إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار متفرقة من الضفة الحبيبة والاراضي المحتلة اللابية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    الحكومة: دخول الاحتلال لرام الله بهدوء يعكس النتيجة المتوقعة للتنسيق الأمني







    أعربت الحكومة الفلسطينية عن إدانتها الشديدة للعدوان الصهيوني على مدينة رام الله وقيامه باجتياح عدد من أحيائها وإرهاب المواطنين.



    واعتبرت الحكومة في تصريح صحفي أن دخول قوات الاحتلال إلى وسط رام الله بهذا الهدوء بعد اختفاء أجهزة الأمن التابعة للمقاطعة واختبائها في مقراتها وبيوتها إنما يعكس النتيجة المتوقعة للغرف الأمنية المشتركة الصهيونية والأمريكية وأجهزة أمن عباس الأمر الذي يجعل من الضفة أرضاً مستباحة للاحتلال وجنوده.



    ورأت الحكومة أن استمرار الصمت الدولي على جرائم الاحتلال يساهم في زيادتها ويعطي الضوء الأخضر للاحتلال للقيام بالمزيد من الجرائم والانتهاكات.



    ودعت الجميع التدخل العاجل لوقف ما يجري من جرائم صهيونية وإنهاء الحصار الظالم،محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على هذا العدوان والحصار.
    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2

    تعليق


    • #17
      حسبنا الله ونعم الوكيل على من ضلمنااا
      [glow1=FFFF00]
      [/glow1]

      تعليق


      • #18
        بعد انسحاب اجهزة عباس: الاحتلال يقتحم حي الماصون برام الله



        إقتحمت صباح اليوم عدد من آليات الاحتلال حي الماصيون جنوب مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.



        وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي بـ3 آليات بصورة مفاجئة , بعد انسحاب أجهزة السلطة التابعة للرئيس محمود عباس منه .



        وبثت فضائية الاقصى صوراً مباشرة من حي الماصون ويشهد اختفاء تام لاجهزة امن السلطة, وانتشار ارتجالي لجنود الاحتلال وهم يتجولون في المدينة, وتقوم باذلال المواطنين العزل.



        من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم 3 مواطنين في مدينتي بيت لحم , ورام الله , بعد مداهمة منازلهم.
        موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
        22:2

        تعليق


        • #19
          مخابز غزة تتوقف كلياً عن العمل خلال يومين بسبب نفاد الدقيق






          حذرت جمعية أصحاب المخابز الفلسطينية من أن كافة مخابز قطاع غزة ستتوقف عن العمل كلياً خلال يومين على الأكثر إذا استمر الاحتلال في إغلاق المعابر نتيجة نفاد الدقيق والوقود وانقطاع الكهرباء.



          وقال عبد الناصر العجرمي رئيس الجمعية في تصريحات صحفية الأحد 21/12/2008،'إن جميع المخابز ستتوقف كليا خلال يومين على الأكثر إذا استمر الحصار الصهيوني'.



          وأوضح أن سبعة وعشرين مخبزاً توقف عن العمل كلياً من أصل 47 مخبزاً،وأن العشرين الباقية تعمل جزئياً بسبب انقطاع الكهرباء ونفاذ الوقود والغاز،مشيراً إلى أن شركة المطاحن الرئيسية توقفت عن العمل بسبب نفاد القمح.



          وكانت شركة المطاحن الفلسطينية أعلنت الأربعاء الماضي أعلنت توقفها كلياً عن العمل بسبب نفاد القمح لديها وهي تعد الشركة الرئيسية والأكبر في قطاع غزة.



          وطالب العجرمي كافة الأطراف والمؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية بالتحرك لرفع الحصار وتوفير الوقود اللازم للعمل لضمان استمرار العمل ووصول رغيف الخبز للمواطن.



          يذكر أن قوات الاحتلال شددت في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة منذ حزيران/ يونيو 2007 عبر إغلاق كل المعابر المؤدية إليه،وأدى إبقاء إغلاق المعابر إلى أزمة وقود تسببت في انقطاع التيار الكهربائي بعد توقف محطة الكهرباء الوحيدة في غزة.
          موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
          22:2

          تعليق


          • #20
            مشكورة اختى " لبؤة الجهاد " على متابعة الاخبار ونقلها لبوابة الاقصى
            بصراحة نحن بحاجة للاطلاع على أخبار اهلنا واحبابنا في ضفة الصمود واهلنا في الأرض المحتلة ومعرفة ما يحدث عندهم من مستجدات وتطورات تهم كل مسلم فلسطيني مجاهد
            تحياتي للجميع

            تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

            تعليق


            • #21
              الشبيبة تحظر نشاطات الكتلة في جامعة الخليل


              الخليل–

              طلبت إدارة جامعة الخليل من طلبتها مغادرة ساحات الجامعة ظهر اليوم الأحد بعد اعتداء عناصر من منظمة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح على أنصار الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس بعد أن أعلنت حظر أنشطتها في الجامعة.



              وأعلنت حركة الشبيبة في مؤتمر طلابي أقيم في حرم الجامعة أنها ستحظر أي نشاط طلابي للكتلة الإسلامية وهددت بأنها ستقوم بملاحقة طلبة الكتلة و'قطع أيديهم' في حال أقدموا على أي نشاط، وسادت الجامعة أجواء من التوتر بعد قيام الشبيبة الفتحاوية بتحطيم لوحات الكتلة الإسلامية.



              وقال شهود عيان إن عشرات المسلحين من أفراد الأجهزة الأمنية انتشروا في محيط و على أبواب الجامعة. .
              موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
              22:2

              تعليق


              • #22
                جيش الاحتلال يتوغل في نابلس وينهي عملياته العسكرية فيها باعتقال سبعة مواطنين


                توغلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين 22/12/2008 إلى مدينة نابلس بالضفة الفلسطينية المحتلة ونفذت فيها عمليات عسكرية مختلفة والتي انتهت فجرا باعتقال سبعة مواطنين واقتيادهم إلى جهات أمنية غير معلومة لإجراءات التحقيق معهم .

                وقال مراسل شبكة "نداء القدس " في مدينة نابلس أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في المدينة فجرا وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية صوب منازل المواطنين ، فيما حولت عددا منها إلى ثكنات عسكرية لمراقبة حركة وتنقل المواطنين خلال العدوان العسكري والذي امتد من شرق المدينة إلى غربها ، وكذلك مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين.

                وقال شهود عيان لمراسلنا بان جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من منازل المواطنين ونصبوا أسلحتهم الرشاشة عليها لمراقبة حركة وتنقل الأهالي، فيما أكد المواطنون أنهم تعرضوا لمنعهم من الوصول إلى مساجد المدينة في المناطق التي تواجد فيها الجيش الصهيوني.

                وأوضح مراسلنا بان العمليات العدوانية انتهت في المدينة ومخيم بلاطة بعد اعتقال السبعة مواطنين ومن بينهم كلا من :" المواطن سامر الطيراوي من مخيم بلاطة ، إياد أبو صالحية من حي كروم عاشور ، فادي شقو من أحياء البلدة القديمة .

                وأكد مراسلنا بان قيودا عسكرية جديدة فرضتها قوات الاحتلال على حركة وتنقل المواطنين في مداخل المدينة وتحديدا في حاجزي حوارة وبيت ايبا اكبر الحواجز العسكرية التي تشكل خناقا كبيرا على المدينة وتفاقم معاناة المواطنين اليومية .

                ووصف مواطنون لمراسلنا بان تلك القيود تعمل على إعاقة الأهالي ومنعهم من الوصول إلى أماكن عملهم وسكناهم بسبب التأخير الكبير في عمليات التفتيش والتدقيق الطويل في هويات وحاجيات المواطنين والتي يتعمد جنود الاحتلال الإطالة فيها واستفزاز المواطنين وكل من يريد اجتياز حواجز المدينة
                موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                22:2

                تعليق


                • #23
                  إصابة 3 مواطنين واعتقال رابع في بيت لحم




                  بيت لحم- أصيب ثلاثة مواطنين برضوض اثر تعرضهم لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال والمتطرفين الصهاينة، فيما اعتقل جيش العدو فجر اليوم مواطناً من قرية ارطاس في بيت لحم.

                  وأكدت مصادر طبية في بيت لحم أن ثلاثة مواطنين أدخلوا ليلة أمس إلى مستشفى بيت جالا الحكومي مصابين بكسور ورضوض اثر تعرضهم للضرب المبرح من بينهم، مواطنان من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، هما عوض محمد أبو سرحان ( 25 عاماً) وفايز نافذ أبو سرحان ( 22 عاماً)، حيث تعرضا لاعتداء من قبل متطرفين صهاينة اثناء عودتهما من عملهما داخل حي لليهود المتزمتين في مدينة القدس المحتلة.

                  كما أُدخل الى ذات المستشفى الشاب شادي مسلم مناصرة ( 21 عاماً) من بلدة العيزرية إثر تعرضه للضرب المبرح على ايدي جنود الاحتلال قرب دير كريمزان في مدينة بيت جالا. من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود محمد عبد الرحمن اسماعيل ( 25 عاماً) من قرية ارطاس جنوب بيت لحم، وذلك بعد محاصرة 7 آليات عسكرية منزله والاعتداء على عائلته وتدمير محتويات المنزل.

                  كما تعرضت بلدة الخضر لاقتحام مماثل اطلقت خلاله قوات الاحتلال القنابل الصوتية على منازل المواطنين، وحاصرت منزلاً في البلدة. وكذلك اقتحمت قوة كبيرة وسط مدينة بيت لحم وتمركزت في حارة الخليفات لاكثر من ساعة، واقتحمت 5 اليات عسكرية منطقة جبل هندازة جنوب المدينة دون أن يبلغ عن اعتقالات
                  موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                  22:2

                  تعليق


                  • #24
                    اعتقالات في مدينة طولكرم تشمل ثلاثة مواطنين وقيود مشددة تحاصر المدينة





                    نابلس -

                    اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين ثلاثة مواطنين من مدينة طولكرم بالضفة الغربية فيما شددت تلك القوات إجراءاتها العدوانية والعسكرية في مختلف أنحاء مداخل المدينة وتعمد جنود الاحتلال احتجاز المركبات والمواطنين على حواجز المدينة .

                    وقال مراسلنا بان العمليات العسكرية استهدفت المدينة وعدد من القرى فيها ومنها بلدة زيتا إلى الشمال من مدينة طولكرم حيث تمت مداهمة عدد من المنازل فيها بحجة البحث عن مطلوبين للقوات الصهيونية على حد الزعم الاحتلالي .

                    وقال شهود عيان بان القوات الصهيونية انسحبت من البلدة في ساعات الصباح الباكر من اليوم بعد ان قامت باعتقال ثلاثة مواطنين فيما حطم جنود الاحتلال أثاث المنازل وأطلقوا الرصاص والقنابل الصوتية خلال عمليات الاقتحام للمنازل .

                    وحصلت شبكة " نداء لقدس " على أسماء المعتقلين وهم : نصر تيسير أبو العز والبالغ من العمر 22 عاما وشقيقه محمد 30 عاما ، ومواطن ثالث وهو كفاح يوسف أبو العز 18 عاما حيث تم اقتياد الأسرى إلى جهات غير معلومة وسط ظروف اعتقالية مشددة .
                    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                    22:2

                    تعليق


                    • #25
                      التميمي:الاعتداء على مسجد البحر في مدينة يافا إرهاب صهيوني لا ينبغي السكوت عليه



                      أدان الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، قيام مجموعة من الصهاينة المتطرفين بكتابة شعارات وكلمات نابية بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكتابة كلمات معادية بحق العرب على أنحاء متفرقة من مسجد البحر في مدينة يافا.

                      وقال سماحته :" هذا الاعتداء إرهاب لا ينبغي السكوت عليه، لافتا إلى أنه يأتي في سياق الهجمة الصهيونية التي تستخف بالإسلام والمسلمين، ومخالفة صريحة لكافة الشرائع الإلهية والعهود والمواثيق الدولية.

                      وقال :" هذه الجريمة ليست المرة الأولى التي يتم فيها القيام بمثل هذا العمل الجبان، ومستذكرا ما قامت به سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين في مدينتي الخليل والقدس ومخيم العروب وسجن مجدو.

                      وتابع سماحته بالقول : إن هذا العمل الإجرامي في مسجد البحر في يافا هو نتيجة لحملة التحريض التي تقوم بها المؤسسة الصهيونية الرسمية بحق فلسطينيي أراضي عام 1948، مؤكدا أن هناك سياسة ممنهجة ضد كل ما هو عربي وإسلامي في فلسطين.

                      ووجه التميمي تحذيرات واسعة لحكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين، من أن أي مساس برموز الإسلام ومقدساته سيؤدي إلى استفزاز مشاعر المسلمين وإثارة ردود فعلهم الغاضبة لأن المسلمين في كل بقاع الأرض لن يسكتوا عن هذا الطعن في دينهم وعقيدتهم ، محملا الحكومة الصهيونية مسؤولية النتائج الكارثية التي ستترتب على هذه الجريمة البشعة والخطيرة التي تمس عقيدة مليار ونصف من المسلمين في جميع أنحاء العالم بحق الرسول صلى الله عليه وسلم، منوها إلى أنها تأتي في سياق المخطط الصهيوني باستهداف المقدسات الإسلامية ومواصلة الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك.

                      ومن الجدير ذكره ان سماحته كشف عن وجود مجموعة دينية يهودية متطرفة تنتمي إلى مؤسسة يهودية من مغتصبة 'بيت إيل' بالقرب من رام الله ويديرها الحاخام اليهودي العنصري المتطرف 'إلياهو ملاي'، تخطط لاحتلال المسجد الأقصى المبارك وتدميره وإقامة 'الهيكل الثالث' على أنقاضه، وارتكاب أعمال عنف عنصرية ضد الفلسطينيين من سكان مدينة يافا لتهويد المدينة وطرد سكانها من الفلسطينيين.

                      وطالب التميمي الأمة الإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجميع المرجعيات الدينية في العالم بأن تتدخل لوقف هذه الحملة المسعورة ضد الإسلام والمسلمين، والتحرك السريع والعاجل لوقف الانتهاكات الصهيونيةالمتواصلة بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين.
                      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                      22:2

                      تعليق


                      • #26
                        الشرطة الصهيونية تعلن حالة التأهب في الاراضي المحتلة خوفا من عمليات استشهادية



                        أعلنت الشرطة الصهيونية صباح اليوم الاثنين انها رفعت درجة استعدادها وتأهبها في الاراضي المحتلة تحسباً من وقوع عمليات استشهادية خلال احتفال الصهاينة بعيد الأنوار الذي يستمر لمدة ثمانية أيام.

                        وذكرت مصادر صهيونية أن الشرطة وقوات الأمن نشرت قواتها وعناصرها في الأماكن المكتظة بالسكان ،بمختلف أنحاء الكيان الصهيوني.

                        وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، عشرة مواطنين فلسطينيين، خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

                        وذكرت مصادر صهيونية أن قوات الجيش اعتقلت سبعة مواطنين في مدينة نابلس، وثلاثة في جنين، مؤكدة أن جميع المعتقلين تم نقلهم إلى مراكز التحقيق لاستجوابهم.

                        وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على المواطن شادي مسلم مناصرة ( 21 عاما ) من سكان بلدة العيزرية في القدس المحتلة ، مما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض ، وذلك في منطقة كريمزان بمدينة بيت جالا في الضفة الغربية.

                        يذكر ان قوات الاحتلال تواصل بشكل يومي عمليات المداهمة والتفتيش في منازل المواطنين بالضفة الغربية ، وذلك بحجة البحث عن مطلوبين.
                        موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                        22:2

                        تعليق


                        • #27
                          مركز حقوقي يطالب بتدخل دولي لحماية الاسرى الفلسطينيين


                          طالب مركز الميزان لحقوق الانسان، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وتوفر الحماية الدولية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشدد على ضرورة أن يبادر المجتمع الدولي لممارسة الضغط على دولة الاحتلال لاحترام قواعد القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان ولاسيما حق المعتقلين الفلسطينيين في تلقي الزيارات العائلية الدورية، والالتزام بمعايير الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة في العام 1955، والمعايير الدولية الأخرى ذات العلاقة.

                          وشدد المركز في بيان وصل "نداء القدس" نسخة عنه على ضرورة العمل الجاد من أجل الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين يفوق عددهم (11000) معتقل عدد كبير منهم موقوفين دون محاكمات.

                          وعبر المركز عن استنكاره الشديد للانتهاكات المنظمة والمعاملة اللاإنسانية التي تواصلها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجونها، والتي جاء الاعتداء على معتقل عوفر كحلقة في سلسلتها، فإنه يحمل إدارة السجن المسؤولية عن حياة المعتقلين.

                          وكانت قوات الاحتلال اقتحمت عند حوالي الساعة 15:30 من مساء السبت 20/12/2008، القسم (2) من معتقل عوفر، بعد سلسلة طويلة من الاستفزازات التي بدأت منذ حوالي الساعة 10:30 من صباح اليوم نفسه والتي استهدفت قسمي (5 و6) من المعتقل.

                          وجاء الاقتحام في سياق تصعيد الممارسات القمعية ضد السجناء واستمرار التفتيش المفاجئ والعاري وغيرها من الأساليب التي تمعن في إهانة السجناء الفلسطينيين وإذلالهم.

                          وخلال اقتحامها اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على عدد من معتقلي القسم (2)، ما أدى إلى حالة من التوتر الشديد داخل المعتقل لتمتد إلى بقية أقسامه فسارع الحراس إلى استخدام الأعيرة النارية والمطاطية، وقنابل الصوت والغاز المدمع واشتبك المعتقلون مع الحراس بأيديهم.

                          هذا وتشير سرعة تدخل وحدات القمع المسماة "ناحشون ومتساد"، واختيار يوم السبت الذي يعتبر يوم إجازة رسمية في دولة الاحتلال إلى النية المبيتة للاعتداء على المعتقلين والاستيلاء على حاجياتهم التي يشترونها من (الكانتينا) كإجراء عقابي يضاعف من معاناتهم في ظل استمرار احتجازهم في أماكن احتجاز تفتقر للمعايير الدنيا لمعاملة السجناء.

                          ويأتي هذا الاعتداء كخطوة في إطار تصعيد الإجراءات العقابية والمهينة التي تتخذها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجن عوفر، وهو السجن الذي يحتجز فيه عدد من نواب المجلس التشريعي.

                          وأسفرت المواجهات عن إصابة (8) معتقلين نقلوا للعلاج في المستشفى، وكانت إصابات ثلاث منهم بليغة هم علي النواوره وعمار النمر ورياض بحيص. هذا وأعلن معتقلو عوفر الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على الممارسات القمعية من إدارة السجن.

                          والجدير بالذكر أن معتقل عوفر المقام على مساحة (400) دونم بالقرب من مدينة رام الله، أنشئ زمن الانتداب البريطاني على فلسطين وانتقلت إدارته إلى الإدارة الأردنية منذ العام 1948، إلى أن استخدمته قوات الاحتلال في العام 1967، وأعادت استخدامه بعد اجتياح الضفة في أبريل من العام 2002.

                          وتحتجز قوات الاحتلال فيه حوالي 1200 معتقلاً وهو يتبع لإدارة جيش الاحتلال الصهيوني وليس لمصلحة السجون، ويعاني نزلاؤه من شروط اعتقال صعبة ومهينة تتنافى مع أبسط حقوقهم وفقاً لمعايير حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ويمكن تلخيص أبرز أوجه معاناتهم داخل السجون والمعتقلات الصهيونية على النحو الآتي:

                          1. الاعتداء على المعتقلين منذ لحظة اعتقالهم وإثناء خضوعهم للاستجواب والتحقيق، وتشمل هذه الاعتداءات الضرب المبرح، الحرمان من العلاج فيما لو كان الأسير جريحاً أو مريضاً، الحرمان من النوم لمدة تزيد عن أسبوع والشبح لساعات طويلة، الحرمان من لقاء المحامي، وضع الكيس المتعفن على الرأس، التهديد بالقتل، إضافة إلى العزل في زنازين انفرادية لمدة طويلة وصلت في بعض الأحيان إلى أكثر من شهرين.

                          2. يحتجز المعتقلون الفلسطينيون في أماكن احتجاز واعتقال لا تتفق مع المعايير الدنيا لمعاملة السجناء، حيث أنها لا تتلاءم والظروف المناخية كاحتجاز معتقلي عوفر في خيام باليه تسرب منها مياه الأمطار، وسط طقس شديد البرودة بالإضافة إلى اكتظاظها بأعداد من المعتقلين يفوقون قدرتها الاستيعابية.

                          كما تتعمد إدارة السجون إضعاف الإضاءة الصناعية في السجون والمعتقلات المبنية، بشكل يجعلها تؤذي البصر وتؤدي مع الوقت إلى ضعفه، كما أن تلك الأماكن تفتقر لإجراءات الصيانة اللازمة لها.

                          3. تقدم للمعتقلين وجبات طعام سيئة نوعاً وكماً، حيث أنها من الناحية الكمية لا تتناسب وحاجة المعتقلين، بالإضافة إلى ردائتها وعدم تنوعها وأحياناً تكون فاسدة بما يفضي إلى مشاكل صحية لها علاقة بسوء التغذية، الأمر الذي يخالف القواعد الدولية لدينا لمعاملة السجناء التي تفرض على السجان إيجاد وجبة طعام ذات قيمة غذائية كافية للحفاظ على صحة السجين وقواه.

                          4. يتلقى المعتقلون الفلسطينيون معاملة سيئة ويتعرضون لحملات تفتيش تعسفية واستمرار إجبارهم على الخضوع للتفتيش العاري، وإلى اعتداءات بالضرب واستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، ومعاقبتهم بالعزل الانفرادي تعسفياً ولمدد طويلة، ومصادرة حاجياتهم الشخصية.

                          5. عدم توفر الحد الأدنى المطلوب من الخدمات الطبية، حيث تفتقر السجون والمعتقلات الصهيونية إلى العيادات المناسبة والأدوية المختلفة، ولا تلبي الخدمات الطبية الفورية احتياجات المرضى.

                          6. حرمان المعتقلين من زيارة ذويهم، ولاسيما سكان القطاع، حيث أوقفت قوات الاحتلال برنامج الزيارات منذ حزيران (يونيو) 2007.
                          موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                          22:2

                          تعليق


                          • #28
                            الأمن الوقائي يعتقل احد قادة القسام في نابلس والكتائب تحمل الأجهزة الأمنية المسؤولية




                            اعتقل جهاز الأمن الوقائي في مدينة نابلس أحد أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية ، بعد اختفائه عن الأنظار منذ سبع سنوات عقب محاولة الاحتلال الإسرائيلي اغتياله أو اعتقاله عدة مرات.

                            وقالت كتائب القسام " إن جهاز الأمن الوقائي تمكن في ساعة متأخرة من مساء السبت من اختطاف المطارد القسامي رجب عوني توفيق الشريف 36عاماً في شارع الشويترة غرب مدينة نابلس ، والذي اختفت أثاره عقب الاجتياح الصهيوني لمدينة نابلس ضمن علمية السور الواقي في شهر نيسان عام 2002".


                            وأوضحت الكتائب ، اليوم الاثنين ، أنه منذ عام 2002 تضاربت الأنباء حول الشريف، حيث تم الإعلان عن استشهاده خلال المواجهات الضارية التي شهدتها البلدة القديمة وسط نابلس، دون التمكن من العثور على جثمانه، في حين ظلت ملابسات اختفائه غامضة حتى للاحتلال الإسرائيلي الذي توقف عن مداهمة منزله بعد انقطاع أخباره بصورة كاملة.


                            وقال مسؤول أمني مطلع إن أجهزة الأمن الفلسطيني تمكنت من اعتقال رجب عوني الشريف 36 عاما خلال عملية لها وصفت بالدقيقة استمرت مدة شهرين، في منطقة الشوتيرة غرب مدينة نابلس".

                            وأضاف المسؤول"أن الشريف كان مطلوبا لقوات الأمن الفلسطيني منذ ما يزيد عن أربعة سنوات لم تتمكن من اعتقاله، في الوقت الذي كانت كتائب القسام أعلنت عن استشهاده في البلدة القديمة من نابلس ولم يتم العثور على جثته في وقتها"


                            وقالت كتائب القسام " إن هذا الإعلان يؤكد على أن الحملة الشرسة التي يتعرض لها نشطاء حماس والمقاومة في الضفة الغربية في هذه الأيام، ما هي إلا عمل ممنهج ومخطط له دون أن يكون ردة فعل على الحسم العسكري الذي جرى في غزة قبل عام ونصف، وهو الأمر الذي تحاول أجهزة عباس الترويج له أمام الرأي العام لتبرير ملاحقة المقاومين" . حسب قولها..

                            وحملت القسام في بيان لها"الأجهزة الأمنية في الضفة المسئولية الكاملة عن حياة ومصير القائد القسامي الشريف، قائلة "نترقب بكل مسئولية التطورات القادمة لحظة بلحظة"

                            وقالت " إن هذه الجريمة الجديدة التي ترتكبها الأجهزة الأمنية طعنة في خاصرة المقاومة، وتعاون مفضوح مع الاحتلال، في هذا الزمن الذي أصبحت فيه الخيانة وجهة نظر"، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يرحم هذه الأجهزة التي تلاحق المقاومين جهاراً نهاراً.حسب تعبيرها..

                            وأكدت الكتائب أنها ستبقى شوكة في حلوق الاحتلال في الضفة الغربية ، وهي قادرة بإذن الله أن تدافع عن أبناء الشعب الفلسطيني وتلقن الاحتلال الدروس القاسية رغم كل المؤامرات.

                            هذا ويعدّ الشريف أحد أبرز قادة كتائب القسام في الضفة، وقد سبق وأن أعتقل في سجن الجنيد خلال فترة التسعينات لمدة ثلاث سنوات مع قادة ورموز حركة حماس وكتائب القسام والذي استشهد معظمهم وأعتقل من تبقى منهم إما في السجون الصهيونية أو سجون السلطة.
                            موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                            22:2

                            تعليق


                            • #29
                              التحذير من مخطط استيطاني هو الأكبر في القدس




                              حذّر المستشار حاتم عبد القادر من مخطط استيطاني يُهدد بابتلاع أجزاء كبيرة من أراضي قرية الولجة جنوب غربي القدس المحتلة، مؤكداً أن سلطات الاحتلال تسعى لبناء مستوطنة جديدة على أراضي الولجة باسم: "جفعات يائيل" والتي تتسع لـ 55 ألف مستوطن يهودي، وربط هذه المستوطنة لمستوطنات: "جيلو" و "جفعات همتوتس" وصولاً إلى مستوطنة جبل أبو غنيم، وقال إن هذا الامتداد الاستيطاني الاستعماري سيشكل أكبر كتلة استيطانية في الضفة الغربية.

                              وقال، في تصريحات صحفية، خلال الجولة التي قام بها اليوم في المنطقة، أن سلطات الاحتلال صعّدت إجراءاتها ضد أصحاب الأراضي في قرية الولجة، وبخاصة الأراضي المحاذية للمجمع التجاري الإسرائيلي المعروف باسم "الكينيون" المُقام على أراضي المالحة، لافتاً إلى أن من بين أصحاب الأراضي المواطن عبد الفتاح عبد ربه، الذي يرابط على أرضه التي تبلغ مساحتها عشرات الدونمات الزراعية منذ العام 1987م.

                              وأوضح عبد القادر بان عبد ربه تلقى قبل عدة أيام إنذارات من سلطات الاحتلال لإخلاء المغارة التي يتحصن ويعتصم فيها بعد هدم منزله في وقت سابق، وقال انه تم تسليم المواطن عبد ربه أوامر استدعاء للمثول أمام إحدى المحاكم الإسرائيلية في الثامن من الشهر القادم.

                              يُذكر أن سلطات الاحتلال كانت أصدرت في بداية العام السابق أوامر مُصادرة للأراضي التي يملكها المواطن عبد ربه، والتي تقع قُبالة "الكينيون" إلا انه تم تجميد هذه الأوامر بقرارات قضائية إسرائيلية.

                              وناشد الفعاليات والمؤسسات المقدسية بالتضامن مع المواطنين وأصحاب الأراضي المُهددة بالمصادرة في مواجهة الهجمة الاستيطانية التي تستهدف اقتلاعهم من أراضيهم
                              موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                              22:2

                              تعليق


                              • #30
                                الشيخ السعدي:الإضراب في سجن عوفر مستمر حتى تحقيق مطالبنا



                                قالت مصادر اخبارية نقلا عن ممثل الاسرى في سجن عوفر الأسير محمود السعدي، بانه أكد على أن الإضراب مستمر في سجن عوفر، حتى تحقيق مطالب الاسرى، من قبل إدارة السجن" وإلا سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية".

                                واشار إلى أن إدارة السجن ما زالت تمارس أشكال استفزازية بحق الأسرى وسحبت كل ما هو موجود في الأقسام والخيم ما عدا الملابس الخاصة للأسرى.

                                وقال السعدي:"بعد الاعتداء على الأسرى ظهر اول أمس على الأسرى القابعين في سجن عوفر، قرر الأسرى خوض إضراب مفتوح حتى تحقيق المطالب الشرعية للأسرى منها توقيف التفتيش الهمجي اليومي والاقتحامات اليومية المفاجئة وتكبيل الأسرى واستخدام الكلاب البوليسية خلال عملية التفتيش والاهتمام بالمرضى والسماح لتنقل الأسرى وزيارة بعضهم البعض وتحسين نوعية الطعام وتحسين الخيم وعدة أمور".

                                وأشار السعدي إلى أن إدارة السجن قامت عند الساعة العاشرة ليلا باقتحام قسم "ب" رقم "6" باستخدام الكلاب البوليسية وكبلت كل من في القسم وإخراجهم مكبلين مع تعرية البعض وتفتيش القسم تفتيشا دقيقا مع تخريب الأثاث وسحب التلفزيونات والأجهزة والمعدات ماعدا الملابس الخاصة بالأسرى وقال بقينا مكبلين حتى الساعة الثالثة من الصباح.
                                موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                                22:2

                                تعليق

                                يعمل...
                                X