إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المتابعة الاخبارية ليوم الاثنين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المتابعة الاخبارية ليوم الاثنين

    نسئل الله ان يكون هذا اليوم يوم نصر وعزة للمجاهدين الاطهار
    جندمحمد والاسم جهادي البريج

  • #2
    فلسطين اليوم: الخليج

    أكد الخبير الفلسطيني رشيد خالدي، مدير معهد الشرق الأوسط بجامعة كولومبيا، أن ممارسات إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش في الحرب على ما يسمى بالإرهاب، تسببت في إثارة حالة من الهلع لدى الأمريكيين، منذ اندلاع هذه الحرب، بعد وقوع أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 الشهيرة.



    وأشار خالدي في محاضرة ألقاها الليلة قبل الماضية بالجامعة الأمريكية في القاهرة بعنوان "الحرب الباردة في الشرق الأوسط، الحرب على الإرهاب والإدارة الجديدة"، أن ما تعتبره أمريكا من خطر لما يسمى بالإرهاب الإسلامي الدولي والتهديد الإيراني، هما أقل خطراً بكثير من الاتحاد السوفييتي السابق أثناء الحرب الباردة، "وأن الهستيريا التي نشرتها إدارة بوش ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة زادت من مخاوف الأمريكيين الكامنة".



    وحذر من أن "الوضع اليوم أكثر خطورة من الوضع أثناء الحرب الباردة، لأنه لم تعد هناك حدود، فعلى الرغم من الصراعات المتفجرة في الشرق الأوسط أثناء الحرب الباردة، فإنه كان هناك دائماً قواعد واضحة للعبة وكانت هناك دائماً حدود واضحة، ولكن اليوم تعمل الولايات المتحدة في عالم بلا قواعد باعتبارها الأقوى في العالم”.



    وأوضح أنه بالرغم من أن القاعدة وطالبان وحماس وحزب الله يشكلون كيانات منفصلة ولا يوجد ما يجمع بينها، كما يرى، إلا أن صناع السياسة في إدارة بوش ربطوا بين هذه الكيانات في الحرب الدولية على ما يسمى الإرهاب.



    وفي تعليقه على القرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية حيال ذلك. قال خالدي: إنه بالرغم من كون هذه السياسات مضللة وخاطئة في هذا الوقت نفسه، فإنها شكلت القاعدة الأساسية لسياسة إدارة بوش تجاه الشرق الأوسط منذ توليها إدارة البيت الأبيض.
    جندمحمد والاسم جهادي البريج

    تعليق


    • #3
      فلسطين اليوم: الاهرام

      أكد السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية‏,‏ أن القدرة علي الإفساد في ما يخص الشرق الأوسط بشكل عام‏,‏ وفي القضية الفلسطينية بشكل خاص‏,‏ باتت أكبر تأثيرا من أي قدرة علي البناء‏,‏ وقال إنه عندما يكون هناك طرف لديه القدرة علي بناء شئ بشكل إيجابي والتوصل الي أمور ايجابية فإن قدرته تكون أضعف بكثير من أي طرف آخر يريد أن يؤذي ويفسد هذه الجهود‏.‏



      جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية للمحررين الدبلوماسيين‏.‏ وردا علي سؤال حول أسباب فشل جهود استئناف التهدئة‏,‏ قال السفير حسام زكي‏:‏ إنه من السهل للغاية في الشرق الأوسط أن يتم إفساد الجهود وعرقلة أي مسيرة للتهدئة‏,‏ لأن هناك قوي كثيرة تعمل بشكل سلبي وتريد استمرار جر الأمور الي المواجهة والتصعيد لأن لها مصالحها في ذلك‏.‏



      وحول محاولات البعض تحميل مصر المسئولية عن قطاع غزة‏,‏ قال حسام زكي‏,‏ إن مصر أوضحت مرارا أن مشكلة المعابر وتحديدا معبر رفح ومحاولات الزج بمسئولية مصر في هذا الموضوع‏,‏ والتلميح بأن مصر عليها مسئولية ما في تضييق الحصار علي غزة‏,‏ هو أمر مرفوض شكلا وموضوعا‏,‏ ومرفوض من الناحية القانونية بالأساس‏



      ‏ لأن هذا الكلام يصب في اتجاه كل من يروج فكرة إلقاء مسئوليات الاحتلال من علي عاتق قوة الاحتلال الي عاتق الجار المتاخم لقطاع غزة وهو مصر‏,‏ ويعني كذلك أن قوة الاحتلال تتحلل من مسئولياتها بشكل سلس وسهل وبشكل يكاد يكون مثاليا‏.‏ وقال إن مصر ليست لديها الرغبة ولا القدرة ولا الإمكانية في أن تتحمل مسئولية قطاع غزة‏,‏ وأن هذا القطاع باعتباره أرضا محتلة فإن مسئوليته تقع علي عاتق قوة الاحتلال‏.‏



      وأضاف حسام زكي أن أي أفكار تتداول داخل مصر أو خارجها وتريد أن تصب سواء بحسن نية أو سوء نية في الاتجاه الذي يتحدث عن تحلل إسرائيل من مسئولياتها كقوة احتلال عن هذا القطاع‏,‏ هي أفكار سلبية‏,‏ وتخدم قوة الاحتلال ولا تخدم مصلحة شعب فلسطين لأنها تعني أن هذا القطاع تم الانسحاب منه وأنه أرض محررة بينما هو غير ذلك‏,‏ كما يعني مثل هذا الحديث انه تم تطبيق القرار‏242‏ علي قطاع غزة وأن إسرائيل انسحبت من جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة‏,‏ وبالتالي يمكن الادعاء أن القرار‏242‏ تم تنفيذه‏.‏



      ووصف المتحدث باسم الخارجية مثل هذا الحديث بأنه حديث خطير‏,‏ مؤكدا أن مصر تقف له بالمرصاد وتعلم مسئوليتها‏,‏ وتعلم ما الذي ينبغي عمله‏,‏ وأشار الي أن مصر تقوم بجهد إنساني بالغ برغم كل المحاذير‏,‏ وأن مصر قد أدخلت نحو‏(‏ عشرين‏)20‏ ألف فلسطيني علي مدي عشرة أشهر‏,‏ وكذلك مئات من الشاحنات‏,‏ وملايين الجنيهات التي تم رصدها وصرفها من الهلال الأحمر المصري لصالح مواطني غزة‏



      ‏لكن الحديث الآن أن هذا التموضوع يتم تلفيقه ليقع علي عاتق مسئولية مصر وأن الحصار تختزل مسئوليته في أن مصر تساعد أو لا تساعد‏,‏ أو تفتح الباب أو لا تفتحه‏,‏ فإن هذا حديث خاطئ ولا ينبغي أن يكون مثل هذا الحديث اذا كان الناس بالفعل يتفهمون الأسس القانونية لكل ما يجري‏
      جندمحمد والاسم جهادي البريج

      تعليق


      • #4
        فلسطين اليوم: وكالات

        تفاقمت معاناة غزة أمس، وأنّت تحت وطأة ثلاثة أيام عجاف توجت أسابيع من حصار صادر حقوق 80% من سكانها بالكهرباء، وحاربهم في رغيف الخبز الذي تعذر إنتاجه في عشرات المخابز في أعقاب نفاد القمح في المطاحن، فيما أطلق أركان الاحتلال الطامحون إلى كرسي السلطة سباقاً ماراثونياً في رسم شكل العدوان ضمن ثلاثة سيناريوهات، تراوحت بين العدوان الواسع وعمليات الاغتيال والقضاء على حركة حماس، في محاولة لكسب أصوات الناخبين، بينما واصلت المقاومة إطلاق صواريخها على النقاط العسكرية والمستعمرات.



        وأعلنت اللجنة الشعبية لكسر الحصار أن القطاع الذي أغلقت معابره التجارية منذ سبعة أسابيع متواصلة، على شفير مأساة إنسانية في ظل غرق 80% منه في الظلام بعد توقف محطة الكهرباء قبل ثلاثة أيام، ونفاد القمح منذ نفس المدة وإغلاق عشرات المخابز، مرجحة أن يغلق المتبقي منها في غضون أيام قلائل.



        ووقفت حكومة الاحتلال في اجتماعها الأسبوعي على سبل الرد على صواريخ المقاومة التي لم تتوقف من انتهاء التهدئة الجمعة الماضي، وفيما طالبت غالبية أقطابها بالرد العسكري، سارع رئيسها إيهود أولمرت ونائبته ليفني ووزير الحرب إيهود باراك إلى “طبخ” صيغة مشتركة تقضي بعمل عسكري لا يصل إلى مستوى العدوان الموسع، وفتح المجال أمام عودة سيناريو الاغتيالات، والاكتفاء بعمليات محددة، فيما شجع زعيم اليمين المتطرف بنيامين نتنياهو العدوان وأعلن دعمه للحكومة إن اعتمدته خيارا، بينما أخذت ليفني بتسويق نفسها من خلال إطلاق الوعود الانتخابية بالتخلص من حماس إن فازت بالانتخابات.



        وتوعد مجرمو الحرب الصهاينة من وزراء وجنرالات القيادات الفلسطينية في القطاع بالاستهداف والاغتيال، فيما بدا أنه قرئ مباشرة من قبل قيادة حماس، التي أحاطت تحركات قيادييها بستار من السرية.
        جندمحمد والاسم جهادي البريج

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة جند محمد والاسم جهادى مشاهدة المشاركة
          نسئل الله ان يكون هذا اليوم يوم نصر وعزة للمجاهدين الاطهار
          سأظل أذكركم إذا جن الدجى *** أو أشرقت شمس على الأزمان

          سأظل أذكر إخوة وأحبة *** هم في الفؤاد مشاعل الإيمان

          سأظل أذكركم بحجم محبتي *** فمحبتي فيض من الوجدان

          فلتذكروني بالدعاء فإنني *** في حبكم أرجو رضى الرحمن

          تعليق


          • #6
            حماس تهدد الاحتلال الاسرائيلي بالعودة للعمليات الاستشهادية ::

            22 / 12 / 2008 - 06:15 صباحاً تاريخ الإضافة :


            فلسطين اليوم: غزة

            في الوقت الذي انفردت فيه «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي باطلاق عشرات القذائف الصاروخية على البلدات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة، لم تستبعد حركة حماس العودة لتنفيذ العمليات الاستشهادية في عمق دولة الاحتلال كرد على أي عدوان واسع على غزة.



            ففي تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، قال أيمن طه احد قادة الحركة في القطاع إن من حق المقاومة استخدام كل الوسائل المتاحة لديها للدفاع عن الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، ومن ضمنها «العودة للعمليات الاستشهادية في العمق الإسرائيلي».



            وحذر طه إسرائيل من مغبة شن أي عدوان، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني «وقواه المقاومة سيعرف كيف يرد على العدوان ويحبط أهدافه». وبخلاف الأنباء التي تحدثت عن نزول قادة حركة حماس للأرض تحسباً لعمليات اغتيال، شارك امس معظم قادة الحركة ومن بينهم محمود الزهار وخليل الحية وغيرهم في الاعتصام الذين نظمه المجلس التشريعي تنديداً بالحكم بالسجن ثلاث سنوات على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك.



            من ناحيتها اطلقت «سرايا القدس» عشرات القذائف الصاروخية على البلدات الاسرائيلية رداً على «عمليات القمع والإرهاب التي يتعرض لها الأسرى البواسل في سجون الاحتلال». وأوضحت السرايا في بيان صحافي أن قمع أسرى سجن عوفر وإطلاق الرصاص والغاز عليهم جعل من الضروري على فصائل المقاومة أن ترد بشكل قوي على هذه الاعتداءات.



            واعتبرت السرايا اطلاق الصواريخ «رسالة للعدو مفادها أن عدوانه المستمر على شعبنا وحصاره الظالم لقطاع غزة واعتداءاته على المعتقلين البواسل لن يمر دون رد مناسب ومواز».



            وشددت الحركة على أن المرحلة القادمة ستكون «مرحلة صعبة يجب أن تشحذ فيها الهمم وتتوحد الصفوف وتتعزز الجبهة الداخلية الفلسطينية لتستطيع مواجهة العدوان المتوقع على قطاع غزة». ووصف الدكتور صلاح البردويل القيادي البارز في حماس أن بعض الأنباء التي تتحدث عن اتصالات عربية أو إقليمية لتجديد التهدئة بأنها مجرد «بالونات اختبار لاكتشاف مدى رغبة حماس في تجديد التهدئة».

            ورداً على مطالبة الحكومة الروسية لحماس بالعودة للتهدئة قال البردويل «أن الطرف المطلوب منه أن يعيد النظر في التهدئة هو العدو الإسرائيلي وليس حماس».



            وفي تصريحات صحافية اشار البردويل الى ان حركته تشترط موافقتها على استئناف العمل بالتهدئة بحصول الاتفاق على إجماع كافة القوى والفصائل الفلسطينية المقاومة، وثانياً أن تكون مرتبطة بوقف كامل للعدوان الإسرائيلي، وكسر كامل للحصار المفروض على مليون ونصف المليون إنسان في غزة منذ أكثر من عامين، وانسحاب التهدئة مباشرة على الضفة الغربية المحتلة، مع وجود ضمانات على ذلك حتى لا يكون العدو في حل من أمره.
            جندمحمد والاسم جهادي البريج

            تعليق


            • #7
              مصر تطلب من «حماس» 24 ساعة هدوء لتأمين إدخال مساعدات إنسانية إلى غزة::

              22 / 12 / 2008 - 06:21 صباحاً تاريخ الإضافة :


              فلسطين اليوم - الحياة اللندنية

              علمت «الحياة» أن مصر طلبت من قيادات حركة «حماس» في غزة أمس وقف أي هجوم أو تصعيد متوقع من قطاع غزة في اتجاه البلدات الإسرائيلية لمدة 24 ساعة لتأمين إدخال 80 شاحنة تحمل مساعدات ووقودا وموادا أساسية ومعونات إنسانية لسكان القطاع من خلال معبر كرم أبو سالم.



              وسعت مصر الى إدخال هذه المساعدات لسكان القطاع، لكن إسرائيل رفضت واشترطت ضرورة الوقف الكامل لاطلاق الصواريخ حتى يمكن لإسرائيل إدخال هذه الشاحنات عبر المعبر. وأجرى مساعدو رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان اتصالات مع قيادات «حماس» وطلبوا وقف التصعيد.



              يذكر ان مصر لم تجر اتصالات مع قيادات «حماس» منذ رفض الحركة حضور الحوار الذي كانت ترعاه مصر، فيما استقبل مسؤولون مصريون اتصالات هاتفية من قيادات للحركة.



              من جانبه، قال السفير المصري السابق في اسرائيل محمد بسيوني لـ «الحياة» إن مصر «لن تتحرك ولن تتصل بحماس ولن تتحدث معها في شأن تمديد التهدئة ما لم تطلب قيادات الحركة ذلك»، داعيا «حماس» إلى تحمل مسؤولية قرارها. وأشار إلى أن مصر حريصة على اتفاق التهدئة وكانت وراء تثبيته، مضيفا: «نحن حريصون على التهدئة من أجل تهيئة المناخ لاستئناف محادثات السلام».



              وعزا قرار «حماس» عدم تمديد اتفاق التهدئة «إلى ضغوط من بعض القوى في المنطقة»، وقال: «نحن مع التهدئة والسلطة مع التهدئة، لكن حماس لا تريدها، فلتتحمل هي مسؤولية هذا القرار».



              الي ذلك (ا ف ب)، أكد مسؤول في الهلال الاحمر المصري أنه يجري التنسيق بين الجهات المعنيه في معبر رفح لإدخال خمس شاحنات محمّلة بالمساعدات الانسانية والغذائية لقطاع غزة، في وقت عبرت عشر شاحنات محمّلة بمساعدات انسانية امس جسر الملك حسين متجهة الى قطاع غزة بأمر من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني لرفع المعاناة التي يواجهها ابناء القطاع بسبب الحصار الاسرائيلي.



              وأشار رئيس فرع الهلال الأحمر في سيناء المهندس أحمد عرابي الى أن الشاحنات المصرية وصلت الى معبر رفح بتوجيهات من رئيسة الجمعية السيدة سوزان مبارك لتقديمها الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مرجحاً السماح بدخولها الى القطاع اليوم.



              وفي شأن متصل، تقف أمام معبر رفح شاحنة صغيرة على متنها طن ونصف طن من الأدوية قادمة من اسكوتلندا عبر ميناء نويبع في انتظار السماح لها بدخول قطاع غزة يقودها الناشط الاسكوتلندي من أصل فلسطيني خليل النميص الذي فشل الصيف الماضي في إدخال الشحنة الى القطاع بعد انتظار دام نحو اسبوعين امام معبر رفح، في اولى محاولاته لفك الحصار عن غزة.



              وذكر مسؤول تمويني في سيناء امس أنه تم ضبط 4,395 مليون لتر من السولار خلال الاشهر الثلاثة الماضية كانت معدة للتهريب عبر الأنفاق بين رفح المصرية وقطاع غزة. واضاف أنه تم خلال الشهر الجاري ضبط أسطوانات غاز وادوات كهربائية وكميات من لعب الأطفال والملابس والحلوى كانت في طريقها الى رفح للتهريب عبر الانفاق.



              في غضون ذلك، قال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة عنه، ان «قافلة جديدة مؤلفة من عشر شاحنات محملة بالمواد التموينية المختلفة عبرت جسر الملك حسين صباح اليوم (الاحد) متجهة الى قطاع غزة». واضاف البيان ان «هذه الشاحنات من اصل 22 شاحنة سيتم ارسال الباقي منها غدا (الاثنين)».



              ونقل البيان عن مساعد الامين العام للاغاثة والتعاون في الهيئة الخيرية الهاشمية رجب زبيدة قوله إن «القافلة سيرت بالتعاون مع مركز إدارة الازمات في القوات المسلحة الاردنية والسلطة الفلسطينية». واوضح انه «تم حتى الآن إرسال 245 قافلة مساعدات الى الاراضي الفلسطينية من عدد من الفعاليات المحلية والعربية».



              وبحسب زبيدة «ستتوجه خمس شاحنات من باقي القافلة التي تتبعها اليوم الى قطاع غزة، وسبع شاحنات الى الضفة الغربية حيث سيتم توزيعها على مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بالتعاون مع (وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل الفلسطينيين) اونروا وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني». واضاف ان «الهيئة ستواصل تسيير قوافل الخير الى الاشقاء في فلسطين، خصوصا غزة، للتخفيف من معاناتهم بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية بسبب الحصار الجائر».



              لا نريد الطعام مقابل قتل اطفالنا لن نموت جوعا الله من يرزق وليس اسرائيل ولا مصر
              جندمحمد والاسم جهادي البريج

              تعليق


              • #8
                يديعوت تكشف: "الكابينت" اتخذ قراراً سرياً باجتياح غزة ما بين 9-20 يناير القادم
                أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

                كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
                .....

                لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
                ؟

                الشتم و السباب

                تعليق


                • #9
                  مصدر أمني إسرائيلي: سندفع ثمن العملية العسكرية وعلى الإسرائيليين تأهيل أنفسهم لتحمل الخسائر
                  أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

                  كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
                  .....

                  لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
                  ؟

                  الشتم و السباب

                  تعليق


                  • #10
                    ساسة وخبراء ومحللون: إذاعة صوت القدس نجحت في ترسيخ الثوابت الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية
                    أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

                    كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
                    .....

                    لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
                    ؟

                    الشتم و السباب

                    تعليق


                    • #11
                      حركة نشيط الاليات في شرق خان يونس
                      --

                      تعليق


                      • #12
                        قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين في جنين ونابلس
                        --

                        تعليق


                        • #13
                          يديعوت تكشف: "الكابينت" اتخذ قراراً سرياً باجتياح غزة ما بين 9-20 يناير القادم

                          تعليق


                          • #14
                            اليوم لن يكون هناك صواااااااااااااريخ
                            وداعا ... أحبتي

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة نبض السرايا مشاهدة المشاركة
                              اليوم لن يكون هناك صواااااااااااااريخ
                              شو عرفك ؟؟؟؟

                              وليش مافي صواريخ
                              سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
                              اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X