إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهيد الفارس الشيخ القائد علام جمال كرم (أبو جمال)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهيد الفارس الشيخ القائد علام جمال كرم (أبو جمال)

    الشهيد الفارس الشيخ القائد علام جمال كرم (أبو جمال)
    استشهــاد محفظ القرآن في مسجـد الرحمن
    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    الاسم: علام جمال كرم
    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    العمر: 24 عاماً
    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    الحالة الاجتماعية: متزوج وله ولدان
    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    المستوى الدراسي: الجامعة الإسلامية ـ كلية الشريعة.
    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    السكن: حي التفاح.
    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    تاريخ الاستشهاد: 2003/03/07.
    بطاقة الشهيد:
     ولد شهيدنا المجاهد: علام جمال كرم "أبو جمال" في شهر كانون أول / ديسمبر لعام (1978م)، في حي التفاح بمدينة غزة، فكان الابن الأكبر لوالديه وهو أخ لأربعة أخوة وشقيقتان.
     درس الشيخ المجاهد علام في مدارس حي التفاح، وحصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية عام 1996م. والتحق بعدها للدراسة في كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية.
     ترك الشهيد خلفه أسرة مكونة من زوجته، وابنته إيمان (4 سنوات)، وابنه جمال (3 سنوات).
     تربى الشهيد وترعرع في حضن أسرة مجاهدة تعرف واجبها نحو دينها ووطنها حيث تعمل والدته محفظة للقرآن الكريم في مسجد "الحسين بن علي" .
     منذ نعومة أظفاره كان مواظباً على الصلاة في المساجد، فكان من أبنائها المخلصين وكان يحفظ عدد من أجزاء القرآن الكريم، وحضر عدة دورات في أحكام التلاوة ودورة في الخطابة والوعظ.
     شهد مسجد الرحمن القريب من سكناه العديد من نشاطاته حيث عمل محفظاً للقرآن الكريم داخل المسجد، وكان يسهم في تربية الأشبال وتعليمهم القرآن الكريم، فمنذ صغره كان شهيدنا يتمتع بروح العطاء اللامحدود.
     عرف شهيدنا المجاهد بطيبته ألاّ المتناهية فكان حنوناً على أشبال المسجد وحرص على نسج علاقة طيبة للغاية مع الجيران الذين أحبوه حيث تميز بالتواضع التام.. وكان حريصاً على ألا يفتعل أي مشكلة مع أي حد.
     أحب الشهيد علام حركته _ حركة الجهاد الإسلامي _ التي انتمى إليها منذ عام 1993م، فكان عضواً فاعلاً وقائداً معطاءً في منطقة التفاح وكان شهيدنا أميراً لمسجد الرحمن، وكان شهيدنا يحرص دوماً على المشاركة في أعراس الشهداء محباً لهم يسير على خطاهم.
     أحب الشهيد أهله ومجتمعه فأحبوه فكان ابناً باراً بوالديه، يشارك أهالي الحي في أفراحهم وأحزانهم وكان من الشباب البارزين في المواجهات على معبر المنطار في بداية انتفاضة الأقصى الحالية.
     عمل الشهيد "أبا جمال" مع الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وقد كان الشهيد من المرشحين للانتخابات الطلابية في قائمة الجماعة الإسلامية في الجامعة الإسلامية في كتلة الشهيد القائد محمود الخواجا في العـام الدراسي 96- 97م .
     كان الشهيد محباً للرياضة، ومن عشاق كرة القدم إلا أن حبه لها لم يمنعه من تقديم الواجب تجاه دينه ووطنه.

    الشهيد علام كرم والشهادة
     عمل شهيدنا المجاهد "أبو جمال" في الجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي منذ بداية انتفاضة الأقصى ساعياً للشهادة في سبيل الله وقد نفذ شهيدنا المجاهد العديد من الأعمال الجهادية.
     قبل استشهاده بأيام ودع الشهيد أصدقاءه وأفراد أسرته، وأكثر من قراءة القرآن الكريم وسهر ليله متهجداً وقائماً تقرباً إلى الله حيث يقترب موعد اللقاء مع محمد صلى الله عليه وسلم، مسرعاً للقاء رفيق دربه وابن خالته الشهيد المجاهد محروس البحطيطي.
     كانت الشهادة أسمى ما يتمناه دائم السعي لها فكان له موعداً مع الشهادة بتاريخ (1/1/2003م)، في شرق مقبرة الشهداء إلا أنه رجع في ذلك اليوم لأسباب خضعت لتقديرات الشهيد، وكان موعده مع الشهادة هو ورفاق دربه الشهيد عماد أبو فنونة، والشهيد يوسف المناصرة يوم الجمعة الموافق (7/3/2003م)، في عملية استشهادية على خط "كارني _ نتساريم" حيث استهدفوا بأسلحتهم الرشاشة باصاً يقل المستوطنين اليهود واستمرت المعركة ما يقارب ساعة كاملة حتى نال شهيدنا ورفاقه وسام الشهادة .

    شعور الأهل
     والد الشهيد: "نحمد الله بأن اختار الله علام شهيداً".
     والدة الشهيد: " مبروك عليه الشهادة .. صدق الله فصدقه الله … إني راضية عنه إلى يوم القيامة وأدعو الله أن يرزقه الفردوس الأعلى".
     زوجة الشهيد: "أفتخر أن زوجي شهيداً".
     أخ الشهيد: "كنا نتوقع استشهاده في أي لحظة. فقد كان دوماً يتحدث عن الشهادة والشهداء، رحمه الله وندعو الله أن يجمعه بالأنبياء والشهداء والصديقين".
     أحد أشبال الشهيد في المسجد: "فراقه صعب علينا ولكن هو الواجب.. واجب المجاهدين نحو دينهم 1".
     أحد رفاق الشهيد: "كان مطيعاً لأبعد الحدود ويعمل ما يطلب منه، كان رحمه الله يقضي معظم وقته في العمل الجهادي".

    ونلتقي ...
    كم هو شرف عظيم أن يقف الإنسان مودعاً بكلمات قليلة مواكب الشهداء على طريق فلسطين والجهاد… وكم هو محزن أيضاً وبنفس القدر أن يقف الفلسطينيون وحدهم مودعين… ووحدهم الشهداء ووحدهم المودعين.. وحدهم في المخيمات ووحدهم في المواقع.. ووحدهم في فلسطين.. ووحدهم خارج فلسطين.. ووحدهم الذين يصمدون في وجه الزحف.. ووحدهم الذين يستشهدون دفاعاً عن الجدار الأخير للأمة.. ووحدهم الذين يرابطون ويصمدون ويذبحون.. فيا وحدنا..!! أيها الشهداء… بالأمس كنتم بيننا واليوم ترحلون وإخوانكم عنا.. ورسالتكم الأخيرة هي دمكم… كما كل الشهداء… وتنتظرون جوابنا دمنا.. هي فلسطين.. القدس.. والقدس جوهر التاريخ والتحدي.. كما الشهيد جوهر التاريخ… علام- عماد- يوسف .. رحلتم عنا بالأمس وفي كل المواقع.. الآن يتوحد عنوانكم .. رغماً عن كل قوانين الأرض.. أنتم أيها الشهداء البواسل والفرسان الأطهار سرنا.. وأنتم فرحنا الآن..أيها الأخوة الشهداء ترحلون عنا ولا ندري من سيرحل بعدكم.. فدمنا مفتوح على كل الجبهات.. فها هو العدو يلاحقنا واحداً تلو الآخر في شوارع وأزقة وكهوف وطننا المبارك.. ها هو يفتش ما بين جلدنا ولحمنا بحثاً عن مقاوم.. وها هو يختال مغروراً في أرضنا وسمائنا وبحرنا، فليس من عوائق تمنعه من الوصول لمخادع نومنا من المحيط إلى الخليج.. ولكن نطمئنكم أننا سنبقى نقاوم ولن ننكسر ..إنها روح الإسلام التي لن تنكسر.. روح الإسلام الخالدة..
    هكذا صعدت أرواح الشهداء الثلاثة إلى خالقهم.. تسبقهم إليه دماؤهم الطاهرة وشوقهم إلى الجنة، هكذا يا علام … وهكذا يا سيدي يترجل القادة.. فكما سبقك عبدالله السبع…وطوالبة.. وصوالحة.. والحردان.. ورامي عيسى.. وكما لحق بك الشهيد القائد محمد السعافين… وهكذا هو الدم.. يرسم أفق المرحلة.. شاهداً على امتلاكها مفردات القوة.
    السابع من آذار / مارس يا سيدي سنحفظه جيداً فهو يوم رحيلك… عفواً هو يوم ميلادك الجديد في فردوس السماء.. ها أنت قد عرفت تاريخ ميلادك. لكننا وحتى نلتقي .. يبقى السؤال ما هو تاريخ ميلادنا نحن؟

    وصية الشهيد الشيخ:
    علام جمال كَرم ( أبو جمال )

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ورائد المجاهدين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين … أما بعد ،،،
    يقول الله تعالى بعد أن أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ﴿يا أيها الذين آمنو مالكم إذا قيل لكم أنفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة وما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل، إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليما ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيء قدير﴾.
    ويقول النبي عليه الصلاة والسلام «يرفع الله المجاهدين عن غيرهم في الجنة مئة درجة ما بين الدرجة والدرجة كما بين السماء والأرض».
    إخواني في الله/ إن بركة دماء الشهداء الأطهار التي أراها أمامي هي التي دفعتني أن أفهم حديث رسول الله  وودت أن أقتل في سبيل الله ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا ثم أقتل.
    وكما قال الإمام على كرم الله وجهه: من لم يقتل مات، إن أفضل الموت القتل، والذي نفس عليٍّ بيده لألف ضربة بالسيف أهون من ميتة واحدة في الفراش.
    وجاء رجل إلى النبي عليه الصلاة والسلام فقال له يا رسول الله علمني عملاً أنال به ثواب المجاهدين فقال له الرسول  : «هل تستطيع أن تصلي فلا تفتر وتصوم فلا تفطر، قال يا رسول الله أن أضعف من أن أستطيع ذلك، فقال عليه الصلاة والسلام والذي نفسي بيده لو طقت ذلك ما بلغت أجر المجاهدين في سبيل الله».
    يا جماهير شعبنا المجاهد/ في ظل المؤامرات كل المؤامرات والتي تُحاك وتدار في حالك الظلمات وفي ظل الوعود الكاذبة، وفي الوقت الذي يعربد فيه الطُغات ويتكالب العالم كل العالم على هذا الشعب المستضعف، يتقدم الشهداء ليرووا بدمائهم الزكية أرض الوطن الغالي، ويقدموا أسمى آيات التضحية في سبيل الله تعالى، وأقول أحبتي إن المرحلة القادمة ستثبت للجميع أن وحدة الدماء ستهزم كل سيوف العالم من الكفرة والظلمة والعملاء.
    وحدهم محمود طوالبة وعز الدين المصري ومحمد نصر وعماد عقل ومحمود الخواجا وكل الشهداء قادرون على زلزلة هذا الكيان ودب الرعب فيه وصُنع الانتصار لهذه الأمة، ألم يأتيهم الفارس المجاهد محروس البحطيطي من حيث لم يحتسبوا … ألم يأتيهم الفارس البطل حازم الوادية من حيث لم يحتسبوا … ألم يسحقهم راغب جرادات من حيث لم يتوقعوا.
    فالفتح والنصر قادم لا محالة ﴿إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا﴾ وما هو إلا صبر ساعة ﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون﴾.
    إلى إخواني وأمي والأهل الأعزاء/ علموا أحبتي أن الفراق صعب وان البُعد عنكم صعب، ولكنكم كنتم تعلمون أن مُكثي في هذه الحياة ما هو إلا للحظات حتى يأتي وعد الله تعالى ومشيئته فارتقي شهيد بإذن الله.
    فيا أمي الغالية/ كوني كما علمتيني الأم الصابرة المؤمنة بقضاء الله تعالى، التي تعرف أن الشهداء لا يموتون بل يصعدون إلى الجنات فلا تهني يا أمي ولا تحزني، واعلمي أنك في رضى من الله لأنه اصطفى لك شهيد حتى يأخذ بيدك إلى الفردوس الأعلى إن شاء الله.
    فسامحيني يا أمي الغالية في كل خطأ ارتكبته بحقك، وادعِ لي الله أن يرحمني وليقبلني شهيداً عنده إن شاء الله.
    إلى أبي الصابر/ عليك يا والدي بتقوى الله والاحتساب عند الله لأنه من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه، وأريد منك أن تكون الرجل الشجاع في المواقف الصعبة وتقبل خبر استشهادي بكل صبر واحتمال، وأريد منك أن تدير بالك على إيمان وجمال وأن تسامحني إن أخطأت في حقك وسامحني يا والدي العزيز.
    إلى أخواتي وإخواني/ عليكم بالالتزام بالإسلام والحفاظ على الصلوات الخمس، واحترام والديكم واطاعتهم، وعليكم بتقوى الله تعالى والسير على نهج الشهداء، وعليكم بمودة من يودني وصحبة من يصاحبني، وعليكم بالصبر والسلوان واسترجاع الأمور إلى الله تعالى.
    وإلى زوجتي الغالية/ اصبري وصابري واحمدي الله تعالى فأنت التي كنتِ تعلمين كم كان حبي للقاء الله فلا تجزعي ولا تحزني وفوضي الأمر إلى الله تعالى عسى الله أن يجمعني بك وبالأهل في مستقر رحمته، والله أكبر والله أكبر ولا إله إلا الله.
    واللهم إني أسألك أن تُقرَّ عيني اليوم بفتحٍ يكون فيه عزُ الإسلام واقبضني شهيداً واجعل الله عملي خالصاً لوجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
    فسلام على الشهداء …
    وسلام على سرايا القدس … وكتائب القسام … وشهداء الأقصى وكل الشرفاء.
    أخوكم الشهيد الحي إن شاء الله أبا جمال - علام جمال كرم
    ابن الاسلام العظيم والمنظم في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى إخواني وأحبائي في المسجد:
    من كان يحبني ويحب الله ورسوله فليلتزم في المسجد وليحافظ على إخوانه، فإن المساجد هي التي منها يسطع نور الانتصار.
    فسامحوني يا اخوتي .. وتراحموا بينكم ..
    عسى الله أن يجمعني بكم في الفردوس الأعلى إنه كريم جواد.
    07/03/2003
    التعديل الأخير تم بواسطة جهاد عز الدين; الساعة 04-03-2009, 02:07 AM. سبب آخر: وضع صورة للشهيد

  • #2
    ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك ابا جمال لمحزونون
    رحمك الله يا معلمنا يا ابا جمال واسكنك فسيح جناته وانا على العهد باقون

    تعليق


    • #3
      ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك ابا جمال لمحزونون
      رحمك الله يا معلمنا يا ابا جمال واسكنك فسيح جناته وانا على العهد باقون
      22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

      تعليق


      • #4
        رد: الشهيد الفارس الشيخ القائد علام جمال كرم (أبو جمال)

        رحمك الله واسكنك الفردوس الاعلي وحشرك مع حبيب قلبك رسول الله صلي الله عليه وسلم
        الذي كنت تمدحة وتحب سيرتة العطرة
        والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا علي الفراق يا ابا جمال لمحزنون
        كم اشـــــــتاق اليك يا اخـــــــــــــــــــــــــــي

        تعليق


        • #5
          رد: الشهيد الفارس الشيخ القائد علام جمال كرم (أبو جمال)

          رحمك الله واسكنك الفردوس الاعلي
          الاعلام الحربي لواء رفح

          تعليق

          يعمل...
          X