصر "فتح الاسلام" و32 جنديا و27 مدنيا منذ تفجر القتال بين الجيش ومقاتلي جماعة "فتح الاسلام" في وقت مبكر من يوم الاحد في اسوأ عنف داخلي في لبنان منذ الحرب الاهلية التي عصفت بالبلاد بين عامي 1975 و1990 .

    واصيب ايضا 55 جنديا في الاشتباكات.

    وأكدت حكومة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة يوم الاثنين الحاجة الي "وضع نهاية" لفتح الاسلام وهي جماعة اسلامية سنية ظهرت اواخر العام الماضي ولا يزيد عدد مقاتليها عن مئات قليلة.

    تعليق


    • #3
      مشكورين اخى الكريم وحسبنا ونعم الوكيل على جيش اللبنانى

      تعليق


      • #4
        لا حول ولا قوة الا بالله
        إن سلاحنا هو شرفنا .. إن سلاحنا هو عرضنا وكرامتنا .. وبندقيتنا لن نقايضها الا بفلسطين المحررة



        لا تنسوا وصايا الشهداء

        تعليق


        • #5
          حسبنا الله ونعم الوكيل

          حسبنا الله ونعم الوكيل

          أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
          وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
          واذاق قلبي من كؤوس مرارة
          في بحر حزن من بكاي رماني !

          تعليق


          • #6
            ماساة مخيم البارد .. جرحى ومظاهرات وحالات ولادة ..بالصور

            جابت اليوم مظاهرة غاضبة شوارع مخيم البداوي وقد كانت في طريقها إلى مخيم نهر البارد، إلا أن البعض منعها خوفا من قناصة تيار المستقبل حيث طالب المتظاهرون بضرورة رفع الحصار عن الجرحى والأطفال، وإيقاف اطلاق النار فورا، لأن الوضع في مخيم نهر البارد لا يحتمل، فالوضع الانساني في حالة مزرية ولا يوجد عدد كاف من المستشفيات للجرحى والمصابين، كما رفض المتظاهرون جعل مخيم نهر البارد تل زعتر ثان، وطالبوا بالحقوق الإنسانية للأهالي في المخيم.
            واحرقوا الدولايب في نهاية المظاهرة على مداخل المخيم.

            وصل اليوم إلى مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني( مستشفى صفد) أربع حالات ولادة وعدد من الاطفال مع امهاتهم في حالة هلع وخوف وهستيريا ، تم انقاذ النساء بصعوبة وإحدهن فقدت طفلها عند الولادة.
            تحدثت النساء عن مجازر تحصل بحق الشعب الفلسطيني داخل مخيم البداوي وعن انقطاع الاتصالات بين الناس داخل المخيم وخارجه، وطالبن بإيقاف فوري للنار.
            تقول عبير القاضي احدى الناجيات من القصف على المخيم: الوضع مزري داخل المخيم، والقصف عشوائي ومركز على البيوت وليس على اطراف المخيم، ولا يوجد ماء ولا كهرباء ولا طعام، كما اخبرتنا انها لا تعرف شيئا عن اهلها، حالها النساء الأخريات.

            تعليق


            • #7
              الجهاد الإسلامي يستنكر أحداث الساحة اللبنانية وعملية قصف المخيمات الفلسطينية

              الجهاد الإسلامي يستنكر أحداث الساحة اللبنانية وعملية قصف المخيمات الفلسطينية

              أكد محمد الحرازين, احد قادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, أن حركته تنظر بخطورة بالغة لما يحدث على الساحة اللبنانية من عمليات قصف متواصلة لليوم الثالث على التوالي, للمخيمات الفلسطينية خاصة مخيم "نهر البارد", شمالي لبنان.

              وطالب الحرازين في بيان وصل "معا" نسخة منه, قادة فصائل المقاومة في لبنان وسوريا والرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة إسماعيل هنية, بالتدخل العاجل لفك الحصار المفروض على المخيمات الفلسطينية في لبنان, ووقف عمليات القصف العشوائي لمخيم نهر البارد.

              ودعا الحرازين الحكومة اللبنانية بسحب الجيش اللبناني من محيط المخيم, ووقف عمليات القصف العشوائي التي يتعرض لها المدنيين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد، محذراً من مغبة وجود أطراف خارجية تلعب بالساحة اللبنانية في محاولة لتسليط الضوء على ما يحدث في الساحة اللبنانية والتغطية على ما قال عنه "الجرائم الصهيونية" المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

              تعليق


              • #8
                عليكم بالدعاء يا إخوة لإخواننا في نهر لبارد
                نسأل الله ان يحفظهم وان يبعد عنهم السوء
                تحياتي لكم

                تعليق


                • #9
                  ماحدث في لبنان بإختصار .

                  فتح أعلنت أن فتح الإسلام غير محسوبة عليها .
                  الفصلئل الفلسطينية استنكرت "قبل حصار وقصف المخيم" استنكرت الإعتداء على الجيش اللبناني .
                  الفصلئل استنكرت اكثر قصف المخيم من القوات اللبنانية وكذلك استنكرت عدم دخول المساعدات وإخلاء الجرحي والإستنكار الأكبر كان بإطلاق نار على قافلة مساعدات من حركة حماس إلى أهالي المخيم .
                  الفصائل اجتمعت بالرئيس السنيورة على أن يتعهد بوقف إطلاق النار وافق إذا التزمت الفصائل ببعض الشروط أهمها هو أن تتبرأ الفصلئل من "فتح الإسلام" وترفع الغطاء التنظيمي عنه . والفصائل رفضت ذلك
                  الفصائل الآن وعلى رأس الهرم حماس وتليها فتح تواصل المباحثات مع قادة لبنان لتهدئة الوضع .
                  تم الإتفاق أخيرا على أن تشكل الفصائل الفلسطينية مجموعة مسلحة تمنع خروج أي رصاصة من داخل المخيم على الجيش اللبناني وكذلك الجيش اللبناني أوقف القصف وبدأ يفك الحصار تدريجيا .
                  بالنسبة لفتح الإسلام قالت أنها لم تذبح جنود ولن تعتدي على الجيش اللبناني وقالت أنها تدافع عن نفسها وأن هناك طرفا ثالثا"عميلا" يعمل على زيادة الصدع وافتعال الأحداث في لبنان

                  تعليق


                  • #10
                    وأن هناك طرفا ثالثا"عميلا" يعمل على زيادة الصدع وافتعال الأحداث في لبنان
                    حسبنا الله ونعم الوكيل

                    كان الله في عونكم يا شعب فلسطين

                    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                    في بحر حزن من بكاي رماني !

                    تعليق


                    • #11
                      هذة بداية المؤامرة على مخيم نهر البارد والتي يقودها عملاء الحكومة اللبنانية المتعاونة والمتواطة مع الغرب وللاسف الشديد البعض من الفصائل الفلسطينية يخرج مسرعا الى الاعلام ليؤكد ان لا علاقة للفلسطينين بفتح الاسلام على فرض ان فتح الاسلام لا تمت بصلة للشعب الفلسطيني أليس من يضرب بقدائف المدفعية الثقيلة هم ابناء شعبنا في المخيم لم تشاهدوا الصور من داخل المخيم للنساء والمدنيين الابرياء

                      ان الهدف الحقيقي للعدوان على اهالي مخيم نهر البارد هو بداية الانقضاض الكامل على المخيمات الفلسطنيية في لبنان وذلك بمخطط حقير من جنبلاط والحريري وغيرهم من العملاء

                      حسبنا الله ونعم الوكيل على كل المتآمرين على شعبنا المظلوم

                      تعليق


                      • #12
                        الجهاد الإسلامي يستنكر أحداث الساحة اللبنانية وعملية قصف المخيمات الفلسطينية


                        مزقف ممتاز من الجهاد الاسلامي واقف على الحياد اما حماس وفتح اعوذ بالله

                        تعليق

                        يعمل...
                        X