إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محافل أمنية صهيونية: المقاومة الفلسطينية بغزة تخطط لتنفيذ هجمات إستراتيجية أبرزها أسر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محافل أمنية صهيونية: المقاومة الفلسطينية بغزة تخطط لتنفيذ هجمات إستراتيجية أبرزها أسر

    أعربت مصادر أمنية صهيونلية عن اعتقادها بأن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تستعد للقيام بهجمات إستراتيجية بحق أهداف "صهيونية".



    ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن هذه المصادر قولها:" إنه من المرجح أن تستهدف هذه العملية اختطاف جندي أو جنود صهاينة آخرين بهدف زيادة الضغوط الممارسة على الكيان الصهيوني لتنفيذ صفقة تبادل أسرى".



    كما أشارت المصادر الأمنية إلى عدة سيناريوهات لتنفيذ عمليات وصفتها بـ "إرهابية" تخطط لها المقاومة، بما فيها تفجير سيارات مفخخة قرب مواقع عسكرية صهيونية أو استخدامها لاقتحام الأسيجة الأمنية وكذلك تسلل مقاومين إلى قرية صهيونية، أو تنفيذ هجمات بواسطة دراجات نارية لا سيما وأنها قد دخلت بالمئات مؤخراً إلى القطاع من مصر.

    http://www8.0zz0.com/2009/03/15/07/964081422.jpg

  • #2
    القدس/PNN-

    أعربت مصادر امنية عن اعتقادها بان حركة حماس في قطاع غزة تستعد لتنفيذ عملية فدائية استراتيجية داخل اسرائيل، وقد نقلت صحيفة يديعوت احرونوت عن هذه المصادر قولها انه من المرجح ان تستهدف هذه العملية اسر جندي او جنود اسرائيليين اخرين بهدف زيادة الضغوط الممارسة على اسرائيل لتنفيذ صفقة تبادل الاسرى.

    كما اشارت المصادر الامنية الى عدة سيناريوهات اخرى لتنفيذ عمليات فدائية تخطط لها حماس بما فيها تفجير سيارات مفخخة قرب مواقع عسكرية اسرائيلية او استخدامها لاقتحام الاسيجة الامنية وكذلك تسلل مقاومين الى قرية اسرائيلية لاسر مدنيين أو ارتكاب اعتداءات بواسطة دراجات نارية كانت حماس قد هربتها مؤخرا الى القطاع عبر الانفاق على الحدود المصرية حسب زعمها.

    تعليق


    • #3
      نأمل من الله عز وجل أن يوفق المجاهدين في تنفيذ عمليات كبيرة في هذا الكيان .
      ويوفقهم في خطف أكبر عدد من الجنود بتحرير الأسرى.

      تعليق


      • #4
        الصحيفة الصهيونية قالت حماس

        تعليق


        • #5
          ﴿ وَمَا رَمَيْتَ إِذ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى ﴾
          بلاغ عسكري مشترك صادر عن سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصي

          علي شرف ذكرى استشهاد الشقاقي...سرايا القدس وكتائب الأقصى تتبنيان عملية "قلنسوة" البطولية التي أدت إلي إصابة صهيونيين بجراح خطيرة حسب اعتراف العدو


          بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وكتائب شهداء الاقصي-فلسطين مسئوليتهم المشتركة عن الهجوم البطولي الذي استهدف صهيونيين بالقرب من بلدة قلنسوة داخل الخط الأخضر والقريبة من طولكرم شمال الضفة مساء اليوم .


          ففـي تمام السـاعة 8:00 من مساء اليوم الخمـيس 24 شوال 1429 هـ الـموافق 23/10/2008م تمكنت مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب الاقصي من طلاق النار علي صهيونيين وأصابوهم إصابات مباشرة مما أدي وحسب اعتراف الجيش الصهيوني إلي إصابة اثنين من الصهاينة بجراح خطيرة .


          وقد تمكن المجاهدون الأبطال من الانسحاب والعودة إلي قواعدهم بسلام تحفظهم عناية الرحمن.


          إننا في سرايا القدس وكتائب الاقصي إذ نعلن مسئوليتنا المشتركة عن هذه العملية الجهادية لنؤكد علي أنها تأتي في إطار الرد الطبيعي علي العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء وأقصانا وتأتي علي شرف ذكرى استشهاد المعلم القائد فتحي إبراهيم الشقاقي، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

          جهادنا مستمر..عملياتنا متواصلة

          (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)



          سرايا القدس- وكتائب شهداء الاقصي – فلسطين

          الخميس23 شوال 1429 هـ - 23 – 10-2008 م


          شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

          تعليق


          • #6
            http://www.saraya.ps/pic/26-10-2008_571207264.jpg


            شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك اخي الكريم
              مشكور على نقل الخبر
              [glow1=FFFF00]
              [/glow1]

              تعليق


              • #8
                اشكركم جميعا اخواني على المرور المبارك
                http://www8.0zz0.com/2009/03/15/07/964081422.jpg

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة القسامي وليدكلوب مشاهدة المشاركة
                  الصحيفة الصهيونية قالت حماس
                  وانا باقلك يا محترم ان المحافل الصهيونية قالت المقاومة الفلسطينية وليس حماس ( شاس )
                  http://www8.0zz0.com/2009/03/15/07/964081422.jpg

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة وحش الوسطى مشاهدة المشاركة
                    وانا باقلك يا محترم ان المحافل الصهيونية قالت المقاومة الفلسطينية وليس حماس ( شاس )
                    بس اتأكد من الخبر وبدون مزاودة على اسيادك

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة القسامي وليدكلوب مشاهدة المشاركة
                      بس اتأكد من الخبر وبدون مزاودة على اسيادك

                      ولك يا محترم انا متاكد من الخبر مليون بالمئة يا فالح
                      انت بتقول بدون مزاودة على اسيادك ممكن تعرفني مين هم اسيادي يا محترم !!!!!!!!
                      انا اسيادي اقولهم وبكل فخر هم كل انسان مسلم غيور يدافع عن دينه ووطنه وشعبه و المتمثل هنا في فلسطين وبدون منازع ابناء الجهاد الاسلامي فقط
                      افهمت يا فصيح يا ابو اسيادك
                      88:8 88:8 88:8
                      http://www8.0zz0.com/2009/03/15/07/964081422.jpg

                      تعليق


                      • #12
                        القدس المحتلة في 27 اكتوبر / سما / ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة يستعد لتنفيذ عملية استراتيجية واسعة النطاق في الاراضي الاسرائيلية.

                        وحسب تقدير محافل في جهاز الامن الاسرائيلي ستركز العملية أساسا على محاولة اختطاف جندي او جنود بهدف تشديد الضغط على اسرائيل لتنفيذ صفقة تبادل الاسرى في ضوء الجمود في المفاوضات حول الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شليت.

                        وحسب تلك المحافل فانه يجري الاستعداد في اسرائيل لسيناريو دخول مقاتلين فلسطينيين الى بلدة اسرائيلية واختطاف مواطنين ونقلهم الى قطاع غزة – أحياء أو أموات.

                        وتقول الصحيفة انه "في اطار المتابعة لنشاطات حماس تبين ان المنظمة هربت الى غزة دراجات عبر الانفاق من مصر ولاحظوا في الجيش تدريبات مكثفة تجريها مجموعة راكبي الدراجات في جنوب القطاع" مشيرة الى ان " النموذج لتنفيذ عملية بواسطة دراجات اخذ مباشرة من النظرية القتالية لحزب الله الذي نفذ في الماضي سلسلة من العمليات والاغتيالات بواسطة راكبي الدراجات والدراجات المتفجرة.

                        وبالتوازي تقول الصحيفة ان حماس اعدت بضع عشرات من السيارات المفخخة التي ستستخدم لاقتحام الجدران أو الانفجار على استحكامات للجيش الاسرائيلي حيث يتم تحميل السيارات باطنان من المواد المتفجرة وهذا يفسر الوتيرة المتزايدة لتهريب المواد المتفجرة الى غزة.

                        وفي الاشهر الاخيرة كما تفيد محافل الامن الاسرائيلي فقد تم تهريب مئات الاطنان من المواد المتفجرة ذات المواصفات والمواد الكيماوية لانتاج المواد المتفجرة الى القطاع وكل ذلك من اجل تجهيز السيارات المفخخة.

                        وفي اطار الاستعدادات في منطقة وسط القطاع نفذت "كتيبة مخيم نصيرات" لمنظمة حماس حسب الصحيفة مناورة اختطاف جندي اسرائيلي، شارك فيها نحو 400 من جنود الكتيبة حيث تضمن احد السيناريوهات مناورة اختطاف جندي يقوم باعمال داخل اراضي القطاع، بقرب الجدار، وسيناريو آخر تضمن اقتحام لجدار الفصل واختطاف جنود من سيارات تتحرك على المحور في الجانب الاسرائيلي من الحدود.

                        ويتبين من مصادر الامن الاسرائيلي "أن حماس بنت في الاسابيع الاخيرة مبانٍ مؤقتة الى جانب الحدود وانزلت فيها مراقبين حيث تقدر الاوساط الامنية الاسرائيلية" بان بعضا من المباني ترمي الى اخفاء نشاط حفر الانفاق من غزة الى داخل ارض اسرائيل لاغراض نقل المهربين أو ادخال مواد متفجرة لتفجير الانفاق".

                        وتقول نقاط المراقبة لدى الجيش الاسرائيلي بان حماس تجمع معلومات استخبارية مكثفة عن النشاط العسكري الاسرائيلي على طول الحدود مع غزة ليل نهار حيث يدرس رجال حماس والجهاد الاسلامي وسائل المراقبة لدى الجيش الاسرائيلي ويفحصون نقاط ضعفها مشيرة الى انهم "يفحصون مثلا كيفية التجاوز لوسائل المراقبة من خلال الاندفاع السريع نحو الجدار في وضح النهار وزرع عبوة على الجدار دون أن تتمكن وسائل المراقبة من ملاحظتهم عند عملهم كما يفحصون سرعة رد الجيش الاسرائيلي وقدرته على تشخيص هذه العبوات".

                        ويلاحظ الجيش الاسرائيلي حسب الصحيفة زيارات لكبار المسؤولين في الذراع العسكري لحماس الى منطقة الحدود، حتى من اولئك الذين ما كانوا ليتجرأون على الاقتراب من الحدود قبل التهدئة.

                        و استعدادات حماس لتنفيذ عملية استراتيجية تنخرط حسب الصحيفة بالنبأ الذي أفاد بان المخابرات الاسرائيلية اعتقلت رجل الذراع العسكري للمنظمة من رفح جمال ابو دوابة، الذي اعتقل قبل نحو شهر بصحبة بدوي رافقه وتبين أنه ارسل من محافل رفيعة المستوى في الذراع العسكري لحماس عبر الانفاق من غزة الى سيناء ومن هناك الى الاراضي الاسرائيلية، بهدف اختطاف جندي تحت غطاء تنفيذ صفقة مخدرات وقد خطط لتخدير الجندي المخطوف وادخاله الى القطاع عبر نفق في رفح.

                        وتستعد قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال حسب الصحيفة للتصدي لهذا التهديد من خلال تصعيد حالة التأهب، وتغيير أنماط العمل وتغيير أوامر فتح النار. الا احدى المشاكل المركزية للجيش الاسرائيلي حسب مصادر امنية اسرائيلية هي "مجال الردع" الضيق الذي للجيش منذ اعلان التهدئة" فمنذ بضعة اشهر والجيش الاسرائيلي لا يعمل على نحو دائم في الجانب الفلسطيني من الجدار وهكذا فان كل عملية ستبدأ عمليا من الجدار نفسه وفي مثل هذا الوضع فان المسافة من الجدار حتى جنود الجيش الاسرائيلي العاملين في المنطقة او حتى احدى البلدات المجاورة هي دقائق معدودة فقط.

                        وقال مصدر عسكري كبير لصحيفة "يديعوت احرونوت" بانه لا يوجد في قيادة الجيش الاسرائيلي توافق في الرأي حول الارادة والنية لحماس للحفاظ على التهدئة الا ان الفرضية المركزية في الجيش تقول ان حماس بالفعل ترغب في الحفاظ على التهدئة – التي تخدم حاليا مصالح المنظمة في القطاع اضافة الى ذلك فان عملية تؤدي الى اختطاف جندي تساوي في نظر حماس ثمن خرق التهدئة.

                        تعليق


                        • #13
                          يا عااااالم يااهووووو قالوا حماس ولا قالوا الفصائل ان شاء الله قالوا الجن الازرق المهم يشتغلوا وبلا طخ في الهوا بس وكلام جرايد


                          هكذا يجب ان يكونوا ابناء الاسلام العظيم

                          تعليق

                          يعمل...
                          X