إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبو أنس الغندور ... كبدنا العدو خسائر فادحة أثناء المعارك والكيان يتكتم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبو أنس الغندور ... كبدنا العدو خسائر فادحة أثناء المعارك والكيان يتكتم

    احمد الغندور ... كبدنا العدو خسائر فادحة أثناء المعارك والكيان يتكتم


    مركز البيان للإعلام- صحيفة الفرقان :
    هل تفاجأ تم بحجم العدوان على قطاع غزة وكيف كان التنسيق ما بين خلايا القسام والقيادة العسكرية والميدانية ؟ كيف تقدرون حجم الخسائر التي تكبدها العدو الصهيوني في الحرب الأخيرة ؟ ما هي إمكانياتكم لو استمرت الحرب لفترة أطول ؟ كيف تعاملتم مع قضية العملاء ؟ وهل تعتقدون أن العدو الصهيوني يستطيع منع إدخال السلاح إلى قطاع غزة ؟ هذه الأسئلة وغيرها وضعناها في جعبة قائد لواء شمال قطاع غزة في كتائب القسام احمد الغندور " أبو انس" بعد أن بحثنا عنه طويلا وطرقنا أبوابا كثيرة ليجيب عن تلك الاستفسارات في الحوار التالي :

    _ هل تفاجاتم بحجم العدوان على قطاع غزة وكيف كانت جاهزية القسام ؟

    نحن كنا نراقب حجم التحشدات العسكرية والتهديدات من العدو ولذلك لم نتفاجئ بالعدوان فهو متوقع ، ولكن حجم الجرام بحق شعبنا غير مسبوق وهذا يظهر ان الاحتلال لا يفهم الا لغة القوة وعلينا ان نواجهه بنفس اللغة ، ونحن في القسام كنا جاهزين للتصدي وتصدينا بما نملك من وسائل ونجحنا في إدارة المعركة بالشكل المناسب والمتوازن حتى آخر لحظة والفضل في ذلك لله أولا وأخيرا .

    _ العدو صرح بان القسام استنفذ مخزونه من الصواريخ ، فما ردكم على ذلك ؟

    العدو يكذب ويتخبط وردنا كان واضحا وكل العالم سمعه، نحن لدينا من الإمكانيات ما يجعلنا نواصل طريقنا ومعركتنا بالشكل الذي نراه مناسبا .

    _ كم تقدرون حجم الخسائر التي تكبدها العدو ، وبم تفسرون إخفاءه للأهداف الإستراتيجية التي تم ضربها ؟

    الصهاينة تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح وهي بالعشرات وكذالك الجرحى والآليات والعتاد واعتقد أن السبب في إخفاء الأهداف الإستراتيجية هو الحرب الإعلامية والنفسية للمقاومة وكذلك الأسباب ربما أمنية ، وليخفي الفشل والخيبة التي حصلت له أثناء الحرب .

    _ كيف كان التنسيق ما بين خلايا القسام والقيادة العسكرية والميدانية ؟

    القيادة الميدانية والعسكرية كانت في قلب المعركة وكانت تدير المعركة بشكل مباشر وليس تنسيق فقط ، والحمد لله أبناء القسام المجاهدين وقياداتهم بكل المستويات كانت كما عهدناه في الثبات والبطولة والتضحية والجميع كانت معنوياته عالية ينتظرون لحظة ملاقاة العدو الجبان على الأرض .

    _ في معارك أخرى واجتياحات سابقة كان عدد شهداء القسام اكبر من هذه المعركة البرية هل استخدمتم جديدة لتفادي ذلك ؟



    نحن الحمد لله نستفيد من تجاربنا وخبرتنا السابقة ولدينا خطط معدة لكل الظروف وهذه الخطط تضمن بعد عون الله وتوفيقه أن تكون النتائج في كل معركة أفضل من سابقاتها من المعارك والتجارب .



    _ كيف كان احتضان الناس للقسام وللمقاومة ؟

    كل أبناء شعبنا كانوا يدا واحدة والكل كان يشعر انه مستهدف وعليه ان يقدم شيئا ليدافع عن نفسه وأبنائه ووطنه ، فالجميع كان يقدم إما النفس أو الولد وإما العون ومن لا يستطيع كان معنا بالدعاء والنصرة بقلبه ولسانه ، والحمد لله الذي ثبت أبناء شعبنا الصابر المحتسب ، ونحن كنا نرى ونقدر هذه المواقف البطولية والرائعة من أبناء شعبنا وكنا فخورين بهذا الأداء ونحن لن ننسى هذا الاحتضان من شعبنا وسنكون مع أبناء شعبنا في كل الميادين لندعم صموده ولنوفر لهم كل أسباب الصمود إن شاء الله .

    _ ما هي إمكانيات القسام لو استمرت الحرب لفترة طويلة ؟

    كتائب القسام لديها تكتيكات وأساليب تمكنها من الصمود بعون الله لفترات طويلة ، نحن إمكانياتنا متواضعة بالنسبة للاحتلال ولكن إرادتنا كبيرة ولدينا رصيد هائل من العزيمة والإصرار والعناد، وسنكون عند حسن ظن شعبنا إن شاء الله وفي النهاية هذه معركتنا ونحن شعب يقع تحت الاحتلال وهذا قدرنا فإما أن نقاوم وإما أن نسلم ونرفع الراية البيضاء ، طبعا التسليم غير وارد أبدا ونحن سنقاتل العدو ولا خيار ثان أمامنا .

    _ هل تعتقد أن العدو الصهيوني يستطيع منع إدخال السلاح إلى قطاع غزة ؟

    عتقد انه لا يستطيع ذلك أبدا ولو استطاع لفعل ذلك منذ سنوات طويلة .

    كيف تعاملتم مع قضية العملاء ؟

    قضية العملاء قضية خطيرة ونحن نعتقد ان العمل الذي يعتمد عليه الصهاينة ليس العملاء التقليديين بقدر ما هو عمل عملاء رسميين أي منتسبين للأجهزة الأمنية !! والباقي عندكم ، نحن إذا تم ضبط عميل او مشتبه به مع وجود دلائل نقوم بتسليمه للجهات الأمنية المعنية هنا في قطاع غزة فهناك أجهزة أمنية سواء على مستوى الحركة أو الحكومة هي التي تتابع هذا لملف الشائك والخطير .







    _ رسالة تقدمونها لجنود القسام . ورسالة للأمة الإسلامية .

    أقول لجنود القسام بارك الله في جهادكم وانتم أثبتم لكل العالم أنكم على قدر الأمانة والمسؤولية ، فاستعدوا للمرحلة القادمة ، وابقوا على جاهزية تامة ولا تغفلوا عن أسلحتكم ومواقعكم ، فالمعركة لم تنته بعد ، وعدونا ماكر جبان لئيم ،وتحية لكم يا رجال الإسلام ويا فرسان فلسطين الأبطال .



    ونقول للأمة العربية والإسلامية أن الدور الذي ننتظره منكم اكبر من هذا فقدموا نموذجا يكتبه لكم التاريخ ولا تكتفوا بالهتافات والمهرجانات مع أهميتها ، فقد جاء وقت العمل ، وبرك الله في وقفتكم معنا ومزيدا من دعم شعبنا ومقاوماتنا


    حيا الله رجال فلسطين ورجال السرايا والقسام والمقاومة الاسلامية المظفرة 55:5

  • #2
    بارك الله في المجاهد العنيد أبو أنس وحفظه الله من غدر اليهود والماكرين

    تعليق


    • #3
      بارك الله في المجاهدين جميعا ونصرهم وسدد خطاهم وللحق هداهم
      بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
      لغة الجموع تجاوزت خطراتي ... وتقاصرت عن وصفها كلماتي
      وتجبرت فوق العروش وكبـرت ... الله أكبر قد هزمت طغــــــاتي

      تعليق

      يعمل...
      X