إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشاكل جامعة الأزهر: تهديد للمسيرة التعليمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشاكل جامعة الأزهر: تهديد للمسيرة التعليمية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايها الاخوة المشاكل التي تحصل في جامعة الازهر ربما قد تكون تديد للمسيرة التعليمية في قطاع غزة وخاصة في الأونة الاخيرة حيث قبل عدة ايام حدثت مشكلة كبيرة وادت الى معاقبة بعض الاخوة حيث كانت المشكلة بين الرابطة الاسلامية في الجامعة ومع بعض الاخوة في (الكتلة الاسلامية) من شتى جميع مدارس وجامعات ومساجد قطاع غزة فهذا ايضا يشكل خطر على المسيرة التعليمية في الجامعة فما آرائكم وما تعليقكم حول هذه المشاكل العنيفة؟
    لا إلـــــــه إلا الله محمد رســــــــــول الله


  • #2
    يا اخوان حماس معنية بهذه المشاكل

    لكي تسيطر علي الجامعة

    تعليق


    • #3
      اخى ان شاء الله خيرا ونتمنى من الله ان يهدى الجميع
      قال أبو زرعة رحمه الله:
      (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
      22:2

      تعليق


      • #4
        حتي لو سيطرة ما عندها لا مدرسين ولا دكاتره

        والدليل
        انها مش قادرة مشي حالا في جامعة التكنلوجيا في خانونس

        طريق رفح

        مش مسلكه حالها

        حتي في المستشفيات ماعندها دكاتره ولا ممرضين ولا كان سيطرة عليها كمان

        تعليق


        • #5
          من المفروض ومن الواجب ان تقوم حماس بفرض سيطرتها علي جامحه الازهر وتحويلها الي جامعه الازهر لكي تكون علي قدر الاسم الذي تحمله وتكون ذات طابع اسلامي وهذا سيتحقق فيما بعد
          وبالنسبه للداكتره والاساتذه فهذه ليست مشكله لدي حماس فحماس عندها القدرات الهائله والرائعه للخروج من اي مازق يواجهها بكل مهاره وجداره . وهذا ما يغيظ اليهود واعوانها وحلفائها من سرعه تكيف حماس مع اي وضع جديد او اي مازق وخروجها منه بسلام وتخطيها لكل المصاعب والمشاق وادارتها للازمات في اصعب اللحظات
          الله معاكي يا حماس

          تعليق


          • #6
            أخى الأزهر مش جامعة بل زريبة


            يعنى أخر مشكلة كانت بسبب مشاهد 6 شباب من الكتلة لشباب من فتخ يشاهدون ###############3فذهبوا للإدارة فتم فصلهم

            يعنى زريبة
            التعديل الأخير تم بواسطة بنت الشقاقي; الساعة 18-10-2008, 09:09 PM.

            تعليق


            • #7
              بعين الله يعني اش بدك نعمل بس قول حسبنا الله ونعم الوكيل علي الظالمين من فتح وحماس

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة زلزال القسام مشاهدة المشاركة
                أخى الأزهر مش جامعة بل زريبة


                يعنى أخر مشكلة كانت بسبب مشاهد 6 شباب من الكتلة لشباب من فتخ يشاهدون ###########33 فذهبوا للإدارة فتم فصلهم

                يعنى زريبة
                15:15 15:15 15:15

                اتقي الله وبكفي قذف عالطالع والنازل
                التعديل الأخير تم بواسطة بنت الشقاقي; الساعة 18-10-2008, 09:10 PM.
                لا إله إلا الله محمد رسول الله

                تعليق


                • #9
                  إن الحجة (الكذبة) التي أثارتها حماس (الكتلة) عن طلاب المجلس؛ مشاهدتهم أفلام مخلة بالاداب، هو افتراء كاذب، ولا أصل له ولا دليل. إنما هو واحدة من سلسلة الأكاذيب والافتراءات التي لا تنتهي من قبل حركة حماس وعناصرها.
                  لو افترضنا جدلا بصحة وجهة النظر هذه، هل الأسلوب الذي انتهجه (همج) الكتلة هو الأسلوب الدعوي والإسلامي في التصحيح وتغيير المنكر؟!
                  إن ما قام به عناصر الكتلة لا يمت إلى التصرفات الإسلامية بشيء، إنما هو تعبير عن البربرية والهمجية، والفوضوية والغوغائية. وهو محاولة انتقام وأخذ ثأر لما تعرضت له الجامعة الإسلامية في فترة الفلتان الأمني ليس إلا..

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة أ. خالد سيف الدين مشاهدة المشاركة
                    إن الحجة (الكذبة) التي أثارتها حماس (الكتلة) عن طلاب المجلس؛ مشاهدتهم أفلام مخلة بالاداب، هو افتراء كاذب، ولا أصل له ولا دليل. إنما هو واحدة من سلسلة الأكاذيب والافتراءات التي لا تنتهي من قبل حركة حماس وعناصرها.
                    لو افترضنا جدلا بصحة وجهة النظر هذه، هل الأسلوب الذي انتهجه (همج) الكتلة هو الأسلوب الدعوي والإسلامي في التصحيح وتغيير المنكر؟!
                    إن ما قام به عناصر الكتلة لا يمت إلى التصرفات الإسلامية بشيء، إنما هو تعبير عن البربرية والهمجية، والفوضوية والغوغائية. وهو محاولة انتقام وأخذ ثأر لما تعرضت له الجامعة الإسلامية في فترة الفلتان الأمني ليس إلا..

                    22:2 22:2

                    15:15 15:15 15:15
                    لا إله إلا الله محمد رسول الله

                    تعليق


                    • #11
                      اللهم ادفع عن الازهر كل خبيث
                      بقلم: أشرف الغفري
                      الناطق باسم الكتلة الاسلامية في جامعة الازهر
                      لم تقف الألسن المتحدثة بحزبيتها عن الحديث عن جامعة الأزهر وما يدور في رحاها ، والعجيب في الأمر أنهم نسو التاريخ الساطع لجامعة الأزهر بالخلافات والنزعات العائلية والمسوّدات المالية والإدارية فيها.

                      إن جامعة الأزهر جامعة عريقة بالفعل لعدة أسباب.. عريقة بعلمها وتخريج الأجيال منها ، فهي تحتل مركزاً مرموقاً بين جامعات فلسطين ، فبين عامٍ وعام يتخرج عدد لا بأس به من طلاب وطالبات بشتى المجالات يحلمون بمستقبل باهر وأمل كبير ، وأيضاً عريقة بعلمائها ومثقفيها الذين اكتسبوا العلم في دول شتى ليعلموه لأبناء شعبنا الفلسطيني.

                      لكن كان لابد للعراقة أن يشوبها بعض الشوك ، فمنذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطيني بقيادة الرئيس عرفات والجامعة تسلك منحاً جديد وذلك من خلال تغيير مجلس أمنائها ورئاسته وأيضا إداريته ، ويبدو أن اختيار المسئول كان على مدى قربه وبعده من التنظيم وهنا بدأت المشكلة ، بعدها مرت الجامعة بدخول عدد كبير من منتسبي الأجهزة الأمنية إلى صفوف الجامعة وهذا فتح الباب لشيء اسمه " عربدة السلاح " الذي أصبح سمة مشهورة تتصف بها جامعة الأزهر ، لم يقف الموقف عند هذا الحد بل تمادى الوضع إلى أن وصل لتدخل النعرات العائلية " هذا من عائلة فلان وذاك من الأخرى " وتحدث مشكلة وتعلق الجامعة .." تكرر المسلسل عشرات المرات من إطلاقٍ للنار واستخدام للسلاح الأبيض وغيره ، بل إن الأمر تعدى أكثر من ذلك تزايدت المشاكل الطلابية ليست على القضايا الجوهرية بل لأن فلان عاكس طالبة هنا وطالبة هناك فترى الجامعة نفسها بموقف محرج " فتعلق الدراسة " لتخرج من الأزمة.

                      وصل حد الجامعة إلى أمر أكثر خطورة ، وذلك عندما اغتيل داخلها " أ. ياسر المدهون " وهو محاضر في الجامعة بتفخيخ كرسيه " كانت هذه فصول جامعة الأزهر ، أما على الصعيد الطلابي فتسيطر على المجلس " الشبيبة الفتحاوية " منذ تأسيسها تقريباً ، تنشر فكرها وثقافتها على جموع الطلاب وهذا حقها الطبيعي ، لكن عندما تزور الانتخابات لتفوز هذا الشيء الغريب بتواطؤ واضح مع إدارة الجامعة لكي لا تغتر من السياسة التي تفرضها منذ سنين، حتى أصبح أعضاء مجلس طلاب جامعة الأزهر معظمهم من منتسبي الأجهزة الأمنية حتى إذا ما وقف ضد قرارهم مدرس أو محاضر هدد بشتى الوسائل المتاحة ، فكانت توزع المنح والقروض على من تحب ومن لا تحب من يجدونه يميل إليهم ويبتعد عنهم أما إذا كان إسلامي " فيحرم لماذا ..؟ لأنه يمثل ناقوس الخطر " بالنسبة إليهم.

                      بعد أحداث السيطرة من حركة حماس على قطاع غزة ، لم تشأ من وجهة نظري الحكومة أن تغيير من إدارة جامعة الأزهر أو حتى الدخول فيها لعدة أسباب أهمها :. أنهم لا يريدون أن يقول عنهم الغير من أصحاب المؤسسات الحقوقية أو حتى أبواق الكتاب والمصرحين أنهم حسموا جامعةً فلسطينية عريقة مع أن إدارتها غير كفءٍ لأن تكون في منصبها ، أو حتى أوضاعها الإدارية أو المالية أو الأخلاقية بخير.

                      ماجرى خلال الأيام الفائتة والتي شهدنا فيه مناوشات عديدة وأحداث متعددة ما بين إدارة جامعة الأزهر والكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس ، ما هو إلا مطالبة الحق من سالبيه ، بمعنى أن الكتلة الإسلامية التي حرمت من أن تمثل داخل الجامعة أرادت أن تكون كغيرها من الأطر الطلابية الموجودة على الساحة العاملة في الجامعة ، لكن هذا الأمر لم يرق لأطراف عديدة منها الحزب الحاكم والإدارة المسيرة ، فتحاور الطرفان واتفقا على عدم التفرقة في الجامعة وأن تكون الجامعة ساحةً طيبة للعلم وللطلاب مع عدم وجود أي نشاط للأطر الطلابية بشتى أولنها وأسمائها.

                      الذي حدث للأسف العكس منعت الكتلة مرة أخرى وسمح لغيرها من أصحاب الحزب الحاكم فيها ، الذي دفع أبناء الكتلة لأن يقدموا اعتراضهم وأن يكون لهم الوجود كغيرهم فدخلوا غرفة من غرف مجلس الطلاب فيها لتمثل لهم انطلاق النشاط للكتلة فيها ، فبحثوا بين أغراض المكان ليرتبوه فوجودا العجب " مواد إباحية " داخل غرفة تمثل جموع الطلاب في الجامعة ، على الفور قدموا المواد لإدارة الجامعة ، بعد مدة يعلق إشعار فصل للطلاب الذين قدموا الاعتراض بالمواد الإباحية لمدة عامين كاملين ولا رجعة في القرار.

                      فما كان من الكتلة الإسلامية إلا رفضت القرار وبدأت بفعالياتها المناهضة له فصاغت البيانات والتصريحات وحتى المناشدات للمؤسسات أن أنقذوا أبناءنا فلا مجيب!.

                      مرت الأيام بسعات طويلة حتى وصل الحال إلى اعتصام طلابي سلمي أمام بوابات الجامعة يرجون فيها إدارة الجامعة أن ترجع عن قرارها بفصل أبناء الكتلة .

                      فجأة سمع صوت انفجار داخل الجامعة دخل الطلاب من اعتصامهم وإذا بأبناء الحزب الحاكم يلقون عليهم من فوقهم وعن جوانبهم أثاث الجامعة وزجاج نوافذ مكسور ، ليس ذلك فحسب بل إن أحدهم اعتدى على طالبة من أبناء الكتلة الإسلامية فضربها مع قطاع من حوله لتسقط على الأرض .. نزيف داخلي وحجاب ممزق هذا حالها.

                      فبدأت المواجهة بين الطرفين إلى أن جاء الشرطة وفضت العراك وعلقة الجامعة.

                      ما سمعناه من أبواق القلم وأصحاب المصالح وحتى بعض المؤسسات الحقوقية التي تنحاز بسياستها للحزب الحاكم هو كلام من فراغ عارم . فيطرح سؤال مفاده ؟

                      متى كسر أبناء الكتلة الإسلامية الجامعة .. متى اعتدت على الأكاديميين والمدرسين ، متى علقت الدراسة بنفسها .. متى شهد البعض ببذاءة أبنائها .. هل عهد أحد من أولئك الكتّاب هذه الصفات؟؟!!.

                      إذاً جامعة الأزهر هذه الجامعة العريقة تتجه بأهواء المتسلطين فيها لطريق مسدد املاءات خارجية وخوف من الداخل ..

                      أقول في نهاية سردي لما حدث .. يا أهل النخوة في جامعة الأزهر يا كل المحبين للخير فيها .. يا أبناء شعبنا .." حرام عليكم أن تتركوا الأزهر يعاني المرين ..مُر الحزبية ومر الأهواء.

                      اللهم ادفع عن الأزهر كل خبيث

                      صدقت يا هذا اللهم ادفع عن الازهر كل خبيث

                      تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

                      تعليق


                      • #12
                        أما على الصعيد الطلابي فتسيطر على المجلس " الشبيبة الفتحاوية " منذ تأسيسها تقريباً ، تنشر فكرها وثقافتها على جموع الطلاب وهذا حقها الطبيعي ، لكن عندما تزور الانتخابات لتفوز هذا الشيء الغريب بتواطؤ واضح مع إدارة الجامعة لكي لا تغتر من السياسة التي تفرضها منذ سنين، حتى أصبح أعضاء مجلس طلاب جامعة الأزهر معظمهم من منتسبي الأجهزة الأمنية حتى إذا ما وقف ضد قرارهم مدرس أو محاضر هدد بشتى الوسائل المتاحة ، فكانت توزع المنح والقروض على من تحب ومن لا تحب من يجدونه يميل إليهم ويبتعد عنهم أما إذا كان إسلامي " فيحرم لماذا ..؟ لأنه يمثل ناقوس الخطر " بالنسبة إليهم.
                        يبدو أنك (بني) لم تعش في عالمنا المعاصر، وأين الجامعة الإسلامية من هذه الصفة؟ أين الانتخابات النزيهة في انتخابات المجلس في الجامعة الإسلامية، مثلما هو من المستحيل دخول إبليس الجنة، كذلك الحال في الجامعة الإسلامية من المستحيل أن تفز أي من الأطر الطلابية الأخرى، ليس بعجز في هذه الأطر، ولكن بسبب النعرة الحزبية والتسلط الإداري، والتزوير في الانتخابات أيضا.
                        إني لأستغرب حقا من (بني حمس) يوجهون اللوم والانتقادات للغير، ولم يروا ممارساتهم السلبية والخاطئة. لو أخذوا بمقولة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب لكفوا أنفسهم عناء الانتقاد وتوجيه اللوم للآخرين. (لو نظر الناس لعيوبهم ما عاب إنسان آخر).

                        ما هو إلا مطالبة الحق من سالبيه ، بمعنى أن الكتلة الإسلامية التي حرمت من أن تمثل داخل الجامعة أرادت أن تكون كغيرها من الأطر الطلابية الموجودة على الساحة العاملة في الجامعة ، لكن هذا الأمر لم يرق لأطراف عديدة منها الحزب الحاكم والإدارة المسيرة
                        هذا افتراء كذب وعار عن الصحة، إذ أنه وفي ظل وجود فتح في عزها وقوتها، لم تكن تمنع الكتلة من ممارسة أنشطتها الطلابية في الجامعة، وهل ستأتي الجامعة الآن وتمنع؟!
                        وأن إجراءات المنع التي حصلت في الشهور الأخيرة لم تكن خاصة بالكتلة، بل طالت كافة الأطر الطلابية بالجامعة. وبالتالي ما طبق على الكتلة طبق على غيرهم.

                        تعليق


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          اخواني الكرام ب ان اقول لكم ان جامعة الازهر جامعة كبيرو ويجب ابعادها عن المشاكل السياسية ولكن ان يفصل بعض الشباب لفضحهم المؤامرات فهذا غير صحيح ويجب ردعه والجامعي يجب ان تساند الحق في اي جانب
                          ولتكن الجامعة الاسلامية قدوة للجيع
                          66:6

                          تعليق


                          • #14
                            المشكلة يا اخوان انه حماس معنية بشكل كبير انها تطلع كلام على شبيبة فتح وافضاحها بما يناسبها لان انتخابات المجلس على الابواب وتريد ان تزيف صورة الشبيبة تجاه طلاب الجامعة حتى تتيح الفرصة لهم ويتم انتخابهم ولكن نحن نقول وباسم الرابطة الاسلامية في جامعة الازهر سيبقى الدوام دوام طبيعي ولن يرهبنا اي مناورات من الكتلة الاسلامية وتذكروا دائما قول الله تعالى:
                            {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ }
                            صدق الله العظيم
                            لا إلـــــــه إلا الله محمد رســــــــــول الله

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم فلتخرس كل الألسنة من أبناء حمس المزاودة علي الشبيبة في الموضوع الذي يكرورنه من اجل الانتخابات ونسوا الاغبياء بان الجامعة كلها فتح وكل الطلاب فتح كفاكم غباء .

                              بالمناسبة غدا الأحد تعليق للدوام في الجامعة
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدًا عليه حقًا)
                              صدق الله العظيم

                              تعليق

                              يعمل...
                              X