إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::أحداث الساعة / العفو الدولية تطالب إسرائيل بالكف عن سياسة العقاب الجماعي تجاه الفلس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ::أحداث الساعة / العفو الدولية تطالب إسرائيل بالكف عن سياسة العقاب الجماعي تجاه الفلس

    طالبت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالسماح للمساعدات الإنسانية بالدخول إلى قطاع غزة ووضع حد ل"العقاب الجماعي" الذي تفرضه الدولة العبرية على سكان القطاع.

    وقال فيليب لوثر مساعد مدير برنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المنظمة في بيان "ان التشديد الاخير للحصار من قبل اسرائيل فاقم وضعا انسانيا سيئا اصلا. وهو ليس سوى عقاب جماعي للسكان المدنيين في غزة ويجب ان يتوقف هذا الامر فورا".

    واشارت منظمة العفو الدولية التي تتخذ من لندن مقرا، الى انه "حتى القليل من المساعدة الانسانية الذي كان مسموحا بدخوله غزة والذي يشمل 80 بالمئة من السكان، توقف منذ تسعة ايام بتدخل من الجيش الاسرائيلي".

    واضافت المنظمة "كما تم وقف امدادات الادوية والوقود الممنوحة من الاتحاد الاوروبي لتغذية المحطات الكهربائية في غزة"، مشيرة ايضا الى منع الصحافيين الاجانب وقافلة من الدبلوماسيين الاوروبيين من دخول القطاع.

    واضاف لوثر "ان غزة معزولة عن العالم الخارجي. ولا يبدو ان اسرائيل ترغب في ان يكتشف العالم المعاناة التي يسببها الحصار لمليون ونصف مليون فلسطيني اضحوا اشبه بمعتقلين هناك"، واصفا الوضع في غزة بانه "كارثي".
    وابقت اسرائيل الخميس على اغلاق مراكز العبور الى قطاع غزة "لاسباب امنية" والغت عمليات ايصال المساعدة الانسانية التي سبق الاعلان عنها في وقت سابق.

    وعادت قافلة من 30 شاحنة تنقل مواد غذائية اساسية وادوية ومعدات طبية جهزتها منظمات انسانية ادراجها من معبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة وذلك رغم اعلان وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك السماح بمرورها.

  • #2
    هذا الكلام بس للا علام كلهم مشتركيين فالجريمة

    تعليق

    يعمل...
    X