إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في الذكرى الخامسة لابعادهم الى غزة.. مبعدو كنيسة المهد يطالبون بكشف تفاصيل الصفقة وبا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في الذكرى الخامسة لابعادهم الى غزة.. مبعدو كنيسة المهد يطالبون بكشف تفاصيل الصفقة وبا

    طالب مبعدو كنيسة المهد كلاً من الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية بالاهتمام بقضية المبعدين والعمل على إرجاعهم إلي مدينة بيت لحم, داعين المجلس التشريعي الى طرح قضيتهم في جلسة خاصة واستجواب كل من شارك في صفقة إبعادهم ونشر الحقائق وتزويد المبعدين بها.

    وقال المبعدون في مؤتمر صحفي بغزة اليوم: "إن عملية الإبعاد جاءت نتيجة لصفقة سياسية بين السلطة الوطنية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي ولم نطلع على تفاصيلها, وقد جاءت مخالفة للأعراف والمواثيق الدولية وبشكل خاص اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين زمن الحرب".

    وأضاف المبعدون "إننا في هذه المناسبة نذكر بأن إبعادنا تم من خلال صفقة سياسية تجاهلت القانون الدولي وجاءت على حسابنا وحساب أسرنا وأبنائنا ولم تتحمل السلطة مسؤولياتها المترتبة على ذلك".

    ودعا مبعدو كنيسة المهد آسري الجندي شاليط إلى إدراج قضيتهم في صفقة التبادل, مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل من أجل الانتصار للإنسانية والضغط على حكومة الاحتلال وتمكين المبعدين من العودة لذويهم.

    كما طالب المبعدون منظمات حقوق الإنسان بمتابعة قضيتهم وإثارتها علي قاعدة تطبيق المواثيق والأعراف الدولية.

    يشار إلى انه في مثل هذا اليوم قبل خمس سنوات تم إبعاد 39 فلسطينياً من بيت لحم, بينهم 26 إلى قطاع غزة و13 إلى أوروبا حيث منهم من أحضر أسرته واضطر لممارسة إبعادهم بشكل طوعي ومنهم من لم يسمح له بالمشاركة في جنازات أفراد أسرهم.

    ولفت المبعدون الانتباه الى انه "في الوقت الذي نعيش فيه معلقون ولا أحد من المسؤولين في السلطة يقول لنا ما هو مصيرنا- لقد دفعنا ثمنا باهظا لصفقة سياسية لم نشارك بها".
يعمل...
X