إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبكة فلسطين اليوم ...::: شعارها الوحيد " فلسطين أكبر من الجميع" ::...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبكة فلسطين اليوم ...::: شعارها الوحيد " فلسطين أكبر من الجميع" ::...

    في مثل هذه الأيام من العام 2003م كانت انطلاقة شبكة فلسطين اليوم الإخبارية، كان الحلم بأن توصل صوت فلسطين للعالم وتنقل معاناة هذا الشعب المستضعف الذي يتعرض لآخر احتلال في العالم… تنقل معاناته ومقاومته لحظةً بلحظة..

    بدأنا كباراً ولازلنا نطمع أن نصل إلى كل الدنيا لنعبّر عن صدق فكرتنا التي خطها الشهداء

    وهنا نستذكر الشهيد حسن شقورة الذي صدق وعده وقضى على عهد الأحبة وهو يلبي نداء الواجب إلى جانب عمله كمهندس للشبكة..

    هذا الحلم الذي نسعى أن يصل إلى وكالة أنباء يقف خلفه جنودٌ مجهولون بعضهم لازال يعمل دون كلل أو ملل وبعضهم قضى نحبه.. في القسم الإنجليزي من الشبكة او في موقع الأسرى أو موقع الأناشيد والصور وقريبا جدا الموقع الخاص باللغة العبرية ..

    إن شبكة فلسطين اليوم الإخبارية أخذت على عاتقها منذ اللحظة الأولى أن تكون صوتاً لكل الفلسطينيين، وتقدم أنموذجاً للوحدة والعمل المهني بعيداً عن انحراف البوصلة التي انزلق فيها البعض، وكان ذلك كله من خلال ثلةٍ من الصحفيين المهنيين الذين يحملون الهم الوطني ويتسلحون بأفكار حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التي مازلت يوماً وما انحرف نهجها وظلت ثابتةً ومعطاءة .. شعارها الوحيد " فلسطين أكبر من الجميع"، أكبر من الفصائل، أكبر من الحكومات، أكبر من كل المتغطرسين والمنقسمين.. لذلك كله كانت وستظل شبكة فلسطين اليوم الإخبارية.
    صالح المصري .. المشرف العام على شبكة مواقع "فلسطين اليوم"

    أخاكم بالله /////// نبض السرايااااااااااا

    وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
    سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

  • #2
    أبو سعدة: تغطية "فلسطين اليوم" للأخبار مميزة وتفتقدها الكثير من الوسائل الأخرى::

    أبو سعدة: تغطية "فلسطين اليوم" للأخبار مميزة وتفتقدها الكثير من الوسائل الأخرى::

    فلسطين اليوم : غزة

    أكد الدكتور مخيمر أبو سعدة أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر بغزة أن "شبكة فلسطين اليوم الإخبارية" تتميز بالحيادية والالتزام في تغطية الأخبار تفتقدها الكثير من الوسائل الإعلامية المحلية الأخرى.

    وأشاد الدكتور أبو سعدة في تصريحاتٍ لمراسلنا بغزة، بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق الشبكة، بعدم انحياز "فلسطين اليوم" إلى طرفٍ من الأطراف المتصارعة، وانحيازها على الدوام إلى المواطن الفلسطيني ومصلحته العليا، لافتاً إلى أن كثيراً من الوسائل الإعلامية على مدار السنتين الماضيتين أظهرت تحريضاً في خطاباتها الإعلامية ولم تعزز الوحدة الوطنية في صفوف أبناء الشعب الواحد.

    وبيّن أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر، أن الإعلامي له مهمةٌ مقدسة فهو يعد السلطة الرابعة في المجتمع، معلناً عن أسفه من تحول العديد من الوسائل الإعلامية إلى وسائل تحريض خاصةً في الإعلام المنسوب إلى حركتي "فتح" و"حماس" والتي أظهرت فيها سياسة التخوين والتشهير والاتهامات المظللة والمسيئة للقضية الفلسطينية وصوت الشعب الفلسطيني.

    وأشار الدكتور أبو سعدة، إلى أن وسائل الإعلام المحسوبة على طرفي الصراع لم تؤد رسالتها الإعلامية الموضوعية بكل مصداقية، معتبراً أن ظاهرة الإعلام الحزبي شئ منطقي ولكن بدون أن يهبط بدرجة متدينة إلى التحريض والتشهير والتكفير والتخوين، وبشرط التزامها بالموضوعية والابتعاد عن المناكفات السياسية.

    وحول دور وسائل الإعلام في تعزيز المقاومة، أكد الأستاذ أبو سعدة، أن هناك مساحة في وسائل الإعلام للحديث عن المقاومة، موضحاً أنه منذ حدوث الانقسام الداخلي أصبح الانقسام هو الذي يحظى بتغطيات أكبر، ولا يتم تناول مسألة المقاومة إلا في فترات العدوان والاجتياحات المتكررة على القطاع.

    وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
    سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

    تعليق


    • #3
      إعلامي مصري: "فلسطين اليوم" تفوقت بمصداقيتها وسعيها لتكريس الوحدة

      إعلامي مصري: "فلسطين اليوم" تفوقت بمصداقيتها وسعيها لتكريس الوحدة

      فلسطين اليوم : غزة

      أكد الصحفي المصري رضا الشاذلي مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن "شبكة فلسطين اليوم الإخبارية" تفوقت وتميزت بالمصداقية والسرعة في نقل الأحداث وبتكريس الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.



      وشدد الشاذلي خلال حديث لمراسلنا بغزة، بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق الشبكة، على أن الاحتفال بمرور خمس سنوات على انطلاق الشبكة هو ليس احتفال للنخبة الإعلامية القائمة على الشبكة، بل احتفالٌ لكافة أبناء الشعب الفلسطيني ولكل من يعرف الشبكة.



      وقال مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط: "إن "فلسطين اليوم" من أكثر الوسائل الإعلامية الفلسطينية التي تحمل القضية الفلسطينية، وتسارع إلى تغطية الأحداث سواء كانت المؤلمة الناتجة عن استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني، والحصار الخانق على قطاع غزة، أو بث كل ما يظهر ويفرح الشعب الفلسطيني على مستقبله ومصالحه الوطنية".



      وأضاف الصحفي الشاذلي، "أن "فلسطين اليوم" شبكة إعلامية تجمع ولا تفرق وغير مؤطرة، وتسعى إلى تكريس كل ما هو يعيد الوحدة ويوئد بذور الفرقة والتشتت بين صفوف أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، وتنقل أنين الطفل الفلسطيني، وشجون وحزن المسن"، معتبراً أن نجاح الشبكة قائمٌ على أن من يحمل ويدفع بعجلة هذه الوسيلة هم نخبةٌ من فرسان الإعلام.



      وبيّن مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشبكة تضطلع بدور كبير وبارز، ولا تلقي بنفسها في أحضان أي فصيل سياسي على حساب المصلحة العليا، ولا تزال تسارع لأن تكون رائدة وقائدة لأي توجه إعلامي لعودة اللحمة بين أبناء الشعب الواحد، وكان آخر هذه التوجهات هو الحملة الوطنية لإنجاح الحوار، التي تخلق كل الأجواء الايجابية لإنجاح الحوار ومحاولات التوحد والتماسك.



      وأكد الشاذلي، على أن الشبكة تمتاز بسرعة نقل الأحداث، وهو الأمر الذي تسعى إليه جميع وكالات الأنباء المحلية والعالمية، واصفاً إياها "بالرائدة وسط زميلاتها الوسائل الإعلامية المحلية، فضلاً عن الشمولية والدقة والمصداقية في نقل الخبر".

      وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
      سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

      تعليق


      • #4
        حركة حماس: "فلسطين اليوم" منبرٌ إعلامي حر وقوي للدفاع عن القضية ونهج المقاومة

        حركة حماس: "فلسطين اليوم" منبرٌ إعلامي حر وقوي للدفاع عن القضية ونهج المقاومة



        فلسطين اليوم : غزة

        أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس" اليوم الاثنين، أن "شبكة فلسطين اليوم الإخبارية"، منبرٌ إعلامي حر وقوي للدفاع عن فلسطين ونهج المقاومة وحماية الثوابت الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات التي تعصف به.

        وشدد برهوم لمراسلنا في غزة، بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق الشبكة، على ضرورة أن تمضي الشبكة في عطائها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وإطلاعهم على كل المجريات والأحداث من حوله.

        وأشاد برهوم، بدور الشبكة في فضح الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا، من قتل وتدمير واعتقال وحصار مشدد وخانق على قطاع غزة خصوصاً، وأهالي عكا والضفة الغربية والقدس وأهلنا في الشتات.

        وأوضح برهوم، أن الشبكة منبرٌ حرٌ و متمسكٌ بالحق الفلسطيني وبخط المقاومة، منوهاً إلى أهمية الحيادية في هذا الوقت بالذات نظراً لخطورة المرحلة التي يحياها الشعب الفلسطيني.

        ووصف برهوم، "شبكة فلسطين اليوم الإخبارية"، بالموقع الإخباري الشامل بكل شئ لكل متصفح له، حيث يعرض الآراء السياسية ووجهات النظر المتعددة، فضلاً عن كونها صوت للمقاومة وكل المناصرين لها، مشيداً بسرعتها في نقل الأخبار وتوضيح الآراء المختلفة ووقوفها ومساندتها لعدالة القضية الفلسطينية.

        وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
        سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

        تعليق


        • #5
          في حوالي الساعة 10:10 سمعت اصوات انفجارات في منطثة اشكول غالبية الصواريخ سقطت في مناطق خالية
          ما عدا واحد سقط بين المنازل في كيبوتس
          احد السكان روى لنا " كنت في البيت مع عمتي ... سمعنا ثلاث مرات صفارات الانذار وبعد كل صفارة كنا نسمع اصوات انفجارات ...احد الضيوف في البيت سأل ماذا علينا ان نفعل لاين نركض ونختبئ... قلت لهم لا يوجد مكان آمن فقط تعانقنا ..الشخاص كانو في حالة هلع ولم يعرفوا كيفية التصرف"


          סמוך לשעה 10:10 נשמעו כמה פיצוצים במועצת אשכול, דרומית לשדרות. רוב הרקטות נחתו בשטחים פתוחים, פרט לאחת שהתפוצצה באחד הקיבוצים באזור.

          אחד מתושבי חבל אשכול, סיפר ל-ynet: "הייתי בבית של דודתי באחד המושבים במועצה - שהוא אינו ממוגן. שמענו שלוש פעמים 'צבע אדום', בכל פעם היו שניים או שלושה בומים. חברה של דודתי, שהיתה אצלנו באותו הזמן, שאלה אותה 'מה לעשות, לאן לרוץ?' אמרתי לה - 'אין לאן לרוץ', ורק התחבקנו. אנשים היו בפאניקה ולא ידעו איך להתנהג

          تعليق


          • #6
            البروفيسور قاسم: "فلسطين اليوم" نافذة لعرض وجهات النظر وسط محاولات تهجير العقول

            البروفيسور قاسم: "فلسطين اليوم" نافذة لعرض وجهات النظر وسط محاولات تهجير العقول



            فلسطين اليوم : نابلس

            اعتبر البروفيسور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية بجامعة النجاح الوطنية بنابلس، اليوم الاثنين، "شبكة فلسطين اليوم الإخبارية" نافذةً متاحةً لجمهورنا العربي والإسلامي وبالأخص الفلسطيني لعرض وجهات النظر المتعددة في ظل وجود إعلامٍ عربي وعالمي يحاول تهجير الإنسان العربي وإعادة تثقيفه ليكون في قمة الجبن.

            وأشاد البروفيسور قاسم في حديث لمراسلنا بنابلس، بدور الشبكة بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاقها في خدمة أفكار الجمهور وتقديم المقالات وإفساح المجال لروادها، معتبراً إياها مساهمةً جيدة في الإعلام العالمي والعربي في إتاحة المجال للرأي والرأي الآخر، وإحدى وسائل الإعلام المحلية التي تسهم في الدفاع عن الإنسان.

            وانتقد أستاذ العلوم السياسية بجامعة النجاح الوطنية، الكثير من وسائل الإعلام العاملة على الساحة الفلسطينية، "والتي رأى أنها لا تلتزم بالقيم المهنية وتعتبر وسائل للردح وليس لإيصال المعلومات والإعلام مما يحقق فشلاً كبيراً لهذه الوسائل"، مبيناً أن "الوسيلة الإعلامية التي يمكن أن تفوز وتستقطب جمهوراً واسعاً هي التي تتبع المهنية وتقدم مادة دسمة للجمهور".

            وأكد البروفيسور قاسم، على ضرورة الارتقاء بمستوى الوسائل الإعلامية والكف عن نشر الأحقاد والكراهية عبرها من خلال إضاعة وقت كبير في المناكفات السياسية مثلاً، موضحاً أن بعض الطواقم الإعلامية تعمل على مستوى فئوي وليس مهني، وبالتالي ينحرف العمل عن وجهته الصحيحة.

            وأشار المحلل السياسي، إلى القصور والضعف الذي يعتري بعض الوسائل الإعلامية التي تفتقد إلى البرامج والتقارير الوثائقية التي تقدم أدلةً ووثائق تتعلق بالعديد من القضايا الهامة، منتقداً بعض الإعلاميين الذين لايتحلون بالمسؤولية.

            وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
            سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

            تعليق


            • #7
              دليل علي صدق اعلام الجهاد الاسلامي وموقع فلسطين اليوم رغم الحملة الحاقدة من العدو قبل الصديق علينا

              تعليق


              • #8
                عبد القادر: آمل أن تبقى "فلسطين اليوم" منبراً لإيصال صوت الحق والتعبير عن آهات شعبنا

                عبد القادر: آمل أن تبقى "فلسطين اليوم" منبراً لإيصال صوت الحق والتعبير عن آهات شعبنا



                فلسطين اليوم : القدس المحتلة

                أكد حاتم عبد القادر مستشار رئيس وزراء حكومة رام الله لشؤون القدس والقيادي البارز في "فتح"، على ضرورة أن تكون الذكرى الخامسة لانطلاق "شبكة فلسطين اليوم الإخبارية" وحياً وإلهاماً لكل العاملين في المجال الإعلامي لكي يكونوا عوامل توحيد وتجميع لا تفريق بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

                وأشاد عبد القادر لمراسلنا في القدس المحتلة، بدور الشبكة في نقل وكشف حجم ومدى معاناة شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس للعالم أجمع في ظل الحصار والهجمات المتواصلة وسياسة التطهير العرقي التي تمارسها ضد شعبنا.

                وأعرب عن أمله أن تبقى "فلسطين اليوم"، منبراً لإيصال صوت الحق، وصرخةً مدوية في العالمين العربي والعالمي لنصرة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في وقت أصبحنا نواجه فيه باستمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم.

                وتمنى عبد القادر، أن تعمل كافة الوسائل الإعلامية كصوت وحدة لكل أبناء شعبنا الفلسطيني يتعالى على كل الانقسامات وما يعانيه من أوضاع داخلية حتى تسود الوحدة الوطنية، على أساس أن القضية الفلسطينية فوق كل الفصائلية والحزبية.

                وشدد المستشار عبد القادر على ضرورة أن تكون الصحافة مرآة للقضية الفلسطينية ولشعبنا، وتعمل ضمن نطاق حر بتقديم الرأي الحر والخبر الصادق تحقيقاً للمصلحة الوطنية العليا.

                وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
                سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

                تعليق


                • #9

                  وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
                  سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

                  تعليق


                  • #10



                    وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
                    سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

                    تعليق


                    • #11
                      ربنا يحفظ مواقع حركتنا
                      وفعلا فلسطين اليوم منبر هام في قضيتنا الفلسطينية ومحرك اساسي لاعلام المقاومة
                      القناعة كنز لا يفنى

                      تعليق


                      • #12
                        حفظ الله موقع فلسطين اليوم
                        والى الامام
                        ............
                        --

                        تعليق


                        • #13
                          أتمنى مزيد من الرقي والتقدم في عالم الإعلام..
                          فالإعلام له مكانة هامة وكبيرة في المجتمع المعاصر، إذ أن الكلمة والصورة لها تأثير كبير وواسع في تشكيل وتوجيه الرأي العام في المجتمع حول الكثير من القضايا الاجتمعاية والسياسية والاقتصادية، حتى الدينية أيضا.
                          وكلما تمتع الإعلام بدرجة عالية من الموضوعية، كلما كان أكثر تعبيرا عن هموم ومشكلات الجماهير..
                          هذا عهدنا بشبكة فلسطين اليوم الإخبارية.. ومزيد من التألق في عالم الإعلام..

                          تعليق


                          • #14
                            بارك الله في شبكة فلسطين اليوم وفي جميع العاملين فيها


                            الله اكبر ولله الحمد

                            تعليق


                            • #15
                              هذا عهدنا بشبكة فلسطين اليوم الإخبارية.. ومزيد من التألق في عالم الإعلام..



                              وبارك الله فى القائمين على هذا الموقع
                              إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

                              تعليق

                              يعمل...
                              X