إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجاء جلسة الحكومة وتمديد مهمة ديسكين وديكل في القاهرة بـ 24 ساعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجاء جلسة الحكومة وتمديد مهمة ديسكين وديكل في القاهرة بـ 24 ساعة

    بيت لحم- معا- القدس- معا- أوعز رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت الليلة الماضية إلى مبعوثَيْه في القاهرة رئيس جهاز الامن العام يوفال ديسكين ومسؤول ملف الاسرى عوفر ديكل بتمديد محادثاتهما مع كبار المسؤولين المصريين بـ 24 ساعة أخرى.

    ويأتي الإيعاز في محاولة لدفع صفقة لتبادل الاسرى مع حركة حماس تشمل الافراج عن الجندي شاليط, وبالتالي تقرر أن يؤجَّل إلى يوم غد موعد جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية التي كان من المقرر عقدها صباح اليوم للاطلاع على تطورات قضية شاليط.

    ورغم عدم ورود أي إشارة حتى اللحظة حول تحقيق انطلاقة في محادثات القاهرة، إلا أن الصحف الإسرائيلية وصفت محادثات اليوم بحاسمة.

    وقالت الاذاعة الاسرائيلية أن قائد الجناح العسكري لحماس أحمد الجعبري وصل إلى القاهرة لرئاسة وفد حماس في المفاوضات غير المباشرة الجارية مع إسرائيل بوساطة مصرية حول ملف الجندي شاليط ، كما شارك القياديان الحمساويان محمود الزهار ونزار عوض الله في هذه المفاوضات.

    ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر فلسطينية وصفتها بموثوقة بها قولها إن إسرائيل وافقت على إطلاق سراح عدد يزيد على 300 اسم من قائمة الأسرى الـ 450 التي قدمتها حماس لإنجاز صفقة شاليط.

    وأشارت المصادر إلى أن الجناح السياسي لحماس أبدى مرونة كافية في المفاوضات فيما لا يزال الجناح العسكري للحركة مصراً على إطلاق جميع الأسرى.

    وذكرت أنباء أخرى أن الخلاف الأكبر يدور حول طلب إسرائيل إبعاد قسم من الأسرى الفلسطينيين الذين ستشملهم الصفقة إلى الخارج ونقل جزء آخر منهم - وهم من سكان الضفة الغربية - إلى قطاع غزة.

    وكان افاد التلفزيون الاسرائيلي الليلة ان مصر استدعت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للحضور الى القاهرة لحسم قضية الصفقة.

    فقد وجهت الحكومة المصرية دعوة إلى مشعل وأمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح لزيارة القاهرة من أجل حسم صيغة توافقية يتم بموجبها إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإنقاذ الحوار المتعثر بالاضافة لصفقة شاليط .

    وقالت مصادر فلسطينية في القاهرة إن المسؤولين المصريين قرروا دعوة مشعل من أجل حسم الخلافات ووضع «الرتوش الأخيرة» لمختلف القضايا والانتهاء منها.
    سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

  • #2
    فى قلب الحدث دائما مع السرايا
    سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

    تعليق


    • #3
      خبر اول باول اخوتى الكرام
      سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

      تعليق


      • #4
        القاهرة:الاتفاق على اجراء الرئاسية والتشريعية والوطني في 25 /1/2010
        نشر أمـــس (آخر تحديث) 16/03/2009 الساعة 07:27 القاهرة غزة- بيت لحم- معا - أكد كل من وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ود.على الجرباوي العضو المستقل في لجنة المنظمة في حوار القاهرة، توصل لجنة الانتخابات الى اتفاق على اجراء انتخابات متزامنه تشريعية و رئاسية و المجلس الوطني في موعد أقصاه 25 يناير 2010.

        فقد قال د. علي الجرباوي احد اعضاء لجنة المنظمة في حوار القاهرة انه سيتم التوصل الى اتفاق اجلا ام عاجلا في الحوارات الدائرة في القاهرة رغم وجود بعض الصعوبات تتعلق بملف الحكومة وبرنامجها .

        ونفى الدكتور الجرباوي وفي حديث لوكالة معا عن وصول المفاوضات الى طريق مسدود مشيرا الى ان هناك رغبة حقيقية بضرورة التوصل الى اتفاق على كل القضايا منوها الى ان لجنة المنظمة انهت عملها وقدمتها الى اللجنة العليا المشكلة من الامناء العامون لدراستها .

        واشار الجرباوي الى ان الخلاف لا زال حول شكل الحكومة وبرنامجها اضافة الى المرجعية التي ستحسم العمل من الان وحتى انتخاب مجلس وطني جديد واجراء انتخابات تشريعية متزامنين في موعد اقصاه قبل 25/1/2010.

        ونوه الى انه لا زال هناك وقت لدراسة وحسم قضايا الخلاف لا سيما ملف الحكومة مشددا على ضرورة ان تتبنى برنامجا مقبولا فلسطينيا ودوليا محذرا من تداعيات فشل الحوار على الفلسطينيين .

        وبالنسبة لملف الاجهزة الامنية , قال الجرباوي ان هناك بعض القضايا التي لا تزال تناقش لكنها لن تسبب اشكالية ومقدور عليها .

        من جهته نفى هاني المصري والعضو في لجنة الحكومة بحوار القاهرة التوصل حتى الان الى اتفاق على شكل وبرنامج الحكومة .

        وكشف المصري في حديث لوكالة معا عن اقتراح تقدمت به حركة حماس ويقضي بتنازلها عن شكل وبرنامج الحكومة مقابل التزام تلك الحكومة ببرنامج حكومة الوحدة الوطنية وان تسمي حماس 10 وزراء ليسوا من حماس و تسمي فتح 8 وزراء و6 للفصائل ,مشيرا الى ان هذا الاقتراح رفض .

        من جهته نفى هاني المصري والعضو في لجنة الحكومة بحوار القاهرة التوصل حتى الان الى اتفاق على شكل وبرنامج الحكومة .

        وقال المصري انه تقدم باقتراح يقضي بان تلتزم الحكومة ببرنامج اقل من برنامج منظمة التحرير اي " ان تلتزم الحكومة بالقانون الدولي وقرارت الامم المتحدة فيما لا تعترف بالتزامات منظمة التحرير .

        وقال ان ملف الحكومة يتكون من 7 نقاط وهي:

        1-شكل الحكومة -لم ينجز
        2-تحديد مهامها-انجز
        3-برنامجها-لم ينجز
        4-معالجة القضايا التي نتجت عن الانقسام كالمراسيم وغيرها -انجز
        5-اعداد تسوية اوضاع الجمعيات التي اغلقت -انجز
        6-الاجراءات لاعادة توحيد المؤسسات في الضفة وغزة -لم ينجز
        7-استئناف عمل المجلس التشريعي-لم ينجز

        وفيما يتعلق بملف الاجهزة الامنية قال المصري: ان العقبة الرئيسية تتعلق باللجنة الفنية الامنية العليا التي ستشرف على الاجهزة الامنية في المرحلة الانتقالية هل سيشكلها الرئيس او الحكومة.

        وأكد أحد اعضاء لجنة الامن انه تم الاتفاق في لجنة الامن على عدد الاجهزة الامنية للسلطة و عدد منتسبيها و مواصفات العاملين فيها و عقيدة الاجهزة الامنية و اتفقت اللجنة علي تخفيض عدد عناصر اجهزة الامن لانها تفوق حاجة الاجهزة .
        وأوضح احد المشاركين في لجنة الامن الذي رفض الكشف عن اسمه ان مسألة الاجهزة الامنية التابعة للمقالة مازالت من القضايا العالقة.

        العوض: ملفات الحكومة تراوح مكانها

        و أكد وليد العوض في اتصال لوكالة معا ان ملفات لجنة الحكومة مازالت تراوح مكانها خاصة في مسألتي برنامج الحكومة المقبلة و شكلها

        ووسط هذه التطورات فقد تداعت لجنة التوجيه العليا للحوار للاجتماع مساء اليوم ،لبحث المواضيع الخلافية، والنظر في حلول لجميع القضايا الشائكة التي تواجهه عمل اللجان الثلاث: الحكومة، والانتخابات، والامن.

        وأكدت مصادر مقربة من لجان الحوار لوكالة معا : ان المصريين تركوا الامور تسير نحو التفاهمات الداخلية الفلسطينية ، وانهم يعبرون عن امتعاضهم من التباطوء في عمل اللجان الثلاث، و انهم يلمحون الي ضرورة ان تنجز لجان الحوار اعمالها قبل 22 اذار الحالي، كما يعربون عن املهم بضرورة انجاز اتفاق المصالحة قبل قمة الدوحة.

        واوضحت تلك المصادر ان الحديث عن دعوة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس و رمضان شلح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي للمشاركة في الحوار مرهون بحدوث تقدم.

        وأضافت المصادر "ان القضايا التي ستدرج على اعمال لجنة التوجيه العليا هي :

        1- موعد اجراء الانتخابات والقانون الذي سينظمها .

        2- شكل الحكومة و برنامجها.

        3- لجنة الامن و التي تبرز فيها قضية دمج الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة بالاجهزة الامنية التابعة للسلطة و هي ذات النقطة التي تبحث فيها لجنة الامن منذ يوم امس .
        سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

        تعليق


        • #5
          مقتل اسرائيليين باطلاق النار قرب فصايل باريحا
          نشر أمـــس (آخر تحديث) 15/03/2009 الساعة 22:58 بيت لحم- معا- اعلنت الشرطة الاسرائيلية عن مقتل اسرائيليين اثنين في اطلاق نار تعرضا له شمال غور الاردن قرب قرية فصائل في اريحا.

          وعثرت الشرطة مساء اليوم " الاحد " على اسرائيليين داخل سيارتهما على طريق رقم 90 بالقرب من مستوطنة " مشوئاه " في منطقة وادي عربه " وقد تعرضا لاطلاق النار في الجزء العلوي من جسدهما .

          واضافت المصادر ان طاقم الاسعاف الذي وصل الى المكان قرر موتهما رسميا بعد عدة محاولات لانقاذهما فيما لازالت الشرطة تحقق في الموضوع مع احتمالية مقتلهما جراء عملية اطلاق نار على خلفية قومية لكن الشرطة تحقق في جميع الاتجاهات .

          وهرعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة فيما لم تعلن الشرطة عن مصادر اطلاق النار فيما اذا كانت من الجانب الاردني او من الجانب الفلسطيني .

          وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان ملابسات الحادث ما زال قيد التحقيق ، لكن يتضح ان السيارة تعرضت لاطلاق نار عن قرب من سيارة استقلها مسلحون ما ادى الى انقلابها ومقتل الاثنين .

          وفي اتصال هاتفي فقد اعلنت "مجموعة الشهيد عماد مغنية " مسؤوليتها عن مقتل اسرائيليين اثنين في الاغوار.
          سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

          تعليق


          • #6
            خبراء يسعون لاجراء تحقيق في جرائم حرب اسرائيل بغزة
            نشر الـيـوم الساعة 06:41 بيت لحم-معا- دعت يوم الاثنين مجموعة من القضاة والمحققين البارزين الى اجراء تحقيق "فوري ومستقل وغير متحيز" في اتهامات بارتكاب جرائم حرب خلال حرب اسرائيل في غزة.

            وفي رسالة الى الامين العام للامم المتحدة قال 16 شخصا وقعوا عليها من بينهم ريتشارد جولدستون كبير المدعين سابقا ليوغوسلافيا ورواندا والاسقف ديزموند توتو الحاصل على جائزة نوبل ان كلا من طرفي الصراع لديه مزاعم يتعين الرد عليها ولابد من المحاسبة.

            وتقول الرسالة ان "مزاعم بارتكاب انتهاكات خطيرة لقوانين الحرب ظهرت طوال احدث صراع في غزة تتعلق بسلوك وتصرفات كل من الجيش الاسرائيلي والجماعات الفلسطينية المسلحة.

            "بدون توضيح الحقائق بأسلوب موثوق به وموضوعي سيكون من الصعب على تلك المجتمعات التي تحملت الثمن الباهظ للعنف تجاوز الاثار الرهيبة للصراع.

            "وسيقدم اجراء تحقيق فوري ومستقل وغير متحيز سجلا علنيا للانتهاكات الجسيمة للقانون الانساني الدولي التي ارتكبت ويوفر توصيات بشأن الطريقة التي يتعين بها محاسبة هؤلاء المسؤولين عن الجرائم."

            وقالت جماعة فلسطينية لحقوق الانسان الاسبوع الماضي ان تحقيقا اجرته اظهر ان 1434 غزويا قتلوا خلال الصراع من بينهم 960 مدنيا و239 شرطيا و235 مقاتلا. ومن بين المدنيين القتلى 288 طفلا و121 امرأة.
            سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

            تعليق


            • #7
              في غزة: مناقشات حادة حول وضع الاعلاميات ودورهن النقابي
              نشر أمـــس (آخر تحديث) 15/03/2009 الساعة 15:25 غزة- معا- ربما تلك مصادفة أن تعقد بغزة بنفس الوقت ورشتا عمل حول دور الاعلاميات في تبني قضايا المرأة بقطاع غزة ومدى مساهمتهن بالعمل النقابي واهتمام النقابة بوجودهن بالميدان.

              مركز الديمقراطية وحل النزاعات طرح هذه القضية اليوم ضمن ورشة عمل تحت عنوان "المرأة الفلسطينية واقع مطحون وإعلام مزيف" استضافت بعض الإعلاميات ووجوه نسوية تعمل بالمؤسسات النسوية وبعض الشباب الذين طرحوا مداخلات تتحدث عن غياب دور المرأة بالإعلام.

              ماجدة البلبيسي صحافية من صحيفة القدس أعربت عن غضبها لإنكار المجتمع المحلي لدور المرأة إعلاميا، مؤكدة أن هناك تاريخا صنعته النساء الإعلاميات في قطاع غزة يجب أن لا ينسى وأن هناك مؤسسات نسوية تعمل جاهدة للنهوض بواقع النساء بالقطاع.

              فيما قالت سمر شاهين التي قدمت ورقة بهذه الورشة أن الإعلام لم ينجح في نقل صورة المرأة كما يجب في أعقاب الحرب على غزة بل أنه بات سيفا مسلطا على واقعها بحيث تناول المرأة بصورة المرأة الحديدية وكأنها تخلو من المشاعر والأحاسيس أو أنها تعيش في كوكب آخر وأن التضحية بأفراد أسرتها لا يتجاوز جرح في اصبع يدها".

              وتساءل عبد المنعم الطهراوي مدير الورشة عما إذا كانت الاعلاميات يبحثن عن مصدر رزق وعن شهرة فقط أم أنهن ينطلقن من مبدأ آخر؟
              وطرحت خلال الورشة قضايا نسوية تتطلب جهداً إعلاميا ضاغطا من قبل النساء لمناصرتها من ضمنها قضية الأم فداء دبلان التي لم تنجح بعد حكومتي الضفة الغربية وقطاع غزة بتنفيذ قرارات المحاكم بضم طفليها لها في قضية حضانة.

              واقترحت الصحافية خضرة حمدان من وكالة معا ان يتم البدء بحملة إعلامية مدعومة من مؤسسات المجتمع المدني للضغط باتجاه تحقيق العدالة في قضية دبلان من خلال البدء بدعوة كافة نواب المجلس التشريعي بالقطاع وطرح القضية في وجودهم مع التركيز على وجود نواب المجلس من السيدات.
              وعلى بعد بعض الكيلومترات عقدت ورشة تحاول التطرق لاحتياجات الاعلاميات في قطاع غزة وتناقش دورهن الحقيقي والفعلي بنقابة الصحفيين التي تتحضر على ما يبدو لإجراء انتخابات جديدة.

              واقترحت الصحافيات المتواجدات أن يتم تشكيل جسم لوبي ضاغط من النساء الاعلاميات لتقديمه إلى النقابة قبيل البدء بفعاليات الانتخابات للتأكيد على وجودهن وحقهن بالانتخاب والترشح.

              وقالت دنيا الامل اسماعيل مدير جمعية المرأة المبدعة التي عقدت فيها الورشة اليوم أن المطلوب هو الضغط باتجاه الحصول على كوتة نسوية بمجلس ادارة النقابة وعدم ترك الانتخابات للمحاصصة الحزبية.

              وأكدت اسماعيل على وجوب ان تدافع الصحافيات عن وجودهن وأن يتمكن من كافة المهارات التي تمكنهن من شغل الدور النقابي.

              فيما طالبت الصحافيات الموجودات بعدة حقوق مطلبية على رأسها حق العضوية بالنقابة، إشراكهن بكافة الخدمات المقدمة من العمل النقابي كالتأمين والمعاشات والدورات الخارجية والسفر وغيره.
              سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

              تعليق


              • #8
                كيف تتحول هموم السياسة الى ضحك مستمر وخفة دم ؟
                نشر أمـــس الساعة 20:02
                كاريكاتير ابو النونبيت لحم - تقرير معا - يعزف المواطنون غالبا عن هموم السياسة التي اصبحت عبئا حقيقيا ملازما للمواطن الفلسطيني في ايام جده ولهوه ، وفي نهاره وليله ، فكيف يمكن ان تتحول هموم السياسة الى ضحك مستمر وخفة دم ؟

                الامر سيكون بسيطا اذا استعنا بريشة فنان وقلب عصفور وعقل حكيم وثبات مرابط مؤمن بقضيته ، وهي صفات يمكن ان تجتمع في شخص رسام الكاريكاتير الذي يرفض الواقع لكنه وفي نفس الوقت يرفض الانفصال عنه .

                ولا عجب ان الكثير من القراء يبدأون مطالعة الصحف اليومية من الصفحة الاخيرة ليشاهدوا صباحا كاريكاتيرهم المفضل والذي يسخر لهم من الواقع ويحوّل الغضب الى طاقة ايجابية بناءة .

                وفي تاريخ الثورة الفلسطينية مكانا مرموقا لرسامي الكاريكاتير ، ابرزهم الشهيد ناجي العلي الذي ومن شدة سخريته من السياسيين قاموا بقتله بواسطة مسدس كاتم للصوت في شوارع لندن .

                مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة ، لم تتوان في استضافة معرض كاريكاتير بمشاركة رسام كاريكاتير من برطانيا وكأنها تصفع قتلة ناجي العلي وتقول لهم ، ان قتلتم الكاريكاتير الفلسطيني في لندن فان الكاريكاتير في لندن سيأتي الى فلسطين .

                وبالفعل نسي الجمع هموهم لساعة ، سرعان ما تحولت الى ضحك مستفيض ، وبحضور مدير خدمات الوكالة بمخيم الدهيشة مصطفى الصوباني واريج جعفري وراجي عودة وخالد رصرص من ادارة ابداع وجمع غفير من مثقفي المنطقة والمهتمين استضافت ابداع السيدة ساندرة هامروني مديرة المجلس الثقافي البريطاني ونائبتها كيت اوين وسعد حلواني مدير برنامج الاعلام ورزان الكالوتي من مجلس الثقافة البريطاني يرافقهم الكاريكاتيريست الانجليزي المعروف ستيف بيل والذي عرضت رسوماته في المعرض الذي اطلق عليه اسم المصابيح المضيئة وهو معرض متنقل للكاريكاتير من الشرق الاوسط . في اطار مشروع الاعلام والمجتمع .

                وقد شارك الفنان عامر الشوملي وباسل نصر في عرض كاريكاتير ناطق الهب الجمهور ضحكا واراح وجوه الناس من الغضب ، وحظي العرض باستحسان الجمهور لا سيما وان هذا النمط جديد وخفيف الظل على المشاهد .

                اما اللوحات فكانت للبريطاني ستيف بيل والسوري علي فرزات والسعودي يزيد الحارثي وارمان حمصي من لبنان وجلال الرفاعي وعماد حجاج من الاردن ومصطفى حسين من مصر .
                سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

                تعليق


                • #9
                  الاحتلال يحاول الاستيلاء على بيت ابو خلاف في كفرجمال شمال شرق قلقيلية
                  نشر أمـــس الساعة 23:51 قلقيلية - خاص معا - لم يكن الحاج عبد المعطي احمد صلاح "ابو معين" يعلم ان الاحتلال الاسرائيلي يريد طرده من منزله الذي يسكنه هو وافراد اسرته ويطلق عليه اسم بيت ابو خلاف منذ اكثر من ثمانين عاما بعد ان ورثه عن الاباء والاجداد بحجة ان اسرة يهودية تم استضافتها في هذا البيت القديم ابان الحرب العالمية الاولى.

                  فمنذ بداية هذا الشهر وقوات الاحتلال تقوم باقتحامات متكررة الى وسط البلدة القديمة في قرية كفر جمال ويقومون بتصوير البيوت القديمة فيها وهم يحملون في ايديهم خرائط للموقع حتى انهم قاموا اليوم بتسليم الحاج عبد المعطي مذكرة تطالب باخلاء المنزل بحجة ان هذا المنزل يعود لعائلة يهودية .

                  مراسل معا التقى مجموعة من مواطني القرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي عام حيث قال حازم عبد السلام "لم نكن نسمع شيئا من الاجداد عما تدعيه السلطات الاسرائيلية بهذا الخصوص فكفر جمال هي قرية عربية فلسطينية منذ قيام التاريخ والمنطقة التي يدعون الاسرائيليون انها لعائلة يهودية منطقة اثرية يعود تاريخها لاكثر من الفي سنة ومليئة بالاثار البيزنطية والرومانية ولا يوجد اي اثر لما يدعونه والدليل على ذلك ان المنزل المذكور والذي يدعون انه يعود لعائلة يهودية ملاسق لمسجد قديم في القرية مما يدلل على عروبة القرية وانتشار الحضارة الاسلامية فيها قبل تاريخهم".

                  الحاج عبد المعطي هو صاحب البيت يسكنه هو وزوجته فعبد المعطي رجل مسن تجاوز الثمانين من عمرة مقعد بساق واحدة بعد ان بترت احدى ساقية عاش معظم طفولته في هذا البيت كما هو الحال لوالدية فوجئء بقرار الاحتلال لكنه لا يقدر على الكلام بسبب المرض.

                  الجبهة الشعبية بادرت بتوجيه نداء للمواطنين في القرية عبر مكبرات الصوت في المسجد ان يعملوا ما بوسعهم لمنع هذا المخطط الاسرائيلي الذي يهدف الى تهجير المواطنين من منازلهم .

                  وقالت الجبهة في بيانها ان الاحتلال اعتاد على سلب الارض وتهجير اصحابها الشرعيين ".

                  وناشدت الجبهة جميع المؤسسات الرسمية والقوى الوطنية والشعبية بالتصدي لهذا المخطط مؤكدة بانه لن يتم اخلاء المنزل مهما سيكلف ذلك .
                  سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

                  تعليق


                  • #10
                    اصابة ثلاثة فتية برصاص الاحتلال في مواجهات ببيت ريما قضاء رام الله
                    نشر أمـــس الساعة 18:46 رام الله- معا- اصيب ثلاثة فتية برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية بيت ريما شمال غرب مدينة رام الله واشتبكت مع الشبان هناك.

                    وقال مواطنو القرية لوكالة معا ان الفتى جميل افراح الريماوي 17 عاما اصيب بعيار ناري في خاصرته اليمنى وحالته متوسطة, فيما اصيب كلا من سامر سامي الريماوي, واحمد سامح الريماوي 21 عاما برصاصتين في الخذ .

                    وكانت قوة احتلالية اقتحمت القرية مساء اليوم واندعلت مواجهات مع الشبان الذين رشقوها بالحجارة فيما اطلقت القوة الرصاص الحي باتجاه الشبان ما ادى الى اصابة الثلاثة المذكورين
                    سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

                    تعليق


                    • #11
                      حسين الشيخ : اسرائيل اعادت 300 قطعة سلاح للسلطة ونعمل على ازالة حوارة
                      نشر أمـــس (آخر تحديث) 15/03/2009 الساعة 21:52
                      حسين الشيخنابلس - معا - قال الوزير حسين الشيخ مسؤول دائرة الشؤون المدنية في السلطة، خلال زيارة تفقدية قام بها على حاجز بيت ايبا السابق، بعد ظهر اليوم الاحد، ان السلطة تعمل على ازالة حاجز حوارة جنوبي نابلس بشكل كامل، وان ازالة حاجز بيت ايبا غربي نابلس خطوة جيدة ولكنها غير كافية في ظل استمرار وجود ما يقارب 550 حاجزا على مداخل محافظات الضفة الغربية، واصفا الحواجز انها حواجز سياسية وليست امنية، وانها لم تؤثر على تنفيذ عمليات داخل اسرائيل من عدمها.

                      وكشف حسين الشيخ في رد على سؤال لمراسل "معا" في نابلس على الحاجز السابق، ان اسرائيل اعادت 300 قطعة سلاح للسلطة الوطنية الفلسطينية من ضمن الاف القطع التي صادرتها خلال عملية السور الواقي عام 2002.

                      وتمنى الشيخ ان تتم صفقة تبادل الاسرى مع الجندي الاسرائيلي الاسير شاليط في القريب العاجل وان يتم الافراج عن كافة الاسرى المناضلين وخصوصا ممن امضوا عشرات السنوات خلف قضبان الاحتلال.

                      واكد الشيخ انه لا مفاوضات مع اسرائيل باستمرار الاجتياحات والاعتقالات والحواجز.

                      وبدوره، قال يوئاف ديسكن رئيس الادارة المدنية الاسرائيلية بالضفة الغربية خلال جولته على حاجز بيت ايبا السابق الذي ازيل صباح اليوم، ان التسهيلات التي قامت اسرائيل بتنفيذها جاءت بعد ان استقر الوضع الامني في محافظات الضفة وخصوصا في محافظة نابلس على حد تعبيره، مؤكدا ان اسرائيل تبحث المزيد من التسهيلات على الحواجز الاسرائيلية، وخصوصا حاجز حوارة العسكري جنوبي مدينة نابلس، موضحا ان حوارة سيشهد تغيرات ملموسة على حركة وتنقل المواطنين حتى نهاية العام الجاري.

                      واشاد ديسكن بدور اجهزة الامن الفلسطينية في العمل على استتباب الامن في الضفة.

                      وتجول ديسكن برفقة حسين الشيخ على حاجز بيت ايبا السابق واطلعا على التسهيلات هناك.

                      وكانت اسرائيل قد ازالت صباح اليوم حاجز بيت ايبا غربي نابلس بالكامل، ونصبت بوابة حديدة على بعد 2 كم، وبالتالي يسمح للمواطنين بالعبور من البوابة يوميا من الساعة الخامسة صباحا وحتى 12 عند منتصف الليل دون تفتيش.
                      سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

                      تعليق


                      • #12
                        سلطة النقد توعز لبنوك غزة: اصرفوا الرواتب للموظفين وفق ما يتوفر من عملات::

                        16 / 03 / 2009 - 07:38 صباحاً تاريخ الإضافة :


                        فلسطين اليوم : رام الله

                        أبلغت سلطة النقد الفلسطينية تعليماتها للبنوك العاملة في قطاع غزة بصرف ما يتوفر لديها من سيولة لتلبية احتياجات موظفي القطاع العام وتمكينهم من سحب ما أمكن من رواتبهم عن شهر شباط/ فبراير المنصرم.

                        وذكرت سلطة النقد في بيان صحفي وصل مراسلنا نسخةً عنه، أن المصارف العاملة في القطاع ستصرف وفق ما يتوفر لديها بالعملات المختلفة لذات الغرض، مشيرةً إلى أنها لا تزال مستمرة مع جميع الأطراف ذات العلاقة لتجاوز العقبات الإسرائيلية أمام إدخال السيولة النقدية للفروع العاملة في القطاع.
                        سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

                        تعليق


                        • #13
                          رائد صلاح: القدس تمر بأخطر مرحلة منذ احتلالها في العام 1967م::

                          16 / 03 / 2009 - 07:34 صباحاً تاريخ الإضافة :


                          فلسطين اليوم : القدس المحتلة

                          حذّر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية لحماية المقدسات من مخطط إسرائيلي يستهدف هدم وإخلاء أكثر من 1700 منزل في مدينة القدس خلال العام الحالي .2009

                          وقال الشيخ صلاح في مؤتمر صحافي عقده في خيمة الاعتصام بحي الشيخ جراح بالقدس أمس إن "المعلومات التي توافرت تشير إلى نية السلطات الإسرائيلية تنفيذ هذا المخطط ما يعني تشريد أكثر من 17 ألف مواطن مقدسي من مدينتهم".

                          ووصف صلاح ما تمر به مدينة القدس بأنها أخطر مرحلة تواجهها منذ احتلال المدينة عام .1967

                          ووجه صلاح نداء إلى شعوب وقادة الأمتين العربية والإسلامية لتحمل المسؤوليات لإنقاذ مدينة القدس مما تتعرض له من مخاطر التهويد.

                          بدوره أكد المطران عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية على وحدة أهالي القدس مسلمين ومسيحيين لمواجهة هذه الإجراءات والدفاع عن عروبة المدينة.

                          وقال :"إن قرارات الهدم والإخلاء التي اتخذتها سلطات الاحتلال هي الرد الإسرائيلي على اعتبار القدس عاصمة الثقافة العربية، مؤكدا أن أهالي القدس مستمسكون بحقوقهم وعروبة مدينتهم المقدسة".
                          سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

                          تعليق


                          • #14
                            فى قلب الحدث اخوتى الكرام
                            سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

                            تعليق


                            • #15
                              بارك الله فيك

                              تعليق

                              يعمل...
                              X