إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تخفيض كبير في اسعار المحروقات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تخفيض كبير في اسعار المحروقات

    فلسطين اليوم-غزة

    اكد محمود الشوار رئيس اصحاب محطات الوقود اليوم على ضرورة إلتزام الجميع بتسعيرة الوقود المخفضة سواء بالغاز او السولار او البنزين ,معتبرا انه بالرغم من انخفاض اسعار الغاز الي ان الازمة لاتزال قائمة في القطاع جراء الاغلاق المستمر للمعابر .



    واشار الشوا ان كمية الغاز التي تدخل القطاع من 310 الي 320طن من الغاز يوميا وهي قليلة ,مؤكدا تنصل الاحتلال من وعوده بخصوص زيادة كمية الغاز بحجج واهية .



    وقال الشوا ان سعر اسطوانة الغاز للمستهلك 12 كغم ب51 شيقل, اما سعرها للوكيل 47شيقل .



    واكد الشوا بتشبع القطاع بالسولار حيث اصبح ابتدءا من اليوم لتر سولار : 4.85 شيقل ولتر سولار : 4.85 شيقل, ولتر بنزين 95: 5.26 شيقل, لتر بنزين96: 5.26 شيقل, لتر الكاز: 4.85 شيقل.

  • #2
    القدس المحتلة / سما / أعلنت الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة الـمالية، أمس، خفض جميع مشتقات البترول في الأراضي الفلسطينية، للشهر الثاني على التوالي، بنسب تتراوح بين 12% و65ر15%.
    وانخفض السولار والكاز بنسبة 65ر15%، وأصبح الليتر الواحد منهما يباع في محطات الـمحروقات للـمستهلك اعتباراً من منتصف الليلة الـماضية بـ 85ر4 شيكل لليتر الواحد بدلاً من 75ر5 شيكل.
    كما انخفض سعر البنزين الخالي من الرصاص 95 و96 أوكتان بنسبة 14% إلى 26ر5 شيكل لليتر بدلاً من 12ر6 شيكل، والبنزين 98 أوكتان بنسبة 4ر13% ليباع بسعر 5ر5 شيكل لليتر بدلاً من 35ر6 شيكل.
    وهبط سعر الغاز بنسبة 12% ليصبح سعر الأسطوانة سعة 12 كيلو غراماً للـمستهلك 51 شيكلاً بدلاً من 58 شيكلاً.
    ويأتي هذا الخفض على خلفية الانخفاض الحاد في أسعار النفط في الأسواق العالـمية، الذي هبط بأكثر من 50% ــ منذ وصل سعره الذروة متجاوزاً 147 دولاراً للبرميل في 11 تموز الـماضي ــ إلى 65 دولاراً، أمس، بعد أن كان وصل إلى أقل من 60 دولاراً الإثنين الـماضي.
    وحافظت أسعار الـمحروقات على اتجاه صعودي في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، ومنذ نهاية تموز حتى الآن خفضت السلطة الأسعار بنسبة 3ر21% للسولار والكاز، و4ر22% للبنزين 95 و96 أوكتان، و22% للبنزين 98 أوكتان، في حين حافظت أسعار الغاز على مستواها منذ بداية تموز حتى خفضها، أمس، بنسبة 21%.

    من جهتها اسرائيل اسعار الوقود اعتباراً من منتصف هذه الليلة باكثر من 13% بحيث يصبح سعر ليتر البنزين من نوع 95 اوكتان بنظام التعبئة الذاتية 5 شواقل و49 اغورة فيما يزيد سعر البنزين من نوع 96 أوكتان عن هذا السعر بأغورتين. ويعكس هذا التخفيض تراجع اسعار النفط ومشتقاته في الاسواق العالمية.
    والزمت اسرائيل السائقين باضاءة مصابيح سياراتهم خلال ساعات النهار ايضا في الطرق بين المدن./ويسري هذا الاجراء على جميع المركبات حتى اواخر مارس اذار القادم. ويلزم سائقو الحافلات وسيارات الاجرة والشاحنات والدراجات النارية اضاءة مصابيح وسائط النقل داخل المدن ايضا.

    تعليق


    • #3
      عندنا الموزع بيبيع الجرة بسبعين شيقل للمواطن الله يخرب بيت اهلوا وين حكومتنا الراشدة من هذا الشخص
      (الشعوب اداة التغيير)
      د.فتحي الشقاقي

      تعليق


      • #4
        الوضع صعب يا جماعة
        .................
        --

        تعليق

        يعمل...
        X