إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

»معركة الزيتون«: إسرائيل ترهب مزارعي الضفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • »معركة الزيتون«: إسرائيل ترهب مزارعي الضفة

    لليوم الثاني على التوالي، واصل المستوطنون اليهود، بمساندة الجيش الإسرائيلي، اعتداءاتهم على المزارعين الفلسطينيين خلال قيامهم بقطف الزيتون في الضفة الغربية، فيما حمّل الاحتلال الفلسطينيين والناشطين الدوليين مسؤولية ما يحصل، بحجة »الاستفزاز« لأنهم لم »ينسقوا« معه قبل التوجه إلى حقولهم.
    الى ذلك، أشار تقرير أصدرته »اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار« على غزة، ان نسبة السكان في القطاع، الذين يعيشون تحت خط الفقر ارتفعت الى ٨٠ في المئة، كما وصلت نسبة البطالة إلى ٦٥ في المئة، خصوصا في ضوء الانخفاض الحاد في مستوى دخل الفرد ليصل إلى ما دون ٦٥٠ دولاراً أميركياً سنويا.
    وأوضح التقرير أن أكثر من ٤٣ في المئة من مؤسسات القطاع الخاص أوقفت أنشطتها التجارية بالكامل، فيما خفضت أكثر من ٥٥ في المئة من تلك المؤسسات أنشطتها التجارية بنسبة تتعدى ٧٥ في المئة. وأشار التقرير الى إغلاق أكثر من ٩٧ في المئة من المنشآت الصناعية البالغ عددها ،٣٩٠٠ وعدم تصدير أي من بضائعها، ما دفع أكثر من ٣٥ ألف عامل في هذا القطاع إلى البطالة.
    قطف الزيتون
    واعتقل الاحتلال امس أربعة من المتطوعين الفرنسيين، كما اعتدى مع عدد كبير من المستوطنين، على المزارعين أثناء توجههم لقطف الزيتون من حقلهم في قرية كفر قدوم شمالي شرقي محافظة قلقيلية.
    كذلك اعتدى مستوطنو مستعمرة »مابودوثان«، المقامة على أراضي بلدتي يعبد وعرابة جنوبي مدينة جنين، بالضرب على المزارع من عرابة ناجي لطفي زهير أثناء توجهه لقطف الزيتون في أرضه المحاذية للمستوطنة. وأصيب زهير برضوض وكدمات في مختلف أنحاء جسمه، كما طرد المستوطنون عائلته من الأرض، ومنعوهم من قطف الزيتون.
    وكان مستوطنو »رمات يشاي« قد هاجموا في الخليل امس الاول المصورَيْن الصحافيَيْن الفلسطينيَيْن عابد الهشلمون من وكالة الصحافة الاوروبية (إ ب أ) وشقيقه نايف الهشلمون من »رويترز«، والناشطة البريطانية جانيت بينفي التي تساعد الفلسطينيين في قطف الزيتون.
    وبدل ان يوقف اعتداءات المستوطنين، سمح الاحتلال لهؤلاء بالمغادرة وكأن شيئا لم يحصل، كما اقدم على اعلان المكان منطقة عسكرية مغلقة، واوقف فعليا جمع المحصول، محملا الفلسطينيين والناشطين الدوليين مسؤولية ما حصل.
    واعتبر متحدث باسم الاحتلال ان »الفلسطينيين يدركون انه يتعين عليهم ان ينسقوا (مع الجيش الاسرائيلي) قبل قطف« الزيتون، مضيفا »لم يحصل تنسيق قبل وصولهم... وهو أمر يشكل استفزازا«. واشار الى ان الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث. وردا على سؤال حول مهاجمة الصحافيين، ذكر المتحدث ان »على وسائل الاعلام ان تفهم انها دخلت منطقة عسكرية مغلقة، وانها تغامر بالتعرض للخطر حين تقوم بذلك«.
    جلعاد شاليت
    تظاهر نحو ثلاثة الاف اسرائيلي على بعد مئات الامتار من المكان الذي أسر فيه الجندي الاسير جلعاد شاليت على الحدود مع غزة، مطالبين بالافراج عنه. ودفعت التظاهرة اسرائيل الى ان تغلق لبعض الوقت معبر كيرم شالوم لنقل البضائع الى غزة.
    غير ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك رأى ان »التظاهرات من اجل شاليت قد ترفع سقف المساومة حول ثمن الافراج عنه«. وقال »بصفتي قائدا سابقا للاركان وقائد مقاتلين طوال سنـــوات، اعتبر انه لا بد من بذل كل ما في وسعنا لاعادته سالما الى اهله. وهذا موضـــوع يؤرقني كل ليلة« .
    من جهته، قال المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري ان »ملف شاليت مرتبط بقضية تبادل الاسرى، وما لم يلتزم الاحتلال بالافراج عن اسرانا الذين نطالب بهم فلن يفرج عن شاليت مهما كانت الظروف« .
    الحوار الفلسطيني
    قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم ان الحركة »تسلمت من القيادة المصرية اليوم (أمس) الرؤية المصرية للحوار الوطني الفلسطيني، وهي الآن قيد الدراسة والبحث«.
    وأشار مصدر فلسطيني إلى أن »مصر سلمت مسودة مشروع الاتفاق ودعوة للحوار الوطني الشامل لجميع الفصائل في التاسع من تشرين الثاني« المقبل. وقال إن »مرجعيات الحوار هي اتفاق القاهرة ووثيقة الوفاق واتفاق مكة ومبادرة الرئيس (محمود) عباس والقرارات العربية المتعلقة بالمصالحة« معدداً أربعة محاور رئيسية حددتها المسودة كالآتي: »أولاً، حكومة توافق وطني تعمل على رفع الحصار والإعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية وإعادة بناء الأجهزة الأمنية. ثانياً، تأكيد إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة في توقيت متفق عليه. ثالثاً، تطوير منظمة التحرير الفلســطينية طبقاً لاتفاق القاهرة وتفويض المنظمة إجراء المفاوضات (مع إســرائيل) على قاعدة التمسك بالأهداف الوطــنية. رابعاً، توفير المناخ المناسب لالتزام المرحلة المقــبلة والحفاظ على التهـــدئة وإنــجاح المصــالحة الداخـلية والإفــراج عن المعتقلــين ووقف الحملات الإعلامية«.
    وعلمت »السفير« أن الممثلية المصرية في رام الله اتصلت بالفصائل، وطلبت منها إرسال مندوبين عنها لاستلام رسالة الدعوة إلى مؤتمر الحوار في القاهرة.
    (»السفير«، أب، ا ف ب،
    55:5
    الإيجابي يفكر في الحل‎
    والسلبي يفكر في المشكلة

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل\
    مشكور اخى على نقل الموضوع
    قال أبو زرعة رحمه الله:
    (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
    22:2

    تعليق

    يعمل...
    X