إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هموكيد يعرض المساعدة القانونية المجانية للدفاع عن أسرى قطاع غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هموكيد يعرض المساعدة القانونية المجانية للدفاع عن أسرى قطاع غزة

    هموكيد يعرض المساعدة القانونية المجانية للدفاع عن أسرى قطاع غزة


    3/12/2009 4:25:00 Pm










    - اعلن مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" عن استعداده لاستقبال شكاوى اهالي المعتقلين من قطاع غزة الذين اعلنت سلطات الاحتلال عنهم "مقاتلين غير شرعيين" بعد انهاء مدة محكوميتهم.

    وافاد المركز بانه سيقوم بتمثيل المعتقلين امام السلطات القضائية الاسرائيلية وتقديم خدمات قانونية بشكل مجاني، ودعا المركز الكائن في مدينة القدس المواطنين الغزيين الاتصال على الارقام التالية (026264438- 026283555) لتقديم الشكوى.

    ومن جانبه قال الخبير في شؤون الاسرى الفلسطينيين عبد الناصر فروانة لـ"معا" ان عدد المعتقلين من قطاع غزة يبلغ 950 اسيراً، اضيف لهم 150 اسيراً اثناء الحرب على القطاع.

    واشار الى أن الاسرى القطاع الذين اعتقلوا اثناء الحرب يتم تصنيفهم على أنهم "مقاتلون غير شرعيين" ويمكثون بالسجن لمدة غير معلومة في مكان منعزل من ثم يقدمون إلى المحاكم العسكرية، دون لوائح اتهام فإما تصدر بحقهم قرار اعتقال لأجل غير مسمى أو تقرر الافراج عنهم.

    وقال ان من تم اعتقالهم من القطاع اثناء الحرب الاخيرة على غزة بين 100-150 معتقل يسجنون الآن في قسم منعزل بسجن النقب الصحرواي ومؤخرا تم تقديم احدهم وهو د. حمدان الصوفي مدرس في الجامعة الاسلامية من غزة للمحاكمة، حيث أصدرت المحكمة بحقه قرارا بالسجن لاجل غير مسمى.

    وافادت جمعية واعد للاسرى والمحررين ان هناك 16- 18 أسيراً من قطاع غزة انتهت محكوميتهم ولم يتم الافراج عنهم، منهم ناصر عياد من حي الزيتون سجن وتم الافراج عنه بعد قضاء محكوميته ولدى وصوله الى معبر بيت حانون "ايريز" سحبت قوات الاحتلال هويته وأخذ الى السجن باعتباره "مقاتل غير شرعي".

    يشار إلى أن إسرائيل طبقت قانون "المقاتل غير الشرعي" على أسرى قطاع غزة، منذ أن أعلنت عن القطاع كيانا معادياً لها، وسبق أن طبقت إسرائيل هذا القانون الذي وصفه حقوقيون وقانونيون دوليون بالمخالف للقانون الانساني الدولي على أسرى لبنان.

    وبموجب هذا القانون تعامل إسرائيل الاسرى كمجرمي حرب وتمارس كافة الانتهاكات وأساليب التعذيب والتضييق بحقهم، وتحتجزهم دون الحاجة إلى اللجوء لتقديم لوائح اتهام أو أدلة إدانة تحول دون احتجازهم إلى فترات طويلة.

  • #2
    بارك الله فيهم

    تعليق

    يعمل...
    X