إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هارتس: وثيقة امنية تدعو الى سلامهارتس: وثيقة امنية تدعو الى سلام مع سوريا وتراجع الات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هارتس: وثيقة امنية تدعو الى سلامهارتس: وثيقة امنية تدعو الى سلام مع سوريا وتراجع الات

    بيت لحم- معا- كشفت صحيفة (هأرتس) صباح اليوم عن وثيقة أمنية رسمية تدعو إلى المضي قدماً نحو الاتفاق مع سوريا ومغادرة مرتفعات الجولان ومنع اجراء انتخابات جديدة في السلطة الفلسطينية خوفا من فوز حماس، حتى ولو كان هذا يعني مواجهة مع الولايات المتحدة.

    وجاء في الوثيقة التي تم إعدادها تمهيداً للتقرير الأمني السنوي المزمع عرضه على مجلس الوزراء بعد شهر أن إخراج سوريا من دائرة دول المواجهة ستفضي إلى اتفاق في المسار اللبناني أيضاً مما يُضعف إلى حد بعيد محور التطرف بين إيران وسوريا وحزب الله وحماس كما قال التقرير.

    وتحلل الوثيقة مجمل التهديدات الأمنية التي تتعرض لها إسرائيل واضعةً على رأسها التهديد الإيراني الذي وصفته بوجودي محذراً أن إسرائيل قد تُضطر إلى التعامل معه بصورة شبه منفردة مما يحتم عليها تكريس الخيار العسكري إلى جانب التعاطي مع سيناريوهات تحوّل إيران إلى دولة نووية.

    أما بالنسبة للساحة الفلسطينية فتنبه الوثيقة الأمنية إلى احتمال اختفاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عنها عقب انتهاء ولايته الرسمية مطلع العام القادم مما سيزيد من فرص تلاشي السلطة الفلسطينية وتراجع احتمالات التوصل إلى اتفاق يقوم على حل الدولتين للشعبين.

    وبالتالي أوصى واضعو الوثيقة بعدم السماح بإجراء انتخابات جديدة في السلطة الفلسطينية ولو بثمن المواجهة مع المجتمع الدولي خشية فوز حماس فيها.
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو العطا; الساعة 23-11-2008, 10:30 AM. سبب آخر: هارتس: وثيقة امنية تدعو الى سلام مع سوريا وتراجع الاتفاق

  • #2
    ################

    الان سوريا تتفاوض مع اليهود الى هما اعداء لسوريا حسب ما نعلم جميعا والجميع يعلم ان سوريا تحضن القيادات الفلسطينية ولهذا بعد ان توافق سوريا على السلام مع الكيان كما يقولون هل تعتقد ان سوريا ستسمح ((((((للقائد الربانى المجاهد الصنديد الامين المفكر الامين العام لحركة الجهاد الاسلامى رمضان عبدالله شلح حفظه الله ورعاه ))))))))) من البقاء فى سوريا
    التعديل الأخير تم بواسطة المحتسبة; الساعة 23-11-2008, 10:48 AM. سبب آخر: كلامك هدا فيه نوع من السخرية .. بدل تقديم الاحترام حتى لو لم يكن قائدك يكفي انه يحمل شهادات وعقله يزن كل قيادات ?
    قال أبو زرعة رحمه الله:
    (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
    22:2

    تعليق


    • #3
      والله هادى سياسة اخى لواء ابتعرفش ايش اصير

      تعليق

      يعمل...
      X