إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لقاء يجمع قيادة فتح وحماس في القاهرة الليلة.. شعث والزهار يؤكدان لقدس نت:أن اللقاء لت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لقاء يجمع قيادة فتح وحماس في القاهرة الليلة.. شعث والزهار يؤكدان لقدس نت:أن اللقاء لت

    بعد يوماً من السجال الإعلامي بين طرفي الانقسام في الضفة الغربية وقطاع غزة, حركتي " فتح وحماس", قبيل إنطلاق الحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة, وصل وفد حركة حماس برئاسة موسى أبو مرزوق للقاهرة, ضمن الدعوة المصرية لهما قبل بدأ جلسات الحوار للفصائل عامة للمصالحة.

    أكد نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وعضو وفدها المشارك في حوار المصالحة الوطنية اليوم, أن لقاءاً سيضم قيادة حركتي فتح وحماس الليلة في القاهرة لترطيب الأجواء قبيل إنطلاق جلسات الحوار الوطني يوم الخميس القادم.

    وقال شعث في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", " لا يعقل أن نذهب إلى جلسات الحوار الوطني والأجواء متوترة, فاللقاء سيرطب الأجواء وسيعمل على تذليل العقبات أمام حوار المصالحة عقب السجالات الاعلامية التي شهدتها الضفة وغزة يوم أمس ".

    وبخصوص بدأ جلسات الحوار الوطني عقب التصريحات المتضاربة قال شعث " الحوار الشامل مع الفصائل الفلسطينية سيبدأ الخميس المقبل بإفتتاح جلساته وأن إجتماع سيتم بين حماس وفتح يوم غداً الأربعاء ليتم الخروج نهائياً والاتفاق عقب إفتتاح الحوار على اللجان الخمس التي ستنبثق عنه, وتحديد مهامها وأعمالها وأعضائها وموعدها الزمني, لتبدأ عملها في الأسبوع الأول من الشهر المقبل ".

    ونفى شعث أن يكون قد كلف برئاسة وفد فتح لحوار القاهرة, مؤكداً بقاء أحمد قريع في منصبة لرئاسة وفد حركته لحوار المصالحة.

    وعلى صعيد أخر بدأت الأجواء تتجه نحو الايجابية بعد أن قالت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أنها بدأت بالإفراج التدريجي عن معتقلين تابعين لحركة حماس في الوقت الذي إعتبرها الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس خطوة بالغير كافية قائلاً " هناك 600 معتقل تم "التشيك" عليهم, حيث ما زال 400 لم يتم الإفراج عنهم لغاية اللحظة.

    وأكد الزهار في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء" ان لقاء وفد حركته من فتح في القاهرة سيتناول تهيئة الأجواء بين الطرفين وخصوصاً بحث ملف المعتقلين السياسيين.

    وبدوره قال إبراهيم أبو النجا عضو قيادة حركة فتح في قطاع غزة اليوم, أن وفد حركة فتح سيتوجه غدا إلي القاهرة, مشيراً إلي أن هناك مرحلتين في التوافد للقاهرة، مرحلة أولى ومرحلة ثانية من اجل تشكيل اللجان وبدء أعمال القمة والتي قد تبدأ غدا بجلسة افتتاحية لرؤساء الوفود والأمناء العامين للإطلاع على البرنامج ومسار عملية الحوار.

    وقال أبو النجا انه وفد حركته للحوار قد تم إضافة د. عبد الله أبو سمهدانة والدكتور أسامة الفرا للمشاركين برئاسة أحمد قريع "أبو علاء" وعضوية د. نبيل شعت و د. زكريا الاغا وعزام الأحمد واحمد عبد الرحمن والنواب اشرف جمعة وفيصل أبو شهلا ورضوان الأخرس وإبراهيم أبو النجا.

  • #2
    يا اخوانى الافاضل الحواااااااااار فااااااااااااااااااااشل
    لانوا حماس بدهاش حوار وفتح العملاء مكيفين في تل ابيب سهرات وندوات
    وشو بدهم في وجع الراس الي يجيهم من غزة

    تعليق

    يعمل...
    X