إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باراك لا نقبل انتهاء التهدئة-وحماس من دمشق ترفض تجديد التهدئة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باراك لا نقبل انتهاء التهدئة-وحماس من دمشق ترفض تجديد التهدئة

    باراك لا نقبل انتهاء التهدئة- مصادر أمنية إسرائيلية تتوقع تصعيداً على حدود القطاع-وحماس من دمشق ترفض تجديد التهدئة
    التاريخ: 14 / 12 / 2008 الساعة : 10:04



    دمشق - وكالات - ذكر بيان صدر عن حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في العاصمة السورية دمشق اليوم الاحد ان الحركة لن تجدد التهدئة مع اسرائيل في قطاع غزة التي تنتهي في وقت لاحق من الشهر الحالي.

    ونقلت رويترز نص البيان عن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي قوله في قناة تلفزيونية تابعة لحماس "لا تجديد للتهدئة بعد انتهاء مدتها

    وكانة وزير الجيش الإسرائيلي صرح إيهود باراك اليوم الاحد انه لا يقبل انتهاء التهدئة في 19 كانون الأول- ديسمبر الجاري، ووجه حديثه الى وزراء الحكومة الاسرائيلية.

    واكد باراك أن زيارة عاموس جلعاد الى مصر تأتي في هذا السياق والبحث مع المصريين استمرار التهدئة.

    وتوجه صباح اليوم عاموس جلعاد رئيس الهيئة السياسية الامنية في وزارة الجيش الاسرائيلي الى مصر للقاء الوزير عمر سليمان للبحث في تجديد التهدئة.

    وذكرت الصحيفة أن أحد الناطقين باسم حركة حماس أيمن طه صرح أمس السبت أن مصر حتى اللحظة لم توجه اي دعوة لحركة حماس بهذا الخصوص.

    وتوقعت المؤسسة الامنية الاسرائيلية تصاعد التوتر على الحدود مع قطاع غزة، مع الاقتراب من نهاية التهدئة في 19 من الشهر الجاري حيث من المتوقع ان تعمل حركة حماس على توتير الاجواء من خلال اطلاق الصواريخ والقذائف وفتح المجال امام التنظيمات الفلسطينية الاخرى للنشاط في هذا المجال، وذلك لزيادة الضغط على اسرائيل لتحقيق شروط أفضل لتجديد التهدئة حسب الاوساط الامنية الاسرائيلية.

    يذكر انه بمناسبة عيد الاضحى توقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل وتجدد مع نهاية الاسبوع وكان آخرها الليلة الماضية دون أن يوقع اصابات أو أضرار.

    والتوقع أن يزداد اطلاق الصواريخ خلال الايام القادمة بحيث تحاول حركة حماس الضغط على اسرائيل لتحقيق شروط أفضل وتسمح بحرية أوسع للدخول والخروج من القطاع عبر معبر رفح، كذلك توسيع النشاط على المعابر التجارية مع اسرائيل.

    وبحسب المصادر الامنية الاسرائيلية فإن حركة حماس تحاول نقل تجربة لبنان الى القطاع وتأخذ حرية أكثر من الحركة على الحدود دون التعرض لعناصرها من الجيش الاسرائيلي، وذلك كما كان يعمل حزب الله على الحدود اللبنانية بعد الانسحاب الاسرائيلي من لبنان عام 2000 والذي استمر حتى الحرب الاخيرة.

    وتضيف هذه المصادر أن حماس تحاول أن تنشط على الحدود وتأخذ حرية حركة أكثر من خلال انتشار عناصر مسلحة على الحدود دون التعرض لهم.

    وبحسب ما ورد اليوم الاحد على صحيفة "هآرتس" فإن حركة حماس معنية بتجديد التهدئة مع اسرائيل ولكن ضمن شروط أفضل تتيح للحركة حرية اكثر وقدرة على الاستمرار في قيادة الامور في قطاع غزة.

    وتضيف الصحيفة أن اسرائيل أيضاً معنية بتجديد التهدئة حيث أكد وزير الجيش الاسرائيلي إيهود باراك أنه من الأفضل الحفاظ على الهدوء على الحدود مع قطاع غزة.

    سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
    اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.


  • #2
    مقابلات و تقارير / الجهاد الإسلامي : تجديد التهدئة سيعطي "إسرائيل" الفرصة لتنفيذ مخططاتها الرامية لتهجير الفلسطينيين::

    14 / 12 / 2008 - 12:19 مساءًً تاريخ الإضافة :


    فلسطين اليوم – غزة

    أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنه لا يمكن عزل الحملات العدوانية التي يقوم بها اليمين الصهيوني عن المخططات والأهداف المعلنة في دولة الاحتلال.



    وأوضح الدكتور جميل يوسف القيادي في الحركة خلال تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن عملية الاعتداء التي يجري الإعداد للشروع بها ضد أهلنا في مدينة أم الفحم هي امتداد طبيعي للأهداف الصهيونية التي عبرت عنها وزيرة خارجية العدو "تسيبي ليفني" بضرورة تهجير شعبنا من المدن والقرى المحتلة عام 48، كما تعتبر تواصلاً لعمليات التهويد الممنهج والمتواصل في مدينة القدس ولما قامت به عصابات الإجرام اليهودية في مدينة عكا، واعتداءات المستوطنين في الخليل ونابلس ورام الله.



    وشدد القيادي يوسف أن هذا الإفساد والتخريب يدلل على التوجهات والنوايا الحقيقية لكيان العدو وهو ما بدا واضحاً وجلياً في إفرازات نتائج انتخابات الأحزاب الصهيونية الأخيرة وخاصة داخل حزب "الليكود" العائد بقوة للحكم في كيان الاحتلال.



    وتابع يقول:" إن كل هذه التطورات تجعلنا على يقين تام أن العدو يدخل مرحلة جديدة من مراحل وجوده على أرضنا والتي يستغل فيها الظروف الراهنة لتهويد كامل فلسطين والقيام بعملية ترحيل قسري جديدة".



    ودعا يوسف أبناء شعبنا في فلسطين وفي كل مكان إلى الاستنفار بكل طاقاتهم وإمكاناتهم لمواجهة هذه المخططات والوقوف صفاً واحداً في هذه المعركة وفي مواجهة "النكبة وعملية التطهير العرقي القادمة" التي تهدد وجودنا وحقنا التاريخي في فلسطين.



    كما طالب الجماهير والحكومات العربية والإسلامية بالقيام بواجباتهم الشرعية والوطنية والقومية لحماية شعبنا ودعمه في هذه المعركة.



    وأكد القيادي في الجهاد الإسلامي أن تجديد التهدئة في هذه المرحلة سيعطي العدو الصهيوني الفرصة لتنفيذ مخططاته، داعياً فصائل المقاومة للإجماع على رفض تجديد التهدئة التي باتت تشكل خطراً وتهديداً للمصالح الفلسطينية العليا
    سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
    اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

    تعليق


    • #3
      مقابلات و تقارير / رافضاً تهديدات الاحتلال.. القيادي عزام: التهدئة ليست في صالحنا والأمور تتجه إلى رفض تمديدها ::

      14 / 12 / 2008 - 10:12 صباحاً تاريخ الإضافة :


      فلسطين اليوم – غزة

      أكد الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على أن مداولات عديدة جرت على المستوى الداخلي للفصائل الفلسطينية، حول تمديد فترة التهدئة، مشيراً إلى أن كافة المعطيات على الأرض أكدت أن التهدئة ليست في صالح الفلسطينيين، وأن إسرائيل هي التي استفادت وتستغل التهدئة لصالحها دون أن تقدم مقابل يشعر به الفلسطينيون.



      وأوضح عزام خلال تصريحات أدلى بها لإذاعة صوت القدس من غزة صباح اليوم الأحد أنه حتى هذه اللحظة لا توجد مواقف نهائية من التهدئة، لكن الأمور تتجه الى رفض الاستمرار فيها بمواصفاتها وشروطها الحالية.



      وحول إصرار "تل أبيب" على تمديد التهدئة قال عزام :"إن "إسرائيل" كانت مرتاحة تماما للسياق التي سارت فيه أمور التهدئة، والفلسطينيون كانوا تقريبا ملتزمين وإسرائيل تريد الاستمرار بهذا الشكل وهي تريد أن تستفد من الانقسام الذي يعيشه الفلسطينيون وكذلك عدم وجود أي ضغط حقيقي عليها وانشغال العالم بأسره عن قضيتنا ، وأنها عبرت عن هذا الارتياح أكثر من مرة وعلى لسان العديد من الجنرالات الصهاينة.



      وفيما يتعلق بالتهديدات الإسرائيلية في حال انتهت التهدئة أوضح القيادي في الجهاد الإسلامي أن هذه التهديدات تسمع وباستمرار في محاولة للضغط علينا، وأضاف عزام إذا كانت هناك تهدئة لم تكن إسرائيل مضطرة بحملة عسكرية ضد القطاع، لكن إذا تجددت المقاومة فمن المؤكد أن إسرائيل ستفكر في عمل ضد غزة، وهذا العمل لا نستطيع التخمين بحجمه ومدته.



      وحول مسألة الاعتقالات السياسية في الضفة أكد عزام أن حركة الجهاد الإسلامي تلتزم بشكل كامل في مسؤولياتها تجاه شعبنا وتحاول تجنيبه المزيد من التوتر والتصعيد والإرباك على المستوى الداخلي.



      وتابع يقول "نحن نحاول أن نحل المشكلة عبر الاتصالات والحوارات، وندين بشدة أي شكل من أشكال الاعتقال آيا كان السبب، كما ندين بشدة هذا الاعتقالات ولا نرى فيها أية مصلحة، موضحاً أن هناك اتصالات مستمرة لإغلاق هذا الملف للأبد.


      سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
      اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

      تعليق


      • #4
        طب خذ هادا
        حماس تنفي إصدراها بيانا من دمشق حول مصير التهدئة المعلنة مع العدو الصهيوني .


        و كانت وكالة "رويترز" و كالة "معا" الفتحاوية , نشرتا اليوم خبرا زعمتا فيه أن حماس أصدرت بيانا أعلنت خلاله رفضها تجديد التهدئة مع الاحتلال , و أكدت حماس أن موقفها و موقف كافة فصائل المقاومة من تجديد التهدئة لا زال قيد الدراسة
        وداعا ... أحبتي

        تعليق


        • #5
          أيمن طه - يؤكد عدم صدور أي بيان من دمشق يتعلق بمصير التهدئة
          وداعا ... أحبتي

          تعليق


          • #6
            اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل الاحد في دمشق ان التهدئة مع اسرائيل التي تم التوصل اليها في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركته "لن يتم على الاغلب التجديد لها" عند انتهاء العمل بها في 19 كانون الاول (ديسمبر).




            وجاء في بيان لحركة "حماس" في دمشق تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة عنه ان مشعل ادلى بحوار الى "قناة القدس" الفضائية يبث الليلة تطرق فيه الى موضوع التهدئة وقال: انه "على الاغلب لن يتم التجديد لها".



            واوضح البيان ان القناة، التي بدأت اخيرا بثها من بيروت، اجرت المقابلة مع مشعل بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لانطلاقة حركة "حماس".



            الى ذلك، اعلن الناطق باسم رئيس الوزراء المستقيل ايهود اولمرت ان اسرائيل تؤيد تمديد التهدئة في غزة شرط ان تحترمها حركة "حماس" التي تسيطر على هذا القطاع.
            وداعا ... أحبتي

            تعليق


            • #7
              اخواني الاكارم حماس هي من تسعي الي اعادة الهدنةالي قطاعنا الحبيب
              اللهم لا تحرمنا الشهادة بذنوبنا
              اللهم إن كنا لا نستحقها فأنت ارحم الراحمين
              اللهم لا تحرمنا منها يا الله

              تعليق

              يعمل...
              X