إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنية: خاطفو الصحافي جونستون خفّضوا مطالبهم إلى 3 بعضها يتعلق بأمور سياسية خارج الوطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنية: خاطفو الصحافي جونستون خفّضوا مطالبهم إلى 3 بعضها يتعلق بأمور سياسية خارج الوطن

    كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي اسماعيل هنية النقاب عن ان مساعدين له يسعون لعقد لقاء مع أشخاص مقربين من خاطفي مراسل «هيئة الاذاعة البريطانية» (بي بي سي) الزميل الاسكتلندي آلان جونستون من دون ان يحدد هوية هؤلاء الخاطفين.

    واكتفى هنية بالقول ان خاطفي جونستون هم «مجموعة من الشبان يظنون ان خطف جونستون عملية شرعية» من ناحية دينية. وقال ان الخاطفين «سعوا لاستفتاء رجال دين مسلمين في خصوص مدى شرعية اعمالهم من الناحية الدينية».

    واضاف: «كلفت شخصا من مكتبي بمتابعة قناة الاتصال وطلبت آلية بحث امكان عقد اجتماع مع جهة قريبة ممن تعتقد أنهم الخاطفون... والترتيبات جارية لعقد هذا اللقاء».

    ولم يفصح هنية عن هوية خاطفي جونستون على رغم انها اصبحت معروفة ومتداولة ليس في أوساط النخب السياسية والمواطنين العاديين فحسب، خصوصا بعد الاحتجاجات والتظاهرات التي نظمها الصحافيون منذ خطفه في الثاني عشر من آذار (مارس) الماضي وحولت قضيته الى قضية رأي عام تستقطب كل شرائح المجتمع الفلسطيني.

    وقال هنية ان «السلطة الفلسطينية اخذت في الاعتبار مطلب الحكومة البريطانية عدم القيام بعمليات دهم لاطلاق سراح جونستون خشية على حياته» خصوصا ان الخاطفين اصدروا بياناً قبل نحو اسبوعين باسم منظمة غير معروفة من قبل تدعى «كتائب التوحيد والجهاد» ادعوا فيه انهم قتلوا جونستون، الا ان الرئيس محمود عباس اكد انه لا يزال حياً.

    وكشف هنية امام عشرات الصحافيين في حفل الاعلان عن صدور صحيفة «فلسطين» اليومية بمدينة غزة التابعة لحركة «حماس» اول من امس ان خاطفي جونستون «خفضوا مطالبهم من سبعة الى ثلاثة مطالب» من دون ان يفصح عن هذه المطالب، مشيرا الى ان بعضها «يتعلق بأمور سياسية خارج الوطن».

    وقال ان الخاطفين «قدموا عشرة أسئلة للاجابة عنها تتعلق بأمور شرعية وسياسية، تم عرضها على الفقهاء والعلماء للرد عليها»، مضيفاً انه تم «تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الاجهزة الامنية كافة التابعة للحكومة او الرئاسة».

    الى ذلك، التقى المدير العام لـ «بي بي سي» مارك تومسون مع مستشار الأمن القومي الفلسطيني محمد دحلان في القاهرة، لبحث آخر التطورات المتعلقة بقصة خطف جونستون.

    وعلمت «الحياة» ان دحلان ابلغ تومسون ان الرئاسة والحكومة والاجهزة الامنية تبذل الجهود من اجل اطلاق جونستون، واطلعه على آخر المستجدات في هذا
يعمل...
X