إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يدعوت احرنوت :بشار الاسد على استعداد لمفاوضة نتانياهو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يدعوت احرنوت :بشار الاسد على استعداد لمفاوضة نتانياهو

    كتبت يديعوت احرنوت في إحدى الأخبار الواردة على صفحاتها تصريح لبشار الأسد الرئيس السوري يعرب فيها عن نيته التوصل إلى سلام مع نتانياهو ." أنا مستعد للتوقيع على اتفاق سلام مع نتانياهو، ولن اشترط الاتفاق مع إسرائيل بالقضية الفلسطينية".

    قال بشار الأسد في محادثات له مع جهات غربية التقت به في دمشق".

    وتابعت يديعوت أحرنوت قائلة:" لقد تلقى الإعلام السوري خبر نجاح نتانياهو في الانتخابات في فتور، وربما بدأ الآن بشار الأسد بالتلميح صوب نتانياهو، كذلك رأت الجهات الغربية بأن بشار مهتم جدا بتحسين العلاقة مع النظام الأميركي الحالي، ووفقا للتقديرات في القدس، فإن السوريون يرغبون في إجراء حوار مع إسرائيل بوساطة أميركية وتركية".

    وأضافت يديعوت أحرنوت:" عادت سوريا إلى حضن المجتمع الدولي نتيجة المقاطعة المفروضة عليها، وهناك إحساس لدى السوريين بأنه موقفهم الدولي يزداد قوة، ومع هذا دافع بشار الأسد عن حركة حماس، ورفض توجيه أية انتقاد للبرنامج النووي الإيراني." تملك إيران الحق كأي دولة في العالم في تطوير برنامج نووي، لأهداف سلمية".

    من جانب آخر، أفادت يديعوت أحرنوت بأن تطلعات بنيمين نتانياهو هي صوب الفلسطينيين، وهذا ينعكس من خلال المحادثات المغلقة التي تؤكد بأن نتانياهو يفضل منح أفضلية للمسألة الفلسطينية عن السورية، ويكشف نتانياهو عن شكوكه تجاه سوريا، وقال بأن "تصرفات السوريين هي معقدة جدًا، وهم أثبتوا أنهم لم ينبذوا ما يصفه "بالإرهاب".

    كلينتون في مسيرة الإصغاء
    وصفت يديعوت أحرنوت بأن زيارة هيلاري كلينتون إلى تل أبيب ورام الله اليوم، هي بمثابة مسيرة إصغاء، ولن تكون هناك أي ضغوطات من قبل كلينتون على نتانياهو وكتبت يديعوت أحرنوت في هذا السياق:"تلتقي اليوم وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس، ومن ثم مع وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، ومن هناك ستتوجه للقنصلية الأميركية، وفي ساعات المساء ستلتقي مع رئيس بلدية القدس نير بركات ومع بنيمين نتانياهو بالإضافة لتخططيها اللقاء مع وزير الأمن ايهود بارك، وستواصل مسيرة الإصغاء إلى رام الله للالتقاء مع شخصيات رفيعة المستوى، ومن ثم ستغادر إلى دول أوروبية".

    ونقلت يديعوت أحرنوت تصريحات تقديرات لجهات سياسية في القدس بأن الضغوطات الأميركية ستأتي لاحقا، وذلك بعد أن يتم تشكيل حكومة جديدة، ومن المتوقع أن يقول نتانياهو لهيلاري بأنه ينوي التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، وبأنه سيقترح على الفلسطينيين ترتيب يمنحهم كل التوكيلات الرسمية، لإدارة شؤونهم بأنفسهم، ما عدا كل الشؤون المتعلقة بأمن إسرائيل، مثل السيطرة على المجال الجوي فوق المنطقة الفلسطينية ستكون إسرائيلية، كذلك في كل ما يتعلق ببناء جيش فلسطيني، وما يتعلق بإدخال سلاح للجانب الفلسطيني من دون رقابة".

    33:3 33:3 33:3 33:3 33:3
    فلسطين الحبيبة كيف احيا وفي عيني اطياف العذاب

  • #2
    بشار متهور ويمكن ان يعملها
    إن اسرائيل قوية فى أذهاننا فقط ، وعندما نسقط هذا الوهم ونستخدم القوة الكامنة فينا سنجد أن هذا الكيان الذى إسمه إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الزعماء العرب

        تعليق


        • #5
          أليس هذا الذي دعا في مؤتمر قطر إلي مقاطعه الكيان الصهيوني مقاطعه تامه
          وإلغاء الوثيقه العربيه للسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!


          فإننا عزمنا أن نعيش شرفاء أو نموت شهداء , فخذوا حذر كم أيها الجبناء

          تعليق

          يعمل...
          X