إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر: حماس تتخبط في قراراتها بشأن المصالحة والتهدئة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر: حماس تتخبط في قراراتها بشأن المصالحة والتهدئة

    12/23/2008 10:06:00 Am
    --------------------------------------------------------------------------------

    كل الحقيقة - أكدت مصر علمها بوجود رغبة لدى حركة "حماس" باستبدال الوسيط المصري بوسيط آخر في ملف التهدئة، و شددت القاهرة على أن الحركة تتخبط في قراراتها سواء فيما يخص التهدئة، أو ما يتعلق بملف المصالحة الذي عملت حماس على وضع عراقيل مفاجئة أمامه.

    وقال مصدر أمنى مصري رفيع المستوى لـ « المدينة « ردا على ما تردد من أنباء بشأن وجود رغبة لدى حماس باستبدال وساطة القاهرة بأخرى تكون أكثر نزاهة في ملف التهدئة وكذلك ملف المصالحة « إننا علمنا بذلك وهم أحرار فيما يتخذونه من قرارات .. هم يتخبطون ويعتقدون خطأ أنهم يراهنون على عامل الوقت في موضوع المصالحة الفلسطينية، أو يماطلون من أجل تحسين شروط التهدئة .. لكننا نرى أن حسابات حماس خاطئة .. فلا عامل الوقت في صالحهم، ولا المماطلة في موضوع التهدئة سيأتي بنتيجة جيدة».

    وأضاف المصدر « حماس للأسف بدأت تتخبط في قراراتها .. إذا أرادوا أن يتوجهوا إلى طرف أكثر نزاهة فليفعلوها ونحن لن نمانع إذا كانت هذه مصلحتهم، لكننا نعلم مسبقا أن محاولاتهم لن يكتب لها النجاح».

    وحول مبررات وجهة نظر مصر بأن تدخل طرف آخر لن يساعد على الحل .. قال المصدر الامنى إن الجانب المصري أكثر اهتماما بالشأن الفلسطيني من أي طرف آخر لأن أمننا القومي مرتبط باستقرار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية .. كما أن المسؤولين في الجانب المصري يتسمون بطول البال وهذا وضح خلال المحادثات التي جرت مع الفصائل الفلسطينية، كما أننا نحتفظ بعلاقات جيدة مع الجانبين الاسرائيلي والسلطة الفلسطينية ، وهى علاقات تساعدنا على الضغط من أجل إرضاء كافة الأطراف .. لكن هذه المسألة تفسر خطأ لدى بعض الإخوة فى حماس بأننا نتبنى وجهة نظر تلك الأطراف عل حساب حماس وهذا خطأ كبير إذا أصرت الحركة على الاقتناع بتلك الفكرة».

    وردا على سؤال حول منطقية توجه حماس إلى طرف آخر فى ظل فشل مصر فى ملفى التهدئة والمصالحة الفلسطينية .. قال المصدر « من قال إن مصر فشلت فى المصالحة والتهدئة ؟ .. أؤكد أن مصر لم تفشل .. هناك عقبات لأن الملفين معقدان ، لكن ليس معنى وجود عقبات أن هناك فشلا .. أؤكد مجددا .. مصر لن تفشل سواء فيما يتعلق بالمصالحة أو ما يخص التهدئة ولدينا من المؤشرات ما يؤكد ذلك ، كما نستطيع أن نضغط فى الوقت المناسب لكن ليس فى تلك المرحلة».

  • #2
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا تعليق
    [glow1=FFFF00]
    [/glow1]

    تعليق


    • #3
      الفشل سيكون مصير حماس في كافة الملفات (التهدئه، المصالحه، شاليط ) والملف الوحيد الذي تجحت به وما زالت تحقق نجاحات هو الانقلاب والانقسام

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل
        واين مصلحة الشعب الغلبان
        .....................
        --

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة بلا هويه مشاهدة المشاركة

          وقال مصدر أمنى مصري رفيع المستوى « حماس للأسف بدأت تتخبط في قراراتها
          نفس موقف اليهود بالضبط


          اللهم عجل بهلاك المجرمين من يهود وحكام خونة

          تعليق


          • #6
            المقالة نؤيد نقطتين:
            1- حينما وصفت حماس بالتخبط في قراراتها، هذا صحيح، فيما يتعلق في أمور كثيرة، وأكثر طفوا على السطح الآن مسألة تجديد التهدئة مع العدو الصهيوني، والجندي الصهيوني شاليط.

            2- عدم وصف حماس للطرف المصري بأنه غير نزيه، فهذه حقيقة لا ينكرها إلا من جعل على عينيه غشاوة، فالطرف المصري يعمل على تعميق الهوة وتعزيز الانقسام في فلسطين من خلال وقوفه بجانب طرف ضد الآخر. والأسلم لمصر أن تترك هذا الملف وتمنحه لمن هم أقدر منها وأكثر نزاهة وموضوعية في التعامل مع تعقيدات الحالة الفلسطينية.

            تعليق


            • #7
              اللهم انصر المجاهدين في سبيلك

              تعليق


              • #8
                اسمح لي أخي الاستاذ خالد فقط ان اعدل شيء بسيط على ما قلته رغم انني اوافقك في قولك ولكن ان مصر وسيط غير نزيه فهذا لي عليه تحفظ كبير..

                فكيف لطرف في قضية ما أن يكون وسيطا؟!!!

                هل نسينا بأن مصر تشارك وبشكل مباشر وفاعل في حصار غزة؟!!
                هل نسينا بأن سجون مصر فيها ما فيها من اخوتنا المحاهدين؟!!

                فلا يمكن تسميتها بوسيط حتى نقول عنه نزيه او غير نزيه
                اللهمّ انصر المجاهدين في سبيلك فوق كلّ أرض وتحت كلّ سماء
                اللهمّ سدّد رميهم، اللهمّ ثبّت أقدامهم على الحقّ
                اللهمّ عمّ عنهم عيون الأعداء والخائنين

                تعليق


                • #9
                  ما ذكرته أخي هذا ما لا يختلف عليه اثنين..

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة أ. خالد سيف الدين مشاهدة المشاركة
                    ما ذكرته أخي هذا ما لا يختلف عليه اثنين..
                    اسمح لي ان اخالفك الراي ..فصحيح ان النظام المصري المكبل باتفاقيات كامب ديفيد لن يكون موقفه كما نسعى ونطمح نحن كفلسطينيين ،ولكننا وبكل تاكيد لا يمكن ان نطلب من النظام المصري ان يكون عرابا للانقلاب ويمده بكافة اسباب ووسائل النجاح
                    وهنا تحضرني مقولة للشهيد ايو اياد عندما قال (اذا قدر لشعبنا ان يقيم دولته الديمقراطيه على ارضه فلن تكون محل ترحيب من معظم الدول العربيه ) والسبب في هذا معروف فدوله ديمقراطيه وسط ديكتاتوريات ستؤدي الى زعزعة هذه الديكتاتوريات فكيف تريد للنظام المصري ان يقبل بوجود مجموعة تدعي سعيها لاقامة دولة الاسلام وترتبط برابط الفكر والايدولوجيا مع تنظيم يعتبر المعارض الرئيسي لهذا النظام ..وهذا المجموعة ورغم اننها فازت بالانتخابات الا انها لا تؤمن بما يسمى التداول السلمي للسلطه فانقلبت على نفسها قبل ان تنقلب على الاخرين وسعت لاقامة نظام اجمع معظم المحللين والسياسيين على ارتباطاته الوثيقه بالفرس بل ان بعض هؤلاء اكد ان حماس اصبحت مجرد اداة بايدي الفرس الايرانيين ..فهل تنتظر من مصر ان تساعد حماس في ظل ما سبق ذكره
                    ان مصر ايضا تدرك تماما التفكير الاسرائيلي الذي يدفع بقطاع غزه نحو مصر في محاولة منهم للهروب من التزاماتهم كدولة احتلال ..وهي وان كانت تضع كافة العراقيل امام ادخال البضائع عبر المعابر مع اسرائيل الا انها لا تمانع ان تقوم مصر بفتح المعبر ضمن الية تتيح لها المراقبة الامنيه على مرور الاشخاص والبضائع ...وفي اليوم الذي سيفتح فيه معبر رفح ستقوم اسرائيل باغلاق كافة معابرها مع القطاع وبالتالي تحقيق الحلم الاسرائيلي بفصل الضفة عن القطاع وهروب اسرائيل من التزاماتها تجاه القطاع كدولة احتلال

                    تعليق

                    يعمل...
                    X