إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غزة بركان الغضب ستكون مقبرة لهم .... هنا المتابعة الاخبارية لهذه الليلة المباركة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غزة بركان الغضب ستكون مقبرة لهم .... هنا المتابعة الاخبارية لهذه الليلة المباركة

    الجهاد الإسلامي: استشهاد الشيخ ريان سيكون وقوداً لاشتعال المقاومة واستمرارها..



    أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن استشهاد القيادي في حركة حماس الشيخ نزار ريان لن يؤثر على مسيرة المقاومة الفلسطينية بل سيدعمها لتستمر قدماً في الدفاع عن أبناء شعبنا وصد العدوان «الإسرائيلي».

    وقال الناطق باسم الحركة داوود شهاب معلقاً على نبأ استشهاد الشيخ ريان:« إن فلسطين قدمت المزيد من الشهداء والجرحى على مدار صراعها مع العدو الإسرائيلي، لكن ذلك لن يثني من المقاومة شيئاً، بل زادها عنفوناً وصموداً وتحدياً».

    وأضاف شهاب أن خبر استشهاد الشيخ ريان خبر مؤلم وحزين على كل فلسطيني غيور على شعبه، مشيراً إلى الشيخ ريان سطر بثباته وصموده ملحمة البطولة في منزله، ليقدم روحه شهيداً مقبلاً غير مدبر.

    كما أوضح الناطق باسم الجهاد «أن الحرب الإسرائيلية لا زالت مستمرة، دون أن يحقق العدو الإسرائيلي أي انجاز يذكر، وأنى النتائج تشير إلى أن العدو متخبط ويرتكب حماقات غير محسوبة».
    التعديل الأخير تم بواسطة لبؤة الجهاد; الساعة 01-01-2009, 07:01 PM.
    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2

  • #2
    عاااجل


    كتائب شهداء الاقصي وحدات الاستشهادي نبيل مسعود تطلق صاروخين علي مدينه المجدل قبل قليل


    ردا على المجزرة الصهيونيه علي مخيم جباليا التي استهدفت منزل القيادي نزار ريان

    شيخنا وقائدنا ( العمدة ) لن يطول عقابهم بأذن الله

    تعليق


    • #3
      القيادي في «الجهاد» جميل يوسف: العدو دخل مرحلة الهزائم والانكماش والمهزوم لن يتمكن

      من تحقيق أي نصر
      ..



      ـ شكل ومساحة العدوان يعتبر دليلاً إضافياً على تخبّط وارتباك دولة الكيان..

      ـ كل الخيارات «الإسرائيلية» للتعامل مع العدوان تعتبر ضعيفة وواهية..

      ـ العدوان محاولة لرفع معنويات «الجبهة الداخلية» بعد تعرّضها لصواريخ المقاومة..

      ـ عامل الوقت لا يعمل لصالح «إسرائيل» والحراك العربي والعالمي سيدفعها لتغيير حساباتها ومسار العدوان..



      أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د.جميل يوسف على أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة جاء تعبيراً عن حالة العجز التي يعاني منها قادة العدو واهتزاز قوة الردع التي كان يمتلكها في السابق أمام استمرار ضربات المقاومة الفلسطينية، مشيداً بأداء المقاومة الفلسطينية الرائع خلال الأيام الماضية من العدوان.

      وشدّد د.يوسف في مقابلة خاصة بـ«الاستقلال» على أن العدو الصهيوني يعيش في هذه الآونة موقفاً صعباً، خاصة وأن هذا العدوان لم يأت إلا تعبيراً عن حالة العجز التي يعاني منها وفقدان هيبته الداخلية والخارجية واهتزاز قوة الردع والتي كانت تعتبر عاملاً مهماً في تحديد مواقف كثير من قادة الدول العربية في الماضي.

      وأوضح أن دولة الاحتلال دخلت في العدوان على غزة في الوقت الذي كانت تعاني فيه من انعدام التماسك ووضوح الرؤية والتخبط في القرارات، مضيفاً أن شكل ومساحة العدوان وما رافقه من عملية تمويه وخداع تعتبر دليلاً إضافياً على تخبّط وارتباك هذا الكيان.

      وحول أهداف العدوان على غزة، أشار القيادي في الجهاد إلى أنه يتمثل في عدة نقاط وهي: «تحقيق حلم «إسرائيل» وبعض الدول الإقليمية وحتى بعض الفلسطينيين في التخلص من حكومة حماس في غزة، بما يمكنهم من وضع قاطرة التسوية على الطريق الذي رسمته «إسرائيل» بما ينهي حالة الصراع ويرسّخ وجود دولة الكيان في المنطقة لذلك ردود الفعل والاتهامات التي طالت مصر وسلطة رام الله بخصوص تواطئها غير المباشر في هذه العملية هو إدراك لهذا الهدف».

      وأضاف أن من بين الأهداف التي وضعتها قيادة الاحتلال نصب عينيها قبل البدء في العدوان، هو محاولة رفع معنويات «الجبهة الداخلية» في دولة الكيان بعد تعرّضها في الآونة الأخيرة لصواريخ المقاومة التي بدأت تصل إلى مساحات ومناطق جغرافية بعيدة ومأهولة بالسكان والمرافق العامة.

      كما أشار د.يوسف إلى أن من بين تلك الأهداف ما يتعلق بالتطورات الحزبية على الساحة الداخلية، واتهام اليمين الصهيوني المتطرف بقيادة نتنياهو لحكومة أولمرت بالعجز والضعف وزيادة أصوات اليمين في استطلاعات الرأي وبالتالي حاول الثلاثي الحاكم في «إسرائيل» بقيادة «اولمرت ـ ليفني ـ باراك» أن يعمل على رفع سقفه السياسي والعسكري قبل الانتخابات من أجل أن يجذب الأصوات الانتخابية لصالحه.

      أما الهدف الرابع للعدوان على غزة «صهيونياً» هو خشية «إسرائيل» من استمرار هذه الحالة وزيادة قوة وفعالية المقاومة الفلسطينية وجعلها مرتكزاً متقدماً لجبهة إقليمية عربية وإسلامية ترفض الاعتراف بـ«إسرائيل» وبمجمل عملية التسوية لذلك تحاول «إسرائيل» وقوى إقليمية أخرى الإسراع في تحجيم المقاومة وجرها إلى مربع التهدئة، بعيداً عن محور المقاومة الذي يزداد قوة وتأثيراً في مجريات المنطقة العربية والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

      وتطرّق د.يوسف إلى التحركات السياسية «الإسرائيلية» والفلسطينية باتجاه القاهرة في الأيام التي سبقت العدوان، وموقف القاهرة، غير المقنع الذي أعلنه أبو الغيط أكثر من مرة حول مسؤولية حماس والمقاومة الفلسطينية عن بدء العدوان على غزة، وهو ما أحرج القاهرة ورام الله، ودفع الأولى إلى تغيير خطابها السياسي بشأن العدوان لكن ذلك الموقف لم يقترب مطلقاً من الحد الأدنى من المطالب الفلسطينية وانتمائها القومي.

      إلى ذلك أشار القيادي في الجهاد الإسلامي إلى أن «إسرائيل» لا زالت مرعوبة من تجربتها السابقة في لبنان في حرب تموز 2006، حيث لم تضع أهدافاً واضحة دقيقة لهذا العدوان، وبالتالي سوف تتعامل «إسرائيل» مع الفعل وردات الفعل وتقيّم الوضع الميداني باستمرار، والحقيقة أن كل الخيارات «الإسرائيلية» للتعامل مع العدوان تعتبر ضعيفة وواهية.

      وأعرب عن اعتقاده بعدم إمكانية إقدام «إسرائيل» على إعادة احتلال قطاع غزة، فهي لا تريد أن تعود كدولة احتلال مباشر وتتحمّل تبعات القطاع من كافة النواحي، عوضاً عن أن إعادة احتلال القطاع بحاجة إلى وقت طويل، وهو غير متوفّر الآن لقرب انتقال باراك اوباما إلى البيت الأبيض وقرب الانتخابات «الإسرائيلية»، مشيراً إلى أن خطأ غير محسوب في هذا العدوان سيطيح برؤوس الحكومة «الإسرائيلية» الثلاثة.

      وأضاف أن عامل الوقت لا يعمل لصالح «إسرائيل» أيضاً، فالحراك العربي والعالمي ضد «إسرائيل» سيدفعها إلى تغيير حساباتها ومسار العدوان، إضافة إلى أن العدوان يعمل على توحيد الفلسطينيين وإحباط محاولات العدو لاستمرار الانقسام الحالي.

      وشدّد د.يوسف على أن أحداً من الفلسطينيين لن يقبل بأن يأتي إلى السلطة في غزة عبر دبابة «إسرائيلية» حتى لو تمّ تخريج هذا الخيار من خلال الأمم المتحدة أو الجامعة العربية.

      وأمام ما سبق من معطيات، أشار القيادي في الجهاد الإسلامي إلى أن خيار «التهدئة» بين المقاومة و«إسرائيل» يعتبر الرغبة الأهم «لإسرائيل» قبل أن تفلت الأمور من يد «إسرائيل» والسلطة الفلسطينية وبعض القوى الإقليمية خاصة مصر وتركيا.

      وأكد أن أداء المقاومة الفلسطينية الرائع خلال الأيام الماضية، سيدفع دولة الاحتلال إلى الركض وراء التهدئة في نهاية الأمر تمنح الفلسطينيين إنجازات ملموسة على مستوى احتياجاته الحياتية من معابر وإنهاء حالة الحصار.

      كما أعرب د.يوسف عن اعتقاده بأن الاجتياح البري لقطاع غزة، هو أحد الخيارات التي يواصل الاحتلال التلويح بها، مؤكداً أن ذلك الاجتياح له محذوراته الكثيرة عند الكيان والأهداف التي سوف يتم تحقيقها من هذا الاجتياح لا تتناسب مع أداء العدو في هذه المعركة.

      وأضاف أن الاجتياح المتوقع لن يختلف كثيراً عن الاجتياحات السابقة التي تعوّد عليها شعبنا، حيث ستعمل «إسرائيل» من خلاله على التقاط بعض الصور التي ترضي غرور الشارع «الإسرائيلي» الذي عاش في الأيام السابقة حالة من الرعب جراء قصف المقاومة الفلسطينية.

      كما أشاد القيادي في حركة الجهاد بالأداء الرائع والمميّز لرجال المقاومة الفلسطينية خلال الأيام السابقة، سواء من حيث الوسائل والتوقيت وتوسيع دائرة الاستهداف لصواريخ المقاومة، وإيقاعها إصابات مهمة في صفوف المستوطنين، ما خلق حالة من الردع النفسي والمادي مع هذا الكيان، وهو ما دفع العديد من الكتّاب «الإسرائيليين» إلى التأكيد على أن العمليات «الإسرائيلية» الضخمة لم تحقق أياً من أهدافها، حيث باتت مساحات شاسعة من عمق الكيان مكشوفة أمام صواريخ المقاومة.

      وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية تستعد لمعركة طويلة وبالتالي لم تزج إلا بجزء بسيط جداً من قدراتها في هذه المعركة، مؤكداً أن المقاومة تدرك أن النزال الحقيقي يبدأ مع المواجهة البرية، مشيراً إلى استعداداتها الكبيرة لذلك النزال.

      إلى ذلك شدّد القيادي في الجهاد على أن «النقطة المهمة في وعينا الاستراتيجي هي أن العدو الصهيوني منذ فترة دخل مرحلة الهزائم والانكماش، وهذه الحرب لن تشذ عن هذا الطريق الذي يسير عليه العدو»، مؤكداً أن «المهزوم الإسرائيلي لن يتمكن من تحقيق أي نصر الآن على المقاومة المتصاعدة».

      كما رحّب د.يوسف بالالتفاف الجماهيري العربي حول خيار المقاومة في فلسطين، مشيراً إلى أن ذلك يعطينا الأمل والثقة بأن الفرز العربي والإسلامي لصالح المقاومة سوف يؤدي إلى مرحلة جديدة يستعيد فيها الفلسطينيون حقوقهم المسلوبة.
      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
      22:2

      تعليق


      • #4
        هاجس الخوف يُسيطر على المُحتلّين الصّهاينة

        الاحتلال يكثف تواجده في مدينة القدس لمنع التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية

        ويُحدّد أعمار المُواطنين الذين سيسمح لهم بالصلاة بالمسجد الأقصى المُبارك!!
        موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
        22:2

        تعليق


        • #5
          نسأل الله تعالي أن يلهم إخواننا المجاهدين الصبر والثبات
          وأن يربط علي قلوبهم الأمن والطمأنينه عند ملاقاه بني صهيون

          أللهم أنصر جندك المخلصين فوق كل أرض وتحت كل سماء
          اشتاقت الأرض لضم الأجساد ، وزادت غربة المؤمنين في البلاد ، وظهر الفساد وكأن مسيلمة وعهد الردة قد عاد

          ولكن يبقى للحق صولة والباطل سيباد ، لا كما نريد ولكن كما الله عز وجل أراد.

          تعليق


          • #6
            مساجد غرب رفح تدعو المواطنين لعدم الخروج من منازلهم بعد العاشرة ليلاً

            تعليق


            • #7
              قالت إن "حماس" تمثل مشكلة لعدد من الدول العربية

              ليفني في باريس: نعمل على مسارين .. استهداف "حماس" ومساعدة "السلطة"


              قتل المدنيين بالنسبة لليفني استهداف لحماس ومساعدة للسلطة!





              قالت وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني، في العاصمة الفرنسية باريس، إنّ الكيان الصهيوني يعمل على مسارين يتمثل أحدهما في الحرب على حركة "حماس" بغزة والآخر في مساعدة جناح السلطة الفلسطينية برام الله.

              وقالت تسيبي ليفني، التي تحدثت في اليوم السادس للعدوان الصهيوني الجاري على قطاع غزة، "إنّ إسرائيل تعمل على مسارين، مساعدة السلطة الفلسطينية (برئاسة محمود عباس)، والعمل على استهداف حماس والحرب عليها".

              جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته ليفني مساء الخميس (قبل قليل) في باريس، التي وصلتها اليوم الخميس. وأبلغت ليفني خلال زيارتها لباريس، القيادة الفرنسية برفض الجانب الإسرائيلي الهدنة المؤقتة التي كان قد طرحها وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير.

              واعتبرت وزيرة الخارجية الصهيونية، أنّ "حماس" تمثل مشكلة للجانب الصهيوني والسلطة الفلسطينية وعدد من الدول العربية.

              وذهبت ليفني إلى القول إنّ "حماس تمثل مشكلة لكل الدول العربية التي لديها عناصر إسلامية في داخل أراضيها، بمن فيهم الإخوان المسلمون في دول مختلفة"، حسب ما ذكرت.

              وقالت ليفني "نريد إضعاف حماس في قطاع غزة"، معتبرة أنّ "هدف هذه العملية هو تغيير الواقع"، على حد قولها، وهي عبارة كررها متحدثو الحكومة الصهيونية في الأيام الأخيرة.

              وبينما تحدثت الوزيرة الصهيونية عن "أهمية هذه العملية لتتوقف حماس عن استهداف إسرائيل وإطلاق الصواريخ"، مكررة مزاعم الحكومة الصهيونية بشأن "انتهاك حركة حماس التهدئة"، وفق تعبيرها.
              موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
              22:2

              تعليق


              • #8
                ليفني: سنواصل العملية على غزة ولدينا اهداف للمدى البعيد

                تعليق


                • #9
                  مركز حقوقي: الأسبوع الأخير الأكثر دموية ووحشية منذ أربعة عقود



                  قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن الأسبوع الأخير هو الأكثر دموية منذ بداية الاحتلال للأراضي الفلسطينية قبل 41 عاما، مشيرا أنه أحصى نحو 334 شهيدا منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة.

                  وأضاف أن من بين الأطفال الشهداء خمس شقيقات، وثلاثة أشقاء، استشهدوا وهم نيام في منازلهم، وشقيقتان وشقيقهما، استشهدوا وهم في طريقهم لمكب النفايات، وكذلك ثلاثة أشقاء آخرون، وطبيبان، ومسعف، ومحام، وداعية إسلامي، وأب ونجلاه، وتسعة طلبة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، وحارس مدرسة تابعة لوكالة الغوث.

                  وبيّن المركز أن العدوان أدى إلى تدمير 37 منزلا سكنيا تم استهدافها بشكل مباشر، ومئات المنازل والشقق السكنية، ما بين دمار كلي وجزئي لقربها من المناطق المستهدفة، إضافة لتدمير سبعة مساجد، و20 ورشة حدادة، وأربع محلات للصرافة، وعيادة طبية، وثلاثة مرافئ للصيادين، و67 مقرا أمنيا، ومواقع تدريب عسكرية، وكذلك تدمير 25 مبنى حكوميا وغير حكومي، من بينها مقرات للوزارات والمحافظات والبلديات والمقر الرئيسي للمجلس التشريعي، وثلاث مؤسسات تعليمية.

                  أما في الضفة الغربية فقد أشار المركز إلى انه خلال الأسبوع المنصرم، نفذت القوات الصهيونية نحو 40 عملية توغل في معظم مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية، واختطفت 39 مواطنا، من بينهم ستة أطفال، مشيرا إلى أن عدد المختطفين منذ بداية هذا العام ارتفع إلى 2368 مواطنا، فضلا عن اختطاف عدد آخر على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية.

                  وأضاف التقرير أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من إجراءاتها التعسفية ضد المدنيين الفلسطينيين في مدينة القدس الشرقية المحتلة، وبشكل غير مسبوق، بهدف طرد أكبر عدد ممكن من سكانها الفلسطينيين وتهجيرهم منها.
                  موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                  22:2

                  تعليق


                  • #10
                    تبنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس , إطلاقها صاروخ غراد تجاه اسدود .

                    وأكدت أن ذلك يأتي توسعا لبقعة الزيت ردا على الجرائم الصهيونية التي مازال يرتكبها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

                    في سياق متصل اعترفت العدو الصهيوني , أن صاروخ بأن الغراد أصاب عمارة مكونة من 8 طوابق في أسدود وأن هناك إصابات وأضرار مادية جسيمة في العمارة.

                    وأفادت مصادر مطلعة أن البناية المستهدفة هي فرع وزارة الداخلية الصهيونية ,وأضافت أن العمارة مهددة بانهيار الكامل .

                    ومن الجدير بالذكر أم مدينة اسدود تبعد عن قطاع غزة أكثر من 30 كيلومتر .
                    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                    22:2

                    تعليق


                    • #11
                      المقاومة الفلسطينية ترعد المغتصبات والمواقع الصهيونية بـ30 صاروخ والعدو يعترف باصابات



                      قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية المغتصبات والمواقع الصهيونية المحاذية للقطاع والبعيدة عنه ,بالقذائف والصواريخ المتطورة , انتقاما لأرواح الشهداء الذي وصل عددهم حتى اللحظة إلى لغاية أكثر من 412 مواطن وأصيب 2200 جريح بينهم 280 بحالة الخطر.

                      حيث عاودت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين , قصف موقع كوسوفيم الصهيوني بصاروخين من طراز قدس , وذلك تأكيدا علي الرد المتواصل علي جرائم ومجازر الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا ومجاهديه في قطاع غزة، والمضي قدماً في خيار الجهاد والمقاومة.

                      وقد أعلنت كتائب القسام قصفة بصاروخ غراد مدينة أسدود والتي اعترف الاحتلال الصهيونية سقوط الصاروخ على مبنى مكون من ثماني طوابق واشتعال النيران به.

                      كما وتبنت الكتائب قصفها القاعدة الجوية الصهيونية "حتسريم" بصاروخ غراد مطور رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

                      وكذلك قصفت كتائب الأقصى مجموعات أيمن جودة بقصف قاعدة زيكيم جنوب عسقلان بـ 3 صواريخ من نوع أقصى 3 مطور, كيبوتس عزاتا بصاروخ من نوع أقصى 3 مطور.

                      واعترف الجيش بإصابة 16 صهيونيا بحالات صدمة وهلع نتيجة لقصف الفصائل الفلسطينية المغتصبات والمواقع الصهيونية , معلنة سقوط 30 صاروخ على مغتصبة اشكول بالنقب الغربي واسدود وعسقلان والمجدل وبئر السبع.
                      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                      22:2

                      تعليق


                      • #12
                        شهادات إسرائيلية على تواطؤ العرب في مجزرة غزة(بقلم:صالح النعامي)




                        [mark=00CC33]قال الجنرال متان فلنائي نائب وزير الحرب الإسرائيلي[/mark]

                        أن الظروف الدولية والإقليمية السائدة حالياً، وضمن ذلك عدم انعقاد القمة العربية تتيح لإسرائيل استكمال حملتها على حركة حماس في قطاع غزة.

                        وفي مقابلة أجراها معه التلفزيون الإسرائيلي باللغة العبرية ليلة الثلاثاء الماضي قال فلنائي أنه في حكم المؤكد أن العديد من الأطراف العربية تتفهم دوافع إسرائيل لخوض المواجهة ضد حركة حماس، منوهاً الى أن التفهم العربي يعتبر أحد أهم الظروف التي أتاحت لإسرائيل شن هذه العدوان. وأضاف أن شعور لدى الكثير من الحكومات العربية أن هناك قاسم مشترك بينها وبين اسرائيل في حربها ضد ما اسماه بـ " الإسلام المتطرف ".

                        [mark=FF0000]ما يقوله الزعماء العرب في الغرف المغلقة [/mark]

                        من ناحيته قال وزير القضاء الإسرائيلي الأسبق يوسي بيلين، أحد مهندسي اتفاق أوسلو، أن الحرب في غزة لا تضج مضاجع اكثر القادة العرب كما لم تفعل الحرب في لبنان. وأضاف بيلين في مقال نشره في صحيفة " إسرائيل اليوم " في عددها الصادر الاثنين الماضي أنه بمجرد أن تخرج عدسات تصوير التلفاز من المكاتب وتغلق الابواب في اللقاءات التي تجمع الزعماء العرب ونظرائهم الإسرائيليين، فأن زعماء " يسمعون اقوالا مدهشة تفرحهم جدا من الزعماء العرب حيث يتبين أن ألد أعداء إسرائيل في الواقع ألد أعداء الزعماء العرب ".

                        وأضاف " عندما تضرب إسرائيل أو حزب الله فأن بعض الزعماء العرب يستهجنون في حضور المسؤولين الإسرائيليين لأن العمليات العسكرية الإسرائيلية ليست أشد صرامة ". ودعا بيلين زعماء إسرائيل إلى عدم الإلتفات الى الزعماء العرب الذين يشجعون على تحطيم عظام حركة حماس. وأضاف " لا يجب ان يكون مئات ملايين المشاهدين لقنوات التلفاز العربية من مؤيدي حزب الله وانصار حماس، او متطرفين متدينين حتى يمقتوننا ويكرهوننا بعد المجازر التي ارتكبناها في القطاع ".

                        [mark=0033CC]واستهجن بيلين أن تطالب إسرائيل والغرب العرب [/mark]بإعادة صياغة كتب التعليم والمناهج الدراسية وتخليصها من المواد التي تحث على كراهية إسرائيل في الوقت الذي تتسبب فيه الجرائم الإسرائيلية في تجذير الشعور بالكراهية في نفوس العرب والمسلمين. وأضاف " أن كل من يتحدث عن وجوب اقتلاع الكراهية من الكتب الدراسية ومن القلوب في العالم العربي، لا يمكن ان يسمح لنفسه أن يمارس القتل ضد مدنيين عزل على هذا النحو المفرط ". وأعاد بيلين للأذهان أن مفهوم الأمن القومي الإسرائيلي يقوم على وجوب حرص الكيان الصهيوني على تحسين مكانتها في المنطقة، معتبراً أن ما قامت به إسرائيل يؤدي فقط الى تراجع هذه المكانة.

                        [mark=0033CC]تحول مصر الإستراتيجي [/mark]

                        من ناحيته قال الجنرال عاموس جلبوع، رئيس وحدة الأبحاث السابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أنه حدث تحول إستراتيجي في موقف مصر من حركة حماس. وفي مقال نشره في صحيفة " معاريف "قال جلبوع " مصر تتزعم المعسكر العربي المشايع للغرب، والمعتدل والذي يشعر بان الاسلام المتطرف يهدده، منوهاً الى أن هذا الواقع أفاد إسرائيلي كثيراً في تسويغ نزع الشرعية عن حكم حركة حماس.

                        وكانت صحيفة "معريف" ثاني أوسع الصحف العبرية إنتشاراً قد كشفت النقاب الخميس الماضي أن مسؤولين عرب كبار طالبوا إسرائيل بتصفية قيادات حركة حماس السياسيين والعسكريين. وذكر بن كاسبيت كبير المعلقين في الصحيفة والمعروف بإرتباطاته الوثيقة بالمؤسسة الأمنية والسياسية في إسرائيل أن احد المسؤولين العرب اتصل بعدد من المسؤولين الإسرائيليين وقال لهم " إقطعوا رؤوسهم ".

                        واكدت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن اسرائيل حرصت على الشروع في الحصول على شرعية عربية لضرب حركة حماس، حيث ركزت اسرائيل على محاولة ضمان تأييد مصر لهذه الضربة. وذكرت الصحيفتان أن مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان أبلغ الجنرال عاموس جلعاد مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب الإسرائيلية أن اسرائيل محقة في أي خطوة تتخذها ضد حماس، محملاً الحركة المسؤولية عن انهيار التهدئة.
                        موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                        22:2

                        تعليق


                        • #13
                          [mark=FFCC00]طالبت أجهزة السلطة بـ"الكف عن منع فعاليات التضامن" [/mark]


                          [mark=009933]"حماس" بالضفة تدعو إلى "الغضب العارم ضد الاحتلال ومستوطنيه" [/mark]




                          قالت حركة "حماس" في بيان صادر عنها اليوم الخميس بالضفة الغربية، إنّ ما يجري من عدوان على قطاع غزة، هي معركة فلسطين ومعركة الأمة وكل أحرار العالم، في وجه الاحتلال والعدوان، ولا خيار فيها لشعبنا غير الصمود والانتصار".

                          ودعت الحركة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية لأن يكون يوم غد الجمعة "يوم مسيرات عارمة تنطلق من المسجد الأقصى المبارك، وكافة مساجد الضفة عقب صلاة الجمعة، تضامناً مع أهلنا في غزة، ويوم غضب ضد الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه".

                          وتابعت "حماس" قولها: "لتكن كل أيام الضفة الغربية أياماً منذورة لغزة الصامدة، وأياماً لشهدائها الأبرار، أياماً متواصلة للوقوف والتضامن القوي مع أهلنا في قطاع الشموخ والصمود".

                          وتابع البيان "ندعو المجاهدين وكل أبناء شعبنا للتصدي بكل الوسائل الممكنة لجنود الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه في كل مدينة وقرية ومخيم، وفي كل بيت وحارة وشارع، ولتكن هذه الأيام أيام صيام وقيام ودعاء إلى الله بالنصر".

                          وطالبت "حماس"، "السلطة وأجهزتها الأمنية بالتوقف عن منع فعاليات التضامن مع غزة، فهي ليست موجهة ضدها وإنما هي وقفة شرف مع أهلنا في غزة، ووقفة غضب ضد الاحتلال وجرائمه"، كما قالت.
                          موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                          22:2

                          تعليق


                          • #14
                            استشهاد شاب متأثرا بجراح اصيب بها قبل ايام في رام الله

                            التاريخ : 1430-1-4 هـ

                            الموافق : 2009-01-01 م



                            القسم : الاخبـــار



                            اعلنت مصادر طبية في مشفى رام الله الحكومي مساء اليوم، عن استشهاد الشاب محمد سعيد الخواجا (21عاما) متأثرا بجراح اصيب بها قبل ايام في بلدة نعلين غرب رام الله.

                            واصيب محمد الخواجا في مواجهات قبل ثلاثة ايام في بلدة نعلين اندلعت بعد أن نظم اهالي البلدة مسيرة تضامنية مع اهالي قطاع غزة لتتحول بعد ذلك إلى موجهات ادت إلى استشهاد الشاب عرفات الخواجا واصابة عدد اخر من المواطنين.

                            المصدر: نداء القدس + وكالات
                            موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                            22:2

                            تعليق


                            • #15
                              قالت إن الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء

                              [mark=009900]المصري: معادلة الردع ستتغير بعد اغتيال ريان .. والرد سيكون موجعاً [/mark]





                              قال النائب مشير المصري، أمين سرّ الكتلة البرلمانية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنّ اغتيال القيادي البارز في حركة "حماس" الدكتور نزار ريان، عضو القيادة السياسية بالحركة، هو "تطوّر خطير".

                              وتوعّد مشير المصري، في تصريحات أدلى بها مساء اليوم الخميس، بأن تردّ المقاومة الفلسطينية بقوة على ذلك، وقال إنّ اغتيال القيادي الدكتور ريان هو "تطوّر خطير وتجاوز لكل الخطوط الحمراء"، معتبراً أنه بموجب ذلك فإنّ "معادلة الردع ستتغير، وسيكون الردّ عليه موجع ومؤلم بحجم هذه العملية".

                              وكانت طائرة حربية صهيونية من طراز "إف 16"، قد شنّت عصر اليوم الخميس غارة على مخيم جباليا، قصفت فيه منزل القيادي البارز في حركة "حماس" الدكتور نزار ريان، ما أدى إلى تدمير منطقة سكنية بالكامل واستشهاده ونحو عشرة مواطنين فلسطينيين من بينهم، عدد من الأطفال، وإصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بجراح.

                              وارتقى منذ بدء العملية العسكرية الجوية يوم السبت (27/12) أكثر من أربعمائة وعشرين شهيداً، وجرح ما يربو على ألفين آخرين بجراح، فيما دمرت قوات الاحتلال كافة المواقع الأمنية واستهدفت المساجد والمؤسسات والجامعات والمنازل، والمؤسسات الإعلامية.
                              موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                              22:2

                              تعليق

                              يعمل...
                              X