إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخبر الصافي لمشكلة شباب حماس برفح

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وكذالك ساعطيكم نمودج حي وانتم ستعرفون الحقيقة

    واني لست كاذبة

    ابحثو او إسألو اهل العراق متي بدات تجارة الافيون والخشخاش في العراق تزدهر وخاصة في محافظة ديالي


    اسال واعرف السبب بنفسك وانا لن ارد علي اي اتهامكم لي بالكذب لاني والحمد لله لا اكذب
    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2

    تعليق


    • كشفت صحيفةالاندبندنت البريطانية في عددها الصادر اليوم الخميس عن انتشار ظاهرة زراعة الأفيون، الذي ينتج منه مخدر الهيروين، بين المزارعين العراقيين وذلك بدلا من الزراعات التقليدية الأخرى.

      كما أفادت الصحيفة البريطانية نقلا عن مسؤولين عراقيين محليين ان المزارعين العراقيين في محافظة ديالى، التي تشتهر بخصوبة تربتها وبإنتاجها للبرتقال والرمان، تلقوا مساعدات من خبراء أفغان لهم خبرة في هذا الميدان.


      وتضيف الصحيفة أنه في بلدة بهريز جنوب بعقوبة وفي مزرعة تحت حراسة مشددة تجد نبات الخشخاش بين أشجار البرتقال لإخفائها عن الأعين.

      واشارت الصحيفة إلى أن ديالا التي لا تزال تشهد مقاومة من جانب مسلحي القاعدة للقوات الأمريكية والعراقية، كما أن سكانها منقسمون بحدة بين سنة وأكراد وشيعة، وإن أحداث العنف الشديد تعني أن رجال الأمن في المنطقة ليس لديهم الوقت الكافي لمكافحة تجارة المخدرات.

      وتقول الصحيفة إن تحول أمراء الحرب في العراق إلى زراعة الأفيون تطور ينذر بالخطر في العراق، حيث القيادات السياسية المحلية غالبا ما تتحالف مع زعماء العصابات، وإن سرقة النفط والسطو على المنشآت الحكومية كالمرافئ والسيطرة عليها يعني أن هذه العصابات شديدة الثراء، وإنهم غالبا ـ وليس الفقراء المعدمين ـ من يقومون بتمويل وتنطيم انتاج الأفيون في البلاد
      وأوضح التقرير أن أولى حقول الأفيون في الجنوب العراقي تم اكتشافها قرب مدينة الديوانية والتي تم تمويلها من قبل مهربي المخدرات الذين يسوقون الهيروين الأفغاني في أسواق الدول المجاورة للعراق مثل السعودية وبقية دول الخليج الأخرى.

      كما ربط التقرير بين انتشار زراعة الأفيون وأماكن تواجد تنظيم القاعدة الناشط في محافظة ديالى وانتشار العنف المسلح، إلا أن التقرير لم يغفل الإشارة إلى أن الحقول المخصصة لزراعة الأفيون في ديالى هي أقل بكثير من حيث الحجم من تلك المنتشرة في محيط مدينة العمارة وفي وسط وغرب الديوانية وغيرها.

      من جهته، أشار المهندس الزراعي عزاوي، الذي اكتفت الصحيفة بالإشارة إليه بالكنية فقط، إلى أن المزارعين العراقيين باعتبارهم لا يتلقون أي دعم حكومي لا يمكنهم المزاحمة والصمود أمام المنتجات الزراعية الرخيصة المستوردة لاسيما أمام الارتفاع الحاد في أسعار الأسمدة والبنزين، مؤكدا أن زراعة الأفيون تشكل الحل الأمثل لمثل هذه المشاكل التي يواجهها هؤلاء المزارعون، حسبما جاء في الصحيفة.
      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
      22:2

      تعليق


      • قريبا.. الأفيون بدل الرمان والبرتقال في ديالى

        
        الجمعة, 18 يناير 2008
        translator 2
        تنتشر الآن في العراق زراعة الخشخاش، الذي يصنع منه الأفيون، بعدما وجد الفلاح العراقي نفسه عاجزا عن كسب عيشه، اعتمادا على المحاصيل التقليدية.

        ويقوم الأفغان، الذين يمتلكون خبرات واسعة في هذا المجال، بمساعدة العراقيين للانتقال إلى زراعة الأفيون، في المناطق الخصبة من محافظة ديالى، التي كانت مشهورة بزراعة البرتقال والرمان ذات يوم.

        وحسب مصدر محلي، يزرع الخشخاش في إحدى المزارع المحروسة جيدا، وسط أشجار البرتقال التي تخفيها، وذلك بالقرب من بلدة بهرز جنوبي بعقوبة.

        وكانت صحيفة إندبندنت كشفت للمرة الأولى، عن هذا التحول إلى إنتاج الأفيون في العراق، في مايو (أيار) الماضي على أنه تطور جديد. وكانت أول حقول للأفيون ظهرت في العراق قرب مدينة الديوانية في جنوب العراق، بتمويل من مهربي المخدرات الذين كانوا في الماضي يزودون السعودية ومنطقة الخليج بالهيروين من أفغانستان.

        الآن انتقلت هذه الزراعة إلى ديالى، إذ لا تزال القاعدة هناك تقاتل القوات الأميركية والعراقية. ولأن هذه المنطقة تعيش انقسامات حادة بين السنة والشيعة والأكراد، فإن العنف الدائر هناك يجعل قوى الأمن المحلية عاجزة عن التعامل مع تجارة المخدرات كما ينبغي.

        ومما يؤكد تسارع انتشار زراعة الأفيون ما أوردته وكالة « الملف برس» العراقية، التي تقول إن الأفيون يزرع الآن حول مدن الخالص والسعدية والدينية وجنوب بلدروز، مشيرة إلى أن هذه هي المناطق التي تتمتع فيها القاعدة بنفوذ قوي.

        وتنسب الوكالة لمهندس زراعي محلي، عرّفت عنه بالحرفين م.س العزاوي، قوله إن المزارعين المحليين لا يحصلون على أي دعم حكومي، ولا يستطيعون منافسة الفواكه والخضراوات المستوردة الرخيصة.

        ويضيف العزاوي أنه مع ارتفاع أسعار الأسمدة والوقود، «أصبحت زراعة الأفيون الحل المناسب لهذه المشكلات».

        وتسيطر القاعدة على الكثير من مزارع الأفيون الجديدة، وفي بعض الأحيان استولت على أراضي الفلاحين الذين قتلتهم، كما يقول مصدر محلي.

        وكانت القوات الأميركية أتلفت مزرعة أفيون في بهرز السنة الماضيةـ وطردت القاعدة من هناك، لكنها عادت في وقت لاحق.

        ويضيف المصدر «لا أحد يستطيع الدخول إلى المزرعة، لأنها محاطة بحراسة مشددة». ويتابع المصدر ليقول إن المنطقة المخصصة لزراعة الأفيون في ديالى لا تزال أصغر من المساحات المزروعة بهذه النبتة حول العمارة والمجر الكبير.

        وبعد جني محصول الأفيون في منطقة ديالى، ينقل إلى الرمادي في غرب العراق. مع ذلك ليس هناك أدلة على وجود معامل أفيون في العراق، خلافا للوضع في أفغانستان.

        ولم يكن العراق مستهلكا كبيرا للمخدرات، لكن الأفيون الأفغاني كان يعبر إيران إلى البصرة، إذ يصدر من هناك إلى الأسواق الغنية في الكويت والسعودية وباقي بلدان الخليج. وفي ظل نظام صدام، كانت هناك قناعة أن قوى الأمن العراقية تسيطر على تهريب المخدرات عبر تلك المدينة، إلى بلدان الخليج.

        ومن الصعب وقف زراعة وتهريب الأفيون في العراق، لأن قسما كبيرا منه يقع تحت سيطرة الميليشيات الإجرامية. واقتصر النجاح الأميركي في العراق خلال السنة الماضية، وإلى حد كبير، على تأسيس ميليشيا قوية من السنة يبلغ تعدادها 70.000، وكان معظم أفرادها فيما مضى من المتمردين الذين قاموا بأعمال الابتزاز والخطف والإجرام.

        إن تحول أمراء الحرب من السنة والشيعة إلى زراعة الأفيون، يعد تطورا خطرا في العراق، إذ غالبا ما يتحالف القادة السياسيون مع عصابات الإجرام.

        إن سرقة الوقود والتهريب والاستيلاء على المنشآت الحكومية، مثل الموانئ، يعني أن العصابات كثيرا ما تكون غنية. ومن هنا يمكن القول إنها هي، وليس الفلاحون الفقراء، من تبادر إلى تمويل وتنظيم عمليات إنتاج الأفيون في العراق.

        ويقال إن زراعة الأفيون في الحقول الخصبة في غرب وجنوب العراق، واجهت مشكلات بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة في تلك المناطق. لكن هذه الزراعة نجحت في ديالى، كما تقول الوكالة العراقية.

        ومع أن التاريخ الحديث لم يشهد زراعة الأفيون في العراق، فإن أقدم المراجع المكتوبة التي ذكرت الأفيون جاءت من العراق القديم. فقد عرفه السومريون منذ 3400 ق.م باسم « نبتة الفرح»، وهو مذكور في الرقم الفخارية التي عثر عليها في مدينة نيبور، إلى الشرق من الديوانية
        موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
        22:2

        تعليق


        • صحيح بخصوص افغانستان هى اكثر بلد تقوم بزارعة وتهريب المخدارات الى شتى انحاء العالم بتقدر تقول انو افغانستان هى بؤرة المخدرات
          قال أبو زرعة رحمه الله:
          (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
          22:2

          تعليق


          • المشاركة الأصلية بواسطة لواء القدس مشاهدة المشاركة
            صحيح بخصوص افغانستان هى اكثر بلد تقوم بزارعة وتهريب المخدارات الى شتى انحاء العالم بتقدر تقول انو افغانستان هى بؤرة المخدرات
            اذن اين تذهب الملاين من الدولارات العائدة من تجارة اللافيون والخشخاش


            14:14
            موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
            22:2

            تعليق


            • هههههههههههههههههههههههه


              88:8 88:8 88:8 88:8 88:8 88:8 88:8 88:8 88:8 88:8 88:8

              تعليق


              • لا حول ولا قوة إلا بالله

                اتقوا الله في أعراض المسلمين
                التعديل الأخير تم بواسطة أبوحمزة الغزاوي; الساعة 19-12-2008, 12:51 PM.

                (شمس عمر)(أبوخالد)
                يا حبيب قلبي ومهجة قلبي يا أسدالمخيم وشمس فلسطين
                أسأل الله تعالى إن لا يطول اللقاء بك يا شمس

                تعليق


                • بسم الله الرحمن الرحيم

                  (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

                  (شمس عمر)(أبوخالد)
                  يا حبيب قلبي ومهجة قلبي يا أسدالمخيم وشمس فلسطين
                  أسأل الله تعالى إن لا يطول اللقاء بك يا شمس

                  تعليق


                  • بعدين الاخوة ألا بتهجموا على أسود القاعدة وطالبان

                    ما دخل القاعدة وطالبان بالموضوع وما هذه الأفتراءات

                    تتهجمواعلى أناس باع الدنيا و متاعها الذائل من أجل نصر هذا الدين

                    هؤلاء الرجال الذين هجروا أهلهم و ديارهم وبلادهم و أزواجهم ومتاعهم و أولادهم

                    من أجل جهاد الكافرين الصليبين و الروافض الحاقدين

                    (شمس عمر)(أبوخالد)
                    يا حبيب قلبي ومهجة قلبي يا أسدالمخيم وشمس فلسطين
                    أسأل الله تعالى إن لا يطول اللقاء بك يا شمس

                    تعليق


                    • انا شايف الموضوع ابتعد جدا عن المضمون
                      ........................

                      اللهم انصر الحق و اخواننا المجاهدين
                      أكرم بقوم رسول الله قائدهم .... اذا تفرقت الاهواء و الشيع

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة المحترم مشاهدة المشاركة
                        انا شايف الموضوع ابتعد جدا عن المضمون
                        ........................

                        اللهم انصر الحق و اخواننا المجاهدين


                        آآآآآآآآمين
                        --

                        تعليق

                        يعمل...
                        X