إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

د.رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: مفاوضات القاهرة «مضيعة للوقت»..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • د.رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: مفاوضات القاهرة «مضيعة للوقت»..

    د.رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: مفاوضات القاهرة «مضيعة للوقت»..

    قال الدكتور رمضان عبد الله شلّح، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن المفاوضات الجارية في القاهرة بشأن إنضاج اتفاق لوقف إطلاق النار هي محض «تضييع للوقت»، وأن المدة الطويلة التي أخذتها مساحة زمنية مهداة لـ«إسرائيل» لتغيّر الواقع على الأرض لصالحها، ورغم مواقفه المتحفظة عادة، اتهم الأمين العام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه سبّب الشرخ وأنه لم يقم بأيٍ من واجباته... بل أنه جعل الشعب الفلسطيني شعبين.



    س: أنتم ترفضون المبادرة المصرية و«إسرائيل» ترفض المبادرة المصرية، أي حل لمأساة غزة في ظل هذا الرفض المزدوج؟
    [mark=FFCC00]
    د.رمضان:[/mark] أولاً نحن لا نقبل أن يكون أي عربي وسيطاً بيننا وبين «إسرائيل»، فـ«إسرائيل» هي التي قامت بهذا العدوان، وهي التي ترتكب المجازر بحقنا على مدار 21 يوماً، ما نتوقعه ونتمناه من أي طرف عربي هو أن يطالب فوراً بوقف العدوان دون قيد ولا شرط، هذه المفاوضات التي تجري في القاهرة مضيعة للوقت ومساحة من الوقت مهداة لـ«إسرائيل» لفرض وقائع جديدة على الأرض، والمطلوب من الإخوة في القاهرة أن يرفعوا صوتهم مع الشعب الفلسطيني، ويقولوا «يكفي.. يكفي... كم هو المطلوب من الدماء أن تُسفك ومن الأبرياء أن تُزهق أرواحهم حتى يضطلع العرب والمسلمون ويعوا أن هذا العدوان يجب أن يتوقف».



    س: أنتم أكثر الداعين للمصالحة الوطنية، ولكنكم انقلبتم على موقفكم، فبدل جمع السلطة وفصائل المقاومة، رحتم تدعون لإيجاد حكومة جديدة في غزة، وهذا تعميق للشرخ؟
    [mark=FFFF00]
    د.رمضان:[/mark] دعوتنا ليست شرخاً، الشرخ الحقيقي هو ما يحصل الآن، الانقسام الحقيقي هو واقعنا الحالي، فـ«إسرائيل» تستبيح قطاع غزة بالكامل، فيما الضفة الغربية مستباحة من طرف الاجتياحات الإسرائيلية، والسلطة الفلسطينية تحكم قبضتها وقبضة الأجهزة الأمنية بالاعتقال ومنع التظاهر، ما يجري الآن من سلوك للسلطة الوطنية الفلسطينية يكرّس وجود شعبين فلسطينيين، شعب يذبح وشعب ممنوع عليه أن يتعاطف، في موريتانيا في أيرلندا في بوليفيا.. في دول بعيدة عنا يمكنك أن تلاحظ التعاطف، وتلاحظ السماح بالتعبير عنه، لكن أهلنا في الضفة الغربية ممنوعون من إظهار تعاطفهم مع غزة المستباحة.



    س: أليس السبب من أهل الضفة أنفسهم؟


    [mark=FFFF00]د.رمضان: [/mark]أنا لا ألوم أهل الضفة الغربية، وأنا قلت أن الذي حرّر غزة، وطرد الاحتلال وفكّك المستوطنات في السابق هو جهاد ومقاومة أهل الضفة الغربية، أما اليوم فإن هذه المقاومة تقمع وتلاحق، وتسحق ويطلق على أنصارها الغاز المسيل للدموع من أجهزة السلطة في رام الله، هذه الأجهزة نفسها هي الصائمة عن المبادرة بأي موقف يوقف المفاوضات مع العدو، ولا بإلغاء التنسيق الأمني، ولا بفتح المجال للمقاومة والانتفاضة الشعبية التي تحقق نوعاً من التوازن.



    س: وما الحل؟

    [mark=FFFF00]د.رمضان[/mark]: أن يتحمّل العرب مسؤولياتهم، وأن يتحمّل رئيس السلطة مسؤوليته بأن يطالب بوقف العدوان وينهي المفاوضات.



    س: وهل تعتقد أن «عرب الكويت» سيقومون بأيٍ مما تدعو له؟

    [mark=FFFF00]د.رمضان: أنا آمل أن يفعلوا ذلك[/mark]
    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2
يعمل...
X