إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أردوغان : «حماس» قد تكون أخطأت ... لكن إسرائيل استفزتها واعتدت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أردوغان : «حماس» قد تكون أخطأت ... لكن إسرائيل استفزتها واعتدت

    أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عن استعداد بلاده لإرسال مراقبين مدنيين الى غزة اذا كان ذلك ضروريا لتثبيت وقف إطلاق النار وفي حال طلب الفلسطينيون ذلك، مستبعدا فكرة ارسال قوات تركية الى القطاع ومشددا على أهمية العمل من اجل حل شامل للقضية الفلسطينية.

    ودعا اردوغان خلال حديث لصحيفة "للحياة اللندنية" الى «وضع خطة سياسية تشمل كل الاطراف الفلسطينية بما فيها حماس تعمل كلها من اجل حل سياسي للقضية الفلسطينية». واشار الى ان بلاده أوصت باكرا بضرورة عدم تهميش «حماس» التي قال انها «يجب ان تأخذ مكانها على الساحة السياسية الديموقراطية الفلسطينية... يجب على حماس ان تكون لاعبا سياسيا وجزءا من مسار التنافس الديموقراطي المتحضر مع بقية الأحزاب السياسية الفلسطينية الاخرى»، مشددا على ضرورة احترام ارادة الشعب الفلسطيني.

    وردا على سؤال عن كون «حماس» اخطأت بإطلاق الصواريخ بعد انتهاء فترة التهدئة، قال: «من دون شك قد تكون حماس اخطأت لكن هذا امر منفصل ومختلف. علينا ان نأخذ في الاعتبار التزام حماس باتفاق التهدئة لمدة ستة شهور كاملة، وذلك على رغم عدم التزام اسرائيل بشروط ذلك الاتفاق... ان هذا الموقف الاسرائيلي تسبب في استفزاز حماس واستفزاز أهالي قطاع غزة والتضييق عليهم».
يعمل...
X