إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في ليلة عيد الأضحى.. الظلام يخيم على أهالي قطاع غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في ليلة عيد الأضحى.. الظلام يخيم على أهالي قطاع غزة

    فلسطين اليوم - غزة

    في الوقت الذي يتبادل فيه المسلمون التهاني في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يغرق قطاع غزة في ظلام دامس بعد توقف محطة الكهرباء عن العمل إثر نفاد الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

    وقال كنعان عبيد، نائب رئيس سلطة الطاقة في الحكومة الفلسطينية: إن المحطة توقفت تمامًا عن العمل ظهر اليوم بعد نفاذ الوقود إثر إبقاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المعابر مع قطاع غزة مغلقة. وعدم سماح إسرائيل بإدخال وقود جديد إلى القطاع".

    كما أوضح النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على قطاع غزة أن المحطة توقفت عن العمل بشكل كامل بعد نفاد السولار الصناعي اللازم لتشغيلها في ظل تواصل إغلاق المعابر التجارية للأسبوع السادس.

    وقال الخضري: "إن المحطة تعمل منذ ثلاثة أيام بنسبة 20 في المائة فقط، بعد سماح الاحتلال بدخول بعض شاحنات السولار الصناعي التي كانت ستكفي لتشغيل المحطة ليوم واحد لو شُغلت بكامل طاقتها".

    وأشار إلى أن " غزة ستعود لتغرق بالظلام الدامس من جديد، ولكن هذه المرة في أجواء عيد الأضحى الذي يأتي على المواطنين في ظل نقص النقود والوقود والمياه وكل مقومات الحياة الكريمة جراء الحصار الإسرائيلي الظالم".

    وأكد الخضري "على أن هذا التوقف للمحطة سيكون الرابع خلال شهر؛ مما سيؤثر بشكل كبير على مولدات ومعدات المحطة التي لا تعمل جميعها بسبب قصفها من قبل قوات الاحتلال قبل أكثر من عامين، ورفض إدخال بديل لها أو قطع غيار حتى الآن".

    وكانت سلطات الاحتلال شددت في الخامس من نوفمبر الماضي الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة منذ أكثر من سنتين، وقامت بإغلاق جميع المعابر، غير عابئة بالنداءات الدولية والإنسانية المحذرة من حدوث كارثة بالقطاع.


    راياتنا سود ..... ولا نهاب اليهود ...... في سبيل الله نجود ..... بإرداة وصمود ...... جيشنا الجبار نقود ...... نسعى لإزالة إسرائيل من الوجود .... . نحن جند السرايا الأسود .......

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    لكم الله ياهلنا الصابرون في القطاع الحبيب

    بادن الله ستحيون شعائر الله مهما كانت الصعاب
    الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


    " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

    تعليق


    • #3
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          حسبنا الله ونعم الوكيل

          لكم الله ياهلنا الصابرون في القطاع الحبيب

          بادن الله ستحيون شعائر الله مهما كانت الصعاب

          تعليق

          يعمل...
          X