إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النشرة الإسرائيلية ليوم الأحد 28-12-08

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النشرة الإسرائيلية ليوم الأحد 28-12-08


    النشرة الإسرائيلية ليوم الأحد 28-12-08

    Yeshanews
    حصاد الأحد , 28.12.08
    21:48سقوط قذيفة هاون بالقرب من كيبوبتس في شعر هانقب.
    21:43 سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من كيبوتس في حبل أشكول.
    21:38 سقوط قذيفة صاروخية علي مزرعة داخل كسيوتس في حبل أشكول.
    21:37قذيفة هاون علي شدوت هانقب
    21:06قذيفة هاون علي كيبوتس في شدوت هانقب
    20:37 قذيفة هاون بالقرب من كيبوتس في حبل أشكول.
    19:56حتي الأن أطلاق 22 صاروخ و5 قذائف هاون.
    18:32سقوط قذيفة هاون بالقرب من كيبوتس في حبل أشكول.
    18:20بعد الظهر دمر سلاح الجو 40 نفق علي خط فلدلفي.
    18:08قذيفة هاون بالقرب من كيبوتس في حبل أشكول.
    17:41 قذيفة هاون علي منطقة علوميم. في حوف أشكلون.
    17:36 صاروخ علي زكيم.
    17:33 قذيفة هاون علي منطقة كيبوبوتس حولوت.
    17:02 قذيفة داخل حبل أشكول.
    16:35 صاروخ بالقرب من كيبوتس جنوب أشكلون.
    16:01 سقوط صاروخ داخل كيبوتس في حبل أشكول ويوجد اضرار.
    15:43 قذيفة صاروخية علي منطقة كسوفيم.
    15:07قذيفة بالقرب من كيبوتس في حبل أشكول.
    14:17 صاروخ علي نتيفوت.
    13:35 بعد فحص الصاروخ الذي سقط هذا الصباح تبين أنة سقادر علي الوصول الي 40 كم وهو مطور.
    12:40سقوط صاروخ أخر علي أشكلون.
    12:37صاروخ علي أشكلون وقذيفة هاون علي أيرز.
    10:52 حتي الأن سقوط 9 قذائف.
    10:24 صاروخ علي كيبوتس في حبل أشكول.
    10:23سقوط صاروخ داخل مزرعة في احدي القري في يبنا.
    09:49 سقوط صاروخ علي منطقة أسدود.
    09:38 صاروخ علي أشكلون.

    عناوين الصحف الاسرائيلية

    معاريف - هآرتس - يديعوت احرونوت

    *** معاريف ***
    تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الدفاع في قطاع غزة وعنونت معاريف "يردون حربا" على خلفية صورة للدمار الذي خلفه قصف الطائرات, وتناولت موضوع المعلومات الدقيقة حول الاهداف التي تم قصفها وعملية التمويه قبل التنفيذ اضافة الى الهجوم الجوي الغير مسبوق على اهداف حركة حماس التي لم تكن مستعدة .
    وتقول الصحيفة عملية الرصاص المصبوب بدأت , وقصف مقرات حماس في انحاء قطاع غزة اوقع 225 قتيلا فلسطينيا , وبالمقابل سقطت على الاراضي الاسرائيلية اكثر من 50 قذيفة وصاروخ غراد .
    ** مدينة نتيفوت تتلقى ضربة قاسية , بابار فاكنين هرب من منزل وقتل بقذيفة قسام في فناء المنزل .
    ** جيش الدفاع يستعد لتجنيد الاحتياط , ويتوقع ان تصادق لجنة الخارجية والامن صباح اليوم على اصدار اوامر التجنيد .

    ** هآرتس **

    * جيش الدفاع شن هجوما مباغتا على حماس, وعدد من الاهداف تم تدميرها بعملية جوية هي الاكبر منذ عام 1967 .
    * 80 مقاتلة قصفت مواقع في قطاع غزة , و 225 فلسطيينا على الاقل قتلوا وبالمقابل تم اطلاق 65 قذيفة صاروخية على الاراضي الاسرائيلية تسببت احداها في مقتل مواطن من نتيفوت .
    ** وزير الدفاع ايهود براك قال لقد حان وقت القتال وان العملية العسكرية سوف تستمر فترة طويلة . من جهتها شددت حركة حماس على انها لن تخضع ولن تستسلم .
    ** نوعم شليط والد الجندي المخطوف غلعاد شليط قال لصحيفة هآرتس انه يتابع العملية العسكرية في قطاع غزة بقلق . واضاف ان افراد عائلته حريصون على عدم التحدث الى وسائل الاعلام في ظل استمرار العملية العسكرية .
    ** مصادر في اورشليم القدس قالت ان كلفة كل يوم من ايام القتال في قطاع غزة يصل الى عشرات الملايين من الشواقل بما فيها الطلعات الجوية والقنابل, مشيرة الى ان ذلك لن يشكل عبئا على الميزانية .واضافت المصادر ان كلفة الحرب ستكون كبيرة فقط في حال تقرر تجنيد الاحتياط والقيام بعملية برية واحتلال اجزاء في قطاع غزة .
    وقالت مصادر في وزارة المالية اذا استمرت العملية اكثر من اسبوع واصبحت كلفة الحرب كبيرة سيتطلب الامر من رئيس الوزراء ووزارة المالية ووزارة الدفاع اجراء مشاورات لادخال تكلفة العملية في ميزانية الدولة .

    ** يديعوت احرونوت **
    الصحيفة عنونت " نصف مليون اسرائيلي تحت النار "
    وعن العملية العسكرية في قطاع غزة قالت الصحيفة هجوم مباغت على قطاع غزة يصيب حماس بالذهول ويتسبب في مقتل 225 فلسطينيا .وحماس ترد برشقات من القذائف الصاروخية على الاراضي الاسرائيلية احداها يتسبب في مقتل مواطن من نتيفوت .
    *جيش الدفاع استعد لعملية عسكرية برية في قطاع غزة معلنا انها البداية .
    * عملية التمويه - تمت بفتح المعابر قبل يوم واحد من العملية العسكرية مما اوحى لقادة حماس بان العملية العسكرية في قطاع غزة تأجلت .
    * الهجوم - 64 مقاتلة من سلاح الجو قصفت مقرات حماس في آن واحد .
    * رد حماس - اطلاق اكثر من 60 قذيفة وصاروخ غراد على الاراضي الاسرائيلية .
    * الاجلاء - الاف العائلات مسنون واطفال في مدى قذائف القسام يتوقع اجلائهم شمالا في الايام القريبة القادمة .

    صوت اسرائيل < iba

    28.12.08 - 22:43
    تجدد الغارت الجوية على عدة اهداف في انحاء مختلفة من قطاع غزة
    قالت مصادر فلسطينية ان طائرات اسرائيلية اغارت خلال الساعات القليلة الماضية على عدة اهداف في انحاء مختلفة من قطاع غزة من ابرزها مقر المخابرات العامة المعروف بالسفينة الذي دمر كاملا ومركز شرطة الشاطئ. كما تجددت عمليات القصف في الشريط الحدودي مع مصر من جهة رفح الفلسطينية. وتتحدث مصادر طبية عن مقتل خمسة فلسطينيين اليوم ليرتفع بذلك عدد القتلى الى مائتين واربعة وتسعين شخصا وثمانمائة وعشرين جريحا. وقالت مصادر فلسطينية اخرى ان طائرات اسرائيلية القت منشورات على القطاع تتضمن تحذيرا من مغبة المكوث في الاماكن التي تطلق منها قذائف صاروخية الى اسرائيل.

    28.12.08 - 22:43
    إصابة مواطن اسرائيلي بجروح طفيفة في محيط بلدة اوفاكيم من جراء سقوط قذيفة هاون
    في محيط بلدة اوفاكيم اصيب الليلة مواطن اسرائيلي بجروح طفيفة من جراء سقوط قذيفة هاون. ويذكر ان قذيفتي قسام صاروخيتين اطلقتا باتجاه محيط المجلس الاقليمي "شعار هانيغيف" فيما اطلقت قذيفتا قسام وهاون اخريان الى محيط مدينة نتيفوت دون وقوع اصابات او اضرار.

    28.12.08 - 22:25
    وزير الدفاع ايهود براك يترأس جلسة في مكتبه في هذه الساعة لتقييم الاوضاع في قطاع غزة ومحيطه
    يترأس وزير الدفاع ايهود براك جلسة في مكتبه في هذه الساعة بمشاركة رؤساء الدوائر الامنية لتقييم الاوضاع في قطاع غزة ومحيطه وكانت لجنة الخارجية والأمن البرلمانية قد صادقت على قرار مجلس الوزراء استدعاء ستة آلاف وخمسمائة جندي إحتياط الى الخدمة.

  • #2
    28.12.08 - 21:10
    مصدر عسكري يصرح ان التراجع الذي سجل اليوم في عدد القذائف المطلقة يعود ربما للصدمة في صفوف العناصر الحمساوية صرح مصدر عسكري ان التراجع الذي سجل اليوم في عدد القذائف التي اطلقت من قطاع غزة يعود ربما للصدمة في صفوف العناصر الحمساوية معربا مع ذلك عن اعتقاده بان هذه العناصر لا تزال قادرة على اطلاق القذائف باتجاه اسرائيل. واضاف هذا المصدر ان قيادة الجيش على اتم الاستعداد لعملية طويلة وغير مقيدة بجداول زمنية. ويذكر ان هذا المصدر اشار الى انه في هذه المرحلة لم تتعرض اسرائل لضغط دولي ملموس غير ان هذا الوضع قد يتغير في المستقبل.

    28.12.08 - 19:48
    مصادر سياسية كبيرة: لم يتم وضع أي قيود على عملية جيش الدفاع في قطاع غزة
    وأكدت مصادر سياسية كبيرة في أورشليم القدس أنه لم يتم وضع أي قيود على عملية جيش الدفاع في قطاع غزة من ناحية الفترة الزمنية والوسائل المستخدمة. وقالت المصادر إنه قد تكون هناك حاجة إلى توسيع العملية أو إلى القيام بعملية برية بعد أن يتم استنفاد الوسائل الأخرى. وقال رئيس جهاز الأمن العام يوفال ديسكين خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم إن جهات فلسطينية كثيرة في قطاع غزة أعربت عن ارتياحها لعملية جيش الدفاع الإسرائيلي ضد حماس.

    28.12.08 - 18:37
    ليفني:إسرائيل لن تقبل بالنداء لوقف مشترك لإطلاق النار من قبلها وحماس
    وفي حديث مع مراسلين أجانب قالت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني إن إسرائيل لن تقبل بالنداء لوقف مشترك لإطلاق النار من قبلها وحماس مؤكدة أن حماس حركة إرهابية غير شرعية تتعمد ضرب المدنيين الإسرائيليين وخرقت التهدئة منذ بدايتها في الوقت الذي تحلت فيه إسرائيل بأقصى درجة من ضبط النفس.
    وافيد أن الوزيرة ليفني أكدت أن معظم القتلى في قطاع غزة هم من أفراد القوات الحمساوية.

    28.12.08 - 17:13
    هانيغبي:جميع أعضاء لجنة الخارجية والأمن ما عدا أعضاء ميريتص يقفون بحزم إلى جانب جيش الدفاع
    قال رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية النائب تصاحي هانيغبي إن جميع أعضاء اللجنة ما عدا أعضاء ميريتص أكدوا وقوفهم بحزم إلى جانب جيش الدفاع الإسرائيلي وقوات الأمن. وقال إن هؤلاء الأعضاء أكدوا دعمهم للعملية التي بدأت أمس والتي تهدف إلى ممارسة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وعن سلامة مواطنيها وإلى إرغام حماس على دفع ثمن مؤلم لقاء ممارساتها العدوانية.

    28.12.08 - 16:49
    ديختر:إسرائيل لن تقبل بوجود كيان إرهابي مع قدرات عسكرية في المنطقة الواقعة بينها ومصر
    أكد وزير الأمن الداخلي أفي ديختر أن إسرائيل لن تقبل بوجود كيان إرهابي مع قدرات عسكرية في المنطقة الواقعة بينها ومصر. وقال في سياق مقابلة مع قناة الجزيرة إن الوضع في قطاع غزة لن يعود إلى ما كان عليه حتى يوم أمس. واشار إلى أنه إذا لم تكن السلطة الفلسطينية قادرة على فرض سيطرتها على قطاع غزة فسيترتب على إسرائيل أن تقوم بذلك بدلاً منها. وحمّل الوزير ديختر حماس مسؤولية كل ما يجري في قطاع غزة مؤكداً أن إسرائيل لا تريد التعرض لأحد سوى أفراد حماس. وأكد بهذا الصدد أن الجميع يعلم علم اليقين أن معظم المصابين في عملية جيش الدفاع الإسرائيلي في القطاع هم من أفراد حماس.

    28.12.08 - 21:26
    جيش الدفاع يحشد قوات مدرعة بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل والقطاع
    ذكر أن جيش الدفاع الإسرائيلي يقوم بحشد قوات مدرعة على مقربة من السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة. وقال مراسلون من وكالة الصحافة الفرنسية إنهم لاحظوا عشرات الدبابات وناقلات الجنود المدرعة في هذه المنطقة. وكان مجلس الوزراء قد استجاب اليوم لطلب وزير الدفاع إصدار أوامر باستدعاء 6500 جندي احتياط.

    28.12.08 - 17:24
    المئات من بدو النقب يتظاهرون احتجاجا على العملية العسكرية في غزة
    يتظاهر المئات من المواطنين البدو في هذه الساعة في مداخل قرية اللاقية البدوية في النقب احتجاجا على العملية العسكرية في غزة. وان التظاهرة تجري بهدوء. وفي قرية كفر كنا في الجليل الأسفل أقدم عدد من الشبان على إضرام النار في إطارات مطاطية.وهرعت إلى المكان قوات من الشرطة وحرس الحدود. قام عشرات الفلسطينيين بعد ظهر اليوم بالقاء الحجارة باتجاه موقع بناء السياج الامني الفاصل في منطقة نعلين غربي رام الله. وافيد ان قوات من جيش الدفاع قامت بتفريق المتظاهرين مستخدمة الغاز المسيل للدموع. وقالت مصادر فلسطينية ان 3فلسطينيين اصيبوا بجروح خلال تفريق التظاهرة. وفي أم الفحم أصيب صبيان في مظاهرة عندما أطلق أحد المتظاهرين عيارات نارية من سلاح كان بحوزته. كما جرت مظاهرة في دبوريا وأخرى قرب قرية دير الأسد حيث رشق المتظاهرون سيارات مارة بالحجارة. وتدخلت الشرطة لتفريق المشاغبين. وعلم أن الطريق رقم 85 قرب القرية فتح من جديد بوجه حركة السير بعد أن كان مغلقاً لفترة من الوقت بسبب المظاهرة.

    28.12.08 - 15:53
    تعليمات معدلة إلى سكان المنطقة الجنوبية في أعقاب اتساع رقعة الاعتداءات الفلسطينية بالقذائف الصاروخية
    أصدرت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات معدلة إلى سكان المنطقة الجنوبية في أعقاب اتساع رقعة الاعتداءات الفلسطينية بالقذائف الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة. وصدرت الأوامر إلى سكان بئر السبع وغديرا ويافنيه والتجمعات السكنية المجاورة منها باختيار غرفة محمية أو غرفة متأخمة لعدد قليل قدر الإمكان من الجدران الخارجية وبدون نوافذ أو بوابات قدر الإمكان. وأثناء وقوع اعتداء تسمع في هذه الأماكن صفارات الإنذار بصورة متقطعة لمدة دقيقة ونصف. وفي حالة سماع صفارات الإنذار يجب البقاء في الغرفة المحمية لمدة خمس دقائق على الأقل إلا إذا صدرت تعليمات مختلفة لذلك. ويمكن الحصول على مزيد من الإرشادات عن طريق رقم الهاتف 1207 أو على موقع قيادة الجبهة الداخلية على شبكة الانترنيت.

    28.12.08 - 15:49
    لاول مرة:سقوط قذيفة صاروخية في منطقة غير ماهولة قرب مدينة اوفاكيم
    لاول مرة سقطت في منطقة غير ماهولة قرب مدينة اوفاكيم بعد ظهر اليوم قذيفة صاروخية اطلقها مخربون فلسطينيون من قطاع غزة. كما سقطت قذيفة صاروخية في منطقة نتيفوت واخرى في منطقة المجلس الاقليمي اشكول. وعلم انه لم تقع اصابات او اضرار في جميع هذه الحوادث.

    28.12.08 - 15:13
    جيش الدفاع الإسرائيلي يسيطر على بث إذاعة الجهاد الإسلامي
    أفادت مصادر في قطاع غزة أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيطر على بث إذاعة الجهاد الإسلامي وأسمع إنذاراً بواسطتها من ان كل من يطلق قذائف صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية سيعرض نفسه ومنزله للقصف.

    28.12.08 - 13:31
    مجلس الوزراء يصادق على استدعاء 6500 جندي احتياط
    صادق مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم على طلب وزير الدفاع إيهود باراك استدعاء 6500 جندي إحتياط.
    وكان حوالي ألفي جندي احتياط قد تلقوا أوامر الاستدعاء إلى الخدمة أمس في حين سيتسلم هذه الأوامر اليوم حوالي 4500 جندي احتياط آخر.
    --------------------------------------نهاية النشرة---------------------------------------------

    تعليق

    يعمل...
    X