إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاوضاع اليوم الخميس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاوضاع اليوم الخميس

    قصف سيارة فى حى الصفطاوى

  • #2
    3شهداء وعشرات الجرحى في ست غارات إسرائيلية على غزة
    نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء اليوم ثلاث غارات جوية استهدفت موقعا للقوة التنفيذية وسيارة تابعة لقيادي من كتائب القسام، وحاجزا للتنفيذية في محيط منزل الناطق باسم وزارة الداخلية خالد أبو هلال.



    آخر تلك الغارات كانت استهداف مجموعة من عناصر القوة التنفيذية كانت تحرس منزل خالد أبو هلال في شارع الجلاء شمال مدينة غزة، وأسفرت عن استشهاد الشاب طلعت هنية، أحد أفراد التنفيذية وإصابة ثلاثة بجراح خطيرة.



    المصادر الطبية الفلسطينية أكدت أن الشهيد هنية وصل إلى المشفى أشلاء ممزقة بعد استهدافه من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية قرب منزل أبو هلال.



    كما أصيب اثنان من عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام بجراح خطيرة جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية لسيارة مدنية كانت تسير في شارع الجلاء وسط مدينة غزة مساء اليوم الخميس.



    وقالت مصادر طبية فلسطينية لمراسلنا، إن مشفى الشفاء استقبل جريحين بعد قصف سيارة متسوبيشي بيضاء اللون قرب محطة تمراز للبترول في شارع الجلاء.



    وجاء هذا الاستهداف بعد أقل من ساعتين على قصف موقع تابع للقوة التنفيذية التابعة لحماس في منطقة اليرموك وسط مدينة غزة، حيث أسفر هذا القصف عن استشهاد اثنين من عناصر القوة التنفيذية وإصابة 35 آخرين بينهم أطفال ونساء من المارة. ووصفت المصادر الطبية جراح خمسة من المصابين بأنها بالغة الخطورة.



    وبحسب شهود عيان من المنطقة، فإن عددا من أفراد الموقع المستهدف شوهدوا قبل القصف، واختفت آثارهم بعد سقوط الصاروخ الذي أطلقته طائرة إف 16 إسرائيلية، مرجحين أن يكونوا تحت أنقاض المبنى المدمر.



    واعترفت إسرائيل عبر مواقع إعلامية عبرية بأنها نفذت الغارة على موقع تابع لحماس وسط مدينة غزة.



    وفي حادث منفصل، نجت مجموعة تابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي من محاولة اغتيال بواسطة صاروخ أطلقته طائرة أستطلاع إسرائيلية تجاه سيارة مدنية كانت تسير شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.



    وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف موقعا لحركة حماس صباح اليوم بصاروخ أرض أرض دون وقوع إصابات.



    وتأتي عمليات القصف هذه في أعقاب إعطاء الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر للجيش لتنفيذ عمليات هجومية وتصفيات جسدية بحق قادة المقاومة في غزة، ردا على إطلاق عشرات القسام خلال الساعات الماضية أسفرت عن إصابة عدد كبير من الإسرائيليين في بلدة سيدروت جنوب إسرائيل.



    يذكر أن خمسة من عناصر القوة التنفيذية كانوا قد استشهدوا أمس وأصيب ثلاثون جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية لموقعهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

    تعليق


    • #3
      الجهاد الإسلامي: كافة خيارات الرد مفتوحة ثأراً لشهداء المقاومة والجهاد

      أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن أي تدخل صهيوني في الشأن الفلسطيني سيقابل برد عنيف من قبل مجاهديها، داعيةً فصائل المقاومة وقواها الحية للتوحد وتفويت الفرصة على العدو الذي يتربص بشعبنا ويستهدف مشروع المقاومة.



      وحملت الجهاد الإسلامي في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه مساء اليوم الخميس العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير والعدوان الذي استهدف مقر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية واستهداف سيارة كانت تقل عددا من أفراد سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.



      كما حملت العدو الصهيوني كامل تبعات هذا التصعيد ودعت فصائل المقاومة إلى التوحد والرد على هذا العدوان بكل الوسائل الممكنة عقابا للعدو المجرم على ما اقترفه من جرائم بحق شعبنا ، مؤكدة أن كافة خيارات وأشكال المقاومة مفتوحة أمام قوى المقاومة للرد بما فيها خيار العمليات الاستشهادية في العمق الصهيوني وإطلاق الصواريخ.



      وفيما يلي نص البيان كاملاً:



      يا أيها الذين آمنوا انفروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم"

      بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

      كافة خيارات الرد مفتوحة ثأراً لشهداء المقاومة والجهاد



      يستمر العدوان الصهيوني ضد شعبنا وقوى شعبنا المقاومة، وقد أعلن قادة العدو عن حملة عدوانية لاستهداف مقاومة شعبنا، ظناً منهم أن الخلافات الداخلية قد أنهكت شعبنا وقواه المقاومة.

      إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إزاء هذا العدوان الغاشم الذي يستهدف شعبنا ومقاومتنا لنؤكد على ما يلي:

      1. إن أي تدخل صهيوني في الشأن الفلسطيني سيقابل برد عنيف من قبل مجاهدينا.

      2. ندعو فصائلنا وقوانا الحية للتوحد وتفويت الفرصة على العدو الذي يتربص بشعبنا ويستهدف مشروع المقاومة.

      3. نحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير والعدوان الذي استهدف مقر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية واستهداف سيارة كانت تقل عددا من أفراد سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

      4. نحمل العدو كامل تبعات هذا التصعيد وندعو فصائل المقاومة إلى التوحد والرد على هذا العدوان بكل الوسائل الممكنة عقابا للعدو المجرم على ما اقترفه من جرائم بحق شعبنا.

      5. إن كافة خيارات وأشكال المقاومة مفتوحة أمام قوى المقاومة للرد بما فيها خيار العمليات الاستشهادية في العمق الصهيوني وإطلاق الصواريخ.

      6. إننا نعتبر هذه الغارات مقدمة لعدوان كبير يهدف لكسر إرادتنا ومقاومتنا مستغلاً حالة الخلاف الداخلي ليحرز انتصارات عجز عن تحقيقها في لبنان، لذا فإننا نطالب الأشقاء في فتح وحماس التوحد في ميدان المعركة للنيل من هذا العدو المجرم.

      المكتب الإعلامي

      حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

      الخميس 30 ربيع ثاني 1428هـ - 17/5/2007م

      تعليق


      • #4
        استشهاد طلعت هنية واصابة 10 بجراح في غارة جوية رابعة استهدفت مقر الامن والحماية التابع للتنفيذية بشارع الجلاء وسط غزة

        تعليق


        • #5
          لا حول ولا قوة الا بالله

          فلتستيقظوا يا ابناء فتح وحماس

          اليهود يحاولون الان ان يوقعوا بين التنظيمان اكثر فأكثر

          لتحدروا الاستمرار في الفتنة
          [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

          تعليق


          • #6
            4 غارات اسرائيلية توقع شهيداً وعشرات الجرحى.. وحشودات للدبابات في شمال القطاع.. وحماس تتوعد بعمليات فدائية داخل اسرائيل

            استشهد فلسطينيان وأصيب حوالي خمسين آخرين بجراح, خمسة منهم بحالة خطيرة في اربع غارات اسرائيلية على مدينة غزة وشمال القطاع.

            وأفاد د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة ان الغارة الأولى التي نفذتها طائرات حربية واستهدفت موقعاً للقوة التنفيذية بالقرب من ملعب فلسطين وسط مدينة غزة اسفرت عن استشهاد عبد الله الغفري احد عناصر القوة التنفيذية وأصابة 40 مواطناً, عشرة منهم من القوة التنفيذية والباقي من النساء والأطفال من البنايات المجاورة.

            ووصف د. جمعة السقا مدير العلاقات العامة بمستشفى الشفاء حالة اربعة من الجرحى بالخطيرة.

            وتسبب القصف الاسرائيلي بالحاق اضرار جسيمة بعدد من المنازل والابراج السكنية المجاورة, من بينها برج الحصري الذي تتواجد فيه مكاتب وكالة "معا", التي تحطم الزجاج بداخلها.

            كما لوحظ الكثير من المواطنين الذين اصيبوا بالصدمة نتيجة للانفجار الهائل والاضرار الكبيرة التي الحقها القصف.

            وفور وقوع القصف سارع الجيش الاسرائيلي لاعلان مسؤوليته عن قصف موقع التنفيذية.

            أما الغارة الثانية التي شنها الطيران الإسرائيلي فقد استهدفت سيارة مدنية في شارع الجلاء بالقرب من حي الشيخ رضوان شرق مدينة غزة وكان يستقلها القيادي في كتائب القسام عماد شبانة والذي أصيب بجراح بالغة, كما أصيب 5 آخرون بجراح.

            وتلا هذه الغارة قصف لموقع الأمن والحماية التابع للقوة التنفيذية في حي الشيخ رضوان وبالقرب من منزل خالد ابو هلال الناطق باسم وزارة الداخلية.

            وأفادت المصادر الطبية استشهاد طلعت هنية وإصابة 8 مواطنين.

            كما شن الاحتلال غارة رابعة باتجاه سيارة في شارع صلاح الدين ولم تبلغ المصادر الطبية عن وقوع أي إصابات تذكر.

            وفي ذات الوقت تشهد الحدود الشمالية لقطاع غزة حشودات للدبابات والاليات العسكرية الاسرائيلية, التي بدأت بالتحرك غرباً باتجاه بيت حانون وبيت لاهيا, وتوغلت بعض الاليات لبضعة امتار داخل الشريط الحدودي.

            تعليق


            • #7
              نسال الله تعالى ان يرحم شهدائنا ويتقبلهم بواسع رحمته

              ونسال الله تعالى السلامة والثبات والتمكين لمجاهدينا في كافة الفصائل

              ونناشدهم بالا يستقلو السيارات ففلسطين ما زالت بحاجة لهم

              أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
              وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
              واذاق قلبي من كؤوس مرارة
              في بحر حزن من بكاي رماني !

              تعليق


              • #8
                طائرات الاحتلال تستهدف سيارة وبيت يعودان لحراس خالد أبو هلال ومجموعة من المقاومة في بيت حانون

                أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                في بحر حزن من بكاي رماني !

                تعليق


                • #9
                  يوم دام في غزة : 6 شهداء وأكثر من 50 جريحا في تصعيد إسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين.
                  التاريخ: 1428-5-1 هـ الموافق: 2007-05-17 15:59:13



                  غزة. وكالة قدس.نت.للانباء.





                  في إطار استمرار القصف الإسرائيلي واستهدفه للمدنين في قطاع غزة ،ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ صباح اليوم إلي ستة شهداء واصابة أكثر من خمسين آخرين بجراح مختلفة.



                  وفي ساعات مساء اليوم سقط ثلاثة شهداء من عائلة واحدة ، وهم الأب سليمان اللولحي ونجليه محمد 16 عاما ويوسف اللولحي 17 عاما .



                  وأفاد مراسلنا في جنوب قطاع غزة نقلا عن مصادر طبية في مستشفي أبو يوسف النجار أن جثامين الشهداء وصلت أشلاء وذلك بعد ان تعرض منزلهم الكائن بالقرب من معبر صوفيا شرق رفح جنوب قطاع غزة".



                  إلى ذلك تقدمت الآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة العطارة شمال بيت لاهيا، شمال قطاع غزة ، وأفاد مراسلنا في الشمال " أن الدبابات الإسرائيلية أعادت التمركز في مغتصبتي " دوغيبت و ايلي سيناي " في المنطقة مساء اليوم.



                  من جهتها بادرت المقاومة الفلسطينية بقصف مكثف للمغتصبات الإسرائيلية وشملت"سديروت ونحل عوز ، ومن جهتهاذكرت مصادر عبرية مساء اليوم أن حريق شب في إثنين من المصانع الإسرائيلية في بلدة سديروت المتاخمة لقطاع غزة إثر سقوط صاروخين أطلقهما مقاومين فلسطينين.



                  وقالت يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني أن إحدى الوصاريخ سقط في المنطقة الصناعية ولم تقع أي إصابات حتى الأن على حد زعمها.



                  ومن الجدير ذكرة وفي وقت سابق من ظهر اليوم قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ، سيارة مدنية تعود للقائد الميداني في كتائب الشهيد عز الدين القسام " عماد شبانه " أبو أحمد" وإصابة خمسة من المارة.



                  وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت السيارة في شارع الجلاء وأصيبت بأضرار بالغة ونقل المصاب إلي مستشفي الشفاء ، وأفاد معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ بمستشفي الشفاء باستشهاد المواطنين وإصابة خمسة آخرين بجروح متوسطة .



                  هذا واستشهد المواطن طلعت هنية أحد مرافق خالد ابو هلال الناطق باسم وزراة الداخلية الفلسطينية جراء قصف الطائرات الاسرائيلية سيارة تابعة لهم في شارع الجلاء وسط مدينة غزة



                  وفي اتصال هاتفي مع اسلام شهوان الناطق باسم القوة التنفيذية قال بانه تم العثور على جثة المواطن عبد الله الغفري من بين انقاض الموقع الذي قصفته الطائرات الاسرائيلية ظهر اليوم .





                  كما قصفت طائرات الاحتلال اليوم موقع تدريب تابع لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في منطقة أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.



                  وأكد أبو مجاهد الناطق الإعلامي للجان المقاومة في اتصال هاتفي بوكالة قدس نت للأنباء ان القصف لم يوقع إصابات في صفوف المجاهدين.



                  و تشهد الحدود الشمالية للقطاع حشودات للدبابات والاليات العسكرية الاسرائيلية, التي بدأت بالتحرك غرباً باتجاه بيت حانون وبيت لاهيا, وتوغلت بعض الاليات لبضعة امتار داخل الشريط الحدودي حيث تطلق طائرات الاحتلال نيران اسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في شمال القطاع



                  وردا على التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة اليوم توعدت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" بتنفيذ عملسات استشهادية داخل اسرائيل
                  القناعة كنز لا يفنى

                  تعليق

                  يعمل...
                  X