إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قال الأديب الفرنسي اليهودي، مارك هالتر،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قال الأديب الفرنسي اليهودي، مارك هالتر،

    * نقلا عن الشرق الأوسط.
    قال الأديب الفرنسي اليهودي، مارك هالتر، أمس، انه التقى مساء يوم الجمعة الماضية في دمشق مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وانه عاد من لقائه برسالة سلام إلى إسرائيل والى ذوي الجندي الإسرائيلي الأسير، جلعاد شليط.

    وقال هالتر، في حديث أجرته معه إذاعة إسرائيل الرسمية، تكلم خلاله باللغة العبرية، انه هو الذي بادر إلى لقاء مشعل لأنه لا يؤمن بسياسة المقاطعة التي يستخدمها بعض السياسيين في هذا العصر. ونظم اللقاء بواسطة مساعدي الرئيس السوري بشار الأسد. وأضاف هالتر: «خلال اللقاء بدا مشعل شخصية مهمة. تكلم بطريقة معتدلة. وطلب مني ايصال رسالة الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يبلغه فيها انه، أي مشعل، معني بإداء دور في قضية الشرق الأوسط. ثم قال لي انه مستعد للتفاوض مع اسرائيل على سلام يقوم على أساس حدود سنة 1967».

    وواصل مشعل يقول بحرارة ان اسرائيل بإدارتها المفاوضات السلمية مع الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، انما تضيع الوقت هباء. فأبو مازن ـ حسب مشعل ـ ليس قويا ولا يتمتع بقدرات ونفوذ الرئيس الراحل ياسر عرفات. وفقط «حماس» هي التي تستطيع اليوم استيفاء الشروط للمفاوضات. وقال مشعل، حسب الأديب الفرنسي هالتر، ان حماس لم تكن قد خططت لادارة حرب مع اسرائيل، وكل ما أرادته هو اجراء استفزاز بسيط لا أكثر. ولم تتوقع أبدا ان يأتي ردها بهذه الضخامة.

    وتطرق مشعل بمبادرته الى موضوع الجندي الاسرائيلي، جلعاد شليط، الرازح في أسر «حماس». فقال: «شليط هو جندي أسير لدينا ويؤسفني اننا بالصدفة أسرنا جنديا اسرائيليا يحمل أيضا الجنسية الفرنسية. ولذلك يضطر الرئيس ساركوزي الى التدخل من أجله. لكن عليكم أن تعرفوا ان «حماس» لا تخطف مدنيين، لأنها ليست تنظيما ارهابيا. وعليه فإن شليط هو أسير حرب ويمكن مبادلته بأسرى الحرب الفلسطينيين».

    وأضاف هالتر ان مشعل أكد ان شليط محبوس في ظروف انسانية وان وضعه الصحي جيد، وانه يتحمل شخصيا مسؤولية أمان شليط. ودعاه ان يتصل مع ذوي شليط ويخبرهم بأنهم يستطيعون متى يريدون ان يرسلوا الرسائل الى ابنهم الأسير. وقال له: «أرسل لي أنت الرسائل بواسطة الرئيس ساركوزي وأنا أضمن وصولها الى جلعاد واعادة رد عليها منه الى والديه». وقال هالتر انه أبلغ الرئيس ساركوزي وكذلك وزيرة الخارجية الاسرائيلية، تسيبي ليفني، بمضمون هذا اللقاء. وانه بعث بمضمون الرسالة الى عائلة شليط عبر السفير الاسرائيلي في باريس.

  • #2
    ان شاء الله يكون الكلام غير صحيح لانه اذا كان صحيح يا خسارة الشهداء الى راحوا وكان بلاش من اول

    تعليق


    • #3
      انا لأ اثق في اي كلمة في هذا الموضوع
      برأيي الشخصي هذا اولا
      وثانيا يا ريت يا اخي لو تطلعنا على مصدرك الاخباري
      وثالثا لما اتيت بهذا الموضوع في مثل هذا الوقت
      العصيب التي تعيش به غزة ...
      وبالنسبة لقولك يا خسارة الشهداء سواء كان الخبر صحيح ام لم يكن
      فما عمروا بيوم شهيد راح خسارة
      الشهداء هم الممر الطبيعي وهم شعلة
      الانتصار لهذه الامة باذن الله تعالى
      يـا غزه قومي ...................و ازيلي عنك ثوب العزاء...
      كفكفي الدمع فماعاد يجدي صراخ او نداء...و ارتدي مقامة العز فمقامك مقام الشرفاء...
      ان يغب عنك المسلمون فهم في الدنيا سجنـاء ... بني الاسلام افيقوا فقد عم البلاء ... لكـ الله ياغزة

      تعليق


      • #4
        الكلام صحيح مئة في المئة و في اوروبا ليس دين الشخص ما يحكم تصريحه فالصحفي مارك هالتر مثقف من الدرجة الاولى ذائع الصيت في اوروبا و الصحيفة التي نشرت الخبر بداية هي صحيفة لوفيغارو و هي ثان اهم صحيفة في فرنسا بعد اللوموند و ذات مصداقية على مستوى العالم حتى ان كفاية الحديث بان اسرائيل ستربح الميدان و نحن سنربح العالم بدماء اطفالنا التي تسيل في غزة و هو ما استهجنه عن استراتيجية خالد مشعل في الحرب الصحفي آن ذاك
        و بالفعل ذلك ما يدفع الدكتور عبد الله شلح ليبتعد عن مسا هذا المعتوه و ان يحذو حذو القائد الهندي الذي يتعامل بتوازن مع الجميع و يحافظ على حركة الجهاد بعيدة عن اي طرف و بعيدة نزاعات السلطة و يحافظ على شرف بندقية المجاهدين رغم ما يتعرضون له من تنكيل و ملاحقة سواء ايام دحلان او ايام الزهار و اسماعيل هنية
        بالفعل اما ان تكون القيادة للكبار امثال فتحي الشقاقي و ياسر رعفات و احمد ياسين و الطوالبة و ابو جندل او ان هذا الشبع اكبر من قيادته و لا يحتاج الى قيادة كتلك التي تضحي بشعبها من اجل الوصول الى السلطة و كل التحية الى الهندي و عبد الله الشامي رحمه الله و جميع المجاهدين
        اللقاء تم في 8 كانون الثاني 2009
        من يعرف اللغة الفرنسية فليدخل الى صحيفة لوفيغارو ليتاكد

        تعليق

        يعمل...
        X