إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التقرير الإخباري اليومي 1/12/2008م

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التقرير الإخباري اليومي 1/12/2008م

    "نرجو من المراقب عم مسح النشرة التي تصدر بشكل يومي "



    التقرير الإخباري اليومي 1/12/2008م

    أخبار فلسطينية :
    "هآرتس":غالبية النواب الأسرى سيطلق سراحهم نهاية العام القادم
    صحيفة فلسطين – 1/12/2008م
    قالت صحيفة "هآرتس" العبرية: إن العشرات من أعضاء التشريعي والوزراء الذين تم اعتقالهم بعد أربعة أيام من اسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، سيطلق سراحهم خلال العام القادم بعد إنهاء فترة اعتقالهم دون أي علاقة "بصفقة التبادل".
    وتجري محاولات في هذه الأيام لعقد صفقة مع الادعاء يحكم عليهم بموجبها ثلاث سنوات سجن من تاريخ اعتقالهم، ما يعني فعليا إطلاق سراح غالبيتهم في الفترة الواقعه ما بين شهر نيسان 2009 حتى آخر العام.

    أخبار عربية وإسلامية :
    مسؤول "إسرائيلي" سابق يتوقع انسحاباً من الجولان في غضون عام
    الخليج 2008-12-01
    توقع مدير عام وزارة الخارجية "الإسرائيلية" السابق ألون ليئيل في تصريح لإذاعة عربية في الأراضي المحتلة عام 48 (راديو الشمس) أن السلام مع سوريا سيتحقق خلال عام نظرا لموافقة مختلف الأطراف خاصة الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما، وقال "الجولان في طريقه لسوريا لكنني لست واثقاً من أنهم سيستحمون في بحيرة طبريا لأنه عملية ترسيم حدود الرابع من يونيو/ حزيران لم تنجز بعد".وشدد على أن الرئيس الأمريكي جورج بوش طالما منع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" إيهود أولمرت من الاستجابة لمطالب سوريا وأنه تسبب بأضرار فادحة بذلك ل "إسرائيل"، ونوه إلى أن بوش يواصل حتى الدقيقة الأخيرة من ولايته عدم فهم الشرق الأوسط، ويكرر أخطاءه القاتلة، وأن أولمرت اقتنع بالموقف السوري، وقال "أتوقع أن تجمد المداولات مع سوريا حتى انتهاء ولاية بوش".

    أخبار إسرائيلية :
    تقارير صهيونية: قوات في جيش الاحتلال الصهيوني تتدرب استعداداً لاجتياح غزة
    فلسطين الآن – 2008-12-01
    أكدت تقارير إسرائيلية أن قوات خاصة من مختلف الوحدات العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي تواصل تدريباتها المكثفة على عمليات الاحتلال والسيطرة على المخيمات والمواقع والمناطق المكتظة الشبيهة بمخيمات قطاع غزة وكيفية مواجهة حرب العصابات والتعامل مع الخلايا المسلحة. وقالت هذه التقارير التي صدرت في وسائل الإعلام الإسرائيلية الأحد 30/11/2008، إن القوات الخاصة سيكون لها دور كبير في الهجوم العسكري على القطاع والذي تجمع الدوائر الأمنية والعسكرية بأنه قادم لا محالة. وكشفت التقارير عن قيام مجموعات من هذه الوحدات الخاصة بمهام داخل القطاع خلال الأسابيع الأخيرة، ونفذت عمليات لم يتم الكشف عنها، كالبحث عن أنفاق وتعقب خلايا مسلحة قرب الحدود ومحاولة اعتقال بعض العناصر المطلوبة من داخل المناطق المأهولة في القطاع.

    مسؤول إسرائيلي زار القاهرة وأبدى الحرص على تجديد اتفاق التهدئة ... مصر: "حماس" حصلت على شرعيتها من خلال اتصالاتها معنا
    وكالة سما 2008-12-01
    كشفت مصادر مصرية مطلعة أن مصر أجرت اتصالات أول من امس مع كل من الاسرائيليين وقيادات من حماس في غزة تدعو الجانبين إلى ضبط النفس وعدم التصعيد والتزام التهدئة. واوضحت المصادر لصحيفة الحياة اللندنية «أجرينا اتصالات مع الجانب الاسرائيلي وطلبنا منه التزام اتفاق التهدئة وعدم التسرع باتخاذ أي خطوات تصعيدية في القطاع من شأنها أن تعصف بالاتفاق وتحدث إرباكاً أمنياً شديداً، كذلك اتصلنا بقيادات في الجناح العسكري لحماس دعوناهم فيها إلى ضرورة ضبط النفس حفاظا على الأرواح الفلسطينية وعدم اطلاق صواريخ في اتجاه البلدات الاسرائيلية لأن اطلاق صاروخ يعني اغلاق كل المعابر وخنق القطاع».

    هآرتس: أولمرت يضغط للإفراج عن "شاليط" قبل مغادرته منصبه وباراك يسانده بقوة
    فلسطين اليوم – 1/12/2008م
    أفادت صحيفة "هآرتس" أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يضغط في اتجاه إتمام صفقة شاليط قبل وقالت الصحيفة العبرية :" إن أولمرت بحث هذا الشأن مع وزيري الحرب والخارجية أيهود باراك وتسيبي ليفني ورؤساء الدوائر الأمنية المختلفة الذين تداولوا في الاحتمالات المختلفة للتوصل إلى صفقة مع "حماس" .

    أخبار دولية :
    المعتقل الوحيد في عملية مومباي: العملية كانت تستهدف الإسرائيليين ردا على اضطهاد الفلسطينيين
    عرب 48 2008-12-01
    مع عودة الهدوء إلى عاصمة المال الهندية، مومباي، بعد ثلاثة أيام دامية، تتكشف شيئا فشيئا تفاصيل العمليات التي اجتاحت المدينة. وذكرت صحيفة هندية في تقرير لها نشرته صباح يوم أمس، الأحد، أن المسلح الوحيد الذي اعتقل من بين منفذي عمليات بومبي قال للمحققين إن العمليات كانت تهدف إلى توجيه ضربة للإسرائيليين انتقاما لاضطهاد الشعب الفلسطيني.وقالت صحيفة " تايمز أو أنديا" إن عزام أمير كساب (21 عاما) أخبر المحققين أنهم استهدفوا المركز اليهودي في "ناريمان هاوس" في جنوب مومباي حيث يأتي إليه الكثير من الاسرائيليين ويقيمون فيه خلال زياراتهم للهند.

    صحيفة: هجمات مومباي تعرّض الدور الأمريكي بين الهند وباكستان للخطر
    مفكرة الإسلام: 2008-12-01
    قالت صحيفة أمريكية إن الهجمات المسلحة التي تعرضت لها مدينة مومباي الهندية تُعرّض الدور الأمريكي بين الهند وباكستان للخطر. ورأت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه مع تزايد الدلائل على أن سلسلة الهجمات على عدد من الفنادق والأماكن الحيوية في مومباي الهندية تعود بجذورها إلى باكستان، فإن أي حملة عسكرية أمريكية لضرب مواقع المسلحين في باكستان قد تزيد من تعقيد الجهود الأمريكية الساعية لمنع حدوث أي رد عسكري هندي على الهجمات.وأوضحت الصحيفة أنه إذا قامت الهند برد عسكري في الأراضي الباكستانية فذلك من شأنه أن يؤدي إلى صراع مرير بين نيودلهي وإسلام آباد. وقتل نحو مائتي شخص وجرح أكثر من ثلاثمائة في سلسلة هجمات استهدفت عددا من الفنادق ومراكز حيوية في مدينة مومباي قبل أربعة أيام.
    وأشارت إلى أن إدارة الرئيس بوش سبق وأن استخدمت الدبلوماسية القاسية لتثبيط الغضب الهندي عندما هاجم مسلحون باكستانيون البرلمان الهندي أواخر عام 2001 وكذلك عندما هاجم مسلحون تدعمهم الاستخبارات العسكرية الباكستانية السفارة الهندية في كابول الأفغانية، حسب الصحيفة.
    لكن ربما لن تستجيب الحكومة الهندية للرسالة الأمريكية هذه المرة، وفقاً لـ"نيويورك تايمز"، مما يحبط آمال إدارة باراك أوباما في إيجاد نطاق إقليمي أوسع لمواجهة مخاطر حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعمل...
X