إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصحفى المبعد عن وطنه وائل عصام :حركة الجهاد الاسلامى لها مواقف تُشكر عليه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحفى المبعد عن وطنه وائل عصام :حركة الجهاد الاسلامى لها مواقف تُشكر عليه



    مراسل الحروب وائل عصام 'الطيراوى' الفلسطينى اللاجئ من طيرة اللد وسط فلسطين المحتلة،هُجّرت اسرته وعائلته عام 1948 إلى الضفة ومن ثمّ غادر بعضهم إلى مصر، فيما توجه أخرون إلى الأردن وبعضهم إلى الكويت وقطر، ولكن والديه استقرا في قطر عام 1967 وتنقل بين المنافي كبقية أبناء شعبه

    الصحفى وائل عصام المتواجد حالياً بالقاهرة بعد ان تم ابعاده من قطاع غزة على ايدى مسلحين تابعين لحركة حماس ،

    لم يكن يتخيل (وائل عصام) أن يكون مصيره في وطنه مشابها لذلك المصير في بغداد، وعبر عن أسفه وحرجه الشديد لكونه طرد من وطنه، مشيراً إلى أن أحد المسلحين أخبره -عند وصولهم إلى المعبر- بأن 'خالد مشعل لا يريدك في غزة'، وانتابت وائل حالة من الذهول والغضب وخيبة الأمل ، عندما أجبر يوم السبت 7-2-2009 بواسطة مسلحين قالوا إنهم ينتمون إلى المباحث العامة التابعة لوزارة داخلية 'حماس' في غزة على مغادرة القطاع فوراً دون إبداء أي أسباب واضحة لذلك، سوى أنه غير مرغوب فيه في وطنه.

    ويضيف وائل ' الغريب فى الامر هو ان مواقف حركة حماس متناقضة فكان كل من فوزى برهوم وايهاب الغصين وطاهر النونو وحسن الصيفى وهم من قيادات حماس فى غزة لا تعارض على وجودى فى غزة وابلغونى وادارة المحطة رسمياً بذلك ،وكانوا يبدون استغرابهم من التهديدات التى كانت تصلنى عن طريق ايمن طه القيادى فى حركة حماس فهو الوحيد الذى كان يطالبنى بالمغادرة من اليوم الثانى من وصولى لغزة ،وكذلك كان يطالب ادارة محطة العربية فى دبى بضرورة مغادرتى من غزة '.



    يروي وائل وهو يرتشف الشاى فى المقابلة التى أجراها 'أمد' بالقاهرة الحادث الذي تعرض له فيقول 'كانت الساعة الرابعة عصراً عندما جاء مسلحان يرتديان زي الشرطة الرسمي إلى فندق الديرة حيث أتواجد،عرفا نفسيهما على أنهما من جهاز الأمن والحماية التابع لداخلية حكومة حماس في غزة، برفقة شخص ثالث يعمل مسؤول أمن الفنادق في غزة، وطالباني بإحضار جواز سفري وأمتعتي فورا، ومرافقتهم لمعبر رفح البري من أجل مغادرة القطاع دون إبداء أي أسباب'.

    حركة الجهاد الاسلامى لها مواقف تُشكر عليه...



    وتابع 'قمت بالاتصال بالقيادى فى حركة الجهاد الاسلامى خالد البطش من اجل ان يكون على اطلاع بما يدور،فأرسل مرافقيه الى الفندق الذى اقيم فيه، ويوم الحادث طالبني نفس الشخص بإحضار جواز سفري وأمتعتي على الفور، وعندما رفضت أن أغادر أخرج لي بطاقة تثبت أنه يعمل نقيبا في المباحث العامة التابعة لحكومة حماس فى غزة، فيما أخبرني المسلح الثاني المرافق له بلهجة لا أدري إن كانت ساخرة أم حقيقة.. خالد مشعل لا يريدك في غزة'.

    تعليمات بالمغادرة دون الإعراب عن الأسباب...



    ويقول وائل 'أيقنت أن الموضوع جدي، ويبدو أن لديهم أوامر أن أغادر وطني.. لا أعرف من أصدر تلك الأوامر، ولكن على الأقل هذا ما أخبروني به عندما وصلنا لمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة ويرافقهم كذلك مرافقي القيادى فى حركة الجهاد خالد البطش، حيث بدا المسلحون ودودين نوعاً ما معي، وقالوا نحن لا نعرفك وليس لدينا أي شيء تجاهك، ولكن هي أوامر تلقيناها بأن عليك مغادرة القطاع'.

    الزهار وابو مرزوق مواقف متناقضة...



    ويتابع وائل في القاهرة ، قمت بالذهاب الى موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس فى احدى الفنادق حيث ينزل ضيفاً على مصر ، لأحدثه بالذى جرى معى ولكنى اندهشت برده من لحظة ما شاهدنى فرد علىّ قائلاً:'انه كان من المفترض ان نخرجك من غزة من اول يوم دخولك الى القطاع!!' فقلت له انا فلسطينى فرد قائلاً :'اعرف انك فلسطينى وكنت بالعراق'،فقلت له:' بأننى احب المقاومة وتم سجنى بالعراق لمدة اسبوعين بتهمة مساعدتى اعلامياً للمقاومة وتم ابعادى من العراق وانا اكثر الصحفيين الداعمين للمقاومة'مضيفاً ان ابو مرزوق رد بأستهزاء' انت مؤيد للمقاومة أعوذ بالله ' وبعد ذلك طلب من مرافقيه بأن يوعزو للامن المصرى بأخراجى من الفندق الذى يقيم فيه وبالفعل تم اخراجى من الفندق

    واشار وائل بأنه تحدث كذلك الى محمود الزهار القيادى فى حركة حماس فى مكان اقامته بالقاهرة وقدم له عرضاً مفصلاً عن كل ما حدث معه فى قطاع غزة،واخبره الزهار بأنه بعد عودته الى غزة سيجري تحقيق فى الحادث وان موقف حركة حماس من العربية ومراسيلها واضح وليس لديها اى مانع لعملهم الرسمى فى غزة .



    ويتابع وائل 'لا أجد كلمات أرد بها ولكن أنا مقهور جدا.. كنت قد انتهيت من عملي في غزة وكانت لدي رغبة شديدة أن أبقى عدة أيام ألتقي فيها بأصدقاء فلسطينيين وزملاء كانوا معى بالجامعة فى العراق ،لا أصدق أن ما حدث معي في العراق عندما منعت من البقاء فيه وهو وطني الثاني قد تكرر معي الآن، ولكن هذه المرة منعت من البقاء في وطني الأصلي فلسطين'،ولكن هنا اؤكد بأننى سأعود الى وطنى فلسطين وبجواز سفر فلسطينى،ولا يحق لأى حزب او تنظيم او جماعة من ان تمنع اى فلسطينى بالعودة الى وطنه.

    وقال وائل ان أكثر شىء لفت انتباهى هو أطفال فلسطين الشجعان المثقفين وعقولهم أكبر من سنهم بكثير وهم عنيفين وفيهم 'الشجاعة الزائدة عن اللازم' على حد وصف وائل، ويحافظون على كرامتهم وهم 'حبوبين' ،حيث كانوا يركضون خلف وائل من اجل ان يشاهدونه وهو يغطى عبر الهواء كل الاحداث فى كل من منطقة جباليا وبيت لاهيا.

    تغطية إعلامية خلال الحرب البرية...

    وعن وصول وائل الى منطقة شمال غزة كأول وسيلة اعلام قال وائل :' ان هذا يعود الى الزميل رائد الشلتاوى الذى له الفضل فى مساعدتى اثناء التحرك فى الاماكن داخل قطاع غزة وهو يعمل سائق ولكنه مثقف ولديه معرفة كبيرة بقطاع غزة.



    مضيفاً بأن كاميرا العربية ذهبت الى جباليا وبيت لاهيا خلال المعارك االبرية وتفاجأت بأن الحياة موجودة وتحركات الناس موجودة بالشارع،وصلنا الى العطاطرة،والاهالى قدموا لنا الشكر واخذونا بالاحضان كوننا اول محطة اعلامية تصل منطقة بيت لاهيا التى تعرضت للقصف الشديد،فشعرت بمدى الاعتزاز والفخر بوطنى فلسطين .



    وقال وائل :'ونحن عائدون الى مدينة غزة تم قصف منزل شقيق سعيد صيام الذى ادى الى استشهاده،وشاهدت كل التفاصيل وتم نقلها على شاشة قناة العربية مباشرا ،وتم تحديد هدف القصف بأن المستهدف هو شخص مهم والمعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الناس،رغم اننى شاهدت جثة سعيد صيام الا اننا فى العربية لم نعلن الخبر قبل التأكيد الرسمى الذى صدر عن قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة حماس وبعد ذلك تم نشر الخبر عبر الهواء مباشرة.

  • #2
    بلاش هالكلام يا أخي
    أليس هذا مراسل قناة العبرية
    والله إنها أشد وقعا علي المجاهدين من إعلام العدو الصهيوني والصليبي
    تعطي المبررات للعدو الذي يقصف الأحياء السكنية والمباني العامة بحجة إطلاق الصواريخ بجوارها
    لو كان هذا المراسل يحترم وطنه وإنتماءه الفلسطيني لكان ترك هذه القناة المشبوهة
    ليس لهذه القناة عمل سوي إثارة الفتنة والبلابل وتخذيل و تثبيط الناس عن دعم وتأيد المقاومة
    إذا قالت كلمة خير لصالح أصحاب الحق فقل يا ساتر ماذا ستقول بعد ذلك؟
    طردت حماس مراسل العربية ولن أدافع عن قرارات حماس وتصرفاتها ولكنني أيظا لن أقبل
    إظهار الساكتين علي التضليل الإعلامي بالأبطال حتي ولو كانو فلسطينين
    أخي هذه القناة كشفت الأنفاق وادعت بأن صاروخا إنطلق من تحت المبني الذ يشغله الصحفيون ووكالات الأنباء لتقدم إسرائيل بعد ذلك علي قصفه وتقدم كلام قناة العربية كدليل لتبرير هجومها علي مقرات وكالات الأنباء ومراسلي القنوات
    لن أسرد قائمة الخزي والعار لجرائم هذه القناة وكذب مراسليها
    أخي إن كان لك موقف من حماس إبحث عن شيء آخر غير الدفاع عن الخونة والمتآمرين
    وسوف تجد الكثير الكثير من أخطاء حماس لتتكلم عنها
    أما أن نبرر للخونة خيانتهم ولجواسيس العدو جوسستهم فهذا لعمري لن يكون
    سبحانك اللهم وبحمك أشهد أن لآإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    لغة الجموع تجاوزت خطراتي ... وتقاصرت عن وصفها كلماتي
    وتجبرت فوق العروش وكبـرت ... الله أكبر قد هزمت طغــــــاتي

    تعليق


    • #3
      الصحفي الاجنبي الوحيد الذي سمح له بدخول غزة وقت الحرب

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      ##############

      توجه الامن الداخلي لهم واعطاهم قرصة وذن


      وباذن الله يجربو ان يتمادو اكثر فسيلاقو منا ما لا يسرهم

      اختم ان هذه القناة مختصة في مهاجمة المجاهدين بكافة اطيافهم واعراقهم

      في برنامج صناعة الموت
      التعديل الأخير تم بواسطة المحتسبة; الساعة 20-02-2009, 12:19 PM. سبب آخر: احترم دينك على الاقل واتقي الله باعرض بنات المسلمين هدا اندار لك يا منتدعي انك حمساوي

      تعليق


      • #4
        قال وائل :'ونحن عائدون الى مدينة غزة تم قصف منزل شقيق سعيد صيام الذى ادى الى استشهاده،وشاهدت كل التفاصيل وتم نقلها على شاشة قناة العربية مباشرا ،وتم تحديد هدف القصف بأن المستهدف هو شخص مهم والمعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الناس،رغم اننى شاهدت جثة سعيد صيام الا اننا فى العربية لم نعلن الخبر قبل التأكيد الرسمى الذى صدر عن قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة حماس وبعد ذلك تم نشر الخبر عبر الهواء مباشرة.

        _______________________

        يا لهذه المصادفة الغريبة

        ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        تعليق


        • #5
          كل مسلم فطن يعرف من هي قناة العبرية الخائنة ومراسليها الخونة




          الكلام كثير ولكن قبل أن تتعاطف مع هذه القناة تعرّف عليها جيدا !!!!!!!!!!!!!1




          روح إلعب بعيد انت ووائل صاحبك .....####15:15
          لأستهلنّ الصعب أو أبلغ المنى

          فما انقادت الآمال إلا لصابر

          تعليق


          • #6
            قناة العربية

            قناة العار
            نحن لم نخض صراعنا مع هذا العدو ** لا علي قاعدة العنتريات ولا علي قاعد المزايدات *** بل علي قاعدة
            احذروا يا شباب
            علي قاعدة المفاجئات


            تعليق


            • #7
              ومن قال لكم انا مع سياسة قناة العبرية

              ولكن البيان واضح ان حركة الجهاد حاولت ان تحمي هذا الصحفى الذي يعمل في مجال الصحافة بغض النظر عن سياسة القناة التي يعمل بهاا .! فهذا امرهاا ,, وهو فقط عباره عن مراسل ينقل الاوضاع على الارض

              هناك كثير من مراسلين الاذاعات الاجنبية والفضائيات الاجنبية وتنقل من غزة للعالم وتتحدث باكثر من ما تتحدث به قناة العبرية لماذا لا يتم طردها هي الاخرى .! لماذا يتم التعدي على حقوق الصحافة .!

              مع الاشارة اني لست مع سياسة هذه القناة الامريكية ولكن يجب ان تكون طريقة تعاملنا مع الصحافة آرقى من ذلك يا حمساوي .!


              شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة مهد السرايا مشاهدة المشاركة
                ومن قال لكم انا مع سياسة قناة العبرية

                ولكن البيان واضح ان حركة الجهاد حاولت ان تحمي هذا الصحفى الذي يعمل في مجال الصحافة بغض النظر عن سياسة القناة التي يعمل بهاا .! فهذا امرهاا ,, وهو فقط عباره عن مراسل ينقل الاوضاع على الارض

                هناك كثير من مراسلين الاذاعات الاجنبية والفضائيات الاجنبية وتنقل من غزة للعالم وتتحدث باكثر من ما تتحدث به قناة العبرية لماذا لا يتم طردها هي الاخرى .! لماذا يتم التعدي على حقوق الصحافة .!

                مع الاشارة اني لست مع سياسة هذه القناة الامريكية ولكن يجب ان تكون طريقة تعاملنا مع الصحافة آرقى من ذلك يا حمساوي .!
                المصيبة أن هؤلاء المراسلون عرب وفلسطينيون ويقدمون خدمات لتبرير العدوان علي غزة
                وإسرائيل تستشهد بها لتبرير قصفها للمباني والمدارس والمقار الصحفية

                إليك أخي هذا المقطع الذي استخدمته إسرائيل إعلاميا لتبرير ضربها للبناية التي فيها مقر الصحافة والقنوات الفضائية


                http://www.youtube.com/watch?v=rbnBHSfiqjw

                هؤلاء المراسلون إن كان فيهم ذرة من وطنية وحب لشعبهم عليهم الإستقالة من هذه القناة
                لغة الجموع تجاوزت خطراتي ... وتقاصرت عن وصفها كلماتي
                وتجبرت فوق العروش وكبـرت ... الله أكبر قد هزمت طغــــــاتي

                تعليق


                • #9
                  هذه القناة قناة العبرية أول لقاء للصليبي بوش بعد توليه الرئاسة كان عليها

                  و أول لقاء للصليبي أوباما كان عليها

                  و برنامج صناعة الموت الذي فيه يسيئون للمجاهدين

                  والفيديو الذي عرضه احد الاخوة على البوابة قبل مدة الذي كان فيه المذيه يسيئ للرسول (صلى الله عليه وسلم(

                  والبرنامج الذي عرضوه قبل عام عن الاستشهاديات الفلسطينيات الذي فيه وصفوهم بالانتحاريات و اساؤوا لهم

                  وهذا وائل عصام جاء في الحرب واعد تقراير عن الانفاق و تهريب الاسلحة و اخذ يبرر الحرب على غزة

                  المطلوب هو اغلباق مكتب قناة العبرية في غزة

                  الغريب أن البعض يدافع عن هذه القناة و يدافع عن النظام المصري العميل و يدافع عن كل من يقف ضد المجاهدين

                  (شمس عمر)(أبوخالد)
                  يا حبيب قلبي ومهجة قلبي يا أسدالمخيم وشمس فلسطين
                  أسأل الله تعالى إن لا يطول اللقاء بك يا شمس

                  تعليق


                  • #10
                    العربية = اسرائيل
                    تهنئة من شباب حركة الجهاد الاسلامي في مدينة خانيونس
                    الي أعضاء شبكة حوار بوابة الأقصي.
                    بمناسبة ولادة نبي الهدي والرحمة محمد صلي الله عليه وآله وسلم
                    وكل عام وأنتم الي الله ورسوله أقرب


                    تعليق

                    يعمل...
                    X