إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار الوطن ليوم السبت الموافق 11-10-2008

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار الوطن ليوم السبت الموافق 11-10-2008

    اخبار الوطن ليوم السبت الموافق 11-10-2008

  • #2
    مركز الأسرى للدراسات: الخطر يتهدد حياة ألفي أسير مريض في سجون الاحتلال التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 08:41 ح+ . ح- . الإفتراضي
    --------------------------------------------------------------------------------

    رام الله 11-10-2008 وفا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون تستهتر بحياة نحو ألفي أسير مريض في السجون، بينهم 160 يعانون من أمراض مزمنة.

    وقال المركز، في بيان صحفي اليوم، إن الإهمال الطبي والمماطلة والتسويف في تقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية هي أحد أهم أسباب استشهاد الأسرى فى السجون، مؤكدا أن هنالك العشرات من الأسرى من ذوى الأمراض المزمنة يعيشون تحت رحمة الطبيب السجان لسنيين حتى يأتيهم دور العلاج.

    وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بترتيب زيارات للأسرى عامة والمرضى خاصة من قبل مؤسسات طبية وضرورة الاطلاع على مجريات حياتهم وحصر مرضاهم والسماح للطواقم الطبية لإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك، وأكد أهمية الحفاظ على حياة الأسرى التي باتت فى خطر، مضيفاً أن تحسين شروط حياة الأسرى والحفاظ على حياتهم بكرامة لا تقل أهمية عن حريتهم.

    ودعا إلى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على أسباب وفاة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والتي أصبحت تشكل كابوسا مفزعا لأهالي الأسرى.

    وناشد مركز الأسرى للدراسات الجمعيات والتنظيمات والمؤسسات الرسمية والأهلية تنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون همّ الإعلامى والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري.

    ورأى المركز أن الصمت عن الانتهاكات بحق الأسرى المرضى، محليا وعربيا ودوليا، يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياتهم والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية.

    تعليق


    • #3
      عمّان: بدء الاجتماع الأول لسفراء فلسطين لدى الدول العربية التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 09:33 ح+ . ح- . الإفتراضي
      --------------------------------------------------------------------------------

      عمّان 11-10-2008 وفا- بدأ في العاصمة الأردنية عمان، صباح اليوم، الاجتماع الأول لسفراء فلسطين المعتمدين لدى الدول العربية الشقيقة، تحت رعاية وزيري الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي والأردني صلاح الدين البشير.

      ويناقش الاجتماع على مدى يومين سبل تطوير العلاقات الفلسطينية العربية، وسبل تفعيل وتطوير عمل السفارات الفلسطينية في الدول العربية.

      وفي الجلسة الافتتاحية، شكر د. المالكي الأردن ملكا وحكومة وشعبا، على دعم شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في موعد مهم في هذه الظروف المتغيرة.
      من جهته، رحّب الوزير البشير بالوزير المالكي وسفراء فلسطين لدى الدول العربية الشقيقة، مؤكدا دعم الأردن لفلسطين على كافة المستويات، ومواقفه الثابتة في دعم السلطة الوطنية وسيادة الرئيس محمود عباس، والموقف الفلسطيني في المفاوضات، رافضا كافة أشكال الاستيطان والتهويد، وتمنى النجاح لأعمال الاجتماع.

      وكان سفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خير رحب في بداية الجلسة بوزيري خارجية فلسطين والأردن، وقدم الشكر والامتنان، باسم سفراء فلسطين لدى الدول العربية، للمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها الاجتماع على أرضها.

      ـــــــــــ

      تعليق


      • #4
        فلسطين تشارك في اجتماع لجنة تنمية الاستثمار بالجامعة العربية التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 09:52 ح+ . ح- . الإفتراضي
        --------------------------------------------------------------------------------

        القاهرة 11-10-2008 وفا- تشارك فلسطين في الاجتماع الذي ستعقده يوم غد الأحد، لجنة تنمية الاستثمار في البلاد العربية القائمة في نطاق آلية تنمية الاستثمار التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية برئاسة الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد جويلى.

        وفلسطين عضو في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الذي يضم في عضويته أيضا كلا من مصر والسودان والصومال وموريتانيا والأردن وسوريا والعراق واليمن.

        وسيشارك في الاجتماع رؤساء الهيئات والأجهزة المعنية بالاستثمار في البلاد العربية والاتحادات العربية النوعية المتخصصة ذات العلاقة ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين العرب.

        وسيناقش الاجتماع مقترحات بشأن الموضوعات المطروحة على القمة الاقتصادية بالكويت، ومواضيع أخرى تهم العمل العربي المشترك.

        وقال الدكتور جويلي في تصريح له بمقر الجامعة العربية إن اللجنة ستناقش على مدى يومين عددا من القضايا والموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمالها وفى مقدمتها مقترحات بشأن الموضوعات التي يمكن طرحها على القمة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية العربية، التي ستعقد في الكويت يومي 19 و20 كانون الثاني/ يناير المقبل في مجال تنمية الاستثمار في البلاد العربية.

        وأضاف جويلي أن اللجنة ستناقش الإجراءات التكميلية لمزاولة الشركة العربية القابضة لتنمية وخدمات الاستثمار لنشاطها واستكمال الإجراءات التنفيذية الخاصة بها، إلى جانب عرض لملف الاستثمار الخاص بإحدى دول مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهي العراق، فضلا عن مذكرة للأمانة العامة للمجلس حول ملف الاستثمار في تونس .

        ولفت جويلي إلى أن جدول أعمال اللجنة يتضمن أيضا بندا حول آخر تطورات مشروع بطاقة المستثمر العربي، ومزايا انضمام الدول العربية إلى لجنة الاستثمار القائمة في نطاق منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

        وأوضح أن الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية تقدمت إلى القمة الاقتصادية العربية بالكويت بمجموعة من أوراق العمل والبرامج ومشاريع القوانين لطرحها على جدول أعمالها من خلال الموضوعات التي تم تحديدها ومن بينها موضوع الاستثمار في المنطقة العربية، وذلك تجسيدا للدور الذي يقوم به مجلس الوحدة في مجال تنمية الاستثمار في البلاد العربية وانطلاقا من استراتيجية العمل الاقتصادي العربي المشترك، وخاصة المحور المتعلق بإقامة منطقة استثمارية عربية حرة، وأيضا من منطلق اختيار الأمانة العامة لمجلس الوحدة في لجنة التسيير للقمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

        ولفت جويلي إلى أن الموضوعات التي تقدمت بها الأمانة العامة للمجلس فيما يتعلق بتنمية الاستثمار في المنطقة العربية تتمثل في مشروع برنامج لدعم وتنمية الاستثمار في المنطقة العربية، ومشروع القانون الموحد للشركات العربية المشتركة التي نشأت وتنشأ تحت مظلة الجامعة العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ومشروع إنشاء مؤسسة عربية لتمويل مشروعات القطاع الخاص.

        وأوضح أن الموضوعات المتعلقة بمحور تنمية التجارة العربية تشمل استمرارية العمل التكاملي والإطار التنفيذي للدخول في مرحلة الإتحاد الجمركي، ومقترح بمشروع إطار لبناء برنامج حول تنمية التجارة العربية البينية، مشيرا إلى أنه من بين الموضوعات المقترحة أيضا من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية اتفاقية تجارة الخدمات في الوطن العربي، والأمن الغذائي العربي، وواقع قطاع النقل في الوطن العربي.

        ـــــــــــ

        تعليق


        • #5
          'العائلة المقدسة' و'الكلية الأهلية' يتأهلان لنهائي بطولة الإنجيلية للكرة الخماسية التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 10:41 ح+ . ح- . الإفتراضي
          --------------------------------------------------------------------------------

          رام الله 11-10-2008 وفا- تأهل، مساء أمس، فريقا كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية ومدرسة الكلية الأهلية للمباراة النهائية من بطولة المجموعة الإنجيلية العربية المشتركة لخماسيات كرة القدم التي يحتضنها ملعب مدرسة الإنجيلية الأسقفية في رام الله.

          وفي المباراة الأولى من الدور نصف النهائي، فاز فريق كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية على فريق جمعية لفتا بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل هدفين لكل فريق.

          وشهدت المباراة ندية عالية ولمسات فنية من نجوم الفريقين، وسجل اللاعب عماد فريج الهدف الأول لفريق العائلة المقدسة، وأضاف اللاعب خليل البياضي الهدف الثاني بكرة رأسية، قبل أن يحرز فريق جمعية لفتا هدفين عن طريق لاعبيه محمد زايد ومحمد إحسان.

          واحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، فسجل اللاعبان عماد فريج وجورج كسبري لفريق العائلة المقدسة، مقابل ركلة واحدة سجلها اللاعب محمد زايد لفريق جمعية لفتا. وتألق في المباراة حارس فريق العائلة المقدسة عامر شامية.

          وفي المباراة الثانية، فاز فريق مدرسة الكلية الأهلية على شباب دير اللاتين- رام الله بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

          وتقدم فريق شباب دير اللاتين بهدف سجله اللاعب زخري مبيض، قبل أن يرد فريق مدرسة الكلية الأهلية بهدف عن طريق الاعب جريس زهران. وابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية لفريق الكلية الأهلية بتسجيله ركلتين مقابل ركلة واحدة لشباب دير اللاتين، سجلها اللاعب متري ضبيط. وتألق في المباراة اللاعب عيسى فواضلة من شباب دير اللاتين بمراوغته وتمريراته المتقنة.

          أما دور الثمانية، فشهد مواجهات ساخنة بين الفرق المتنافسة، وفاز في المباراة الأولى شباب دير اللاتين على فريق الجنرال بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

          كما فاز فريق كشافة العائلة المقدسة على شباب بير زيت بركلات الجزاء بعد التعادل الإيجابي بهدف لهدف. وسجل لفريق شباب بير زيت اللاعب عبد الله عبد ربه وعادله اللاعب عماد فريج.

          وفي المباراة الثالثة، فاز فريق مدرسة الكلية الأهلية على فريق عين عريك بهدفين لهدف. وسجل لفريق عين عريك محمد الشلوقبل قبل أن يرد عليه فريق الكلية الأهلية بهدفين لإيهاب عواد وراشد أيوب.

          وفي المباراة الأخيرة، تفوق فريق جمعية لفتا على فريق مدرسة الإنجيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. وسجل أهداف جمعية لفتا: محمد زياد وإبراهيم جمعة وتامر وهبة، فيما سجل رائد بشتاوي هدف مدرسة الإنجيلية.

          وتقام المباراة النهائية يوم غد الأحد في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب مدرسة الإنجيلية الأسقفية وتجمع فريقي كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية ومدرسة الكلية الأهلية، وتسبقها مباراة تحديد المركز الثالث التي ستجمع فريقي شباب دير اللاتين وجمعية لفتا

          تعليق


          • #6
            مجلس نقابة الطب المخبري يعلن تضامنه الكامل مع النجار ويطالب بعودته للعمل التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 11:01 ح+ . ح- . الإفتراضي
            --------------------------------------------------------------------------------

            رام الله 11-10-2008وفا-أعلن مجلس نقابة الطب المخبري عن تضامنه الكامل مع نقيب الطب المخبري، رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية، أسامة النجار، وأكد رفضه التام لقرار إدارة وكالة الغوث'الانروا' بإيقاف النجار عن العمل، مطالبا بعودته لعمله فورا.

            وقال مجلس النقابة في بيان له عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده لبحث آخر المستجدات المتعلقة بوقف النجار عن العمل، إن التنظيم النقابي وعمل النقابات حق مشروع كفلته القوانين المعمول بها في فلسطين بدءا من القانون الأساسي، وقانون الحريات العامة، وقانون العمل الفلسطيني المعمول به رقم 7 لعام 2000م.

            وبين أن النقابات تدافع دائما عن حقوق أعضائها في العيش الكريم وتحسين ظروف العمل ضمن ما يسمح به القانون، سواء عبر الحوار، أو اللجوء إلى الإضراب الذي لا يتم اللجوء إليه إلا عندما تغلق أبواب الحوار.

            وأضاف مجلس نقابة الطب المخبري أن عمل النقابات عمل مهني نقابي محض وفق القانون ولا يتداخل ذلك مع المواقف السياسية أو مع شكل الحكومة وتوجهاتها السياسية، بل هو عمل منفصل وهذا ما كان سائدا منذ سنوات بوجود العديد من الحكومات المتعاقبة، مشيرا إلى أن العاملين في القطاع الصحي هم جزء أساسي وأصيل من شعبنا في أماكن تواجده في الضفة، والقدس، وغزة، وهم وحدة واحدة.

            وأكد أن النقابات كما تدافع عن أعضائها فهي أيضا تدعو وباستمرار للحفاظ على المؤسسات الوطنية باعتبارها أحد أهم أعمدة دولتنا المستقلة، مشددا على رفضه التام لقرار إدارة وكالة الغوث بإيقاف النجار عن العمل، وطالب إدارة الوكالة العدول عن قرارها.

            ودعا مجلس النقابة، في بيانه، كافة نقابات المهن الصحية، والنقابات المهنية، ونقابة موظفي القطاع الحكومي، إلى إقامة أوسع حملة تضامن مع النجار، ومطالبة إدارة الوكالة بالتراجع عن قرارها فورا.

            وتوجه مجلس النقابة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون، والمفوض العام لوكالة الغوث الدولية كارين أبو زيد للتدخل العاجل لإلغاء قرار وقف النجار عن العمل، وأن تستمر 'الانروا' في أداء رسالتها، وأن تحافظ على استقلاليتها وعملها الطبيعي والإنساني الذي يخدم أبناء شعبنا، وأن تستمر بجهودها في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

            ــــ

            تعليق


            • #7
              رباح يدعو للاستفادة من الفرصة الإيجابية التي وفرتها الجهود المصرية لتسريع بدء الحوار الوطني الشامل التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 11:02 ح+ . ح- . الإفتراضي
              --------------------------------------------------------------------------------

              غزة 11-10-2008 وفا- دعا رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم، إلى الاستفادة من الفرصة الإيجابية التي وفرتها الجهود المصرية لتسريع الخطوات لبدء الحوار الوطني الشامل بهدف الخروج من الأزمة الراهنة وحالة الانقسام.

              وتوقع رباح، في تصريح صحفي، أن تتضمن الورقة المصرية المنتظر تقديمها لجلسات الحوار الشامل، العناوين الرئيسية التي هي موضع توافق سياسي عام بين مختلف الفصائل الفلسطينية باعتبارها قواسم مشتركة وطنية وتوفر الأسس الضرورية لنجاح الحوار الوطني وإنهاء حالة الانقسام والفصل بين غزة والضف.

              وأضاف أن الجبهة الديمقراطية إذ تثمن استمرار الجهود المصرية والعربية وتدعم بقوة مساعيها لمساعدة الفلسطينيين على تجاوز أزمة الانقسام، فإنها تتوجه إلى جميع القوى الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها وتغليب المصلحة الوطنية لشعبنا بتحويل الحوار إلى محطة جديدة لوقف تداعيات الانقسام.

              وأكد أن الدخول في بحث الجوانب التفصيلية والآليات وتشكيل لجان تبحث بملفات معينة هو شأن يقرره الحوار الوطني الشامل على ضوء الحاجة الفعلية ولا يستبق الحوار الشامل، ويأتي بعد الاتفاق على الأسس الضرورية للخروج من حالة الانقسام ووقف تداعياته أولا وإرساء أجواء ايجابية من خلال الحوار والتوافق ثانيا

              تعليق


              • #8
                أكاديمية الفنون المستقلة تطلق مهرجان فلسطين الأول لفن 'الفيديو آرت' التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 12:14 ح+ . ح- . الإفتراضي
                --------------------------------------------------------------------------------

                غزة 11-10-2008 وفا- أعنت أكاديمية الفنون المستقلة بقطاع غزة، اليوم، عن إطلاق مهرجان فلسطين الأول لفن الفيديو آرت، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي ومؤسسة مدرار للفن المعاصر بالقاهرة.

                وقال الفنان التشكيلي محمد حرب مدير أكاديمية الفنون إن التحضير لهذا المهرجان كان على مدى العامين الماضيين للبحث عن كيفية العمل على إنجاح هذا الحدث في فلسطين، خاصة في ظل أوضاع الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة وصعوبة التواصل مع العالم الخارجي، مشيرا إلى السعي لإقامة هذا المهرجان على أرض فلسطين ليكون بمثابة حلقة تواصل ما بين الفنانين في قطاع غزة وبقية العالم.

                وفيما يتعلق بالمهرجان، أوضح حرب أنه سيتم عرض الأعمال على شاشات بعد تسليمها للأكاديمية على مدار ثلاثة أيام، وسيتم تخصيص اليومين الأول والثاني لعرض أفلام 'الفيديو آرت'، حيث سيتضمن ذلك نقاش حول الأعمال المقدمة بمشاركة نقاد ومهتمين ومخرجين من ذوى الاختصاص، في حين سيخصص اليوم الثالث والأخير لعرض الصورالفوتوغرافية،إضافة إلى طباعة بوستر للمهرجان وملخص يضم أعمال الفنانين المشاركين.



                وأضاف حرب أنه سيشرف على المهرجان، إضافة للمخرج خليل المزين من أكاديمية الفنون المستقلة، ومحمد علام من مؤسسة مدرار للفن المعاصر بالقاهرة، في حين يشارك غيتون بلاين من المركز القافي الفرنسي بغزة، والدكتور تيسير مشارقة من الأردن، إضافة لمشاركة الفنانة التشكيلية خلود أبو صبيح من القدس وعبد المجيد زقوت من مجلة وطن.

                ــــــــــــــ

                تعليق


                • #9
                  مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان يصدر العدد الـ56 من نشرة تعليم حر التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 12:16 ح+ . ح- . الإفتراضي
                  --------------------------------------------------------------------------------

                  رام الله-11-10-2008وفا-أصدر مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، اليوم، العدد الـ56 من نشرة تعليم حر، التي تعنى بالحقوق التعليمية والحريات الأكاديمية في فلسطين، ويقوم بتحريرها مجموعة من طلبة الجامعات الفلسطينية.

                  وتناول العدد الإضرابات التحذيرية التي بدأها الطلبة الجامعيون في بداية العام الدراسي الحالي، متطرقا إلى أخبار الجامعات، والانتهاكات التي تتعرض لها الحريات الأكاديمية، وجاء فيه أيضا مقال تعريفي بمفهوم المدرسة الذكية.

                  تعليق


                  • #10
                    السـفير الأغـا : زيارة السيد الرئيس إلى سريلانكا شكلت نقلة نوعية في العلاقات بين البل

                    السـفير الأغـا : زيارة السيد الرئيس إلى سريلانكا شكلت نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين التاريخ : 11/10/2008 الوقت : 12:38 ح+ . ح- . الإفتراضي
                    --------------------------------------------------------------------------------

                    كولومبو11-10-2008وفا-قال سفـير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف د. أنـور الأغـا إن زيارة السيد الرئيس محمود عباس الرسمية إلى سريلانكا شكلت نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين.

                    وأضاف، في تصريح له، أن المباحثات الثنائية التي أجراها السيد الرئيس محمود عباس مع الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسة اتسمت بروح المودة والارتياح الشديد وبترحيب حار، ووصفت بالهامة حيث عكست الزيارة مدى العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين.

                    وأوضح أن السيد الرئيس بحث مع الرئيس السريلانكي العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، ووضعه في صورة الأوضاع الفلسطينية، والحوار الوطني برعاية عربية مصرية، وأطلعه على سير المفاوضات وعملية السلام برمتها، وشكر الرئيس السريلانكي على موقف بلاده الداعم لفلسطين، موجها الدعوة للرئيس السريلانكي لزيارة فلسطين.

                    وقال إن الرئيس السريلانكي، من جهته، عبر عن ترحيبه الحار بالسيد الرئيس والوفد المرافق، ودعمه المطلق لشرعية السيد الرئيس، وجهوده من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

                    وتابع أن الرئيس السريلانكي أكد استمرار دعم ومساندة سريلانكا لقضيتنا ولشعبنا الفلسطيني، وعبر عن شكره للسيد الرئيس على توجيهه الدعوة له لزيارة فلسطين ووعد بتلبية الدعوة قريباً.

                    وأشار السفير الأغـا إلى أن جميع اللقاءات التي أجراها السيد الرئيس مع المسؤولين السريلانكيين بعد لقائه مع الرئيس السريلانكي كانت هامة وبناءة، والتي بدأها بلقاء مع رئيس الوزراء السريلانكي، ثم وزير الخارجية، ورئيس وأعضاء لجنة التضامن والصداقة السريلانكية مع شعبنا الفلسطيني، ثم اللقاء مع زعيم المعارضة، واللقاء مع السفراء العرب المعتمدين لدى سريلانكا، حيث أطلع السيد الرئيس المسؤولين السريلانكيين، والسفراء العرب على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والحوار الوطني وعملية السلام والمفاوضات.

                    وأضاف السـفير الأغـا أن وسائل الإعلام السريلانكية تابعت باهتمام زيارة السيد الرئيس وسلطت الضوء على العلاقات التاريخية بين البلدين، وجهود الزعيمين في تطوير تلك العلاقة، مشددة في الوقت نفسه على أهمية التوقيع على اتفاقية الإطار العام للتعاون التقني والتدريب العملي في مجالات التعليم، والثقافة، والعلوم، والسياحة، والرياضة، التي تم التوقيع عليها خلال الزيارة من قبل وزيري خارجية البلدين د. رياض المالكي، وروهيتا بوجولاجما، بحضور السيد الرئيس محمود عباس، والرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه.

                    تعليق


                    • #11
                      نفى زكريا الزبيدي، قائد كتائب 'شهداء الأقصى'، الجناح العسكري لحركة فتح، ان يكون قد تم إبلاغه بشكل رسمي قرار وقف ملاحقته من قبل سلطات الاحتلال.



                      وقال الزبيدي إنه علم بقرار وقف ملاحقته عبر وسائل الإعلام وعن طريق بعض أصدقائه من الصحافيين، ولكنه لم يبلغ به من قبل الجهات المختصة في السلطة الوطنية، وتحديدا الأجهزة الأمنية.



                      وكانت إسرائيل أصدرت قبل نحو ثلاثة شهور، كما قال الزبيدي، قرارا بوقف ملاحقته ومجموعة من المطاردين الذين ينتمي معظمهم لكتائب 'شهداء الأقصى'، بشكل جزئي، وذلك شريطة التزامهم بالإقامة داخل المناطق الواقعة تحت السيطرة الفلسطينية والمصنفة (أ) والمبيت داخل منازلهم.



                      وأضاف: 'لم يتم حتى اللحظة تبليغي بهذا القرار من قبل الاخوة في السلطة الوطنية وأجهزة الأمن الفلسطينية، ولم أسمع بهذا القرار سوى من وسائل الإعلام، وما لم يتم تبليغي بشكل رسمي من قبل الجهات المختصة في السلطة الوطنية فسيبقى الحال على ما هو عليه'.



                      واكد الزبيدي انه لن يعود إلى ممارسة حياته الطبيعية، إلا بعد إبلاغه بشكل رسمي من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية بقرار وقف ملاحقته حتى لا يقع فريسة للاعتقال أو الاغتيال من قبل قوات الاحتلال.



                      واوضح ان المسؤول الأول والأخير عن ملف المطاردين هي السلطة الوطنية واجهزتها المختصة، مثمنا في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية من أجل إغلاق ملف 'المطاردين' والتي أثمرت عن وقف ملاحقة معظم هؤلاء وتمكينهم من ممارسة حياتهم الطبيعية وتجنيبهم محاولات الاعتقال أو الاغتيال.



                      وشدد على ان موافقة كتائب 'شهداء الأقصى' والتزامها بالتهدئة المعلنة مع إسرائيل تمت بموجب قرار من القيادة الفلسطينية، ومن أجل إعطاء المفاوضات الجارية فرصة للتقدم والنجاح وصولا الى انتزاع حرية الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.



                      يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت تضع الزبيدي على رأس قائمة المطلوبين لديها على مدار نحو سبع سنوات نجا خلالها من عدة محاولات اغتيال، وأصيب عدة مرات، فيما أمضى في سجون الاحتلال قبل أن يصبح مطاردا نحو سبع سنوات.



                      وخلال انتفاضة الاقصى استشهدت والدة الزبيدي وشقيقه، فيما تواصل سلطات الاحتلال اعتقال اثنين من أشقائه وهما جبريل ويحيى.

                      تعليق


                      • #12
                        وين الاخبار من باقي الاعضاء

                        تعليق


                        • #13
                          اليوم وانا مروح من شارع النصر على الشجاعية طلعت سيارة كان في السيارة 2 راكب ساحة و 1 شجاعية وانا التاني
                          فلما اوصلنا الساحة واجا السواق ينزل ركاب الساحة وقفو شرطي المرور
                          اول اشي قلوا هات اوراقك
                          بعدين سألو من وين لوين مركب انتا
                          قلو من النصر للشجاعية والساحة
                          سألني الشرطي قديش دفعتلو قلتلو اتنين شيكل
                          الهو الشرطي اخد هوية السواق وقلوا بكره بتيجي على الجوازات بتاخد الهوية وبتدفع 100 شيكل غرامة على شان مخالفة التسعيرة ومن هان لهان وبالعافية لما رجعلوا الهوية بس على شرط قلوا رجع لكل واحد نص شيكل السواق ما صدق والله بدفع لكل واحد 5 شيكل بس يسيبوه
                          ههههههههههههههههههه
                          ناس ما بتمشيش الى بالعين الحمرة

                          تعليق


                          • #14
                            عاااجل/// زكريا الزبيدي ينفي إبلاغه بشكل رسمي قرار وقف ملاحقته من قبل سلطات الاحتلال

                            تعليق


                            • #15
                              ترقبوا الحدث الفلسطيني الحمساوي الأكبر من الكبير

                              ترقبوا الحدث الفلسطيني الحمساوي الأكبر من الكبير

                              تعليق

                              يعمل...
                              X