إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخر التطوات علي الساحة الفلسطينية و العالمية اليوم الجمعة 11/5

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخر التطوات علي الساحة الفلسطينية و العالمية اليوم الجمعة 11/5

    الاذاعة العبرية : سقوط صاروخين صباح اليوم على منطقة اشدروت دون اصابات او اضرار
    التعديل الأخير تم بواسطة ميثاق الوفاء; الساعة 11-05-2007, 01:01 PM.

  • #2
    أخر التطوات علي الساحة الفلسطينية و العالمية اليوم الجمعة 11/5

    اصابة ثمانية فلسطينيين بينهم ثلاثة من ضباط الامن الوطني في اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم في غزة والشمال


    ذكرت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان 8 مواطنين بينهم 3 من افراد الامن الوطني الفلسطيني اصيبوا في اشتباكات مسلحة متفرقة في مدينة غزة، وبلدة بيت لاهيا ومنطقة التوام، شمال القطاع، منذ فجر اليوم الجمعة.

    وقالت المصادر ان اشتباكات مسلحة اندلعت في شارع الجلاء وسط مدينة غزة والشوارع المحيطة، فجر اليوم، ما ادى الى اصابة خمسة مواطنين بينهم 3 من افراد الامن الوطني، وهم حسام احمد موسى اصيب بجراح بالغة الخطورة حيث نقل الى مشفى الشفاء لتلقي العلاج، فيما وصفت جراح الرائد معين كريزم بالمتوسطة.

    واوضح شهود عيان ان ان مجهولين اطلقوا النار على دورية للامن الوطني، واستولوا على احدى السيارات، حيث تمكن افراد من الامن الوطني من دورية اخرى من استعادة السيارة بعد فرار ركابها، اصيبت خلالها مواطنة بجراح وهي داخل منزلها خلال اطلاق النار اضافة الى مواطن اخر.

    على صعيد متصل اطلق مسلحون النار على المواطنين محمد ابو حميدان وفريد علوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما ادى الى اصابتهما بجراح، بعد منتصف ليلة امس الخميس، كما واصيب مواطن اخر في منطقة التوام شمال القطاع برصاص مسلحين.

    تعليق


    • #3
      تقرير إسرائيلي ينتقد التخلف التكنولوجي بمواجهة المقاومة





      فشل مستمر في معالجة الأنفاق تحت الأرض في غزة، وغياب خطة عمل مرتبة لإيجاد حل لنار القسام المتواصل" هذه هي أساس نقاط الخلل في جهاز الحرب الإسرائيلي كما تظهر في تقرير مراقب الدولة الذي رفع إلى رئيسة الكنيست ورئيس لجنة الرقابة.



      هذا ما نقله خبر نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، الخميس 10-5-2007، وحمل عنوان " هكذا أهمل الجيش تهديد القسام".



      ففي العام 2001 تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الإعلان عن امتلاكها صاروخ "أرض أرض" أطُلق عليه اسم (قسام 1)، فيما اعتبر حينها أنها نقلة نوعية في عمل المقاومة الفلسطينية.



      وواصلت كتائب القسام طيلة أعوام انتفاضة الأقصى من تطوير الصاروخ وقدراته التفجيرية، وبات يشكل هاجس رعب لدى إسرائيل مع عدم تمكنها منعه رغم بدائية الصاروخ وتطور تكنولوجيا الاحتلال، بينما أعلنت بعدها عدد من فصائل المقاومة امتلاكها صورايخ محلية الصنع.



      ويقضي تقرير المراقب بأنه رغم أن صاروخ القسام ظهر كتهديد منذ العام 2001 إلا أن جهاز الحرب فشل في إعداد دراسة منظمة تؤدي إلى إيجاد حل لإسقاط الصواريخ.



      وحسب التقرير "ففي ظل غياب مفهوم عام وغياب علاج مكثف، حتى نهاية 2005 (حين انتهى عمل الرقابة) لم تتبلور في الجيش خطة عمل شاملة لمعالجة التهديد، بما في ذلك الدعم المالي بالميزانية وتحديد جدول زمني مناسب. بل إن الجيش الإسرائيلي لم ينشر طلبا عملياتيا لمنظومة إسقاط القسام".



      وتابع "كما تبينت نقاط خلل هامة في سياقات عمل الذراع البري ومديرية تطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية التكنولوجية، والتي أدت إلى تأخيرات في التطوير والتسلح بمنظومات السلاح".



      منظومات الردع

      ووفق التقرير "فإنه في العام 2004 قرر نائب رئيس الأركان في حينه غابي اشكنازي أن تنسق المديرية دراسة لفحص إمكانيات إسقاط الصواريخ بعيدة المدى، ولكن هذه المنظومات لم تستهدف في كل الأحوال إعطاء جواب على التهديدات قصيرة المدى مثل القسام".



      وأضاف "وفقط قبل بضعة أشهر اختارت وزارة الحرب اقتراح شركة رفائيل لإسقاط القسام. المنظومة "القبة الحديدة" ستتشكل من رادار من إنتاج شركة ألتا لتشخيص إطلاق القسام ومن صاروخ اعتراض من إنتاج رفائيل يضرب القسام في طيرانه. ومع ذلك فان المنظومة ستكون عملياتية فقط بعد 3 - 4 سنوات على الأقل.



      ووفق الصحيفة فإن "فشل آخر وجده المراقب في معالجة تهديد الأنفاق التحت أرضية في غزة، والتي عبرها يتم تهريب وسائل قتالية إلى قطاع غزة وتستخدم لإدخال وتنفيذ العمليات ضد الاحتلال".



      وقال تقرير المراقب: "مع أن التهديد مستمر منذ عقدين من الزمان، إلا أنه في نهاية 2004، بعد عمليات شديدة فقط، بدأ الجيش الإسرائيلي في محاولة معالجة شاملة لهذا التهديد. وقامت بتنسيق الجهود قيادة الذراع البري، إلا أن الدراسة لم تكن واسعة بما فيه الكفاية ولم تؤدي إلى حل منظوماتي. وجاء في التقرير بأنه "ظهر فشل متواصل في مشكلة الأنفاق عقب التصدي المخلول لهذا التهديد".



      التخلف التكنولوجي

      وانتقد التقرير، التخلف في إيجاد رد تكنولوجي..مع أنه في العام 2001 أطلقت الدعوة لتطوير منظومة مناسبة، بعد أربع سنوات لم تنضج أي من التسع اقتراحات التي طرحت إلى مستوى تطوير كامل وتسلح مناسب بالمنظومة.



      ويقضي التقرير "بأن تهديد تهريب الوسائل القتالية لم يحلل كما ينبغي حتى بعد فك الارتباط عن غزة. وعلى الجيش ومديرية التطوير إن تسارع إلى إدخال الجدوى إلى سياقات تطوير الوسائل التكنولوجية للعثور على الأنفاق في ظل التشديد على إدراج كل المحافل العسكرية التي يمكنها أن تساعد في هذا المجال".

      تعليق


      • #4
        [overline]تبخر الآمال بتحسن وضع الاقتصاد الفلسطيني[/overline]

        أخذت الآمال التي علقها الفلسطينيون على حكومة الوحدة الوطنية في التبخر مع استمرار الحصار الدولي ومنع تدفق الأموال إلى الحكومة الفلسطينية.



        ولا يعلق خبراء اقتصاد أملاً كبيراً على الشهور القادمة بتحسن الأوضاع، بل ينظر بعضهم بسوداوية إلى المستقبل القريب خاصة مع استمرار عدم الانتظام في الرواتب وعودة الإضرابات إلى القطاع العام.



        لكن الحكومة الفلسطينية لا تزال تتمسك بالتفاؤل وتحسن الأوضاع خلال فترة قصيرة جداً رغم تحذيرات وزير المالية الفلسطيني سلام فياض منتصف الأسبوع من خطورة الأزمة المالية الخانقة التي تهدد السلطة، وتقرير البنك الدولي الذي أكد أن قيود الاحتلال تنسف فرص انفراج الأزمة.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة نهيم الأسد
          ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^الاذاعة العبرية : سقوط صاروخين صباح اليوم على منطقة اشدروت دون اصابات او اضرار
          ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
          مشكورين اخى الكريم على الاخبار العاجلة اما بنسبة لهدا الصاروخ وهو صاروخ قدس متوسط المدى
          التعديل الأخير تم بواسطة ميثاق الوفاء; الساعة 11-05-2007, 01:03 PM.

          تعليق


          • #6
            قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة إن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية اتفقا على أن يتم البدء بتنفيذ الخطة الأمنية في مواجهة الانفلات الأمني في غضون أسبوع.

            تعليق


            • #7
              قتل ثلاثة جنود أميركيين بهجمات منفصلة جنوب بغداد وفي الأنبار، كما لقي عدد من العراقيين حتفهم معظمهم بغارة أميركية على مدينة الصدر ببغداد. يأتي ذلك بينما حذرت وزيرة الخارجية الأميركية من حدوث فوضى في حال الانسحاب من العراق

              تعليق


              • #8
                الله اكبر والله الحمد وسرايا القدس تعلن المسؤلية عن اطلاق الصواريخ

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيك اخي على النقل المتواصل
                  وبوركت السواعد التي اطلقت الصاروخ

                  أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                  وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                  واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                  في بحر حزن من بكاي رماني !

                  تعليق


                  • #10
                    مشعل: الـمحاولات الأميركية والإسرائيلية لتأزيـم الوضع الداخلي ودفعه إلى الانفجار لن تنجح

                    تعليق


                    • #11
                      الشاباك يتنصت على اكثر من عضو كنيست عربي


                      - توجه عضو الكنيست طلب الصانع رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة العربية والعربية للتغيير الى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية ميني مزوز لفحص شرعية قيام اجهزة الشاباك بالتنصت على الهواتف التابعة لعدد من اعضاء الكنيست العرب

                      تعليق


                      • #12
                        عاجل


                        سرايا القدس تقصف عسقلان بصاروخ والعدو يعترف بسقوط الصاروخ قرب محطة الكهرباء

                        تعليق


                        • #13
                          تهديد أميركي لإيران بعقوبات دولية أشد في يونيو


                          واشنطن - قال مسؤول أميركي رفيع أمس إن إيران ستواجه مزيداً من العقوبات في يونيو المقبل إذا واصلت تحدي مطلب الأمم المتحدة وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم.

                          تعليق


                          • #14
                            ادارة سجن عوفر تنكل بالاسرى ووزير الاعلام يصفها بالاعمال الوحشية

                            تعليق


                            • #15
                              الخطة الأمنية أصبحت "فوضوية"..عودة الاشتباكات وعمليات الخطف بين حماس وفتح

                              تعليق

                              يعمل...
                              X