إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاردنيون يتعلمون الدرس اللبناني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاردنيون يتعلمون الدرس اللبناني

    بسم الله الرحمن الرحيم




    الأردنيــــــــــــون...


    يتعلمون الدرس اللبناني




    جنود إسرائيليون " الأردنيون كانوا دائما الأكثر عنفاً عند القتال hardest to fight، وهم بالتأكيد كذلك " .

    يبدو أن الأردنيون سيحذون حذو السوريون في تعلم الدروس والخبرات التي تمخضت عنها حرب الجنوب اللبناني 2006 ، فقرروا تزويد قواتهم الخاصة Jordan's special forces بصواريخ حديثة من طراز كورنيت Kornet-E ، والتي سيتم تثبيتها على عربات سريعة الحركة mobile platforms من طرز مختلفة ، ربما كان أبرزها العربة " الثعلب " Al-Thalab . إتفاقية تزويد الأردن بهذه المنظومات وقعت في العام 2006 من قبل عبد الله الثاني ملك الأردن والجانب الروسي ، وبالفعل الأردنيون بدأوا في إستلام دفعات الصواريخ Kornet-E هذه السنة .




    العربة الثعلب Al-Thalab هي تطوير مشترك بين شركة Jankel Armoring البريطانية ومركز الملك عبدالله للتطوير والتصميم King Abdullah II Design and Development Bureau -KADDB ( الشراكة تعود إلى العام 1999 ) . عربة الثعلب طوّرت خصيصاً للعمليات في الصحراء والبيئات الجبلية ، لكنّ قدراتها تناسب أيضا العمليات في التضاريس الحضرية . حيث يكمن دور العربة الأساسي في العمليات الحضرية urban operations في ضمان وصول طاقمها من أفراد القوات الخاصة للأبنية والمواقع التي يتحصن بها الأعداء المستترين .
    تستطيع هذه العربة حمل حمولة قصوى ، تزن حوالي 1,700 كيلوغرام وتتضمّن هذه معدات خاصة وذخيرة للأفراد . كما بإمكانها قطع مسافة 1,500 كيلومتر بدون إعادة تجهيز ، ويمكن أن تتحرّك نسبيا بسرعة على التضاريس الصعبة challenging terrain . إنّ العربة مصمّمة للعمل في كافة أشكال التضاريس تقريباً ، بما في ذلك المرتفاعات العالية وفي أجواء تبلغ حرارتها -15 إلى 55 درجة مئوية ، وكذلك في رطوبة نسبية حتى 90 بالمائة






    تتميز العربة بتصميمها الميكانيكي البسيط ومكوّنات تويوتا القياسية ، والمستند على شاصي العربة تويوتا 1979 Toyota 4x4 ، مع محرك ذو شاحن توربيني turbocharged ذو ستة سلندرات ، وناقل حركة بخمسة سرع . تصميم العربة يتضمن عدة منصات platform أمامية وخلفية لتثبيت الأسلحة عليها ، من ضمن ذلك الصاروخ كورنيت ( كما ينوي الأردنيون في بعضها ) وأسلحة أخرى تتضمن رشاشة من عيار 12.7 ملم ، أو قاذفة قنابل أتوماتيكية من عيار 30 ملم automatic grenade launcher ، كما يمكن تثبيت رشاش من عيار 7.62 ملم في المقدمة .


    أبا العباس فقدك موجعاً لكن فقد أبي الزبير سقاني كأساً من الاحزان ليس مفارقا قلبي وقد غشا علي وجداني

  • #2
    لكن هذه الاسلحة للاسف لحماية حدود الاحتلال الصهيوني


    الله اكبر ولله الحمد

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي الكريم
      ............لا تعليق
      [glow1=FFFF00]
      [/glow1]

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك

        تعليق

        يعمل...
        X