إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلاب بريطانيون في جامعة أكسفورد هاجموا "شمعون بيرس" ونعتوه بـ"مجرم الحرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلاب بريطانيون في جامعة أكسفورد هاجموا "شمعون بيرس" ونعتوه بـ"مجرم الحرب

    فلسطين اليوم – القدس المحتلة

    قاطع طلاب بريطانيون، خطاباً للرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس في جامعة أكسفورد بهتافات تحتج على سياسات إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة، واتهموه بارتكاب جرائم حرب وأطلقوا هتافات تطالب بوضع حد للاحتلال الإسرائيلي.



    "مجرم حرب" هتف الطلاب الغاضبون في وجه بيريس الذي كان يلقي محاضرة حول «السلام والعولمة» أمام نحو ألف طالب، زاعما أن الصهيونية هي وليدة النازية، ومعتبرا أن انتخاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتبر نهاية العنصرية في الولايات المتحدة.



    وفي الوقت ذاته تظاهر العشرات من الطلاب خارج قاعة المحاضرة وحملوا لافتات كتب عليها: لا يمكننا أن نسمي شخصا رجل سلام وهو ينتج أسلحة نووية، وهتفوا: "الحرية لفلسطين"، و "الاحتلال جريمة" .



    ووقف أحد الطلاب وقال: أنا هنا باسم سكان غزة المليون ونصف الذين يتعرضون للقصف على يد إسرائيل يوميا. أنا هنا باسم 11 ألف أسير فلسطيني. أنا هنا باسم 800 ألف لاجئ هجروا من أرضهم. اخجل من نفسك يا مجرم الحرب.



    ووزع المتظاهرون بيانا يصف بيرس بأنه "مجرم حرب" . وجاء في البيان: في الستين سنة الأخيرة ساهم بيرس وكان مسؤولا عن الإرهاب الإسرائيلي والاحتلال المتواصل. جند وسلح المخربين من قوات الهاغاناة التي نفذت التطهير العرقي لفلسطين عام 1948. هذا الرجل يقف من وراء الترسانة العسكرية النووية الوحيدة في الشرق الأوسط. كرئيس إسرائيل هو مسؤول عن تجويع مليون ونصف فلسطيني يقبعون تحت الحصار في قطاع غزة.

  • #2
    غزة- معا- تنظم اليوم في لندن تظاهرة أمام مبنى البرلمان البريطاني احتجاجا على زيارة الرئيس الاسرائيلي شيمعون بيريز الى العاصمة البريطانية لندن.

    ودعت عدة جمعيات للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى التجمع رفضا لما أسموه استقبال رأس الدولة التي تنتهك يوميا كل الأعراف والقوانين الدولية باستهداف الأبرياء وحصار المدنيين الفلسطيينيين.

    من ناحية أخرى من المقرر أن يعقد اليوم في البرلمان البريطاني جلسة نقاش لمجموعة العمل البرلمانية حول حول القضية الفلسطينية وحصار قطاع غزة.

    وسيقدم ممثل حملة دعوا الفلسطينيون رامي عبده مداخلة لشرح معاناة الطلبة الغزيين جراء الحصاء الاسرائيلي الخانق والشامل لقطاع غزة، بجانب عدد من المداخلات لكل من عضو مجلس النواب البريطاني جورج جالاوي واللورد نظير احمد ولورين بوث وعدد من أعضاء البرلمان وممثلي المؤسسات المتضامنة مع الفلسطينين.

    يشار الى أن الجلسة تعقد برئاسة عضو البرلمان جيرمي كوربين.

    تعليق


    • #3
      وحكام العرب بالاحضان

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة د/ابوبلال مشاهدة المشاركة
        وحكام العرب بالاحضان

        ومن سار بركبهم
        اشتاقت الأرض لضم الأجساد ، وزادت غربة المؤمنين في البلاد ، وظهر الفساد وكأن مسيلمة وعهد الردة قد عاد

        ولكن يبقى للحق صولة والباطل سيباد ، لا كما نريد ولكن كما الله عز وجل أراد.

        تعليق

        يعمل...
        X