إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يديعوت احرنوت..إسرائيل أبلغت مصر رغبتها في تمديد اتفاق التهدئة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يديعوت احرنوت..إسرائيل أبلغت مصر رغبتها في تمديد اتفاق التهدئة

    فلسطين اليوم - القدس المحتلة "ترجمة خاصة

    أعلنت إسرائيل اليوم أنها مستعدة لاستئناف العمل باتفاق التهدئة مع الفلسطينيين في قطاع غزة والتي ينتهي العمل ببنودها يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر القادم.

    وذكرت صحيفة ( يديعوت احرنوت ) الإسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم "أن إسرائيل أبلغت موقفها هذا لمصر التي رعت الاتفاق خلال زيارة قام بها عاموس جلعاد المسئول في وزارة الجيش للقاهرة يوم أمس".

    وأشارت الصحيفة إلى " إن جلعاد اجتمع مع الوزير عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة في مصر حيث ابلغه أن إسرائيل تعتبر أن موجة العنف الأخيرة التي انطلقت من قطاع غزة وصلت إلى نهايتها وهي مستعدة لتمديد التهدئة".

    وقالت " إن إسرائيل وفق ما أعلن جلعاد مستعدة لتمديد التهدئة مع الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة لفترة أخرى" فيما بدا انه إشارة إلى عدم موافقتها على ضم الضفة الغربية المحتلة لهذا الاتفاق.

    وينتهي العمل باتفاق التهدئة غير المكتوب والذي رعت مصر التوصل إليه بين إسرائيل وحركة (حماس) يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر المقبل حيث اتفق على سريانه مدة ستة أشهر في قطاع غزة.

    وأعلن أن مدة التهدئة ستة أشهر حسب التوافق الوطني الفلسطيني يتم تنفيذها بالتوافق مع مصر وفي ظل رعايتها يجرى خلالها فتح المعابر وهو الأمر الذي يتفق الفلسطينيون على انه لم يتحقق.

    وتعمل مصر لاحقا كما أعلن عند التوصل للاتفاق "على تنفيذ التهدئة في الضفة الغربية وهو ما يبدو أن اتفاقا بشأنها لم يتم حتى الآن خلال الاتصالات والمفاوضات التي تجرى لتجديد هذه التهدئة".

    وقالت الصحيفة "إن زيارة جلعاد هذه للقاهرة تأتي في إطار رحلات روتينية اعتاد على القيام بها شهريا للقاهرة وفق مصادر في وزارة الجيش الإسرائيلي غير انه ناقش موضوع تجديد التهدئة في قطاع غزة".

    وحسب هذه الصحيفة " فقد ابلغ جلعاد محدثيه المصريين إن إسرائيل تشعر بالقلق بشأن موجة العنف الأخيرة في قطاع غزة والتي جاءت بعد عملية عسكرية شنها الجيش لتدمير نفق حفره فلسطينيون لتنفيذ هجوم باستخدامه".

    وأشارت إلى " انه ابلغ هؤلاء إن إسرائيل تعتبر أن موجة العنف هذه انتهت بالرغم مما تعرضت له من عمليات إطلاق صواريخ خلال الأيام الأخيرة".

    وشدد جلعاد على " إن إسرائيل سوف تعيد فتح معابر البضائع مع قطاع غزة عندما تتوقف عمليات إطلاق الصواريخ " مضيفا " إن أعدادا من الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية سمح لها أمس بالدخول إلى هذه المنطقة.

  • #2
    الصهاينة يعيشون العصر الذهبي في ظل بركات الحكومة الرشيدة

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ابو مالك مشاهدة المشاركة
      الصهاينة يعيشون العصر الذهبي في ظل بركات الحكومة الرشيدة
      وفي ظل وجود الحركات الإسلامية التي واقفت على الهدنة

      تعليق


      • #4
        وما حد ضرب على ايد حد حتى يوافق على التهدئة

        تعليق


        • #5
          يا اخوان
          اللجان وافقة
          والجهاد وافقة
          والاحرار وافقة
          الشعبيةوافقة








          محدش ضرب حد وقلوا وافق

          تعليق

          يعمل...
          X