إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة اعتصامات أمام سفارات مصر في أوروبا تنديدا بإغلاق معبر رفح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة اعتصامات أمام سفارات مصر في أوروبا تنديدا بإغلاق معبر رفح

    أخبار فلسطين/غزة

    أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة وعدد من المنظمات الحقوقية والإنسانية والشعبية اليوم السبت استعدادها للقيام باعتصامات أمام السفارات المصرية في عدد من الدول الأوروبية للاحتجاج على الحصار المفروض على قطاع غزة.



    وقالت الحملة في بيان صحافي إن تلك الاعتصامات "للإعراب عن الرفض الشعبي الأوروبي لدور مصر في المشاركة بالحصار عن طريق التشديد في إغلاق معبر رفح الفاصل بين مصر وقطاع غزة". وعبرت الحملة عن تقديرها للدور التاريخي للشعب المصري في مناصرة القضية الفلسطينية، لكنها شددت على أن الاستمرار في إغلاق معبر رفح "يضر بصورة مصر ودورها التاريخي في مناصرة الشعب الفلسطيني".



    وأكدت أن "ذلك يضع مصر في خانة المحاصرين للشعب الفلسطيني في أشد الأوقات حيث نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء وإغلاق المخابز وازدياد الحالات المرضية التي تتوفى جراء إغلاق المعابر". وطالبت الحملة بتحرك عربي وغربي"للضغط على السلطات الإسرائيلية لفتح المعابر وإنهاء الحصار عن القطاع بصورة كاملة وذلك عبر المبادرة في تسيير قوافل الإغاثة إلى القطاع".



    من جهة أخرى، قالت الحملة إن الوفد البرلماني الدولي الذي منع مطلع الشهر الجاري من زيارة القطاع من خلال معبر رفح الحدودي احتج عبر رسائل بعث بها إلى السفارات المصرية في أوروبا. واستنكر الوفد في هذه الرسائل قرار الحكومة المصرية بمنع الوفد الذي كان مكونا من 53 نائبا من مختلف أنحاء العالم.

  • #2
    اللهم عليك بمن حاصرنا


    وداعا محمود أبو سمرة الملتقى الجنة بأدن الله

    تعليق

    يعمل...
    X