إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فصائل المقاومة الفلسطينية : غزة هزمت الجيش الذي لا يقهر وكبّدته 256 قتيلاً و1327

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية : غزة هزمت الجيش الذي لا يقهر وكبّدته 256 قتيلاً و1327

    فصائل المقاومة الفلسطينية : غزة هزمت الجيش الذي لا يقهر وكبّدته 256 قتيلاً و1327


    جريحاًغزة - فارس : أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية انها هزمت المحتلين الصهاينة و حطمت اسطورة الجيش الذي لا يقهر بعدما قتلت ما لا يقل عن 256 صهيونياً خلال الايام الـ 22 من عدوان كيان الارهاب الصهيوني على قطاع غزة الذي بدأ في 27 كانون الاول .و افادت وكالة انباء فارس بأن فصائل المقاومة كشفت في بيانات عسكرية صادرة عنها انها تمكنت من قتل 203 جنديا اسرائيليا و53 مستوطنا و جرح 1327 آخرين اضافة الى عدد غير محدد من القتلى و الجرحى والخسائر العسكرية في الاراضي الفلسطينية المحتلة .
    و حسب تلك البيانات فإن فصائل المقاومة الفلسطينية ، كتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لحماس و كتائب شهداء الاقصى التابعة لفتح و سرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي و ألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية اضافة الى كتائب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة (الشهيد أحمد أبو الريش) و (الشهيد ابو علي مصطفى) و (الشهيد جهاد جبريل) ، قامت بـ
    191 عملية نوعية ضد الكيان الصهيوني خلال هذه الفترة .
    و قالت المقاومة الفلسطينية انها قتلت 256 اسرائيليا و اصابت 328 آخرين في 40 عملية ، اما باقي العمليات (151 الباقية) فلم يحدد فيها عدد القتلى و الجرحى في صفوف جيش الاحتلال الاسرائيلي و في صفوف المستوطنين لصعوبة احصاء ذلك خاصة و ان العمليات تلك نفذت في الاراضي الخاضعة للاحتلال الاسرائيلي ، يمارس فيها الصهاينة تعتيماً اعلامياً شديداً على خسائره .
    الى ذلك ، اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام في احصائية لـ 22 يوما من الحرب والمقاومة انها اطلقت (194 صاروخ غراد ، 312 صاروخ قسام، 373 قذيفة هاون، 69 عبوة تفجيرية، 5 صواريخ تاندوم، صاروخان عيار 107، قذيفة بي ـ 29، قذيفتي ياسين، 55 قذيفة ار بي جي) و تمكنت من (قنص 52 جنديا اسرائيليا، قتل 49 مستوطنا ، اصابة 247 مستوطنا ، قتل 125 جنديا اسرائيليا، اصابة 110 جنود، اسقاط طائرتي أباتشي، اسقاط طائرة استطلاع) .
    اما سرايا القدس فقد اعلنت انها قتلت 18 جنديا اسرائيليا و اصابت 15 آخرين بجروح في20 عملية نفذتها في غزة، اضافة الى عدد غير محدد من العمليات التي قتلت وجرحت فيها جنودا ومستوطنين في الاراضي المحتلة.
    من جهتها ، قالت ألوية الناصر صلاح الدين انها قتلت 4 جنود اسرائيليين وجرحت 13 اخرين، والحقت خسائر كبيرة بقوات الاحتلال والياته الحربية في 51 عملية نفذها مجاهدو المقاومة.
    و اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة في بياناتها ، انها قتلت 39 جنديا اسرائيليا وجرحت 5 آخرين في 19 عملية نفذتها داخل مدينة غزة والاراضي الفلسطينية المحتلة منذ بدء العدوان.
    كما اكدت كتائب الشهيد أحمد أبو الريش هي الاخرى انها نفذت عدة عمليات قتلت فيها 7 جنود اسرائيليين وجرحت ما يزيد عن 17 خلال الفترة التي شنت فيها قوات الاحتلال اعتداءاتها على قطاع غزة ، واضافت انها اطلقت العديد من صواريخ المقاومة باتجاه المستوطنات الاسرائيلية، دون التمكن من معرفة الخسائر التي لحقت بالعدو.
    بدورها ، ذكرت كتائب الشهيد جهاد جبريل انها تمكنت من القيام بعدة عمليات في غزة والاراضي الفلسطينية المحتلة قتلت واصابت فيها عددا كبيرا من جنود الاحتلال خلال التوغل والعدوان العسكري على مناطق القطاع.
    و يفرض الاحتلال الاسرائيلي تعتيما اعلاميا مشددا على خسائره في الارواح والمعدات حفاضا على معنويات جنوده ، خاصة بعد ان برزت العديد من المواقف الرافضة للمشاركة في الحرب في صفوف الجيش.
    ويقول الصحفي والخبير الاسرائيلي في الشؤون العسكرية آفي فاكسمان في مقال له بصحيفة معاريف العبرية "ان إعلام إسرائيل لا تريد أن تعترف بعدد القتلى والجرحى في صفوف القوات حتى لا تعطي للمقاومين معنويات عالية و حتى لا يخسر جيشها المهزوم معنوياته".
    و يضيف فاكسمان "اسرائيل لم تعلن حتى الان ، الا عن مقتل 10 جنود ، ولن تعلن اكثر من ذلك حتى لو وصل العدد الى مئة ، لان هناك قرارا حكوميا بمنع زيادة عدد القتلى عن عشرة".
    من جانبها قالت مصادر اسرائيلية ان هناك تقنية تستخدمها وسائل الاعلام في كيان الاحتلال و هي الكذب و النفي و التضليل ، و ان عشرات الجثث لجنود الاحتلال لاتزال محتجزة في مستشفى سوروكا وفي برادات لمراكز طبية عسكرية أخرى وعشرات الجرحى ماتوا في المستشفيات بعد أن صارعوا الموت بمساعدة الأطباء ولكن إصابتهم كانت قوية وقاتلة.
    الا ان جهاز الامن العام الاسرائيلي الشاباك اعترف بان نحو 565 صاروخا و200 قذيفة هاون اطلقت على المستوطنات الاسرائيلية وجنوب فلسطين المحتلة خلال ايام العدوان، اضافة الى عدد غير محدد من الصواريخ التي سقطت على المستوطنات في الايام القليلة الماضية قبل وقف اطلاق النار الذي اعلن في قطاع غزة.
    و قالت الإحصائية إن 10% من الصواريخ كانت بعيدةَ المدى وصُنفت أنها صواريخ غراد، وإن 1272 اسرائيليا أصيبوا بجراحٍ من جرَّاء سقوط الصواريخ منذ بداية الحرب.
    / نهاية الخبر / .
    سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
    اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.


  • #2
    أخي عز المقاومة كبدت العدو خسائر فادحة والحمدلله
    واكبر دليل تلك الحواد التي كنا نسمع عنها من قبل اذاعات العدو

    نسأل الله التمكين للمجاهدين دوما
    القناعة كنز لا يفنى

    تعليق


    • #3
      256 قتيلاً و1327
      أتمنى تصحيح الخبر
      الأرقام تحتاج الى مراجعة

      تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

      تعليق


      • #4
        نتمنى ان تكون هذه الارقام صحيحه

        تعليق


        • #5
          لحلها ما تعرضهاش... حزب الله يدوب جاب هذا الرقم
          وداعا ... أحبتي

          تعليق


          • #6
            ان شاء الله
            وكل التحية الى جميع المجاهدين

            تعليق

            يعمل...
            X