إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النشرة الإسرائيلية المترجمة14-11-08

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النشرة الإسرائيلية المترجمة14-11-08

    بسم الله الرحمن الرحيم

    النشرة الإسرائيلية 14-11-08
    IDF- الناطق العسكري الإسرائيلي
    05:50
    اعتقلت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي 6 مطلوبين.
    في بيت عورا التحتي غرب رام الله اعتقل مطلوب. في حزمة جنوب شرق رام الله اعتقل مطلوبين .
    في أبو ديس شمال شرق بيت لحم اعتقل مطلوبين. في العبيدية شرق بيت لحم اعتقل مطلوب .
    أحيل جميع المعتقلين إلي التحقيق لدي أجهزة الأمن .
    08:59
    قصف سلاح الجو الإسرائيلي خلية من مطلقي الصواريخ علي إسرائيل , بعدم تم رصدها تطلق الصواريخ عل إسرائيل .

    yeshanews
    موجز أحداث الجمعة
    16:03 سقوط صاروخ بين سدروت وكينوتس في شهر هانقب.
    15:52- سقوط صاروخ علي منطقة سدروت.
    15:50- سقوط قذيفة هاون علي منطقة كيسوفيم.
    13:25- الي مستشفي برزيلاي وصل 18 مصاب .
    12:04- سقوط صاروخ علي كراج في أشكلون .
    11:56- حتي الأن 3 صواريخ في مناطق غير مأهولة.
    11:44- صاروخ كاتيوشا أخر في طريقة الي أشكلون .
    11:30-أطلاق صاروخ علي أشكلون وسماع دوي أنفجار.
    09: 97- صواريخ علي أشكلون وأضرار علي الأسفلت وأضرار للسيارات .
    09:04- في بيت لاهيا قصف سلاح الجو خلية كانت قد أطلقت صاروخين سقطا في أراضى داخل القطاع.
    08:59- سقوط قذيفة صاروخية علي منطقة نير عام .
    08:53- سقوط صاروخ علي منطقة سدروت.

    عناوين الصحف الإسرائيلية
    هآرتس:
    - وزير الدفاع يصادق مؤخرا على عشرات مخططات البناء في الضفة.
    - صفقة سرية بين نير بركات وحاسدية غور التي أيدته.
    - المنضمون الى كتلة اليسار الجديد يتنافسون على الكنيست.
    - انفاق حماس تصل الى الخليل أيضا.
    - شطريت ضد بركات: الغاء القطار الخفيف وجسر الاوتار ليس من صلاحياتي.
    هآرتس: إسرائيل توجه رسالة إلى حماس مفادها أن إسرائيل غير معنية بتصعيد الأوضاع الأمنية في قطاع غزة.
    وقد تم نقل هذه الرسالة على يد الجانب المصري. وبين ذاك وذاك حالة تأهب واستنفار تسود جنوب البلاد حتى أن مراسم تسليم وتسلم ألغيت وتم أيضا إلغاء جميع الإجازات لجنود جيش الدفاع.
    -صحيفة هآرتس تكشف النقاب عن فحوى الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية حال انتخابه إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش بالنسبة لموضوع رفع المقاطعة عن قطاع غزة والضغط على إسرائيل بالحفاظ على الوضع القائم في المنطقة. وقد تم نقل هذه الرسالة على يد أحد أفراد السلك الأكاديمي الأمريكي الذي كان يزور قطاع غزة.

    معاريف:
    - هبوط الصناديق.
    - المالية مرة اخرى تعرض خطة انقاذ.
    - حرب النجوم في الليكود.
    - حماس تطلق 12 صاروخا في يوم واحد.
    - اوفير بينس يبقى في العمل.

    ***معاريف: التوقعات الاقتصادية تنذر بأن صناديق التقاعد سوف تتضرر الأسبوع القادم بعد نشر معطيات شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي بالنسبة لصناديق الادخار والتقاعد. والتوقعات تشير إلى خسارة متوقعة للصناديق بنسبة عشرات بالمئة بحيث تهبط بربع قيمتها منذ بداية العام. واليوم وبعد أن أخذت العاصفة الاقتصادية في أنحاء العالم تزلزل الاقتصاد العالمي وبعد مرور شهرين ونصف تقريبا قررت وزارة المالية أن الوضع حرج ويجب عليها القيام بخطوات احترازية على وجه السرعة.
    -مسؤول أمني كبير يقول: إن الإفراج عن غلعاد شاليط يتلكأ بسبب صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت مع حزب الله لإعادة رفاة الجنديين إهود غولدفاسير وإلداد ريغف. ومسؤولون كبار في ديوان رئيس الوزراء يقولون إن حركة حماس رفعت ثمن الإفراج عن غلعاد شاليط في أعقاب الصفقة مع حزب الله.
    -المدينة التي تتم في عملية التدوير والاستحداث هي مدينة نتسرات عليت يليها مدينة عكا ثم بيتح تكفا وكريات ملآخي. أما العاصمة أورشليم القدس ومدينة رعنانا فتتبوآن المراتب الأخيرة في القائمة الخضراء.
    -منذ تصعيد الأوضاع الأمنية في الكونغو بين الحكومة وقوات المتمردين خسر حوالي 250 ألف شخص مآواهم ويتنقلون الآن في منطقة القتال دون أن يكون لديهم طعام. الأمم المتحدة تحذر من إمكانية تعرض اللاجئين إلى وضع لا يكون لديهم أي طعام أو من ازدياد عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص في الطعام. وعما قريب سوف يقرر مجلس الأمن الدولي ما إذا كان سيرسل قوات عسكرية إلى تلك المنطقة.
    -المليشيات الإسلامية في صوماليا تهدد باحتلال الدولة. فقد سقطت مدينة مركا التي يوجد فيها ميناء بيد مقاتلي "الشباب" بعدما فر منها الجود الصوماليون. المرحلة القادمة: الزحف نحو العاصمة مقديشو. وبالمقابل أعضاء الحكومة يتحصنون ويتحضرون للمواجهة بمساعد جنود أثيوبيين.
    معاريف
    اسرائيل وألمانيا تطوران منظومة لرصد صواريخ باليستية تحمل رؤوسا حربية نووية
    تقوم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والألمانية بتطوير مشروع مشترك يعمل على رصد صواريخ باليستية تحمل رؤوسا حربية نووية "
    وأفادت صحيفة معاريف نقلا عن مجلة دفاعية أمريكية أن المنظومة الذي يجري تطويرها تقوم برصد هذه الصواريخ بواسطة أجهزة استشعار وأشعة تحت الحمراء على أن تنقل المعطيات التي تقوم المنظومة بالتقاطها الى المنظومات العاملة على اعتراض الصواريخ الباليستية".
    وأضافت الصحيفة أن الطاقم الإسرائيلي الألماني المشتركة الذي يعمل على تطوير هذه المنظومة ينوي تركيبها على طائرات بدون طيار وعلى سفن صواريخ وكذلك على منظومات أرضية.


    يديعوت احرونوت: - خطة طوارىء.
    - اولمرت متفائل – "مفاوضات مباشرة مع سوريا – قريبا".
    - ايالون يتردد – يلوح: ايالون ينتقل الى ميرتس.
    - ايتسيك تبادر الى الغاء العطلة يوم الانتخابات.
    - على كل وظيفة خمسة اشخاص يتنافسون.
    - تهدئة عاصفة.
    - "المفاوضات مع الاسد قبل الانتخابات".
    - أن نكون او لا نكون.
    ***يديعوت أحرونوت: وزارة المالية تبلور خطة لانقاذ المرافق الاقتصادية من حالة الركود الاقتصادي المتوقعة. ومن بين بنود الخطة:
    قروض بشروط مريحة جدا لأصحاب الأعمال الصغيرة.
    إرجاء دفع الضريبة ب60 يوما
    الاستثمار بالمشاريع والأعمال المبادر إليها
    تليين الشروط للحصول على إعانة البطالة
    تخفيض إضافي على نسبة الفائدة المصرفية
    - رئيس الحكومة متفائل ويقول: إن المفاوضات المباشرة مع سوريا سوف تبدأ في شهر كالنون الثاني يناير القادم وحتى قبل موعد الانتخابات للكنسيت في إسرائيل.
    بيلين يدعو اسرائيل الي التوصل لاتفاق مع السلطة الفلسطينية دون الانتظار لحل خلافاتهم الداخلية
    دعا الوزير الإسرائيلي السابق 'يوسي بيلين' حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى التوصل لاتفاق مع السلطة الفلسطينية دون انتظار تسوية الخلاف الفلسطيني الداخلي.
    ورأى بيلين في تصريحات له الخميس' أن الحل يكمن في التوصل لتسوية بشأن الضفة الغربية بدون غزة وحماس حالياً.
    رويترز
    ليفني: اسرائيل لا تعول على أوباما في محادثات السلام
    قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني التي ترأس وفد التفاوض الاسرائيلي مع الفلسطينيين يوم الخميس ان اسرائيل ليست في حاجة الى أي تدخل "واسع" في محادثات السلام من الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما عندما يتولى السلطة في يناير كانون الثاني.
    جلعاد:لا يمكن لاسرائيل ان تعرض حياة جنودها للخطر بهدف مواصلة تقديم المساعدات للفلسطينيين
    زعم عاموس جلعاد رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الحرب الإسرائيلي، أن إسرائيل تتخذ الإجراءات اللازمة لتجنب وقوع أزمة إنسانية في قطاع غزة، مدعياً في ذات الوقت أنه تم تزويد محطة توليد الكهرباء في غزة بالسولار الصناعي الذي تحتاج إليه.
    وقال جلعاد" إنه لا يمكن لإسرائيل أن تعرض حياة جنود جيشها للخطر بهدف مواصلة تقديم المساعدات الغذائية لقطاع غزة"، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية ينفذون هجات ضد المعابر الحدودية وضد الجهات التي تقدم المساعدات للشعب الفلسطيني، على حد زعمه.

    وكالة نوفوستي
    روسيا لا تنوي شراء طائرات من إسرائيل
    موسكو: قال نائب رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع ميخائيل بابيتش أن القوات المسلحة الروسية ستشتري طائرات بدون طيار من المصنعين الوطنيين فقط. وقال بابيتش وهو من كتلة حزب "روسيا الموحدة": "لن يتم شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل لأننا فضلنا شراء منتجات المصنعين الوطنيين الروس. وهذا موقف الحكومة ولجنة الدوما لشؤون الدفاع. ووافق رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية نيقولاي ماكاروف على هذا الخيار أيضا".
    وكان عضو لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع ميخائيل موساتوف "عن الحزب الليبرالي الديمقراطي" قد أعلن عقب اجتماع اللجنة الموسع اليوم بمشاركة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال نيقولاي ماكاروف أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قررت شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل في السنتين أو ثلاث سنوات القادمة.

    تيك ديبكا
    قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم أولمرت وباراك وليفني بالعمل علي انهيار التهدئة ‏::
    اتهمت دوائر عسكرية واستخباراتية في قيادة الجيش الإسرائيلي، المستوى السياسي بالعمل على إنهاء التهدئة والتصعيد العسكري الحالي بين الجيش الإسرائيلي ومقاومة قطاع غزة.
    وتقول المصادر :"إن كلاً من أولمرت وباراك وليفني يقومون بالعمل على إنهاء التهدئة في محاولة منهم للتغطية على فقدان مصر بالسيطرة على "حماس" في مسألة المصالحة مع "فتح"".
    وتضيف المصادر لموقع "تيك ديبكا" :" كما أن الاتصالات للإفراج عن الجندي جلعاد شاليط باءت بالفشل فكل هذه الأسباب أدت بأولمرت و باراك و ليفني للعمل على إنهاء التهدئة وهم المسؤولون حالياً عن التدهور الأمني مع غزة".
    هذا واستغربت الدوائر الأمنية الإسرائيلية تجاهل باراك لانهيار التهدئة التي يعتبر هو أحد أسبابها على الرغم من خطورة الوضع حيث استمرار إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل.
    وتقول المصادر :" إن الدليل على تدهور الوضع مع قطاع غزة والذي يتجاهله باراك هو السبب ي قرار القيادة الجنوبية اليوم تأجيل مراسم استبدال المناصب العسكرية فيها حيث كان العميد ايال ايزنبرغ سيحل محل العميد موشيه تشيكو تاميرك قائد كتيبة الجيش المسؤولة عن قطاع غزة".

    وزارة الحرب الإسرائيلية تنشر عطاءا لإقامة قواعد جديدة لجيش الاحتلال في النقب ::
    نشرت وزارة الحرب الإسرائيلية القسم الأول من عطاء لإقامة مجمع قواعد تدريب جديدة لجيش الاحتلال في النقب
    وتبلغ كلفة هذا المشروع مليارات الشواكل وتتم في إطاره ولأول مرة خصخصة جميع الخدمات التي لا علاقة مباشرة لها بالنشاط العسكري .
    وقالت وزارة الحرب الإسرائيلية أن هذا المشروع الضخم سيساهم في خلق الآلاف من فرص العمل في النقب
    وتنوي وزارة الحرب الاسرائيلية استكمال عملية نقل معظم قواعد التدريب إلى النقب بحلول عام 2012.

    تأجيل استبدال قادة جيش الاحتلال في المنطقة الجنوبية بسبب التصعيد حول غزة::
    قرر قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال العميد "يؤاف جلنت" تأجيل إجراء مراسم تعيين قائد جديد لما يسمي بقائد قوات جيش الاحتلال المحيطة بقطاع غزة "كتيبة غزة" العميد "ايال ايزنبرغ" بدلا العميد موشيه تشيكو تامير.
    ومن الجدير بالذكر فإن مراسم التعيين كانت ستجري ظهر اليوم ولكنها تأجلت لعدة أيام بسبب التصعيد الأمني بين إسرائيل وقطاع غزة.

    عــ48ـرب
    باراك يرفض التعهد بعدم الانضمام إلى حكومة برئاسة نتانياهو..
    رفض رئيس حزب العمل ووزير الأمن، إيهود باراك، التعهد أمام أعضاء الكنيست الذين يجرون مفاوضات مع قادة "ميرتس" لإقامة حزب "يسار/ مركز" جديد، بأن يلتزم "العمل" بعدم الانضمام إلى الحكومة برئاسة بنيامين نتانياهو.
    ونقل عن مسؤول كبير في حزب العمل أنه تمت مناقشة هذا الطلب في الأيام الأخيرة خلال المحادثات التي أجريت مع باراك، وذلك بهدف منع انضمام عامي أيالون وأوفير بينيس وميخائيل ملكيئور للحزب الجديد الذي تعمل عليه "ميرتس". تجدر الإشارة هنا إلى أن التقديرات تشير إلى أن أيالون وبينيس سيظلان في حزب العمل.

    صوت إسرائيل < iba

    14.11.08 - 14:53
    حايم رامون :" احداث اليومين الماضيين في قطاع غزة تشكل فعلا نهاية للتهدئة"
    قال النائب الاول لرئيس الوزراء حايم رامون ان احداث اليومين الماضيين في قطاع غزة تشكل فعلا انتهاء التهدئة مع ان هنالك من يرفض الاعتراف بذلك . واشار رامون الى انه سبق وان حذر من ان اعلان التهدئة هو بمثابة خطأ استراتيجي وتكتيكي من جانب اسرائيل لانه يشكل اعترافا بانتصار التيار الاسلامي المتشدد .
    وكشف الوزير رامون انه يطالب منذ بضعة اسابيع باجراء نقاش في اطار المجلس الوزاري المصغر حول مستقبل التهدئة وطريقة تنفيذ القرار الذي تبنته الحكومة قبل عام بالعمل على انهاء حكم حماس في القطاع .

    14.11.08 - 16:38
    استمرار سقوط قذائف صاورخية في النقب الغربي
    سقطت في منطقة سديروت عصر اليوم قذيفة صاروخية اطلقها مخربون من شمال قطاع غزة، دون وقوع اصابات او اضرار.
    وكان المخربون قد اطلقوا قبل ظهر اليوم خمس قذائف صاروخية باتجاه منطقة اشكلون واصيب خمسة عشر شخصا بالهلع.ومنذ ساعات الصباح اطلقت من القطاع اكثر من اثنتي عشرة قذيفة صاروخية .وقد اصيبت مسنّة من سكان سديروت بجروح طفيفة جدا كما اصيب شخصان اخران بالهلع.

    14.11.08 - 16:38
    النائب اهارونوفيتش من حزب "اسرائيل بيتنا" يدعو الى تقويض حكم حماس في قطاع غزة
    دعا عضو لجنة الخارجية والامن البرلمانية يتسحاق اهارونوفيتش من حزب "اسرائيل بيتنا" الى تقويض حكم حماس في قطاع غزة . وانهم النائب اهارونوفيتش وزير الدفاع بالرضوخ لاملاءات الارهابيين والامتناع عن الرد على الاعتداءات الصاروخية التي يتعرض لها سكان النقب الغربي .

    14.11.08 - 15:44
    صائب عريقات يدعو كافة الفصائل الفلسطينية الى تجنب ردود الأفعال والمحافظة على التهدئة
    دعا صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير كافة فصائل العمل السياسي الفلسطيني الى تجنب ردود الأفعال والمحافظة على التهدئة في قطاع غزة وعدم الانجرار وراء ما وصفه بالاستفزازات الإسرائيلية.
    كما حث عريقات المجتمع الدولي على إلزام الحكومة الإسرائيلية بالحفاظ على التهدئة وتثبيتها في قطاع غزة ومدها لتشمل الضفة الغربية على اعتبار ذلك مصلحة لكافة الأطراف. جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم مع الممثل الدبلوماسي الياباني في الضفة الغربية والقنصل البريطاني العام.

    14.11.08 - 12:48
    اطلاق خمس قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه منطقة اشكيلون
    اطلقت قبل ظهر اليوم خمس قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه منطقة اشكيلون واصيب عدد من الاشخاص بالهلع. ومنذ ساعات الصباح اطلقت من القطاع اكثر من احدى عشرة قذيفة صاروخية . واصيبت مسنّة من سكان سديروت بجروح طفيفة جدا.
    واوعزت قيادة الجبهة الداخلية الى سكان التجمعات السكنية الواقعة بمحاذاة قطاع غزة بالبقاء في الغرف المحصنة حتى اشعار اخر. ويشير مراسلنا الى ان المجلس الوزاري المصغر رد هذا الاسبوع طلبا بتحصين المنازل في احد عشر تجمعا سكنيا لا توجد فيه غرف محصنة. واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق القذائف الصاروخية مدعية بانها استخدمت قذائف من طراز غراد

    14.11.08 - 14:42
    الشرطة تحقق مع رئيس الورزاء للمرة العاشرة
    للمرة العاشرة خضع رئيس الوزراء إيهود أولمرت في منزله باورشليم القدس اليوم لتحقيق شُرطي تحت طائلة التحذير في قضايا الفساد التي يُشتبه بضلوعه فيها .وتناول التحقيق الذي استمر زهاء ساعتين قضيتي مركز الاستثمارات وسلطة الاعمال الصغيرة .وقد استجاب المحققون لطلب السيد اولمرت تقليص مدة التحقيق بحوالي نصف ساعة بسبب التطورات الامنية في محيط قطاع غزة

    14.11.08 - 12:25
    توقع اعادة فتح معبر رفح مساء اليوم او غدا
    توقع مصدر أمني في حكومة حماس بغزة أن تعيد السلطات المصرية فتح معبر رفح مساء اليوم أو مساء غد ليتسنى عبور عدد من المرضى الفلسطينيين فيه بعد انتهاء رحلة علاجهم بالخارج .

    14.11.08 - 13:33
    تقديم جنود من جيش الدفاع الى المحاكمة بتهمة اذلال فلسطيني
    اعلن الناطق بلسان جيش الدفاع اليوم انه ستتم محاكمة عدد من الجنود المشتبه فيهم بنشر شريط فيديو على موقع يو تيوب على الانترنت يظهر الجنود وهم يقومون باذلال فلسطيني معصوب العينين . واوضح الناطق ان التحقيق في هذا الحادث الذي وقع قبل اكثر من عام في محيط قطاع غزة يقترب من مراحله النهائية.

    14.11.08 - 14:39
    حماس تنظم مسيرة في غزة احتجاجا على اعتقال عناصرها في الضفة
    جرت في مدينة غزة اليوم مسيرات حاشدة نظمتها حركة حماس احتجاجا على اعتقال افراد الحركة بايدي اجهزة الامن الفلسطينية في الضفة الغربية.

    14.11.08 - 12:25
    مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء:" الخروقات الفلسطينية لم تبلغ بعد نقطة اللاعودة "
    وقال مصدر مسؤول في ديوان رئاسة الوزراء أن ممارسات إطلاق القذائف الصاروخية وحفر الأنفاق بمحاذاة حدود غزة تشكل خرقاً لتفاهمات التهدئة لكنها لم تبلغ بعد نقطة اللاعودة . وأشار المصدر إلى أن إسرائيل لن تتردد في الرد وإجهاض أي مخطط إرهابي حال بلوغ هذه النقطة . وطلب عدد من أعضاء الحكومة طرح مسألة التصعيد الأمني على حدود غزة على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء بعد غد . وانتقد عدد من نواب الليكود والمعارضة اليمينية بشدة ما وصفوه بضعف الحكومة الذي يشجع حماس على ممارساته العدوانية ويجعل من التهدئة كلمة فارغة .

    14.11.08 - 13:19
    اجتماع في تل ابيب لبحث امكانية تاسيس حزب يساري جديد
    يعقد في تل ابيب اجتماع باشتراك شخصيات عامة واكادميين من انصار اليسار لمناقشة امكانية تاسيس حزب يساري جديد. ومن بين المشاركين الاديب عاموس عوز والبروفسور مردخاي كريمنيتسر وعضوا الكنيست سابقا من العمل عوزي برعام وتسالي ريشيف والمحامي غلعاد شير ورئيس ديوان رئاسة الحكومة سابقا يوسي كوتشيك. واوضح رئيس ميرتس عضو الكنيست حاييم اورون ان حزبه لم يبت بعد فيما اذا كان سينضم الى هذه المبادرة ام لا.

    14.11.08 - 12:25
    مسؤول حمساوي:" قرار الحركة ربط مشاركتها في الحوار الوطني بإطلاق سراح معتقليها في الضفة جاء بضغط من قيادة الحركة هناك"
    قال مسؤول حمساوي إن قرار الحركة ربط مشاركتها في الحوار الوطني في القاهرة بإطلاق سراح معتقليها لدى السلطة الفلسطينية جاء بضغط من قيادة الحركة وقواعدها في الضفة الغربية .غير أن مصادر أخرى أقرت لصحيفة الحياة اللندنية أن هناك عوامل أخرى في اعتماد حماس موقف المقاطعة للحوار ومنها خشيتها من إقدام مصر على تحميلها المسؤولية عن حالة الانقسام ومطالبتها بقبول عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة .

    14.11.08 - 10:21
    صحيفة هأرتس: وزير الدفاع صادق على عشرات مشاريع البناء في الضفة الغربية
    علمت صحيفة هأرتس أن وزير الدفاع إيهود باراك قد صادق خلال الأشهر الأخيرة على عشرات من مشاريع البناء في الضفة الغربية بما يخالف التزامات إسرائيل المنصوص عليها بخارطة الطريق. ونوهت الصحيفة بأن المشاريع تتضمن بناء عدة مئات من الوحدات السكنية بعضها في المستوطنات الواقعة إلى شرق السياج الأمني الفاصل أي خارج الكتل الاستيطانية الكبرى التي تُعنى إسرائيل بإبقاء سيطرتها عليها في إطار أي اتفاق مع الجانب الفلسطيني.

    14.11.08 - 10:21
    تأخر إنجاز صفقة شاليط يعود إلى رفع الثمن الذي تطالب به حماس
    أوردت صحيفة معاريف نقلاً عن مصادر مسؤولة في ديوان رئاسة الوزراء أن تأخير موعد إنجاز صفقة الإفراج عن الجندي المخطوف غلعاد شاليط مرده زيادة الثمن الذي تطالب به حماس ضمن صفقة التبادل. وعزت المصادر موقف حماس إلى شروط صفقة استعادة جثتَي الجنديين من حزب الله قبل بضع أشهر. على الصعيد ذاته نقلت صحيفة (القدس العربي) اللندنية عن مصدر فلسطيني وصفته بمطلع قوله إن مصر قررت تجميد هذا الملف بسبب الأوضاع الداخلية في إسرائيل واستبعادها حدوث أي اختراق في فترة ما قبل إجراء الانتخابات العامة وتشكيل حكومة جديدة.

    14.11.08 - 10:24
    عاموس غلعاد: إسرائيل لن تسلم بحصول إيران على السلاح النووي
    صرح رئيس الهيئة السياسية الأمنية التابعة لوزارة الدفاع عاموس غلعاد بأن إسرائيل لن تسلم بحصول إيران على السلاح النووي معتبراً ذلك تهديدأً حقيقياً على اعتبار أن إيران تخضع لنظام متشدد وضع هدف القضاء على إسرائيل بين ركائزه العقائدية. وأوضح غلعاد في حديث لصحيفة (جيروزاليم بوست) أن إسرائيل ما زالت ملتزمة بالمسار الدبلوماسي لحل أزمة الملف النووي الإيراني لكنها تعتبر جميع الخيارات مفتوحة حال فشله. وأبدى غلعاد تشاؤمه بنجاح المسار الدبلوماسي مشيراً إلى أنه قد يساهم في إبطاء وتيرة المساعي النووية الإيرانية لكنه لن يوقفها تماماً.

    14.11.08 - 10:21
    مصر تنفي بشدة الأنباء حول نقل ملف الحوار الفلسطيني الداخلي إلى جامعة الدول العربية
    نفت مصر بشدة الأنباء التي تحدثت عن نقل ملف الحواري الفلسطيني الداخلي إلى جامعة الدول العربية. وأوضح مصدر مصري مسؤول أن بلاده ستقدم تقريراً إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب المرتقب نهاية الشهر الجاري تؤكد فيه أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قدم تنازلات أدت إلى تعديل الورقة التوفيقية المصرية المطروحة على الفصائل الفلسطينية غير أن حماس لم تتجاوب مع هذا التنازل.

    ----------------------انتهت النشرة-------------------------

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  • #2
    بارك الله فيك اخي

    ارجوا ان تتواصل في تنزيل النشرة يوميا على البوابة حتى نعلم مايكتب على المواقع الصهيونية

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخي
        مجهود رائع نتمنا من الله ان تتواصل
        [glow1=FFFF00]
        [/glow1]

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع

          تعليق


          • #6
            تمام حياك الله يا ريت دايما تنزل متل هيك اخبار
            بارك الله فيك اخي

            تعليق


            • #7
              مشكور اخي خطاب المقدس وجزاك الله خيرا

              تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو مالك مشاهدة المشاركة
                مشكور اخي خطاب المقدس وجزاك الله خيرا

                معقول انت مصدق ان القسام أطلق 8 صواريخ جراد على المجدل ومثل هذا العدد من صواريخ القسام على اسديروت ؟

                تعليق


                • #9
                  اتمنى ان تكون هناك ترجمة دائمة لاعلام العدو.................وبارك الله فيك على هذا الجهد
                  ايها المحاصرون بين قصر الامير وبين زنازين الاحتلال
                  ما بين سوط الامير وبساطير الجنود
                  ايها المحاصرون بين هجوم السلام وبين رصاص الجنود
                  ايها المحاصرون بين لحمكم فوق موائد الحكام وبين ارواحكم
                  تجمعوا .. تجمعوا
                  توحدوا .. توحدوا
                  قاوموا .. قاوموا
                  فليس سوى ان ترفعوا صوتكم بالرفضلا

                  تعليق

                  يعمل...
                  X