إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حماس تتوعد بالرد: 8شهداء بينهم 7 من عائلة الحية في غارة اسرائيلية على ديوان العائلة ب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حماس تتوعد بالرد: 8شهداء بينهم 7 من عائلة الحية في غارة اسرائيلية على ديوان العائلة ب

    غزة- معا- استشهد ثمانية افراد بينهم سبعة من عائلة الحية في غارة اسرائيلية على ديوان العائلة في محاولة لاغتيال القيادي الحمساوي خليل الحية في حي الشجاعية شرق غزة .

    وتحدثت المصادر الطبية عن سقوط 8شهداء وأكثر من عشر جرحى وأن الشهداء وصلوا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة أشلاء متقطعة .

    واكدت المصادر الطبية ان الشهداء هم نمر اسماعيل الحية (60عاما)، بكر الحية (26عاما)، جهاد عبد الحميد الحية (17عاما)، عبد الحميد الحية (35عاما)، علاء الحية (22عاما)، ابراهيم الحية (23عاما)، محمد خالد الحية (16عاما)، وسامح فروانة (27عاما).

    وافاد مراسل " معا" ان الغارة الاسرائيلية جاءت بعد دقائق من اعلان حركتي فتح وحماس اتفاقا ينهي حالة الاحتقان بينهما حيث تلاه كلا من خليل الحية عن حماس وماجد ابو شمالة عن حركة فتح ".

    وأكدت مصادر في حركة حماس سلامة الدكتور الحية .

    وفي بيت لاهيا شمال قطاع غزة اصيب ثلاثة اطفال من عائلة واحدة في سقوط قذيفة مدفعية اسرائيلية على منزل عائلة امين المصري في البلدة.

    وافادت مصادر طبية ان الجرحى ثلاثة اطفال هم ولدين وبنت وجميعم اقل من ثمانية اعوام، تم نقلهم الى السمشتفى حيث وصفت جراح احدهم خطيرة.

    وفي وقت سابق سقطت قذيفة على منزل عائلة ابو شعيرة في بلدة بيت لاهيا دون وقوع اصابات.

    بدوره أكد د. صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية أن ما قامت به إسرائيل من محاولة اغتيال شخصية سياسية في حماس منتخبة من قبل الشعب هو أمر خطير، مؤكدا ان حماس لن تقف مكتوفة الأيدي .

    وأوضح البردويل لوكالة "معا" أن ما قامت به إسرائيل هو نوع جديد من الإجرام باستهدافها نواب حركة حماس بهدف القضاء علي الوجود السياسي للحركة و ان الاحتلال الإسرائيلي يريد إيصال رسالة مفادها عدم الاعتراف بأي وجود سياسي لحماس .

    والدكتور خليل الحية كان يشغل رئيس كتلة حماس البرلمانية سابقا وعضو الوفد المفوض عن حماس في موضوع الشراكة السياسية وفي حوارات القاهرة وعضو الحوارات بين حركتي فتح وحماس .

    وياتي القصف بعد قرار المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية في اسرائيل خلال جلسته التي عقدت اليوم " الاحد " اطلاق العنان للجيش الاسرائيلي تصعيد خطواته العسكرية واستهداف قادة حركتي حماس والجهاد الاسلامي ردا على استمرار اطلاق الصواريخ

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم ارحم شهدائنا واسكنهم الفردوس الاعلى

    تعليق

    يعمل...
    X