إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس الوزراء يقرر وقف التعيينات والترقيات والتنقلات ابتداء من اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الوزراء يقرر وقف التعيينات والترقيات والتنقلات ابتداء من اليوم

    مجلس الوزراء يقرر وقف التعيينات والترقيات والتنقلات ابتداء من اليوم
    بيت لحم -معا- عبر الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء عن بالغ تقديره لزملائه الوزراء، على ما قاموا به من جهود في مرحلة عصيبة وظرف استثنائي، وعلى ما أحاط به الرئيس أبو مازن الحكومة طوال فترة عملها من دعم متواصل وثقة غير محدودة، وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدت برئاسته في رام الله بعد ظهر اليوم الأحد 8/3/2009 على خلفية استقالة حكومته التي تقدم به إلى الرئيس محمود عباس (أبو مازن) يوم أمس، معرباً عن تمنياته وكافة الوزراء بالتوفيق للحكومة الجديدة في تلبية طموحات وتطلعات شعبنا، والوفاء لتضحياته ومتابعة إنجاز المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

    وأكد رئيس الوزراء على أن هذه الخطوة تأتي دعماً لجهود تشكيل حكومة توافق وطني، وانسجاماً مع الدعوة المستمرة التي سبق وأكد عليها طوال الفترة الماضية باعتبارها الأداة العملية القادرة على تجسيد إعادة وحدة الوطن بصورة فورية، وبما يمكن من توحيد مؤسسات السلطة الوطنية، وحماية النظام الديمقراطي الفلسطيني، من خلال التحضير لانتخابات عامة رئاسية وتشريعية متزامنة في بداية العام القادم كحد أقصى.

    وجدّد رئيس الوزراء تقديره للجهود المخلصة التي يبذلها الأشقاء في مصر بقيادة الرئيس محمد حسني مبارك، في رعاية الحوار الوطني، وضمان تحقيق أهدافه بإعادة الوحدة للوطن، وتمكين شعبنا من التغلب عن المخاطر الحقيقية على قضيتنا الوطنية ومشروعنا الوطني.

    ذكرى المولد النبوي الشريف:
    وتقدم مجلس الوزراء بالتهاني إلى شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم غد الاثنين كما تقدم بالتهنئة إلى العالمين العربي والإسلامي، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحققت آمال وتطلعات شعبنا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

    يوم المرأة العالمي:
    كما توجه مجلس الوزراء بتحيات الإعتزاز والتقدير إلى المرأة الفلسطينية حارسة بقائنا وحياتنا، وحامية مشروعنا الوطني بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم الثامن من آذار، وحيا مجلس الوزراء بهذه المناسبة تضحيات النساء الفلسطينيات اللواتي روين بدمائهن الزكية تراب فلسطين، كما حيا صمود الأسيرات في سجون الحتلال الإسرائيلي وكل النساء اللواتي قدمن الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن حقوق شعبنا وحريته العادلة، معرباً عن اعتزازه بإنجازات الحركة النسائية الفلسطينية في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني الكاملة في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ومشيداً بدورها وتضحياتها طيلة مراحل النضال الوطني الفلسطيني.

    الأوضاع في مدينة القدس:
    وأدان مجلس الوزراء مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة في القدس وخاصة هدم المنازل وترحيل السكان الفلسطينيين من منازلهم ومصادرة أراضيهم.

    وشدد مجلس الوزراء على أنه في الوقت الذي كشف فيه تقرير سري أعده الاتحاد الأوروبي عن أن الحكومة الإسرائيلية تستخدم التوسع الاستيطاني وهدم المنازل والتمييز في سياسات الإسكان والقيود على منح تراخيص البناء واستمرار إغلاق المؤسسات المقدسية والجدار الفاصل في الضفة الغربية وسيلة لتنفيذ الضم غير القانوني للقدس الشرقية، فإنه يدعو المجتمع الدولي إلى عدم الإكتفاء فقط بنشر هذه التقارير وتوجيه الانتقادات تجاه هذه الممارسات العنصرية الإسرائيلية، وإنما إلى اتخاذ إجراءات حازمة لوقف هذه المخططات والممارسات.


    قرارات مجلس الوزراء:
    _ قرر مجلس الوزراء وقف التعيينات والترقيات والتنقلات في المؤسسات الحكومية ابتداء من اليوم والى حين تولي الحكومة الجديدة لمهامها، مع الاخذ بعين الاعتبار أن ما تم انجازه يعتبر نافذا.
    _ قرر مجلس الوزراء الايعاز للجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة لتطوير وتأهيل مركز تسهيل التجارة مع الجانب الاسرائيلي في منطقة طولكرم.
    _ قرر مجلس الوزراء المصادقة على تعديل قرار مجلس الوزراء السابق بشأن الدعم التدريجي المتناقص للهيئات المحلية الملتزمة بدفع فواتير الكهرباء.
    _ قرر مجلس الوزراء المصادقة على توصيات لجنة الإشراف العليا لمتابعة طباعة الطوابع.
    _ قرر مجلس الوزراء الموافقة على تقديم دعم مالي لعقد عدد من المؤتمرات الطبية في فلسطين.
    _ قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لدراسة تنظيم الإعفاءات الضريبية مع الدول على أساس المعاملة بالمثل.
    _ قرر مجلس الوزراء إحالة موضوع معادلة شهادة البكالوريوس للأسرى المحررين الحاصلين على شهادات من جامعة إسرائيل المفتوحة الى لجنة معادلة الشهادات في وزارة التربية والتعليم العالي لدراسته وتقديم التوصيات بشأنه.
    _ قرر مجلس الوزراء المصادقة على تعديل نظام الشكاوى في رئاسة الوزراء ووزارات السلطة الوطنية الفلسطينية.
    سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

  • #2
    عاموس يادلين: إيران تستغل محادثات ملفها النووي لصنع قنبلة ذرية
    سرايا القدس شرفاء الوطن والمقاومة الشريفة ضد الصهاينة

    تعليق


    • #3
      والله كل الوزراءكزابين و نصابين

      تعليق

      يعمل...
      X