إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من نصدق ........ الغصين :الانباء حول فتح معبر رفح اليوم مجرد أكاذيب وافتراءات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من نصدق ........ الغصين :الانباء حول فتح معبر رفح اليوم مجرد أكاذيب وافتراءات

    من نصدق ........ الغصين :الانباء حول فتح معبر رفح اليوم مجرد أكاذيب وافتراءات

    استهجن الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية بغزة المهندس إيهاب الغصين ما تقوم به بعض وسائل الإعلام بنشر الافتراءات والأكاذيب حول فتح المعبر , مشيرا إلى أن هذا يدل على عدم المهنية الصحفية والموضوعية في العمل المهني .



    وأكد م. الغصين إلى أن معبر رفح ما زال مغلقا حتى اللحظة نافيا الأخبار التي تتحدث عن فتحه , مشيرا إلى أن الجانب المصري لم يبلغ وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة بفتح المعبر .



    ودعا الناطق باسم الداخلية السلطات السعودية إلى السماح للحجاج الفلسطينيين بالسفر لأداء مناسك الحج لهذا العام وإنهاء أزمة حجاج قطاع غزة , داعيا في الوقت ذاته السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح البري في حال وافقت السعودية على سفر الحجاج من قطاع غزة .



    وأوضح م. الغصين إلى أن ما تقوم به مقاطعة رام الله هي محاولات للتغرير بالحجاج الذين سجلوا لدى أوقاف رام الله من خلال دعوتهم إلى التوجه لمعبر رفح للسفر هي محاولات للتغرير بهم وهي محاولات فاشلة، وذلك لكي تبدو أن الحكومة الشرعية بغزة هي التي تمنع الحجاج من السفر، مذكراَ بإعلان دولة رئيس الوزراء بالأمس أنه مع سفر جميع الحجاج، ولكن حتى هذه اللحظة هناك معيقات كثيرة منها عدم حصول الحجاج على تأشيرات، إضافة إلى استمرار إغلاق معبر.


    اخاكم نبض السرايا

    وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
    سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

  • #2
    بيت لحم- معا- لا تزال أزمة حجاج قطاع غزة قائمة، بعد أن تبادلت جهات في رام الله وغزة الاتهامات حول المسؤولية عن تعطيل خروج الحجاج.

    وفيما تناقلت وسائل إعلام تابعة للسلطة الفلسطينية أنباء عن "اعتداء" أجهزة أمن الحكومة المقالة على الحجاج الذين توجهوا إلى معبر رفح اليوم، نفى القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، تعرض الحجاج للاعتداء، قائلاً: إن الحجاج لم يتوجهوا إلى المعبر حتى هذه اللحظة.

    وكانت وسائل إعلام ذكرت أن 13 حاجاً أصيبوا اليوم برضوض عندما هاجمتهم أجهزة أمن الحكومة المقالة بالهراوات أثناء توجههم إلى معبر رفح تلبية لدعوة وزارة الاوقاف في حكومة تصريف الاعمال، والتي كانت أعلنت في وقت سابق أن السلطات المصرية ستفتح المعبر اليوم لعبور حجاج قطاع غزة.

    ورداً على ذلك أعلنت وزارة الداخلية المقالة أن معبر رفح ما زال مغلقاً ولا معلومات حول فتحه، وقالت: إن ما تقوم به رام الله من ابلاغ المواطنين للتوجه للمعبر هو تغرير بهم".

    وكانت جمهورية مصر قد اعلنت مساء أمس الجمعة، انها ستفتح معبر رفح منذ اليوم السبت ولمدة 3 ايام لسفر الحجاج الى الديار الحجازية.

    كما أكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة أمس في خطبة الجمعة، أن حكومته ستسمح للحجاج بالسفر في حال فُتح المعبر سواء المسجلين في وزارة الاوقاف في رام الله، أم المسلجين في غزة، "رغم التحفظات".

    وتعود أصول المشكلة إلى اختلاف حكومتي تسيير الاعمال والمقالة، على اختيار الحجاج، فبينما أجرت الحكومة في رام الله القرعة واختارت حجاج القطاع أسوة بحجاج الضفة الغربية، قامت الحكومة المقالة بدورها باجراء قرعة ثانية في القطاع واختارت حجاج غزة، الأمر الذي يثير جدلاً كبيراً بين الحكومتين ويعطل خروج الحجاج رغم أنه لم يتبق سوى 7 أيام لوقفة عرفة.

    وأكد حسين الشيخ مدير الارتباط المدني في اتصال هاتفي لوكالة معا ان مصر ستفتح المعبر للحجاج الفلسطينين الذين بحوزتهم تأشيرات الحج من المملكة العربية السعودية .

    وكان قطاع غزة قد شهد تصعيدا ليلة امس حيث اعلنت فصائل عدة وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس ولجان المقاومة الشعبية انها قد قصفت مواقع اسرائيلية بقذائف هاون وصواريخ محلية الصنع ما ادى الى اصابة عدة جنود اسرائيليين بجراح , وجاء ذلك بعد عدة ايام من اعلان أيمن طه القيادي في حركة حماس لوكالة معا " إن هناك اتفاقاً ابرم مع فصائل المقاومة لوقف الصواريخ من قطاع غزة، مقابل قيام إسرائيل بفتح المعابر من صباح اليوم الأحد" والمقصود الاحد الماضي 23/11 .

    وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
    سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

    تعليق


    • #3
      صدق عنيك فقط عندما تري خروج الحجاج من المعبر
      اشتاقت الأرض لضم الأجساد ، وزادت غربة المؤمنين في البلاد ، وظهر الفساد وكأن مسيلمة وعهد الردة قد عاد

      ولكن يبقى للحق صولة والباطل سيباد ، لا كما نريد ولكن كما الله عز وجل أراد.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة طلاب الموت مشاهدة المشاركة
        صدق عنيك فقط عندما تري خروج الحجاج من المعبر
        هوي ظل فيها عنين
        واللق الي بصير قهر وبهدلة وذل عار ومهزلة وفضيحة

        اخاك نبض السرايا

        وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
        سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

        تعليق


        • #5
          بجوز انفتح المعبر اليوم من جهة المصريين
          بس حماس سكرتو من جهتها
          مشان محدش يطلع من الحجاج
          وبالاخر بتهمو رام الله سكرت المعبر

          تعليق

          يعمل...
          X