إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النشرة الأسرائيلية الأحد 23-11-08

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النشرة الأسرائيلية الأحد 23-11-08



    النشرة الأسرائيلية الأحد 23-11-08

    IDF- الناطق العسكري الأسرائيلي
    06:07
    اعتقال 4 مطلوبين فلسطينين في الضفة الليلة الماضية
    في طول كرم اعتقل مطلوب. في عين أم الشرايط شمال رام اللة اعتقل مطلوب.
    فب الجلزون شمال رام اللة اعتقل مطلوب. في رشيدبا جنوب بيت لحم اعتقل مطلوب.
    .وأحيل المعتقلون إلى التحقيق .
    06:14
    الاجهزه الامنيه الفلسطينيه تعيد 5 اسرائيليين دخلوا بيت لحم خطا
    نقلت الاجهزة الامنية الفلسطينية الى اسرائيل الليلة الماضية خمسة مواطنين اسرئيليين دخلوا بيت لحم عن طريق الخطا.وتمت اعادة هؤلاء بالتنسيق مع الادارة المدنية.وتعيد السلطات العسكرية الى الاذهان الحظر التام المفوض على دخول المواطنين الاسرائيليين المناطق الفلسطينية المصنفة ايه.
    Yeshanews
    موجز أحداث السبت
    19:58- بيت حانون هاجم الجيش خلية كانت قد أطلقت صواريخ.
    19:28-سقوط صاروخ داخل مزرعة في كيبوتس في شعر هانقب.
    19:17-سقوط صاروخ علي أراضي خلاء بالقرب من كيبوتس في المجلس الأقليمي "حوف اشكلون"
    17:46-بالأمس ,سقوط صاروخ بالقرب من "زكيم"
    17:45- بعد الظهر احباط عملية تفجير بواسطة عبوة.

    عناوين الصحف الاسرائيلية

    يديعوت احرونوت
    ****المسؤولون في وزاره الماليه يدرسون امكانيه اتخاذ اجراءات لحمايه مبالغ الادخار للمستخدمين الذين تجاوزوا سن الخامسه والخمسين وليس للمستخدمين ميسوري الحال,اي اؤلائك الذين اقتربوا من سن التقاعد.
    ومن المتوقع ان تعلن الهستدروت اليوم عن نزاع عمل شامل في المرافق الاقتصاديه بسبب خطه وزاره الماليه لانقاذ المرافق الاقتصاديه.
    *****رئيس الوزراء اهود اولمرت والذي يقوم بزياره الى الولايات المتحده الاميركيه سيطلب من الرئيس الاميركي جورج بوش الا تقلص الولايات المتحده من حجم المساعدات الماليه التي تمنحها لاسرائيل.
    وفي ذات السياق سيلتقي رئيس الوزراء بعدد من الشخصيات الهامه من بينها وزيرة الخارجيه ومستشار الامن القومي الاميركي كذلك نائب الرئيس الاميركي وعدد من اعضاء الكونغرس.
    ****طوابير العاطلين عن العمل في مكاتب خدمات الاستخدام تزداد وتكبر يوما بعد يوم في اعقاب موجه الفصل التي تسود المرافق الاقتصاديه بسبب الازمات الماليه, حيث ازداد عددهم بنسبه تزيد عن 20 بالمئه مقارنه مع نفس الفتره من العام الماضي.
    ****300 من بين العاطلين عن العمل كانوا يعملون في وظائف هامه ومنهم من عملوا مدراء عامين. هؤلاء لا يسمحون لانفسهم بالحضور الى مكاتب العمل من اجل تلقي مخصصات ماليه وذلك من دافع الخجل لانهم يعتبرون ان امرا كهذا لا يليق بمكانتهم الاجتماعيه.
    **** المسؤولون في وزاره الدفاع يدرسون امكانيه قطع التيار الكهربائي والماء عن النقاط الاستيطانيه غير الشرعيه , لانها اقيمت خلافا للقانون ووزير الدفاع سيعمل على تجفيف الموارد المختلفه لهذه النقاط.

    ****معاريف
    ****رئيسه حزب كديما تسيبي ليفني تعمل على تجنيد مدير عام شركه (طيفع) سابقا الى صفوف الحزب, المدير العام السابق لهذه الشركه يدعى يسرائيل مكوف هو الذي سيبلور السياسه الاقتصاديه التي ستطرحها تسيبي ليفني في حملتها الانتخابيه الدعائيه وذلك ردا على اجنده بنياميت نتنياهو.
    ****المسؤولون في وزاره الماليه يعتزمون تنفيذ خطه لانقاذ مبالغ الادخار التابعه لمستخدمي الدوله ولكن هذه الخطه ستكون محدوده, وحتى الان من غير الواضح متى سيتم تنفيذ الخطه واليوم ستعلن الهستدروت عن نزاع عمل شامل في المرافق الاقتصاديه توطئه لاضراب عام.

    *****هارتس
    *****كشفت صحيفة (هأرتس) اليوم عن وثيقة أمنية رسمية تدعو إلى المضي قدماً نحو الاتفاق مع سوريا على الرغم من الثمن الباهظ المترتب على هذا الاتفاق. وجاء في الوثيقة التي تم إعدادها تمهيداً للتقدير الأمني السنوي المزمع عرضه على مجلس الوزراء بعد شهر أن إخراج سوريا من دائرة دول المواجهة ستفضي إلى اتفاق في المسار اللبناني أيضاً مما يُضعف إلى حد بعيد محور التطرف بين إيران وسوريا وحزب الله وحماس .
    ****برنامج مستشاري براك اوباما من اجل تسويه النزاع الاسرائيلي الفلسطيني يقضي بدفع تعويضات للاجئين الفلسطينيين مقابل تنازلهم عن حق العوده.

    جيروزالـم بوست
    جلعاد : التهدئة لا تزال قائمة في القطاع ولـم نتوصل إلى حل عسكري ملائم لغزة
    صرّح عاموس جلعاد ــ الـمسؤول الكبير في وزارة الدفاع الإسرائيلية ــ في حديث إلى صحيفة (جيروزالـم بوست) بأن التهدئة التي تم التوصل إليها في حزيران مع حماس تبقى قائمةً رغم أعمال العنف الجديدة.
    وقال الجنرال الاحتياطي، رداً على سؤال عمّا إذا كانت التهدئة قد انهارت: "كلا". ورأى: "أن من مصلحة حماس حالياً؛ لأسباب تكتيكية وإستراتيجية، أن يعود الهدوء".
    ورفض جلعاد كذلك فكرةَ شن هجوم كبير على قطاع غزة من أجل إلغاء سيطرة حماس كما يطالب عدد من الوزراء بينهم رئيس حزب شاس الـمتشدد إيلي يشائي أو الـمسؤول الثاني في الحكومة حاييم رامون.
    وقال الـمسؤول الإسرائيلي: "أثبتت التجربة أن العمليات العسكرية لا تحل مشاكل الشرق الأوسط. علينا أن نجد الحل الذي يعطي النتائج الأنجع. حتى الآن، لـم نتوصل إلى حل عسكري ملائم لقطاع غزة".

    بوش"سيصادق لـ "أولمرت" مجددا على "حق" إسرائيل في سيطرتها على الكتل الاستيطانية ::
    يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إلى واشنطن في زيارة يلتقي خلال الرئيس الأميركي جورج بوش ووزيرة خارجيته كوندوليسا رايس. وسيبحث أولمرت في واشنطن الملف النووي الإيراني ومسار التفاوض المباشر مع الفلسطينيين وغير المباشر مع السوريين. ومن المرجح أن يصادق الرئيس الأميركي مجدداً على كتابه لرئيس الوزراء الاسرائيلي السابق أريئيل شارون الذي يقر "بحق "إسرائيل في الاحتفاظ بسيطرتها على الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية.

    اعدام مواطن ايراني شنقاً بتهمه التجسس لحساب اسرائيل
    اعلن في طهران السبت عن تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن ايراني ان يتجسس لصالح اسرائيل.
    وافادت وكالة مهر للانباء الايرانية ان المدير العام لدائرة مكافحة التجسس بوزارة الامن صرح صباح اليوم السبت للمراسلين انه تم تنفيذ حكم إلاعدام بحق على اشتري الاثنين الماضي وقد سلمت جثته الى اسرته التي قامت بدفنه . واشار الى الاتهامات التي ثبتت بحق الجاسوس مضيفا انه تمت محاكمة اشتري في الثامن والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي بحضور المراسلين حيث اعترف بالاتهامات المنسوبة اليه فيما عرضت المحكمة الاجهزة والمعدات التي كان يستخدمها في مهامه التجسسية.

    صوت اسرائيل < iba

    23.11.08 - 09:31
    مصادر اردنيه تكشف عن توتر في العلاقات مع اسرائيل
    كشفت مصادر أردنية مطلعة عن توتر في العلاقات مع إسرائيل على خلفية التسريبات الإعلامية التي خرجت من اسرائيل عقب زيارة سرية قام بها رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووزير دفاعه إيهود باراك للأردن الأسبوع الماضي.وقالت المصادر إن الأردن أبدى انزعاجه الشديد بسبب ما اعتبره التحريف الإسرائيلي لما ورد في لقاء الملك الاردني عبد الله الثاني بالسيدين اولميرت وبراك .

    23.11.08 - 09:28
    حزب كاديما يفتتح اليوم مقر هيئته الانتخابيه
    يفتتح حزب كاديما اليوم مقر الهيئة الانتخابية التابعة له .وترئس هذه الهيئة رئيسة الكنيست داليا ايتسيك فيما يشغل النائب الاول لرئيس الوزراء حاييم رامون منصبا رفيعا فيها.


    23.11.08 - 11:52
    إيهود باراك يرى مخرج الأزمة الاقتصادية بالحوار
    رأى رئيس حزب العمل الوزير إيهود باراك وجود مخرج من الأزمة الاقتصادية بالحوار ما بين وزارة المالية وبنك إسرائيل وأرباب العمل والهستدروت. وقال باراك إن أهم ما يجب القيام به هو توفير شبكة أمان للمدخرات التقاعدية تطال خصيصاً من أشرف على التقاعد فضلاً عن زيادة الاستثمارات في البنى التحتية والأبحاث والتطوير ودورات التأهيل المهني.
    على صعيد آخر انتقد باراك بشدة تصريحات رئيس الأركان الأسبق موشيه يعالون حول رفض المواطنين العرب الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود مؤكداً أن هؤلاء المواطنين مخلصون ويجب معاملتهم على قاعدة الإنصاف وبعيداً عن التعميمات الخطيرة.

    23.11.08 - 10:23
    ضبط سيارة اسرائيلية نقلت فلسطينيين من سكان السامرة بالقرب من موديعين
    تم صباح اليوم بالقرب من مدينة موديعين ضبط سيارة إسرائيلية نقلت فلسطينييْن من سكان السامرة انتحلا شخصيتَي مواطنيْن عرب إسرائيلييْن إذ تم التعرف عليهما بمساعدة جهاز لقراءة البصمات . واتضح أن الاثنين مطلوبيْن لدى الشرطة للاشتباه بضلوعهما في عدة عمليات سطو .

    23.11.08 - 10:23
    المفاوضات لاتزال مستمرة بين القراصنة واصحاب ناقلة النفط السعودية المختطفة
    أبلغ مسؤولون نفطيون أن المفاوضات لا تزال مستمرة بين القراصنة واصحاب ناقلة النفط السعودية المخطوفة عبر شركة امريكية متخصصة في التفاوض من خلال مكتبها في دبي. وعلمت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم أن نقاشا يجري حاليا حول الجهة التي ستدفع الفدية والتي لن تصل بأي حال للمبلغ الذي طلبوه وهو اثنا عشر مليون دولار. وتوقعت المصادر أن يفرج القراصنة عن الناقلة وطاقمها في غضون أيام قليلة.هذا وكانت مسالة اعمال القرصنة المنتشرة قبالة السواحل الصومالية مدار بحث خلال اجتماع وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف والولايات المتحدة كوندوليزا رايس في ليما . واكد الوزيران ضرورة التصدي لهذه الظاهرة بجهود اكبر في اطار مجلس الامن الدولي.

    22.11.08 - 23:44
    وزير الدفاع يقرر ابقاء المعابر الى قطاع غزة مغلقة اليوم الاحد
    قرر وزير الدفاع ايهود براك ابقاء المعابر الى قطاع غزة مغلقة اليوم الاحد.
    وكانت السلطات الاسرائلية قد اجرت استعدادات لفتح المعابر غير انه تقرر ابقاؤها مغلقة في اعقاب اقدام مخربين فلسطينيين الليلة على اطلاق قذائف صاروخية باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

    23.11.08 - 07:48
    مصدر امني يصف التمرين الذي اجراه حزب الله بانتهاك لقرار الامم المتحده 1701
    عقب مصدر أمني على التمرين الذي أجراه حزب الله اللبناني أمس في جنوب لبنان - بما في ذلك في المنطقة الواقعة إلى الجنوب من نهر الليطاني - واصفاً إياه بانتهاك سافر للقرار الدولي 1701 الذي أنهى حرب لبنان الثانية وتعبيراً عن استهتار حزب الله بالمجتمع الدولي . وأوضح المصدر أن حزب الله يتجنب نشر قواته على امتداد الحدود الإسرائيلية لكنه زاد من حجمها في منطقة جنوب الليطاني التي لا تخضع إلا لمراقبة ضئيلة من جانب قوات اليونيفيل الدولية. وأكد المصدر استمرار تعاظم حزب الله بمساندة إيران وتسلحه بعشرات الآلاف من القذائف الصاروخية .

    23.11.08 - 07:49
    صحيفه هارتس تكشف عن وثيقه امنيه تدعو الى المضي نحو السلام مع سوريا
    كشفت صحيفة (هأرتس) صباح اليوم عن وثيقة أمنية رسمية تدعو إلى المضي قدماً نحو الاتفاق مع سوريا على الرغم من الثمن الباهظ المترتب على هذا الاتفاق . وجاء في الوثيقة التي تم إعدادها تمهيداً للتقدير الأمني السنوي المزمع عرضه على مجلس الوزراء بعد شهر أن إخراج سوريا من دائرة دول المواجهة ستفضي إلى اتفاق في المسار اللبناني أيضاً مما يُضعف إلى حد بعيد محور التطرف بين إيران وسوريا وحزب الله وحماس . وتحلل الوثيقة مجمل التهديدات الأمنية التي تتعرض لها إسرائيل واضعةً على رأسها التهديد الإيراني الذي وصفته بوجودي محذراً أن إسرائيل قد تُضطر إلى التعامل معه بصورة شبه منفردة مما يحتم عليها تكريس الخيار العسكري إلى جانب التعاطي مع سيناريوهات تحوّل إيران إلى دولة نووية . أما بالنسبة للساحة الفلسطينية فتنبه الوثيقة الأمنية إلى احتمال اختفاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عنها عقب انتهاء ولايته الرسمية مطلع العام القادم مما سيزيد من فرص تلاشي السلطة الفلسطينية وتراجع احتمالات التوصل إلى اتفاق يقوم على حل الدولتين للشعبين . وبالتالي أوصى واضعو الوثيقة بعدم السماح بإجراء انتخابات جديدة في السلطة الفلسطينية ولو بثمن المواجهة مع المجتمع الدولي خشية فوز حماس فيها .

    23.11.08 - 07:49
    مسؤول في وزاره الاستخبارات الايرانيه: عدد من الايرانيين اتصلوا باجهزه الاستخبارات الاسرائيليه
    قال مسؤول كبير في وزارة الاستخبارات الايرانية انه منذ اقدام اسرائيل على عرض مكافاة مالية على من يدلي بمعلومات عن مصير ملاح الجو المفقود رون اران قام عدد من المواطنين الايرانيين بالاتصال باجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.واضاف هذا المسؤول في حديث مع صحيفة طهران تايمز ان العديد من المواطنين الايرانيين تلقوا مبالغ باهظة من المال من اسرائيل رغم انهم نقلوا اليها معلومات كاذبة.واعتبر المسؤول الايراني ان الموساد الاسرائيلي يستغل قضية رون اران للحصول على معلومات عن ايران داعيا المواطنين الايرانيين الى عدم الوقوع فيما اسماه بالفخ الاسرائيلي.
    هذا ونفذت إيران يوم الاثنين الماضي حكم الاعدام في رجل أعمال ايراني يدعى علي اشتاري بعد ادانته بالتجسس على الجيش الايراني لصالح اسرائيل.

    23.11.08 - 07:49
    متان فيلنائي:السلطات المختصه ستضطر الى اخلاء المبنى المتنازع عليه في الخليل
    قال نائب وزير الدفاع ماتان فيلنائي إن السلطات المختصة ستُضطر إلى إخلاء المبنى المتنازع على ملكيته في الخليل من المستوطنين المقيمين فيه بعد تجاهلهم أوامر محكمة العدل العليا بإخلائه طوعاً . وأكد فيلنائي أن الحكومة قررت التعامل مع هذا الملف من باب الحذر تفادياً لتمزق الخيط الواهن الذي يربطها بالمستوطنين ولكن من منطلق تغليب القانون فوق أي اعتبار آخر .

    23.11.08 - 06:20
    سقوط 3 قذائف قسام جنوب اشكلون اطلقت من قطاع غزة
    في خرق فلسطيني آخر لاتفاق التهدئة سقطت في الأراضي الإسرائيلية الليله الماضيه 3 قذائف قسام أطلقها مخربون فلسطينيون من شمال قطاع غزة. وسقطت إحدى القذائف إلى الجنوب من مدينة أشكلون في حين سقطت القذيفتان الأخريان في الخلاء قرب سديروت.
    ولم تقع إصابات أو أضرار

    23.11.08 - 06:19
    موسى ابو مرزوق يستبعد قيام حماس بتجديد التهدئه مع اسرائيل
    استبعد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ان تجدد حماس اتفاق التهدئة مع اسرائيل والذي يوشك على انتهاء مدته الزمنية التي تقترب من عام.واعتبر ابو مرزوق في حديث لصحيفة الحياة اللندنة اليوم ان التهدئة كانت تجربة سيئة ولم تكن ايجابية على الاطلاق.

    22.11.08 - 22:45
    موشيه يعلون يتهم ليفني بإبداء التقصير في جميع المجالات
    اتهم رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه يعلون الذي يتنافس على مكان في قائمة مرشحي الليكود للكنيست اتهم رئيسة كاديما الوزيرة تسيبي ليفني بإبداء التقصير في جميع المجالات لا سيما خلال حرب لبنان الثانية وفيما يتعلق بمحاربة الفساد.
    وتطرق يعلون إلى الأوضاع السياسية والأمنية مشيراً إلى أن الخلافات لا تنصب على احتلال مشيراً إلى أنه كان هناك إرهاب قبل عام 1967.
    وأضاف يقول إن الإرهاب موجود ليس فقط من حوالينا وإنما يعلو من داخلنا أيضاً لأن عرب إسرائيل ينكرون حقنا في أن تكون لدينا دولة يهودية مستقلة.
    وأشار بهذا الصدد إلى أن مواطني إسرائيل العرب يعتبروننا مستوطنين حتى في قلب تل أبيب وحولون وفي أي مكان آخر. وأضاف يقول إنه توجد لدينا الإمكانيات والقدرات على مواجهة هذه الحالة عسكرياً واقتصادياً ولكن الزعامة فقدت جانباً من العزيمة التي كانت لها. وجاءت أقوال رئيس الأركان الأسبق هذه في سياق مهرجان حزبي في فرع الليكود في مدينة حولون.
    ------------------------انتهت النشرة -----------------------

  • #2
    بارك الله فيك على هذا المجهود الطيب
    البطل ثائر حسان بطل سيف السرايا
    طارد هالجيش الجبان وللنصر على الرايةحنا رجال السرايا جيش الجهاديةبالقدس نعلي الراية راية نصر وحرية

    تعليق


    • #3
      حياك الباريء
      اخي الفاضل " خطاب المقدس"

      وبارك فيك على هده النشر الموجزة

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخى ريحتنى من سماع الاخبار

        تعليق


        • #5
          بارك الله بارك الله بارك الله بارك الله بارك الله

          تعليق


          • #6
            عاااااااااجل


            قبل ربع ساعة اطلقت المقاومة صاروخ بتجاه سدورت

            تعليق


            • #7
              انهيار نفق فى رفح منطقة حى السلام

              و انتشال 3 مواطنين من نفق انهار عليهم برفح بينهم اصابة حرجه

              تعليق


              • #8
                عــــــــــــــــــــــــــــــــــاجل
                مصر تقرر منع تهريب الوقود إلى غزة وتغلق محطات سيناء

                تعليق


                • #9
                  حماس: اتفقنا مع الفصائل على وقف الصواريخ بناء على طلب إسرائيلي عبر الوساطة المصرية لإعادة فتح المعابر



                  الي التزام راح تلتزمو اسرائيل بفتح المعابر كلو كلام فاضي

                  تعليق


                  • #10
                    محكمة الإحتلال تحدد الثلاثاء القادم موعداً للنطق بالحكم على الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي

                    تعليق


                    • #11
                      مشعل للعرب والمسلمين .. إذا كانت الحدود تفصلكم عن غزة ,, فلا تتركوا البحر للأجانب

                      تعليق


                      • #12
                        أنباء عن وفاة أحد الجرحى الذى ردم عليهم النفق
                        ايضا جيش مبارك الان يقوم بتفجير 3 انفاق

                        تعليق


                        • #13
                          "غزة تحترق تحت الحصار ولا أحد يحرك ساكناً" إطلاق حملة مناصرة دولية من منظمات ونشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان لرفع الحصار

                          تعليق


                          • #14
                            الالتزام بالتهدئة ؟؟؟؟؟؟؟!!!! يا عالم يا مسلمين اليهود لا عهد ولا ميثاق لهم ، ألم تكن حماس دائماً متمسكة بهذا القول الرباني ، هل صحيح أن حماس مقتنعة بداخلها أن اليهود سيلتزمون إن هي وباقي الفصائل أوقفت الصواريخ لا والله .... إذا لماذ الرهان على شيء نحن نجزم بخسارته .... فحسبنا الله ونعم الوكيل

                            تعليق


                            • #15
                              اخواننا فى حماس بيقولوا الهدنة فى صالح الشعب الفلسطينى


                              هما وافقوا على الهدنة


                              بس مصلحة الشعب ام لسبب غير معروف


                              ما بدنا هدنة لانوا الهدنة مش هى اتفاقيتها

                              اولا :لازم تفتح المعابر ويجى كل اشىء هذه تتعبر هدنة بصالح الشعب


                              الجيش الاحتلال :كل وقت بيدخل داخل اراضينا ويقصف ويطلق النار بتجاه المدنين

                              هل هذا بصالح الشعب

                              تعليق

                              يعمل...
                              X