إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل تعرض على حماس قائمة بديلة للأسرى لتختار منها من تريد!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسرائيل تعرض على حماس قائمة بديلة للأسرى لتختار منها من تريد!

    إسرائيل تعرض على حماس قائمة بديلة للأسرى لتختار منها من تريد!

    ذكرت صحيفة يديعوت اليوم الخميس أن الحكومة الإسرائيلية تعرض على حماس البدء بمفاوضات فورية في القاهرة لإطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط مقابل الإفراج عن مئات الأسرى ذوي الأحكام العالية، والذين حُكم عليهم لفترات طويلة على خلفية التخطيط والتنفيذ لعمليات ضد الإسرائيليين.

    وعلمت يديعوت من مصادر خاصة أن الحكومة قدّمت لحماس مؤخرا قائمة من مئات الأسرى الذين لم تشملهم القائمة التي قدمتها حماس وطالبت بالإفراج عنها.

    وبحسب المقترح الإسرائيلي والذي تم إعداده في الأشهر الأخيرة ضمن طاقم سري تم تشكيله لهذا السبب من قِبل رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت، وشارك فيه عناصر من جهاز الشاباك وضباط من الجيش، يظهر في القائمة أسرى حماس الذين خططوا وأعطوا الأوامر لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين.

    وكانت حماس عرضت في السابق قائمة تضم 450 أسير، وقبلت إسرائيل 100 منهم، ويعطي المقترح الجديد حماس الحق بأن تختار الباقي من القائمة الإسرائيلية، علما أن الجانبين اتفقا على عدد القائمة وهي 450 اسير.

    وأشارت يديعوت إلى أن أولمرت وضع الوزراء في صورة المقترح، وإلى أين وصلت الأمور مع حماس، وأخبرهم بأن "عوفر ديكل" هو الذي قدّم المقترح لحماس.

    وصرح أولمرت في الغرف المغلقة أن القائمة التي عرضتها إسرائيل على حماس، يوجد بها أسماء صعبة للغاية، ولكن حسب قوله "لا مبرر لنا إلا القيام بكل شيء للتقدم في هذا الملف"، وأضاف "قائمة المئات من الأسرى التي عرضناها تدل على أن إسرائيل لديها النية والجدية لإنهاء الملف، ونحن نبدي ليونة في المفاوضات".

    وكان الوزير في الكابينيت الإسرائيلي حاييم رامون قال في جلسة الحكومة المصغرة أمس: "أنا أتوجه بكلامي لعاموس جلعاد وأقول له، أنت وعوفر ديكل، ستذهبون إلى مصر، وعلى مصر أن تدعوا عناصر حماس المخولين بالمفاوضات، وكل طرف يجلس في غرفة منفصلة، وابدءوا بالمفاوضات عن طريق الوسيط المصري، وأنا متأكد أن شاليط سيكون بيننا خلال أسبوع".

    http://www.akka.ps/ar/more.php?id=1489
    المصدر\

  • #2
    على بركة اللله تتم هالصفقه

    °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°لا تمت قبل ان تكون ندا°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

    تعليق

    يعمل...
    X